ماهي سلبيات وايجابيات كيت كات 4.4.2 ؟

R.I.P

عضو جديد
بعد طول انتظار و بعد صدور التحديث الجديد “كيت كات 4.4.2″ في كوريا و أوروبا ، فقد وصل التحديث و أخيرا الى دول الشرق الأوسط منذ فترة قصيرة على كل من الNote 3 و الجالاكسي اس 5.

ولا بد أن كل مستخدمي هذه الأجهزة يتساءلون الذي ما يجعله مختلف و مميز عن من سواه وأيضا ما هي الجوانب السلبية فيه.

مميزاته:

  • السرعة و الخفة : بسبب أعتماد جوجل على خاصية ال”Project Svelte” أصبح الجهاز يعتمد على السوفت وير بشكل أكبر من أعتماده على المزايا الخاصة بلجهاز نفسه من معالج و رام . مما يجعل الجهاز أكثر سرعة و خفة.
  • “الوضع الغامر”: أو ما يسمى بال” “immersive mode” بحيث إن كنت تتصفح الإنترنت أو تقرأ كتابا فإنه يعرض على الشاشة بأكملها دون ظهور شريط الإخطارات و البطارية و الشبكة وغيرها . لكن بمجرد لمسك للشاشة يظهر من جديد دون الحاجة للخروج مما تفعله الى الشاشة الرئيسية كما في السابق.
  • معرفة هوية المتصل : يستطيع الجهاز الآن معرفة هوية المتصل حتى و إن لم يكن من ضمن قائمة اتصالك دون الحاجة الى استخدام التطبيقات المعروفة مثل “true caller” بل يقوم بالاعتماد على البحث و مطابقة الرقم مع القائمة الموجودة ضمن خرائط جوجل .
  • زيادة عدد الوجوه التعبيرية : إن كنت ممن يحب استخدام الوجوه التعبيرية كثيرا في رسائلك فقد قاموا بإضافة الكثير من الوجوه الجديدة والتي قادرة على التعبير عن مشاعرك دون كلمات على لوحة مفاتيح جوجل.
  • تطبيق “Quick office” : و هو التطبيق الذي يتيح لك أستخدام كل اصدارات مايكرويسوفت اوفس بسرعة و سهولة مثل (اكسل ، ورد ، بوربوينت……الخ).

quick office

  • التصاميم الجميلة و الجذابة و المتناسقة أكثر.
و لا بد من التنويه أن هناك المزيد من الخصائص و لكننا ذكرنا أهمها.

سلبياته:

  • لم يتم طرح أي تعديل أو تطوير على تطبيق الكاميرا ووضوحها و هذا بحد ذاته أمر سلبي ، بالإضافة الى أنه يستغرق الكثير من الوقت من الوقت من أجل أن يعمل.
  • الإستهلاك العالي للبطارية ، إذ لا تكاد تفرغ بسرعة . و لا زال المستخدمين بإنتظار طرح تعديل جديد من جوجل لهذا الخلل.







إن كنتم ممن استخدم هذا النظام شاركنا بأكثر ما يعجبك و أكثر ما تكرهه ؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

١١١

عضو فعال
تحية طيبة .
عندي النوت ٣ جالكسي ، وعجزت لا اتأقلم معه صاير الجهاز لا هو تابلت ولا تلفون لازم تستخدم اليدين صح ان سريع وجيل ٤ ومعالج قوي وكميرا عالية الوضوح بس كاستخدام يومي بالنسبة لي ما ناسبني وخليته بالشنطة للسفر .
وبالمناسبة نظام الاندرويد ككل يحتاج اعادة هيلكة من والى ، لانه اشبه بالقص واللصق مثل ما قال مدير ابل عند فحص النظام.

جهد مشكور .
 
أعلى