هل حكومة طالبان أفضل منا ؟؟؟ أم تريدونا أن نتخلى عن مبادئ الإسلام وشيم العروبة ؟؟؟

بلأمس كنت أشاهد برنامج سياسي في احدى القنوات الفضائية وكان المحلل السياسي من دولة خليجية يقول أن المشكلة بين بعض دول الخليج وقطر هي أن قطر تستضيف شخصيات من الإخوان المسلمين وهم مطلوبون في مصر من قبل السلطات المصرية هناك بسبب ( اتهامات ) لهم بالإرهاب ! وترفض قطر تسليمهم للسلطات المصرية
حينها تذكرت أحداث 11 سبتمبر عام 2001 عندما وجهت الحكومة الأمريكية أصابع الإتهام بالمسؤولية عن الهجوم على مركز التجارة العالمي ومبنى البنتاجون في نيويورك وواشنطن لتنظيم القاعدة في أفغانستان وكانت تلك الفترة هي فترة حكم طالبان لأفغانستان حيث كانت حكومة طالبان تستضيف تنظيم القاعدة على الأراضي الأفغانية من خلال توقيع اتفاقيات تعاون وحماية بين الطرفين يعني بين تنظيم القاعدة وحكومة طالبان وعندما طالبت الحكومة الأمريكية من حكومة طالبان تسليم اسامة بن لادن وتفكيك تنظيم القاعدة أو طردهم من أراضيها رفضت حكومة طالبان تسليم اسامة بن لادن وتفكيك تنظيم القاعدة وقالت حكومة طالبان أن الأمر ليس أمر سياسي ولكن الأمر أمر ديني وأخلاقي ونحن قد تعهدنا بحماية اسامة بن لادن والقاعدة ولا يجوز لنا أن ننقض العهد فنحن لن نسلم اسامة بن لادن وافعلوا ما تريدون أن تفعلوه وسندافع عن بلادنا لآخر قطرة دم إذا تعرضت للغزو


فهل حكومة طالبان أفضل من حكومتنا الموقرة حتى ننقض عهدنا لمن عاهدناهم بالحماية وأعطيناهم حق اللجوء السياسي في قطر أو كيف نسلمهم لسلطة غاشمة مستبدة لا تحترم حقوق الإنسان وتدوس على كرامة الإنسان وقضاء مسيس وغير مستقل هل سيكون هذا الفعل من مبادئ الإسلام والدين السمح وهل تريدوننا أن نتخلى عن شيم العروبة والنخوة لنسلم أشخاص عاهدناهم بالحماية ومنحناهم حق اللجوء السياسي في صفقات سوداء ظالمة تخلو من المبادئ والقيم والإنسانية مقابل الحصول على رضا وارتياح حكومات خليجية طالما تآمرت علينا وخذلتنا في مواقف كثيرة فإلتزمنا الصبر وقلنا عفا الله عما سلف .
 
التعديل الأخير:
طالبان تصر على رفض تسليم بن لادن
رفضت حركة طالبان مجددا تسليم أسامة بن لادن تحت أي ظرف. في غضون ذلك أعلنت إسلام آباد أن سفير طالبان لديها لم يتصل بها لطلب عقد لقاء مع مسؤولين باكستانيين بشأن خطة مقترحة لوقف إطلاق النار. كما أعلنت مستشارة الأمن القومي الأميركي أن بلادها لن تكرر أخطاء الماضي في أفغانستان.

فقد أكد سفير طالبان لدى باكستان الملا عبد السلام ضعيف أن نظام طالبان لن يسلم أسامة بن لادن الذي تتهمه واشنطن بالإرهاب. وقال عبد السلام ضعيف في مؤتمر صحفي بإسلام آباد "لم نغير موقفنا بشأن موضوع أسامة, هذه قضية إسلامية ومسألة عقيدة ولن نغير عقيدتنا تحت أي ظرف".

وقال ضعيف عقب عودته من مدينة قندهار معقل طالبان في جنوبي شرقي أفغانستان إن أكثر من 500 مدني قتلوا في الغارات الأميركية. وذكر أن زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر وأسامة بن لادن على قيد الحياة ولم يتعرضا لأي أذى. كما نفى السفير الأفغاني علاقة حركة طالبان بنشر جرثومة مرض الجمرة الخبيثة التي أثارت الذعر في الولايات المتحدة وباقي أنحاء العالم. وقال الملا ضعيف إن نظام طالبان يجهل كل شيء عن هذا المرض وإمكانية استخدامه كسلاح بيولوجي.



1_61641_1_4.jpg

عبد السلام ضعيف فور عودته إلى كويتا قادما من قندهار
ونفى ضعيف كذلك أنه سيعرض في إسلام آباد خطة لوقف إطلاق النار من رئاسة طالبان تهدف إلى وقف القصف الأميركي في أفغانستان. وأشار في تصريحات لوكالة الأنباء الأفغانية إلى أنه لا يحمل أي مقترحات لوقف إطلاق النار لعرضها على المسؤولين الباكستانيين.


في هذه الأثناء ذكر الناطق باسم الخارجية الباكستانية رياض محمد خان أن سفير طالبان لم يجر أي اتصال مع إسلام آباد لطلب عقد لقاء مع مسؤولين باكستانيين. وقال خان في تصريحات للصحفيين إن الحكومة الباكستانية مستعدة لسماع المقترحات الأفغانية إذا اتصل بها ضعيف.

هل أصبحت طالبان أفضل منا بحيث لا تنقض العهد ونحن ننقض العهد كما يطالب البعض
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
إذا سلمت قطر الأبطال المسلمين الذي تستضيفهم في أراضيها.. لعصابة الإنقلاب لتحاكمهم وتفتك بهم .. فستخسر الرأي العام الإسلامي والعربي والخليجي المؤيد لمواقفها .. وهذا مايريده داعمي الإنقلاب لقطر ..وهو عزل وضرب هذه الدولة الصغيرة بمساحتها.. الكبيرة بمواقفها وسياستها الداعمة للشرعية في مصر .. وعدم رضوخها للإملاءات الخارجية .. وقبل أن يتبجح الإنقلابيين على قطر وينعقون في قنواتهم .. فعليهم أن يسلموا المخلوع بن علي الذي تستضيفه السعودية للتونسيين .. فهو مطلوب للمحاكمة هناك وصادرة أحكام نهائية عليه بالإدانة في سراقات وجرائم ارتكبها في حق الإنسانية والبشرية .. قطر ياقطر الموت ولا الخطر .. الله أكبر
 

اجتثاث

عضو بلاتيني

هل أصبحت طالبان أفضل منا بحيث لا تنقض العهد ونحن ننقض العهد كما يطالب البعض
اعجبني السطر الأخير في مداخلتك واحببت ان ابين امر مهما
تقول نقض العهد
العهد الحقيقي هو بين العبد وربه
فمن يرفض شرع الله ويكون الخنا والخمر والاباحية جزءا من مجتمعه بتشريع رسمي في الدولة هو من نقض العهد الحقيقي امام الله
 
أعلى