كما وصلني:تحليل ظريف للغز اختفاء الطائرة الماليزية

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
كما وصلني:
سبعة حقائق تثبت أن الطائرة الماليزية إختفت داخل فورتاكس أو بوابة نجمية طاقية وإنتقلت لبعد ٱخر كما حدث لٱلاف الطائرات والسفن في مثلثي برمودا والتنين

الحقيقة رقم1: جميع الطائرات التجارية بوينغ 777 مجهزة مسجلات الصندوق الأسود الذي لن يتٱثر بٱي إنفجار حتى ولو وصلت درجة الحرارة لمئات الدرجات ولهذه اللحظة لم يجدوا ٱي ٱثر لهذه الصناديق السوداء

الحقيقة رقم2:جميع مسجلات الصندوق الأسود تنقل الإشارات الموقع لمدة 30 يوما على الأقل بعد سقوط الطائرة في المحيط أو إختفائها ولم يتم لهذه اللحظة إلتقاط أي إشارة في مركز الأرضي بالمطار

الحقيقة رقم3: إذا إنفجرت الطائرة في الجو فإن الحطام سيتفتت ويسقط على البحر ولهذه اللحظة لم يجدوا ٱي شعرة أو حقيبة أو ٱي أثر يخص الطائرة الماليزية

الحقيقة رقم4:إذا حدث عمل إرهابي و دمر صاروخ الطائرة 370، فإن الصاروخ سيترك توقيع في أحد الرادارات الموجودة في تلك المساحة وهذا لم يحدث

الحقيقة رقم5:موقع الطائرة عندما اختفت ليس لغزا فهو المهندسون يعلمون كل المعطيات الملاحية لأي طائرة وهو ما يسهل عملية تحديد موقع التحطم لكن مع الطائرة الماليزية بقي المهندسون في حالة ذهول ولم يتمكنوا من إيجاد الموقع الدقيق عند إختفاء الطائرة

الحقيقة رقم6:إذا تم إختطاف الرحلة 370 عبر قيام إرهابيين بتغيير مسار الرحلة، فإنه لن تختفي من شاشة الرادار وسيتم الكشف عن مكانها وبالتالي فرضية العمل الإرهابي لم تعد ذات معنى

الحقيقة رقم7 والخلاصة:الرحلة عدد 370 لم تنفجر ولم يتم تغيير مسارها بل إختفت داخل فورتاكس ٱي داخل بوابة طاقية نجمية كما حدث مع ٱلاف الطائرات والسفن في مثلثي برمودا والتنين للتذكير وهي معلومة مهمة جدا هي أن 16 هاتف للركاب هذه الرحلة يشتغلون بشكل عادي والخط مازلت فيه حرارة وإذا تم الإتصال بالرقم يبقى في حالة إشتغال دون أن يجيب صاحبه منهم هاتف قائد الطائرة وهذا من غرائب ومن عجائب هذه الرحلة
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
الطائرة اختفت في مجال دولة و تلك الدولة (او احد مسئوليها) اخفوا بيانات مهمة لمصالح جهات اخرى.
 

0utsider

عضو بلاتيني

الفاضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي ،، يعمل قاضي


هذي السالفه ومافـــــــــــــــــيها
 

يوغزلافي

عضو ذهبي
هناك دلائل واشارات علي تدخل ايراني في موضوع الطائرة مثل الشابين بجوازات مزوره
وتلك الدولة الي اختفت الطائرة في مجالها الجوي يا بوراشد ان صح تحليلك فهي ستكون مسمار النعش لايران
ايران تلعب لعبة قذره اكبر منها وارهابها تعدي الدول الاقليمية ليصل للعالمية
 

meshal

عضو بلاتيني
تقرير: الطائرة الماليزية حلقت لساعات بعد رصدها آخر مرة

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم (الخميس 13 مارس / آذار 2014) نقلا عن شخصين مطلعين، إن محققين أمريكيين يشتبهون في أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة ظلت في الجو نحو أربع ساعات بعد آخر مرة أرسلت فيها تأكيدا لموقعها. ويأتي هذا التقرير بينما لاتزال السلطات غير واثقة في أي محيط يجب أن تبحث عن طائرة الركاب التي فقدت يوم السبت بعد إقلاعها من كوالالمبور.
وقالت الصحيفة إن هذه المعلومة دفعت محققين أمريكيين إلى بحث احتمال أن يكون هناك من أغلق أجهزة الإرسال والاستقبال في الطائرة وغير وجهتها إلى موقع آخر. وأضافت أن هذا يطرح احتمال أن تكون الطائرة التي كانت تقل 239 شخصا ربما طارت لمسافة 3500 كيلومترا إضافية وقد تكون وصلت إلى حدود باكستان أو إلى وجهات على نفس المسافة في المحيط الهندي أو بحر العرب.
وكان آخر موقع مؤكد شوهدت فيه الطائرة على شاشات رادار سلطات الطيران المدني قبل الساعة 1.30 صباحا يوم السبت الماضي بعد أقل من ساعة من إقلاعها من كوالالمبور وكانت تحلق في اتجاه الشمال الشرقي نحو بكين. وقالت الصحيفة إن محققي الطيران ومسؤولي الأمن الوطني يعتقدون أن الطائرة حلقت لفترة زمنية إجمالية تبلغ خمس ساعات استنادا إلى البيانات التي تم تحميلها بطريقة تلقائية وأرسلت إلى الأرض من محركات الطائرة بوينج 777 في إطار برنامج للمراقبة.


======
أقرب حل لهذا اللغز وربما الإيرانيين أصحاب الجوازات المزوره لهم يد في الموضوع .
وعلى فكرة تجمع بعض أهالي الضحايا ووقعوا بيان يفيد أن هواتف ذويهم تعمل وغير مغلقه . وخبراء الاتصالات يقولون إستحالة أن تعمل الهواتف داخل الماء .
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
طبعا انا وضعت الواتساب الذي وصلني لانه ظريف و فكاهي لكن الاخوة المعقبين زادوه طرافة و فكاهه و يبين مدى ضئالة ثقافة الطيران المدني لديهم ؟؟!
و للاخ مشعل اقول بعيدا عن التقرير الذي وضعته عن الصحيفة الامريكية هل هناك طائرة مدنية بهذا الحجم تختفي عن شاشات الرادار في دول العالم و تطير اريع الى خمس ساعات دون اكتشافها ؟؟! هل تحولت الى طائرة الشبح الحربية التي يقال انه لا تلتقطها اجهزة الرادار؟؟
و على العموم هذا نفي لتقرير الصحيفة الامريكية
........
نقلا عن بي بي سي
الصين: لن نفقد الأمل بالعثور على الطائرة المفقودة
قبل 6 ساعة
140313074644_malaysia_624x351_afp.jpg

اظهرت صور فضائية نشرتها الصين ما يشبه حطام طاف في بحر الصين الجنوبي
تعهد رئيس الحكومة الصينية لي كيشيانغ بالمضي قدما في جهود البحث عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة "طالما هناك بريق أمل" بالعثور عليها.
وتأتي تعليقات لي الاخيرة فيما تقوم كل من ماليزيا وفيتنام بدراسة صور فضائية نشرتها الصين تظهر ما يشبه حطاما طافيا في بحر الصين الجنوبي.
ولكن ثمة تقارير اشارت الى ان الماليزيين والفيتناميين لم يتمكنوا من العثور على أي حطام في المكان المشار اليه في الصور الصينية.
ولكن وزير النقل الماليزي قال في وقت لاحق إن الصور الفضائية الصينية قد نشرت بطريق الخطأ.
كما فند الوزير هشام الدين حسين ما جاء في تقرير امريكي من ان الطائرة قد تكون قد واصلت التحليق لعدة ساعات بعد فقدان الاتصال بها.
وقال الوزير للصحفيين في مطار كوالا لامبور الدولي السفارة الماليزية في بكين اوضحت بأن الصور الفضائية التي نشرتها الجهات الصينية نشرت بطريق الخطأ، وانها "لا تظهر اي حطام من الطائرة الماليزية المفقودة."
كما نفى الوزير الماليزي ما اوردته صحيفة الوول ستريت جورنال من ان الطائرة واصلت بث معلومات عن محركيها الى الشركة المصمنعة رولز رويس لمدة اربع ساعات بعد ان فقد الاتصال بها.
وقال إن فريقه تحدث الى الخطوط الجوية الماليزية وشركة رولز رويس، وانهما اكدا ان التقارير "غير دقيقة."

وكانت الطائرة الماليزية البوينغ 777 المشار اليها بالرحلة MH370 والمتجهة من عاصمة ماليزيا كوالا لامبور الى بكين قد اختفت في الساعات الاولى من يوم السبت وعلى متنها 239 راكبا.
وما لبثت فرق انقاذ من عدة دول تقوم بالبحث عن الطائرة المفقودة في البحر على جانبي شبه الجزيرة الماليزية دون ان تعثر على اي اثر لها.
وكانت الصور الفضائية التي التقطها اقمار اصطناعية صينية، والتي نشرتها بكين يوم الاربعاء، قد اظهرت ما يشبه اجساما طافية على سطح البحر على مسافة 250 كيلومترا من آخر مكان معلوم للطائرة.
ولم تثبت صحة تقارير وردت سابقا عن رؤية حطام.

"اجسام طافية"

وقال رئيس الحكومة الصينية، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقد عند انفضاض الجلسات السنوية لمجلس الشعب في بكين، "لن نفقد الأمل بأي دليل تم العثور عليه. فهذه عملية بحث كبرى تشارك فيها العديد من الدول."
وحث رئيس الحكومة لي ماليزيا على تكثيف جهودها للبحث عن الطائرة التي كان اكثر من ثلثي ركابها من الصينيين قائلا "طلبت الحكومة الصينية من الاطراف ذات العلاقة زيادة التنسيق والتحقيق في المسببات والعثور على الطائرة باقرب وقت ممكن والتعامل مع كل المتعلقات بشكل سليم."
وكانت وزارة الخارجية الصينية قد اشتكت في وقت سابق من "الفوضى" التي شابت المعلومات التي نشرتها السلطات الماليزية حول مسار الطائرة.
وكانت الطائرة قد اختفت من على شاشات الرادار بعد اقلاعها من مطار كوالا لامبور الدولي بساعة تقريبا.

ولم تصدر عنها اي نداءات استغاثة.

وكانت الصور الفضائية الصينية قد التقطت يوم الاحد، اي بعد يوم واحد من اختفاء الطائرة، ولكنها لم تنشر الا يوم الاربعاء.
وقال مسؤول في المركز الصيني لمعلومات الاقمار الاصطناعية - الجهة التي التقطت الصور - لبي بي سي إن تحليل الصور استغرق الكثير من الوقت.
ومن جانبه، قال مدير هيئة الطيران المدني في الصين لي جياشيانغ "لقد عثرت الاقمار الاصطناعية الصينية على دخان واجسام طافية على سطح الماء، ولكننا لا نستطيع ان نؤكد بعد ان هذه لها علاقة بالطائرة المفقودة."
ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولين امريكيين قولهم إن اقمار التجسس الامريكية لم تستشعر وجود اي اثر لانفجار في المنطقة التي اختفت فيها الطائرة وقت اختفاءها.
وكانت السلطات الماليزية قد كشفت في وقت سابق ان الاتصال اللاسلكي الاخير بالطائرة المح الى ان كل شيء كان على ما يرام على متنها.

140312223040__73545575_303251.png

140312223037__73545577_303253.png

140312223035__73541784_303252.png

140312224440_140312110302_china_malaysia_plane4_624_arabic.jpg

.........................................
لغز محير لان جميع الاحتمالات جرى دراستها و تم نفيها ؟؟ يبقى احتمال واحد عندي شخصيا دخلت الى نطاق الفضاء الخارجي يعني الى المريخ و المجرات البعيدة :)
 

ترف الحربي

عضو مميز
الغريب في الموضوع ان هواتف من في رحله تعمل
ان كانت تحطمت الطائره...سيتحطم الهواتف
وكذلك في الماء لاتعمل الهواتف ...اتوقع خطف الطائره لايران يد فيها
 

هزاع

عضو بلاتيني
أختفاء الطائرة لغز كبير وهذا طائرة ومجهزة بكل أنواع التقنيات حتى الأنتر نت للعلم قوقل عندها صلاحيات تشغل في أي جهاز في تطبيقات قوقل تستطيع تشغير الجي بي أس وتحدد موقع تواجد هذا الشخص والطائرة مجهز بتلك التطبيقات وكذالك هواتف الركاب ولم تستطع قوقل تحديد مكان الطائرة : طلبت قوقل أن تساعد بالأمر وتم تزويدها بهواتف ركاب تستخدمون تطبيقات قوقل على أجهزتهم الذكرية وعنوان البريد الأكتروني ولم تستطيع تحديد المكان وللعلم الأميلات أن لاين !!
 

deep thinker

عضو بلاتيني
قبل الولوج في امور ما وراء الطبيعة وغم انني اؤمن لكثير منها خاصة في امور و ابعاد و مداخل وبوابات الطاقة!!
لكن الاهم هو البحث المادي الان!!!
الطائرة من موديل حديث بوينغ ٧٧٧

و هي متصلة بابراج مراقبة متعددة

اي عمل ارهابي يستلزم تغيير مسار و مفاوضات !
اي تفجير يجب تناثر بقايا علي مسافات بعيدة
وكبيرة !
اي غرق في البحر هناك دقائق للنزول ومن ثم استغاثة ثم علي الاقل ساعة علي سطح البحر وهي طافية

ء
امر غريب جدا

رادارات تراقب طائرة شبحية و طائرة ذات بصمة رادارية صغيرة جدا

وهذه طائرة عملاقة تختفي

موضوع تورط ايران مضحك و هي من باب تلك امانيهم
الايراني عمره ١٨ وهو يريد زيارة امه في المانيا بجوار مزور فها المسكين ضحية !
والاخر عمره ٢٨ سنة يريد اللجوء من اوروبا كونه من اللاجئين ، و ايران دولة عاقلة ذكية وتلك الاعمال الارهابية هي من تخصص الارهابيين
الاغبياء

هناك سر كبير ! او غباء كبير من السلطات الماليزيةً! او تواطيء او تجربة ما ؟!!

تحياتي
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بعد استنفاد معظم الطرق.. محاولة العثور على الطائرة الماليزية بالتواصل مع الأرواح؟!!

منوعاتآخر تحديث الخميس, 13 مارس/آذار 2014; 04:57 (GMT +0400)

قام عدد من "الشامان" وهم رجال دين يؤمنون بإمكانية التواصل مع الأرواح، بعرض طريقة لن تخطر في بال أحد للعثور على الطائرة الماليزية التي فقدت في 12 مارس/آذار الجاري في كوالالمبور.

1_61.jpg


2_58.jpg
3_57.jpg
4_56.jpg
5_55.jpg
 

mohamd

عضو مميز
أنقطاع الاتصال من الطائرة بشكل مفاجئ هو أحد علامات التعرض الى الخطف ,
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

اخي عمر
تحليل مثير للجدل، لكن هل سمعت بأختفاء الطائرة الفرنسية القادمة من البرازيل والمتوجهه الى باريس ثم العثور على حطامها بعد سنتين في قعر الأطلسي؟ هل كانت "داخل فورتاكس أو بوابة نجمية طاقية"
http://www.bbc.co.uk/arabic/business/2011/04/110404_france_air.shtml
الطائرة الفرنسية كان الجميع يعرف انها سقطت بالمحيط بعد ساعات لكن لم يتم العثور عليها بسبب ان تكلفة البحث عنها في اعماق المحيط باهظة و غير مجدية على عمق ١٥٠٠ الى ٣٠٠٠ متر.
بالنسبة لموضوع فورتاكس لا اعلم ان كان حقيقية اثبتته المنظمات الدولية الرسمية مثل منظمة الطيران المدني العالمية ام خيال بعض الكتاب و المحللين
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
أنقطاع الاتصال من الطائرة بشكل مفاجئ هو أحد علامات التعرض الى الخطف ,
حتى لو انقطع الاتصال الطائرة اختفت من شاشات الرادارات وهي بهذه الضخامة و هو المثير بالموضوع عند الخبراء ابن ذهبت و كأنها فص ملح و ذاب ؟؟
 

deep thinker

عضو بلاتيني
اعتقد بعد تركيز البحث في المحيط الهندي
انهم سيعثرون علي حطام الطائرة قريبا

احد السيناريوهات هو انهم تم غلق جهاز التواصل مع الابراج فظنوا ان اختفت علي مقربة من ماليزيا

لكن الطائرة انحرفت بعيدا عن ذلك بساعات

فرضية الاختطاف لا يوجد لها سبب !! فاين هي المطالب ؟!

السر عند الطيار و مساعده !! ماذا فعلوا

تحياتي
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اعتقد بعد تركيز البحث في المحيط الهندي
انهم سيعثرون علي حطام الطائرة قريبا

احد السيناريوهات هو انهم تم غلق جهاز التواصل مع الابراج فظنوا ان اختفت علي مقربة من ماليزيا

لكن الطائرة انحرفت بعيدا عن ذلك بساعات

فرضية الاختطاف لا يوجد لها سبب !! فاين هي المطالب ؟!

السر عند الطيار و مساعده !! ماذا فعلوا

تحياتي
تم الشك ايضا بالطيار و نظرية الانتحار
لكن ان صح و انحرفت الطائرة مسافة كبيرة دون اكتشاف الرادارات لها امر ملفت و محير.
 

jode1

عضو جديد
قرأت_لكم :

(ما ﻻ يقال في قصة اختفاء الطائرة الماليزية MH370)

قررت القوات الأمريكية الانسحاب من أفغانستان، والترتيبات أن تسحب مع جنودها أجهزة القيادة والتحكم بالطائرات من غير طيار واحدة، ، وفي طريقها للإنسحاب تمكنت طالبان من عمل كمين للقافلة التي خرجت من إحدى أكبر القواعد، وقتل اثنان من مقاتلي النخبة، واستولت طالبان على اﻷسلحة والمعدات، بما في ذلك القيادة ونظام التحكم التي تزن حوالي 20 طنا ومعبأة في صناديق 6.
حدث هذا قبل نحو شهر في فبراير 2014.

ﻻ تريد طالبان -إلى جانب اﻷسلحة- المال، وبدأت اﻻتصاﻻت بالجهات التي ترغب في شراء مثل هذه المعدات الدقيقة، كانت روسيا منشغلة بالقضية اﻷوكرانية وصراعها مع أوربا، لكن أبدت الصين رغبة شديدة بشراء هذه المعدات، فهم متعطشون لتكنولوجيا "الدرون " هذه ﻷن الصين إن ملكت هذه التكنولوجيا فستصبح طائرات" درون " اﻷمريكية عديمة الفائدة.
أرسل الصينيون 8 من كبار خبراء تكنولوجيا الدفاع للتحقق من النظام ووافقوا على دفع الملايين لشراء هذه المعدات الحيوية.

في وقت ما من أوائل مارس 2014، شق 8 خبراء و6 صناديق طريقهم إلى ماليزيا، حيث اعتقدوا أن أفضل طريقة تخفي دون إثارة مشكلات دولية مع اﻷمريكان، وأبقوا على البضائع في السفارة تحت الحماية الدبلوماسية.
وفي الوقت نفسه طلب اﻷمريكان مساعدة من المخابرات الإسرائيلية (لديها أفضل طائرات الدرون)، فقد كانوا مصممين على اعتراض واستعادة البضائع.

حسابات الصينيين أن طائرة مدنية ستكون تخفياً ممتازاً وآمناً لنقل تلك المعدات لتجنب الشكوك اﻷمريكية.
الرحلة من بعد كوالالمبور إلى بكين تستغرق 4 ساعات ونصف الساعة، ولن يجرؤ الاميركان على اختطاف مدنيين؛ لذا كانت رحلة الطائرة الماليزية MH370 الناقل المختار اﻷفضل بحساب الصينيين.

كان على متن تلك الرحلة 5 وكلاء استخبارات أمريكان وإسرائيليين على درجة عالية من التدريب العملياتي ومعلوماتي حول اختطاف الطائرات، ويعلمون أسرار طائرة بوينغ. و
2 من "الإيرانيين" يحملون جوازات سفر مسروقة يمكن أن يكونوا بينهم.

وما أن كادت الطائرة MH370 تغادر حتى حاولت إبلاغ البرج الجوي الفيتنامي بمسارها، اعترضت اتصاﻻتها طائرة تجسس أمريكية AWAC وقطعت إشارة اﻹتصال ، وتم تعطيل نظام تحكم الطيار وانتقلت إلى وضع التحكم عن بعد؛ كان ذلك عندما الطائرة فقدت فجأة من الرادار.

هل يمكن للAWAC تفعل ذلك؟
لنتذكر حادث 11 سبتمبر 2001
حيث تم تثبيت جهاز تحكم عن بعد بجميع الطائرات من طراز بوينغ (وربما كل ايرباص) لمواجهة حاﻻت اختطاف إرهابية.
منذ ذلك الحين و جميع طائرات بوينغ يمكن التحكم بها عن بعد من قبل برج المراقبة الأرضية او طائرات AWAC . وهو نفس نظام التحكم عن بعد المستخدم للسيطرة على الطائرات بدون طيار للتجسس وطائرات بدون طيار.

مالبث عناصر اﻻستخبارات الأمريكية / الإسرائيلية 5 الذين كانوا على متن الطائرة، من السيطرة على الطائرة وإغلاق جميع وسائل الارسال ونظام الاتصالات الأخرى، غيرت الطائرة مسارها واتجهت غربا حيث أنها لا تجرؤ على الطيران شرقا إلى الفلبين أو غوام لأن المجال الجوي كله في بحر الصين الجنوبي والذي يغطيه رادار المراقبة والأقمار الصناعية الصينية.

الرادارات العسكرية الماليزية والتايلاندية والهندية كشفت عن طائرة مجهولة لكنها لم تتفاعل مهنيا مع الحادثة.

حلقت الطائرة فوق شمال سومطرة، وجنوب الهند ومن ثم هبطت في جزر المالديف (رأى بعض القرويين هبوط الطائرة)، وتزودت بالوقود و واصلت رحلتها إلى دييغو غارسيا، القاعدة الجوية الأمريكية في منتصف المحيط الهندي.
تمت استعادة البضاعة والصندوق الأسود للطائرة.
الركان كانوا شبه مخدرين و عم الصمت الركاب عبر الوسائل الطبيعية، ونقص الأوكسجين.
القاعدة اﻷمريكية: أن الميت هو وحدة الذي ﻻ يتحدث.
حلقت الطائرة MH370 مع ركابها الموتى واصطدمت جنوب المحيط الهندي، وجعلها تبدو وكأن وقودها نفد وسقطت في نهاية المطاف من دون وقود وتحطمت، ومن ثم إلقاء اللوم على قبطان الطائرة ومساعد الطيار.

وضعت اﻻستخبارات اﻻمريكية عرضا جيدا للعملية، حيث تحول كل الاهتمام والجهد في البحث في بحر الصين الجنوبي في حين ذهبت الطائرة إلى المحيط الهندي، ثم تعمدت أمريكا بتسريب معلومات وبيانات متضاربة ﻹرباك العالم، واﻷغرب أن اﻷستراليين كانوا ضالعين في عملية التشويش العالمية.

كان واضحا الجهد الكبير الذي قام به الصينيون للمساعدة (على غير العادة) من حيث عدد الطائرات البحث والسفن والأقمار الصناعية، والبحث الأول في بحر الصين الجنوبي، ثم مضيق ملقا والمحيط الهندي لم يسبق له مثيل.
وأظهر هذا أن الصين قلقة جدا، ليس ﻷجل الركاب الصينيين على الطائرة بقدر المعدات الحساسة والعلماء ال8 الكبار.
يبدو أن الخبر كمشهد هوليوودي لكن اﻷيام القليلة القادمة حبلى بالمفاجآت في العلاقة الصينية اﻷمريكة
 
أعلى