زواج المتعة: العقل.المنطق.النخوة.الغيرة.المبادىء.الأخلاق ترفضه.ولكن العلماء يشجعون ويفتون به للغير؟؟

hakeem

عضو ذهبي
الإسلام دين نظيف

سهل ولطيف بالعباد وبكل المخلوقات.

الإسلام علمنا النظافه في كل شىء فحرم علينا النجاسات والخمور والكحوليات.

الإسلام دين سهل التطبيق في كل شىء

فلما أمرني بغض البصر وحرم علي الزنا

فقد أمر كل جيراني وأقاربي وأصدقائي بنفس هذا الأمر

إذا من يصون بنات الناس يصان

ومن يصون جيرانه يصونونه ويحافظون عليه

فديننا سهل وبسييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييط جدا


وباختصار ما لا تقبله على نفسك لا تقبله على غير حتى لو كان نصرانيا أو يهوديا


أتقبل أن يسبك أحد؟؟؟ بالطبع لا ... إذا لا تسب آخرين

أتقبل أن يزني أحد بزوجتك أو ابنتك أو اختك أو أمك بالطبع لا .... بل لا ....وألف لا

إذا لا تزني بأي أنثى حتى لو عرضت هى نفسها عليك وأغرات بكل مفاتن الدنيا فعليك أن تلتزم أمر اله ولا تقبل أن تجلس بين فخذي أنثى إلا بحقها

وحقها عقد الزواج الرشعي والقانوني الذي يضمن لكما الحقوق فى الإرث وفي تسجيل الولد

والزواج مثلث اذا سقطت أحد اضلاعه انهار الهيكل كله

سكن مودة رحمة

فهل الزنا يضمن أحد هذه الأركان بالطبع لا

هل زواج المتعه يضمن أحد هذه الأضلاع .................ززبالطبع لا

إذا فكر مليا اتقبل أن يتزوج أحد بأختك زواج متعه كما يسمونه زواج لساعه أو ساعتين أو أكثر من ذلك حتى لو كانت اختط مطلقه أو أرمله؟؟؟؟

وهل اذا تزوجت هذا النوع من الزواج يعرف بها أهلها والجيران وأبناؤها ؟؟؟؟؟؟

هل لو حملت منه في هذا اليوم من يضمن لها تسجيل المولود وبإسم من سيسجل؟؟؟؟

هل زواجها هذا فيه اشهار بين الأهل والجيران والأقارب؟؟؟؟؟


أما ان الرجل يذهب ويتمتع خفيه ..................... ومحاركه يذهبون ويتمتعون خفيه

هل يعقل أن يكون كل هذا خفيه ؟؟؟ ولماذا خفيه ؟؟؟ إذا كنت على يقين انه زواج حلال فلماذا لا تواجه به أهلك وزوجتك وتقول لها أنا تزوجت من ابنة فلان المطلقة أو الأرمله أو البكر

تزوجت منها متعه وسأبيت عندها ليله وعندي يا أ أولادي ليلة؟؟؟؟

لماذا عندما نذهب للسيد ونستفتيه في زواج المتعه يشجع ويحفذ ويأمر وييفتى لنا بجوازه


ومرة سأله شاب وقال له يا سيد هل تقبل على محارمك زواج المتعه فغضب وحاول التهرب وبالنهاية قال نحن ساده لا نفعل هذه الأفعال؟؟؟؟؟؟

طبعا من يقرأ هذا اللام لأول مرة يظن أننى افتري عليهم أو أحقد عليهم

لا والله بل نقاش جاد نريد العفاف

نريد الحقيقه

نريد أن نعرف هل يلعب بنا السيد والملا والفقيه

ويلعبوا بنا وبنسائنا ومحارمنا


ولماذا لحومنا حلال ولحوم أعراضه حرام علينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هو يتمتع بأى أنثى في قبيلتى أو أسرتي ,انا لا أتجرأ أن أسأله

أليس خلاصه الدين الاسلامي بل وخلاصة العقل السوي

ما لا تقبله على نفسك لا تقبله على الآخرين.

أفتونا مأجورين

شاركونا بآرائكم يا محترمين

أخوكم حكييييييييييييييييييم
 

hakeem

عضو ذهبي
من يريد معرفة المزيد بالفتوى والدليل حسب معتقداتهم وحسب فتاوى كبار أئمتهم فيدخل هذا الموقع هذا الرابط به فتاوي

هذا الرابط به فتاوي عديده بدون تضخيم أو تلفيق أو تدليس

فمن فمه ندينهم

ومن فتاواهم نحاججهم

هذا موقع العلامة : السيستاني

http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?TzjT8odmvl1075094365&31&60&2
 

hakeem

عضو ذهبي
أكيد كل من يدخل موقع العلامه السيستاني ويقرأ فتاواه والردود سوف يصدم بالردود السريعه

فلا أدلة ولا آيات ولا أحاديث فكيف سيستحل بهذه الفتاوي فروج نساء بريئات مغرر بهن وربما عفيفات

ولكن تحت إلحاح الطالب وحجة المفتى بالأدلة أن زواج المتعهة فيه أجر وحسنات فمن سيسيتطيع مقاومة


انثى جميلة صغيره

فتاوى رائعة من كبار الأئمة في لمذهب والحوزة

أجر وثواب للمتمتعين

بالله عليكم من يستطيع مقاومه هذه الإغراءات !!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


والله لن يستطيع أحد مقاومتها إلا من عصمه الله أو تاب عليه...

الآن قد قرأتم بالأدلة فتاوى كبار علماؤهم شئنا وعلما وسنا

الآن انظروا واقرأوا هذه الفتوى المشابهة لأحد مشايخنا .

وأريد مقارنه منطقية دون سب أو طعن بأى طرف


ناقش بالحجه وبطريقة علمية:

السؤال

لقد عشت حياة صعبة جدا واليوم أنا إنسان تعيس جدا وربما لن أكون طبيعيا في يوم من الأيام أبدا لأني أحس إحساسا كأن أعصابي مخربة تماما والمستقبل المظلم يجعلني أحس بالكآبة الحادة وعانيت كثيرا من الحرمان وليس عندي ما أتزوج به فأنا أولا لا مال عندي ثم حالة الضعف التي أمر بها بسبب التعاسة من التي سترضى بي وشهوة النساء صارت ثقيلة علي بشكل لا يطاق هل يجوز لي زواج المتعة أو زواج مؤقت ينتهي بعد عدة أشهر، أظن أنه لا داعي أن أسألكم عن مقدمات الزنا وليس الزنا نفسه لأني لا أظنكم ترخصون لي فيه..

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فهون عليك الأمر أيها السائل وأحسن الظن بربك سبحانه، واحذر أن يستدرجك الشيطان فيوقعك في اليأس من رحمة الله سبحانه، فإن ذلك من كبائر الذنوب، وعظائم المعاصي، بل هذه صفات أهل الكفر الذين نزع الإيمان من قلوبهم، قال سبحانه: إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ {يوسف: 87}.
وقال سبحانه: وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَلِقَائِهِ أُولَئِكَ يَئِسُوا مِنْ رَحْمَتِي وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ {العنكبوت: 23}.
واصرف عنك وساوس الشيطان وسارع إلى مغفرة مولاك ورحمته فقد وسعت رحمته كل شيء، فإنه سبحانه كريم يقبل توبة التائبين، ويقيل عثرات المذنبين.
ثم اعلم أن السعادة في هذه الدنيا ليست بوفرة المال، وإنما هي بالإيمان والقناعة والرضى، وإن الدنيا أهون من أن يضيق الإنسان ذرعاً لقلتها في يده.
ففي صحيح مسلم عن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم مر بالسوق والناس كَنَفَيه، فمر بجدي أسك ميت فتناوله فأخذ بأذنه فقال: أيكم يحب أن هذا له بدرهم؟ فقالوا: ما نحب أنه لنا بشيء، وما نصنع به؟ قال: أتحبون أنه لكم؟ قالوا: والله لو كان حياً كان عيباً فيه لأنه أسك فكيف وهو ميت؟ فقال: والله للدنيا أهون على الله من هذا عليكم.


وتسخطك على حالك ناشئ من عدم تذكرك لنعم الله عليك وشكرها، وإلا فأين نعمة الله عليك في البصر، والسمع، والقدمين اللتين تسير بهما حيث تشاء، واليدين، وأين نعمة الله عليك في المعافاة من الأمراض الفتاكة المستعصية فكم من الناس قد حرم هذه النعم، هل ترضى أن تسلب نعمة البصر أو غيرها من النعم مقابل القناطير المقنطرة من الذهب والفضة، ألا ترى الأعمى لو كانت له كنوز الأرض لرضي أن يبذلها بطيب نفس مقابل نعمة البصر لو كان إليه سبيل إلى ذلك.
واعلم أن الفرح والسرور وقرة العين في الإقبال على الله والقيام بأوامره سبحانه، فإن الله سبحانه بحكمته وفضله قد جعل الرضا والفرح والسرور والنشاط والأنس وقرة العين في طاعته وامتثال أوامره، قال سبحانه: مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً {النحل: 97}، وقال سبحانه: فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى {طه: 123}، وجعل أضداد هذه من الهم والحزن والضيق واليأس والكآبة في التفريط في الطاعة وفعل المعصية. فما يجده الإنسان من هم وغم وضيق في الصدر ونكد في العيش فإن هذا ثمرة من ثمرات المعاصي النكدة ونتاج من نتاجها المر، قال الله سبحانه: وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى {طه: 124}, وقد قال الله سبحانه: لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا {النساء: 123}.
وقد روى ابن حبان في صحيحه وصححه الألباني: أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال: يا رسول الله كيف الصلاح بعد هذه الآية: ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب من يعمل سوءا يجز به، وكل شيء عملناه جزينا به؟ فقال: غفر الله لك يا أبا بكر ألست تمرض ألست تحزن ألست يصيبك اللأواء؟ قال: فقلت: بلى، قال: هو ما تجزون به. انتهى.
فدل هذا الحديث على أن ما يصيب المؤمن من هم وحزن وكآبة إنما هو بسبب ذنوب تقدمت منه ولكن هذا برحمة الله وفضله يكون كفارة لذنوبه.
أما ما تسأل عنه من زواج المتعة؟ فإن زواج المتعة باطل وقد كان مباحا أول الإسلام ثم حرم، وقد مضى تفصيل ذلك في الفتوى رقم: 485.
وأما الزواج المؤقت فإن كان التأقيت مذكورا في صلب العقد فلا فرق حينئذ بينه وبين المتعة، وأما إذا كان مجرد نية في قلب العاقد لم يتلفظ بها, فهذا ما يعرف بالزواج بنية الطلاق، وهذا قد اختلف العلماء في حكمه والراجح عدم جوازه وهذا ما أفتت به اللجنة الدائمة، فقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة: الزواج بنية الطلاق زواج مؤقت، والزواج المؤقت زواج باطل؛ لأنه متعة، والمتعة محرمة بالإجماع، والزواج الصحيح: أن يتزوج بنية بقاء الزوجية والاستمرار فيها، فإن صلحت له الزوجة وناسبت له وإلا طلقها، قال تعالى: فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ.
وأما ما تذكر من غلبة الشهوة وعدم القدرة على الزواج فقد بينا في الفتوى رقم: 6995، نصائح هامة لمن غلبته شهوته، وكيفية التخلص من سطوتها وشرورها.
وراجع الفتاوى ذات الأرقام التالية: 4822، 9731، 28288، 30158.
والله أعلم.


ومن يريد الرابط : فهذا هو الرابط/
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=117513



وقل بالله عليك ستذهب لمن وتطلب منه الفتيا بعد هذه المقارنة البسيطه بالحجه وبالروابط وبالأدلة.

أخوكم حكييييييييييييييييم
 

بو_علي

عضو بلاتيني
وين الموضوع ؟؟!! موضوعك تم بحثه مئات المرات بالمنتدى و بخارج المنتدى ...شالجديد فيه؟؟!
 

hakeem

عضو ذهبي
اخى الفاضل حتى لو طرح مليار مرة


فهذا الموضوع من باب وذكر

وذكر فان الذكري تنفع المؤمنين

فان كنت عالما بهذا الموضوع فهذا شيء عظيم

فان غيرك لا يعلم عنه شيئا للأن

او لا يزال يلبس عليه فربما وجد ضالته هنا او هناك بسبب التكرار

وشكرا لمرورك
 

hakeem

عضو ذهبي
وكالات:
الاربعاء , 04 يونيو 2014 22:59
كشف صحف إيرانية الثلاثاء عن ارتفاع معدل "زواج المتعة" في البلاد، مرجعة عزوف الشباب عن الزواج الدائم إلى انتشار الفقر؛ بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل.
وقالت صحيفة "كارون" الإيرانية الثلاثاء إن تقارير اجتماعية كشفت ارتفاع مؤشرات ما يطلق عليه "زواج المتعة" أو "الزواج المؤقت" مقابل "الزواج الدائم". وأشارت الصحيفة إلى انتشار مواقع الزواج المؤقت على الإنترنت وأن من يرتادها السيدات المطلقات.
وبينت أن "الزواج المؤقت" يشمل فترات متعددة بالساعات والأشهر والسنوات، وذلك يعتمد على الإمكانيات المالية والشهادات العلمية التي يمتلكها الطرفان.
وبحسب موقع عين اليوم، اعتبر الخبير الاجتماعي الإيراني مجيد ابهري أن ارتفاع معدل مايسمى بـ"زواج المتعة" يعود إلى قلة الإمكانات والتكلفة المالية وأن المرأة المطلقة تسعي لجبر حياتها الاجتماعية والانضمام إلى حلقة الزواج بأي ثمن
 

hakeem

عضو ذهبي
أغرب وأعجب محاضرة في التاريخ أنقلها لكم محاضرة عجيبة للطلبة المغتربين في أميركا :

لأحد علماء الشيعة الذين يقطعون عشرات الآلاف من الكيلومترات من أجل تبليغ دعوتهم وتثبيت الشيعة على مذهبهم.


احتفت الطائفة الشيعية في ديربورن بولاية ميتشيغن في الولايات المتحدة الأميركية بقدوم أحد الحجج من قم المشرفة زائرا ومحاضرا في شبابهم وأعيانهم. وبدأ الحفل في أحد قاعات جامعة ديربورن بتقديم هذا الضيف الكريم، فبدأ مراقب الحفل بعد الترحاب والتصفيق الطويل بقوله:
يسرنا أيها الإخوة والأخوات أن نستضيف في هذه المناسبة الطيبة أحد كبار فقهاء الشيعة الإمامية، وهو في الحقيقة مصدر العلوم والحكم والآثار، ومركز دائرة الفضلاء النبلاء الأحبار، وقطب الشريعة الذي عليه منها المدار في هذه الأعصار، وركن الشيعة وشيخها الجليل المنزلة والمقدار، إن قلت في الفضل فمثل الشمس في رابعة النهار، وإنْ في الفيض فأنى يحسن أن تقاس به الأنهار؟

- تصفيق حاد منقطع النظير من الجمهور، وقد وقفوا له تبجيلا. بعدها القى محاضرة طويلة عريضة عن نكاح المتعة

- قيام وتصفيق حاد من الحضور

- عريف الحفل: نشكر لسماحة آية الله العظمى يعقوب عزرا العاملي ما أتحفنا به من جميل القول في المتعة، وكم هو حري بنا في هذه المناسبة شباب وشابات أن نطبق هذا الحق المشروع من الآن فيستمتع بعضنا ببعض لمدة أسبو! ع أو ليلة أو حتى ساعة، وأترك الميكرفون للإخوة والأخوات الحضور لطرح استفساراتهم حول المتعة أو غيرها.

- اسمي زينب عبد الحسين، وسؤال هو:

تزوجت صديق لي في الجامعة زواج متعة وحددنا الوقت لمدة ساعة، وذهبت معه إلى غرفته في سكن الطلاب، ولكن الوقت أخذنا، وفي أثناء الجماع انتهت المدة ولما ننتهي من قضاء الوطر بعد، واستمرينا في المواقعة، فهل وقعنا في الزنا؟

آية الله العظمى العاملي: إن الحسنات يذهبن السيئات، قبولك للمتعة حسنة عظيمة، والاستمرار في المواقعة بعد انتهاء المدة المحددة وإن كانت سيئة لكنها جنحة بسيطة.

- أنا نضال مقهور، طالب جامعي، تعرفت على أخت شيعية، ونشأت بيننا علاقة غرامية، واتفقت معها على أن نعقد فيما بيننا نكاح المتعة، وحين اختليت بها، رفضت أن أجامعها لئلا تفقد بكارتها، فما العمل؟

- آية الله العاملي: إذا كنت قد دفعت لها أجرة المتعة، فارجع لها .. يا أخي هناك سبيلين، الدين يسر وليس عسر، واستمتع بالسبيل الثاني، ماكو حرج في المسألة. فقد روى الكليني في النوادر من باب النكاح عن عَلِيٌّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عَمَّارِ بْن! ِ مَرْوَانَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ قُلْتُ لَهُ رَجُلٌ جَاءَ إِلَى امْرَأَةٍ فَسَأَلَهَا أَنْ تُزَوِّجَهُ نَفْسَهَا فَقَالَتْ أُزَوِّجُكَ نَفْسِي عَلَى أَنْ تَلْتَمِسَ مِنِّي مَا شِئْتَ مِنْ نَظَرٍ أَوِ الْتِمَاسٍ وَ تَنَالَ مِنِّي مَا يَنَالُ الرَّجُلُ مِنْ أَهْلِهِ إِلَّا أَنَّكَ لَا تُدْخِلُ فَرْجَكَ فِي فَرْجِي وَ تَتَلَذَّذَ بِمَا شِئْتَ فَإِنِّي أَخَافُ الْفَضِيحَةَ؟ قَالَ لَيْسَ لَهُ إِلَّا مَا اشْتُرِطَ.

- المراقب يقرأ رسالة خطية: أنا شابة مقيمة هنا، وحدثت نفسي عدة مرات بزواج المتعة، لكني أستحي من طرح الموضوع مع أي شاب، فماذا أفعل؟

آية الله العاملي: يقولون لا حياء في الدين، أنا أحل لك مشكلتك، آني شخصيا أحتاج الليلة إلى أخت مؤمنة تمتعني بنفسها، صار لي أيام في السفر والترحال بعيد عن أم العيال، وقد ورد عن الأئمة عليهم السلام أنه من تمتع مرة كان في درجة الحسين ومن تمتع مرتين كان في درجة الحسن، ومن تمتع ثلاث مرات كان في درجة أمير المؤمنين، ومن تمتع أربع مرات كان في درجة النبي صلى الله عليه وآله؟ أكو أحسن من هذا؟ فهذه فرصتك لكي تكوني ف! ي درجة الحسين رضوان الله عليه، ماكو مانع بعد المحاضرة تقابليني لعقد نكاح المتعة. بعدين آني معاكم إن شاء الله لمدة أسبوع، فأي أخت مؤمنة تحب أن تجبر بخاطري وتنال الثواب العظيم تتصل بي في الفندق هوليداي إن مأجورة إن شاء الله. وأذكر لكم هنا حديثا أورده الكليني في الكافي في باب النوادر الذي يلي باب الميراث، في حث الأخوات أن يعرضن المتعة على الرجل إرغاما لأنف زفر الذي حرمها برأيه، قال عن:

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ بَشِيرِ بْنِ حَمْزَةَ عَنْ رَجُلٍ مِنْ قُرَيْشٍ قَالَ بَعَثَتْ إِلَيَّ ابْنَةُ عَمٍّ لِي كَانَ لَهَا مَالٌ كَثِيرٌ [قالت]: قَدْ عَرَفْتَ كَثْرَةَ مَنْ يَخْطُبُنِي مِنَ الرِّجَالِ فَلَمْ أُزَوِّجْهُمْ نَفْسِي وَ مَا بَعَثْتُ إِلَيْكَ رَغْبَةً فِي الرِّجَالِ غَيْرَ أَنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّهُ أَحَلَّهَا اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فِي كِتَابِهِ وَ بَيَّنَهَا رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) فِي سُنَّتِهِ فَحَرَّمَهَا زُفَرُ فَأَحْبَبْتُ أَنْ أُطِيعَ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ فَوْقَ عَرْشِهِ وَ أُطِيعَ رَسُولَ الل! َّهِ ( صلى الله عليه وآله ) وَ أَعْصِيَ زُفَرَ فَتَزَوَّجْنِي مُتْعَةً فَقُلْتُ لَهَا حَتَّى أَدْخُلَ عَلَى أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) فَأَسْتَشِيرَهُ قَالَ فَدَخَلْتُ عَلَيْهِ فَخَبَّرْتُهُ فَقَالَ افْعَلْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكُمَا مِنْ زَوْجٍ .

أفتعجز الأخوات العفيفات أن يكن مثل هذه المؤمنة؟ كلا .. بل لهن جزيل الأجر والثواب، انظرن ماذا قال المعصوم عليه السلام في حقهما: صلى الله عليكما من زوج.

- تصفيق من الجمهور حاد

- اسمي منى عبد الرضا وسؤالي هو عن أجرة الاستمتاع، يعني هل يمكنني أن أحدد أجرة كل جزئية من جسدي يريد أن يستمتع بها الرجل؟

آية الله العاملي: لا شك أختي الكريمة، فهذا حقك، ونكاح المتعة إيجاب وقبول، فكما أن الرجل يؤجر منزله أو يؤجر سيارته أو حماره، أنت أيضا لك الحق أن تؤجري جسدك، كله أو بعضه، فيستمتع الرجل منك بالجزء الذي استأجره.

-اسمي ميرزا مرتضى غلام علي، وسؤالي هو ما أقل المدة المشترطة في المتعة؟

- آية الله العاملي: جاء في الكافي للكليني طيب الله ثراه من كتاب النكاح، باب ما يجوز من الأجل قوله عن مُحَمَّدٌ عَنْ أ! َحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ خَلَفِ بْنِ حَمَّادٍ قَالَ أَرْسَلْتُ إِلَى أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام ) كَمْ أَدْنَى أَجَلِ الْمُتْعَةِ هَلْ يَجُوزُ أَنْ يَتَمَتَّعَ الرَّجُلُ بِشَرْطِ مَرَّةٍ وَاحِدَةٍ قَالَ نَعَمْ. وعليه فلا بأس أن تستمتع بأختك المؤمنة لعملية جنسية واحدة. ولكن مجرد أن تنتهي تصرف نظرك لما روى الكليني في الكافي أيضا قال: عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ رَجُلٍ سَمَّاهُ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) عَنِ الرَّجُلِ يَتَزَوَّجُ الْمَرْأَةَ عَلَى عَرْدٍ وَاحِدٍ فَقَالَ لَا بَأْسَ وَ لَكِنْ إِذَا فَرَغَ فَلْيُحَوِّلْ وَجْهَهُ وَ لَا يَنْظُرْ .

- اسمي سكينة غلوم باقر محبي، وسؤالي هو عن طبيعة زواج المتعة، هل يكون كونفدنشال، أعني هل يجب أن يعرف الأهل والأقارب أني متعت نفسي من شخص أحبه؟

- آية الله العاملي: لا يجب، وإن كنت أحبذ إعلانه حتى تشيع هذه الفضيلة ولا يتحرج منها بين العارفين المؤمنين. فما العيب فيه؟ العيب أن يكون لك بوي فرند! من غير زواج، والإسلام أحل لك البوي فريند بطريقة الزواج المؤقت، لكن إن أبقيت الزواج سرا، فلا بأس. لأن الشباب في هذا الزمن وهذه البلاد لا يمكن أن يقاوم الغريزة الجنسية، كما أنه لا يمكنه كطالب جامعي في كثير من الأوقات أن يتحمل مسؤولية الزواج الدائم، فأين يذهب بطاقته الجنسية؟ فنكاح المتعة كان الحل الأمثل لتصريف هذه الطاقة وهذا الشبق الجنسي عند الشباب والشابات.

- اسمي عبد الأمير حسين الوائلي، تزوجت أخت شيعية نكاح مؤقت لمدة ستة شهور، وتحس بالغيرة كلما كلمتها عن حاجتي لنكاح أخوات أخريات لليلة واحدة أو لعرد واحد كما ذكرتم قبل قليل، ودوما في شجار حول هذه المسألة، فهل يجوز لي أن أتزوج عليها واحدة أو أكثر؟

- آية الله العاملي: جاء في الكافي للكليني، ويا إخوة كل ما أحدثكم به هو في كتاب النكاح، أبواب المتعة لثقة الإسلام أبي جعفر محمد بن يعقوب الكليني فليراجع، أقول روى الكليني عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عُمَرَ بْنِ أُذَيْنَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ قُلْتُ كَمْ تَحِلُّ مِنَ الْمُتْعَةِ قَالَ فَقَالَ هُنَّ ! بِمَنْزِلَةِ الْإِمَاءِ. وروى عن مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ وَ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ الْبَرْقِيِّ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ عَبْدِ الْحَمِيدِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) فِي الْمُتْعَةِ قَالَ لَيْسَتْ مِنَ الْأَرْبَعِ لِأَنَّهَا لَا تُطَلَّقُ وَ لَا تَرِثُ وَ إِنَّمَا هِيَ مُسْتَأْجَرَةٌ.

فأقول لأخواتي الشيعيات أن يتقين الله فإنما هن مستأجرات للمتعة، فلا يجوز لهن أن يمنعن الرجل من استئجار حتى ألف صبية، لما روى الكليني عن الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ عَنْ سَعْدَانَ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ زُرَارَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ ذَكَرْتُ لَهُ الْمُتْعَةَ أَهِيَ مِنَ الْأَرْبَعِ فَقَالَ تَزَوَّجْ مِنْهُنَّ أَلْفاً فَإِنَّهُنَّ مُسْتَأْجَرَاتٌ. فلا داعي للغيرة والشجار فيشمت أهل السنة بكن، بل يجب عليكن إظهار السرور والقبول بالأمر الواقع، وهو أن الرجل يدفع ماله لغرض الاستمتاع الجنسي بكن لإشباع غري! زة هو غير قادر أن يصرفها بشكل آخر. فأقول ماكو مجال للغيرة مع أخت مؤمنة أحبت أن تؤجر جسدها لرجلك.

- المراقب يقرأ رسالة خطية: سماحة آية الله العاملي، أنا متزوجة زواج دائم، وزوجي رجل دين، وكثيرا ما يبيت الليل خارج المنزل، فأسأله أين كان، فيرد بأنه قضى الليلة عند أخت شيعية تزوجها متعة، وأنا أخاف أن أصاب بالمرض الخبيث الإيدز لكثرة معاشرته لنساء كثيرات، فماذا أفعل؟

- آية الله العاملي: لا شك أن الأحوال تغيرت والزمن تغير وكثرت الأمراض الجنسية، واذكر أن الكليني روى في كتابه الكافي عن مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ أَبَانٍ عَنْ أَبِي مَرْيَمَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) أَنَّهُ سُئِلَ عَنِ الْمُتْعَةِ فَقَالَ إِنَّ الْمُتْعَةَ الْيَوْمَ لَيْسَ كَمَا كَانَتْ قَبْلَ الْيَوْمِ إِنَّهُنَّ كُنَّ يَوْمَئِذٍ يُؤْمَنَّ وَ الْيَوْمَ لَا يُؤْمَنَّ فَاسْأَلُوا عَنْهُنَّ. يعني على الرجل أن يتأكد أن المرأة التي يعاشرها لليلة واحدة أو لمرة واحدة، هي امرأة عفيفة تريد أن تشبع رغبتها الجنسية، وليست امرأة عاهر.

- يتبع..............
 

hakeem

عضو ذهبي
اسمي عبد الرض! ا الحسيني، وأنا متزوج زواج دائم وأريد أن أعرف هل الزواج المؤقت للشباب العزّب فقط أم حتى للمتزوج زواج دائم؟

-آية الله العاملي: إنت وين كنت طول وقت المحاضرة؟ هاهاهاهاهاهاها (ضحك عريض في القاعة) ويش كنا انقول ملصبح؟ الجواب يا عزيزي ورد في الكافي عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنِ الْمُخْتَارِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُخْتَارِ وَ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَسَنِ الْعَلَوِيِّ جَمِيعاً عَنِ الْفَتْحِ بْنِ يَزِيدَ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا الْحَسَنِ ( عليه السلام ) عَنِ الْمُتْعَةِ فَقَالَ هِيَ حَلَالٌ مُبَاحٌ مُطْلَقٌ لِمَنْ لَمْ يُغْنِهِ اللَّهُ بِالتَّزْوِيجِ فَلْيَسْتَعْفِفْ بِالْمُتْعَةِ فَإِنِ اسْتَغْنَى عَنْهَا بِالتَّزْوِيجِ فَهِيَ مُبَاحٌ لَهُ إِذَا غَابَ عَنْهَا .

وأكو رواية أخرى عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَقْطِينٍ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا الْحَسَنِ مُوسَى ( عليه السلام ) عَنِ الْمُتْعَةِ فَقَالَ وَ مَا أَنْتَ وَ ذَاكَ فَقَدْ أَغْنَاكَ اللَّهُ عَنْهَا قُلْتُ إِنَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَ! عْلَمَهَا فَقَالَ هِيَ فِي كِتَابِ عَلِيٍّ ( عليه السلام ) فَقُلْتُ نَزِيدُهَا وَ تَزْدَادُ فَقَالَ وَ هَلْ يَطِيبُهُ إِلَّا ذَاكَ .

أي هل يطيب المستغني بالتزويج إلا استغناؤه به؟ أو يقال: معناه هل يطيب من أراد أن يعلمها إلا كونها في كتاب علي (عليه السلام)، أي يكفيه هذا. وفي مرآة العقول: "وهل يطيبه" الضمير راجع إلى عقد المتعة، ومراد السائل أنه يجوز لنا بعد انقضاء المدة أن نزيدها في المهر وتزداد المرأة في المدة، أي تزوجها بمهر آخر مدة أخرى من غير عدة وتربص؟ فقال عليه السلام: العمدة في طيب المتعة وحسنها هو ذلك، فإنه ليس مثل الدائم بحيث يكون لازما له كل ما عليه، بل يتمتعها مدة فإن وافقه زادها وإلا يتركها. وعلى هذا يحتمل أن يكون ضمير يطيبه راجعا إلى الرجل. أي هذا سبب لطيب نفس الرجل وسروره بهذا العقد.


انتهت المحاضرة ويارب سامحني على نقلها ولكنى أردت أن يعلم الناس مدى حجم التجارة بالمذهب والتجارة بالمتعه وبالأعراض.

بالله عليكم لا أحد يستطيع أن يعصم نفسه من هذه التنزيلات والخصومات والجوائز إلا من عصمه الله عز وجل.


بالله عليكم من يقبل على أخته أو أمه أو زوجته أو ابنته أو عمته أو خالته ما قرأنها آنفا... بل يوجد أكثر من ذلك بكثر جدا ....

والله فتاوى وأحداث يشيب لها الولدان


والله ان ربي لحليم ... ولو حلم ربي ما ترك عليها من دابة .... من يصدق ومن يقبل بالذي قرأناه من يقبل بهذا يفيدني انا غير مصدق أن هناك بشر يقبلون بمثل هذه الأفعال التى تتعفف عنها كثير من الحيوانات..

والله لو أن حصانا يعيش مع أنثاه في حظيرة ما قبل بحصان آخر يطأ أنثاه حتى ولو اقتتلوا
!!!!!!

 

hakeem

عضو ذهبي
ما حكم زواج المتعة

الجواب

زواج الْمُتعَـة أُبِيح أول الإسلام إذ كان في النساء قِـلّـة ، كما روى البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما .

وروى مسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال :
كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس لنا نساء ، فقلنا :

ألا نستخصي ؟

فنهانا عن ذلك ، ثم رخّص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل .

فهذا الترخيص حينما كان في النساء قِلّـة . ثم حُـرِّم نكاح المتعـة إلى الأبَـد .ويدلّ عليه ما رواه مسلم من حديث سبرة الجهني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة وقال :

ألا إنها حـرام من يومكم هذا إلى يوم القيامة .

ومما يدلّ على تحريم نكاح المتعة ، ما رواه البخاري ومسلم من طريق الحسن بن محمد بن علي وأخوه عبد الله عن أبيهما أن علياً رضي الله عنه قال لابن عباس :

إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعـة ، وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر .
وهذا مذهب الأئمة من آل البيت رضوان الله عليهم


وهم رواة حرمة المتعة .

فهذا الحديث تتابَع في إسناده أربعة من آل البيت رضي الله عنهم على تحريم نكاح المتعـة . فالحديث من طريق الحسن بن محمد بن علي بن أبي طالب ، ومن طريق أخيه عبد الله بن محمد بن علي بن أبي طالب، ومن طريق أبيهما محمد بن علي بن أبي طالب – وهو المشهور بـ " محمد بن الحنفية " .

ومحمد بن علي يَروي عن أبيه علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نَهَى عن نكاح المتعـة . وهذا مذهب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم ، والإجماع مُنعقِد على تحريم نكاح المتعة .

ويُروى عن ابن عباس رضي الله عنهما بعض الخلاف في ذلك ثم رَجَع إلى التحريم ، ويدل عليه ما رواه البخاري من طريق أبي جمرة قال : سمعت ابن عباس يُسأل عن متعة النساء فرخّص ، فقال له مولى له :

إنما ذلك في الحال الشديد وفي النساء قِلّـة - أو نحوه - فقال ابن عباس : نعم .

وقال عليّ رضي الله عنه لابن عباس رضي الله عنهما :

إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعـة ، وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر . رواه البخاري ومسلم .

وفي رواية لمسلم عن علي أنه سمع ابن عباس يُلَيِّن في متعة النساء ، فقال :

مهلا يا ابن عباس ، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نَهَى عنها يوم خيبر .

قال الإمام الترمذي : وإنما رُوي عن ابن عباس شيء من الرخصة في المتعة ، ثم رجع عن قوله حيث أُخْبِر عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وأمر أكثر أهل العلم على تحريم المتعـة .

والخلاصة أن نكاح المتعة حرام .
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
 

hakeem

عضو ذهبي
الزواج المؤقت عند الشيعة أو زواج المتعة قلما نجا منه أحدا من القوم..

الموضوع تحول إلى هوس جنسي

بل سعار جنسي

الكل يحلم به

والكل يفتخر به

وعند المواجهة

البعض يتهرب ويخجل ويتصبب عرقا وحياءا نسال الله أن يعف نسائنا وبناتنا ومحارمنا


فمن الصعب كل الصعب أن نجد شابا شيعيا ويسمع بكل هذه التسهيلات والتنزيلات والخصومات والحسنات وفيض الاجر من علمائه على زواج المتعة ثم يتركه او يخجل من ذلك

ولا يتجرأ احد ان يضيع الفرصه ويفوت على نفسه زواج بدون اى مسؤليات آسف زنا بدون اى عقبات

بل أنه يستطيع أن يتزوج كل يوم بعروس جديد ................


فلم ينجوا شابا تقريبا من هذه المتعة حتى من اسمها شبهة زواج متعة

وحتى الإسم الآخر شبهة زواج مؤقت

فلا مسئولية عن حمل ولا عن عدة ولا عن مصروف بيت ولا عن أولاد ولا حتى ميرااااااااااااااااااااااث



وطالما أنه لم ينجو شاب من ذلك

فهل تنجو أنثى من هؤلاء القوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نريد جوابا على هذا الاستفسار

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبة لي سأظل أحسن الظن واقول إلا ما رحم الله

فلم ينجو شيعي أو شيعية من زواج المتعة إلا ما رحم الله والله أعلم بمن نجا وبمن فعل والدنيا دار عمل بلا حساب والآخرة حساب بلا عمل

نسأل الله أن يعصم كل مسلمة وكل مسلم من كل أنواع الزنا والخنا والفساد انه ولي ذلك والقادر عليه...
 

hakeem

عضو ذهبي
أنواع زواج المتعة !



منذ أنّ حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم زواج المتعة وأهل السنة موقفهم واحد لا يتغير وواضح في الوقوف جنباً إلى جنب مع النص الشرعي. ... لكن ما هو زواج المتعة عند الشيعة وهل هو عبارة عن زواج مقيد بزمان أم صار في عرفهم وضميرهم أكبر وأعظم من هذا وبلغ الغلو والضلال فيه مبلغه.







لعل من الطرح العادي أن آتي بنصوص شيعية تكرر طرحها لأبين حقيقة المتعة عندهم وكيف صارت هوساً جنسياً لا يوازيه هوس في ديانة تنسب نفسها إلى تعاليم رب العالمين لكني أحب ها هنا أن أبين حقائقاً من الواقع يجهلها الكثيرون !




1- متعة المزار : هذا النوع من زواج المتعة واسع الانتشار في مشهد ، ويسميه أبناؤها زواج ( المتعة فوق رأس السيد ) في اشارة الى الإمام الثامن الإمام الرضا المدفون في المدينة.
قلت: برأ الله الرضا من إفك هؤلاء ، صار غلوهم وهوسهم الجنسي فوق كل شي!
هذا النوع من زواج المتعة غير جنسي بخلاف زواج المتعة المعتاد حيث تتفق عائلتان على جميع الشروط والترتيبات الخاصة بزواج ولديهما ، تسمحان لهما بعقد زواج ( متعة غير جنسية ) في مزار الإمام ، وبذلك يكسبان البركة !! .. اضافة إلى درجة من الحرية تمكنهما من الانفراد ، ولأداء هذه الطقوس ، يرتدي العريس وعروسه المفترضة ثياباً جديدة ويتوجهان إلى المزار بصحبة أقاربهما وممثليهما ، وغالباً ما يكون هؤلاء من أفراد العائلة ، ولا يدخل إلى قاعة الضريح سوى العريس وعروسه أو ممثليهما ، ويقف الجميع قرب المكان الذي يعتقد أن رأس الإمام تحته ، ويعقد ممثلاهما زواج ( متعة غير جنسية ) بينهما ، ثم يخرج الجميع للقاء سائر أفراد العائلة والأقارب ويتناولون الحلوى !






2- المتعة بين السيد والخادمة ! : تقول شهلا حائري ( "أحد آيات الله المعروفين" أيضاً ، عقد زواج متعة مع احدى خادماته قبل خمسة وثلاثين عاماً ، مما أثار انزعاج زوجته التي كان لها لديها خمسة أولاد ، فحملت الخادمة وأنجبت ولداً ، فما كان من الزوجة إلا أن أقنعت آية الله بصرف الخادمة ، وتولت بنفسها تربية الولد ، وأعطيت الخادمة بعض المال قبل أن تغادر ، وفي هذه الحالة أيضا كانت العلاقة ممتازة بين ابن المتعة وأخوته ، خلافاً للمعتقدات الشعبية الشائعة لجهة العداوة الحتمية بين هؤلاء الأخوة )




طبعا شهلا الحائري منهم فيهم !!!

3- متعة التجربة : يقول آية الله المطهري ( من حيث المبدأ ، بإمكان رجل وإمرأة يريدان عقد زواج دائم ، ولكن لم تتح لكل منهما الفرصة الكافية لمعرفة الآخر أن يعقدا زواج متعة لفترة محددة على سبيل التجربة ، فإذا وجد كل منهما أنه راض عن شريكه بنتيجة هذا العقد ، يمكنهما عندئذ عقد زواج دائم ، واذا لم يتفقا يفترقا )
قلت: أين ميزان العفة والعذرية عند آية الله ؟ لا إجابة ، بإمكان أي شاب وشابة تجربة بعضهما البعض بكل سهولة باسم الإسلام وتعاليم الإسلام ، ألا ساء ما يعملون !
والغريب أنّ هذا النوع من الزواج وغيره من الأنواع كان محرماً يوم أن كانت ايران علمانية فلما صارت ثورية ولا أقول اسلامية صارت بهذا المستوى !



4- المتعة من أجل الإنجاب : أحد أنواع زواج المتعة التي يرتبط بها رجل وامرأة لا من أجل الاستقرار العائلي بل من أجل الاتيان بطفل لأحد الطرفين وبعدها يتم الفراق بعد المدة التي اتفقا عليها !


- المتعة من أجل المنفعة المادية : هذا نوع آخر من أنواع المتعة وهو منتشر في ايران ( الجمهورية التي يفترض أنها اسلامية ) ! ما شاء الله على الإسلام !
تذكر شهلا حائري في رسالتها ( المتعة المؤقتة – حالة ايران 1978-1982 ) وهو زمن عز الثورة الايرانية بقيادة الخميني ما نصه ( يفترض العديد من الإيرانيين أنّ دافع المرأة إلى عقد زواج مؤقت هو دافع مادي دائماً. ويعزز هذا الافتراض الشكل التعاقدي للزواج وطبيعة التبادل والخطاب الديني السائد. وفي الواقع تعقد نساء عديدات زواجاً مؤقتاً لتأمين حاجاتهن المادية.)
6- المتعة الغير جنسية : هذا نوع آخر من أنواع المتعة عند الشيعة ، يتم فيه اشتراط عدم إقامة علاقة جنسية ، بحيث يتمتع الشاب بصحبة الشابة التي يريد كأي عاشقان دون أن إقامة علاقة جنسية يطلق على هذا الزواج في ايران اسم ( سيغيه محرّميه )
والمضحك في هذا الزواج افتراض ما اذا اراد الشاب بعد هذه المصاحبة أن يتحول إلى علاقة جنسية كأي زواج متعة لساعات أو أيام معدودة فماذا يفعل؟




تجيب شهلا الحائري بعد دراسة لهذه القضية في الفقه الشيعي قائلة ( وكل ما يتعين على المرأة أن تفعله في حال غيرت رأيها ورغبت في تحويل ( المتعة الغير حنسية ) إلى ( متعة جنسية ) هو إبداء رغبتها هذه أمام الرجل ، في المقابل لا يتمتع الرجل بالامتياز نفسه بعد أن يوافق على عقد ( متعة غير جنسية ) على الرغم من أنه يحق له إنهاء العقد في أي وقت يشاء ، وتغيير طبيعة العقد أو انهاؤه لا يتطلب طبعاً أي اجراءات اضافية )

7- زواج المتعة من أجل حرية الاختلاط : تقول شهلا ( يمكن عقد زواج متعة غير جنسية بين رجل راشد وفتاة أو أكثر دون سن البلوغ ، من أجل جعل الرجل وأفراد عائلته من الذكور ، من محارم والدة الطفلة ، أفراد عائلتها من الإناث ، وهذا يسمح لأفراد العائلتين بالاختلاط والاجتماع بحرية ) !
قالت شهلا الحائري : رب العائلة التي أقمت عندها عقد زيجات متعة غير جنسية مع العديد من فتيات الحي وكانت جميع هذه الفتيات دون سن البلوغ ، ومدة العقد ساعة أو أقل أحيانا . في حين كان المهر بعض قطع الحلوى !!! ... وكانت إجراءات العقد تتم وسط الضحك واللهو والمرح ! وعلى الرغم من انقضاء مدة العقد بسرعة فإن صلة القرابة التي ينشئها مع أمهات الفتيات تدوم إلى الأبد ، مثل العلاقة بين امرأة وصهرها
8- المتعة الجماعية ! : قالت شهلا : قال لي بعض رجال الدين ، بالإمكان عقد المتعة الجماعية بين امرأة ومجموعة من الرجال خلال مدة لا تتجاوز بضع ساعات ! ثم ذكر لها مثالا لذلك قال : إذا عقد أحدهم زواج متعة غير جنسية مع المرأة فبإمكانه الإستمتاع بصحبتها بأي طريقة يرغب بشرط عدم الدخول بها !! وهكذا الثاني والثالث والرابع ! إذ ليس عليها عدة !!!!







بعض قصص المتعة !

وقالت شهلا : تأكد مهواش- مهواش امرأة تمارس المتعة – أنها متدينة جدا ، فقد كانت على إلمام كبير بالشريعة الإسلامية ، وكان بإمكانها قراءة القرآن وكتب الشريعة والأدعية ! وكانت تتقاضى المال من الناس مقابل قراءة القرآن لهن . وكانت تعقد زواج متعة كلما أمكن لها ذلك !!! ولمدة ساعة أو ساعتين أو ليلة كحد أقصى !! قالت مهواش : أرغب في الزواج دوما وكل ليلة إذا أمكن !!! . أما الملالي وعقد زواج المتعة ، فهذا الملا هاشم قال : إنه طيلة الخمس وعشرين سنة اعتاد أن يعقد زواج متعة كل أسبوعين . . وقالت شهلا الحائري : عندما كنت أطلب التعرف على رجال مارسوا زواج المتعة ، كان يتم إرشادي إلى رجال دين !! لأن الإعتقاد الشائع حتى في أوساط رجال الدين هو أن العلماء هم أكثر ميلا من غيرهم لممارسة زواج المتعة.





وقالت شهلا الحائري : زواج المتعة رائج جدا في أوساط رجال الدين لتفادي الفساد الأخلاقي . يمارسونه أكثر من غيرهم لأنهم أدرى بالقانون !. وقالت أيضا : كانت 500 طالبة يدرسن على أيدي آيات الله وبعضهن يعقدن زيجات متعة أثناء دراستهن !! من أصل 500 طالبة ، عقدت أكثر من 200 منهن زواج متعة مع أحد الأساتذة أو مع أحد زملائها من الطلاب ..,وقال كذلك : قال الملا : تقيم معظم العائلات كل أسبوع أو كل شهر اجتماعات دينية و صلوات جماعية ، ولتأدية هذه الطقوس ، تتم الإستعانة برجل دين أو اثنين على الأقل . ويتمكن رجال الدين هؤلاء من التعرف على جميع نساء العائلة منذ وقت مبكر ، بمن في ذلك الفتيات الصغيرات . فيقيمون علاقات خاصة مع هؤلاء الفتيات اللواتي يسهل التأثير عليهن . وقال الملا كذلك : راجت المدارس الداخلية الدينية ، فقام أحدهم بتسجيل 76 فتاة في مدرسة من مختلف الأعمار ، ثم تبين أنه يقيم علاقات غير شرعية مع بعضهن !! ثم ماذا ؟! قال الملا : فقضت المحكمة على صاحب المدرسة بعقد زيجات متعة مع الفتيات الإحدى عشر اللواتي كان يقيم معهن علاقات غير شرعية !!هذا هو الحل ! .
وقال الملا : حيث يوجد رجال دين ، توجد نشاطات جنسية كثيرة !! وقال الملا هاشم في إحدى المرات طلبت منه امرأة أن يذهب إلى منزلها ، ويصلي من أجلها (ما أدري كيف هذه الصلاة ، لا أعلم ؟! ) ، تقول : وبعد الصلاة طلبت منه المرأة أن يبقى لفترة أطول . فقال لها : إنه مضطر للمغادرة . عند ذلك نطقت بالعبارة المتعارف عليها : هذا الذي سيبقى سرا بيننا !! يعني نكاح المتعة عبارة ، فقال لها : إنه لا يستطيع قضاء الليل معها ولكن ساعتين لا بأس !!
يتبع..........

للعلم من فمهم ندينهم فاهل السنة مها وصلوا من التصنت والجاسوسية لا يستطيعون الاتيان بمثل هذه الأخبار....

من فمهم ندينهم
 

hakeem

عضو ذهبي
وقالت شهلا : قال الملا : في إحدى المرات اقتربت منه امرأة داخل المزار ، وطلبت منه أن يجري لها استخارة قرآنية ، ثم طلبت منه عقد زواج متعة معها لأن الإستخارة أشارت بأن فألها سيكون حسنا في حال عقدت زواج متعة على ما يبدو . تقول : فاستجاب لطلبها وعقد زواج متعة معها لمدة ساعة واحدة واتفقا على 20 تومانا كمهر !! وفي يوم آخر اقتربت منه امرأة وطلبت منه امرأة أن يعقد زواج متعة مع ابنتها العذراء لمدة ليلة واحدة مقابل 50 تومانا !! ( زنا …مقابل 20 ..مقابل 50 ..مقابل 100 ..بحسب !! )
وقالت شهلا : قال الملا : وكنت واقفا مع أحد أصدقائي وهو سيد ، فاقتربت منا امرأة هب الهواء فانفتحت شادورها (الغطاء انفتح) –وكانت جميلة ، ثم التفت إلى شهلا ، وقال مبتسما : نحن رجال الدين نعرف النوع الملائم – يقول : فلاحظ هذا الملا أن صديقه يميل إليها ، قال : فسألتها ما إذا كانت مع زوجها ، أي زوجك معاك أم لا ؟ فقالت : لا . يقول : فسألها صديقي السيد ما إذا كانت تقبل بأن تكون زوجته المؤقتة ، فقالت : نعم !! ومنذ ذلك الحين يشكرني صديقي عندما يراني .
فإن قال قائل : هذه تصرفات فردية ، فنقول : كل هذه التصرفات تعتمد على الروايات التي ذكرناها من الكتب المعتمدة عندهم . وكل هذه الأعمال لا يقوم بها إلا ملالي الشيعة .
ولهذا السبب تجد الملالي يحرصون على هذه المتعة – وهم يعرفون الكذب ويعرفون الضلال الذي هم عليه ثم يصرون عليه لما يجدونه من متعة في بنات الناس والعياذ بالله . وأخيرا نقول ، إن للمتعة مفاسد كثيرة نذكر بعضها . منها أولا تضييع الأولاد .ثم ثانيا ، احتمال أن يطأ الرجل ابنته ، وذلك لأنه إذا ذهب إلى بلاد تجيز المتعة ثم تمتع بامرأة ثم خرج ، فلا يدري هي حملت إذا عاملها على عرد أو عردين أو ساعة أو ساعتين ، على ليلة أو ليلتين ، أو على شهر أو شهرين ، فما يدريه أنها حملت منه ؟! ثم يرجع بعد سنين فيجامع ابنته منها ، أو يأتي ولده فيجامع أخته منها وهكذا والعياذ بالله .
هذا إذا قلنا أنها أخته أو أنها ابنته ، وإلا في الحقيقة هي ابنة زنا ، ولكن على قولهم أنها تكون ابنته الشرعية ، هم عندهم تكون ابنته الشرعية وعندنا هذه بنت زنا ، ما هي بنت شرعية .
كذلك مفاسد المتعة ، عدم العدل في تقسيم الميراث لأنه لا يعلم كل واحد كم عنده من الأولاد . في هذه البلاد عنده ولد ، في هذه البلاد عنده بنت ، في هذه البلاد عنده ذكر ، وفي تلك البلاد عنده أنثى …وفي هذه البلاد عنده توأم ..الله أعلم .

كذلك ، يلزم منه إهانة للمرأة التي أكرمها الله تبارك وتعالى . فهي كما قلنا في كل شهر تحت صاحب وفي كل يوم في حجر ملاعب والعياذ بالله . فيه ضياع الأنساب ، وفيه العزوف عن الزواج . لماذا أتزوج ؟! متعة بكف بر ؟! بربع دينار ؟! متعة ؟ أحسن من الزواج …إذا ما كان يتقي الله عز وجل يذهب ويلعب لماذا يتزوج ؟ كذلك يفتح الباب على مصراعيه للزواني والزناة باسم المتعة . كذلك فيه إهمال مقصود الشارع من التناسل ومن فوائد النكاح .
هذا بعض ما يتعلق بالمتعة وأنواعها عندهم والتي يستدلون أو يزعمون أو يفترون أنها من دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فلا والله لا هي من دين محمد ، ومحمد صلى الله عليه وآله وسلم بريء منها ، ودين الله بريء منها ، وهي حرام حرام حرام ، كما أخبر الله تعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون } والله أعلى وأعلم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .


منقول
قلت في نفسي
فينك يا شهلا
الشباب بالموقع عندهم أسئلة بالمئات ...



بالله عليكم من يقبل بهذه الأفعال على ابنته او اخته او عمته او خالته أو .............................
 

hakeem

عضو ذهبي
زواج المتعة والانجاب

حتما سيكون نسبة ضئلة من الاناث الذين يمارسون زواج المتعة حتما سينجب بعضهم اطفال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فما هو مصير جيل أو أجيال المتعة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقرا التقرير الذي صدر في بداية 2014

بثت قناة فضائية عربية تقريرا متلفزا لها حول الأوضاع المأساوية التي تعيشها النساء جراء فتاوي المرجعية الصفوية لذوي العمائم والتي تبيح "المتعة" وحفلاتها الجماعية وأشار التقرير إلى استغلال الفتيات تحت تأثير الدين والعقيدة في ممارسة ما يسمى بزواج المتعة،كما تطرق التقرير إلى أضراره النفسية والصحية والاجتماعية على المجتمع


واستند التقرير المتلفز إلى العديد من التقارير الصحفية والحالات التي رصدتها الصحافة العربية والأجنبية حول زواج المتعة حيث نشرت مجلة ( الشراع ) اللبنانية في عددها ( 684 ) أن الرئيس الإيراني الأسبق أشار إلى أن هناك ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة وقد وصفت مدينة ( مشهد ) الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها ( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي فيآسيا)
وقالت جميلة كاديفار عضو البرلمان الإيراني وعضو الفصيل النسائي في البرلمان إن مبعث قلقنا الرئيسي يكمن في انتشار هذا الاتجاه بشكل كبير ،مبينة أن الأرقام الرسمية الصادرة عن منظمة الرعاية الاجتماعية وضحت ان هناك أكثر من ( 1.7 ) مليون سيدة وفتاة ، أي قرابة ( 6% ) من أعداد النساء في إيران ، فررن من منازلهم وصرن بلا مأوى ، وإن كثيراً منهن قد انتهى بهن المطاف إلى ممارسة البغاء



وكانت قد أصدرت المنظمة العراقية للمتابعة والرصد تقريرا موسعا لها حول زواج المتعة قالت فيه أن 87% ممن أصيبوا بالايدز في العراق هم من مارسوا جواز المتعة وأشارت الدراسة الى ارتفاع كبير في نسبة الإصابة بالإمراض الجنسية بين المواطنين العراقيين في محافظات النجف وكربلاء وواسط والقادسية وميسان وذي قار والبصرة والمثنى وبابل إضافة إلى بغداد.
وطبقا للدراسة التي أعدتها لجنتي (رقابة البيئة والصحة الاجتماعية) في المنظمة فان هذه الزيادة اقترنت بتفشي ظاهرة زواج المتعة مشيرة أن عدد المصابين بمرض الايدز لغاية عام 2003 لم يتجاوز (265) إصابة وقد توفي معظمهم وإصابتهم كانت بسبب انتقال الفيروس من خلال مشتقات الدم المستورد من خارج العراق قبل عام 1986
وطبقا لتقدير أطباء في المحافظات العشرة ذات الغالبية الشيعية فان أكثر من 75 ألف إصابة سجلت خلال عام واحد وتعد أكثر الإصابات تفشيا بين الوافدين إلى العراق من دولة إيران .


وفى مفاجأة من العيار الثقيل كما وصفها التقرير التلفزيوني كشف رجل الدين الشيعي البارز الشيخ صادق الجمري لإحدى الصحف البحرينية منذ سنوات عن القصص المؤلمة للفتيات نتيجة زواج المتعة بعد إقناعهم بالنصوص الصفوية المحفزة على المتعة وكانت النتائج كارثية لهم مابين انتحار او إصابة بمرض نفسي
لافتا ان حالات الزواج "المتعة" في البحرين في انتشار كبير وتصل في اليوم الواحد من 5 إلى 6 حالات سواء كانت بشكل مقنن أو غير مقنن من خلال وجود شهود أم من دونهم،منوها ان بعضا من الشباب أخذ يتفنن في هذا الزواج بمبلغ التمتع يصل إلى سعر الـ 2 و 3 دنانير ( 7 إلى 8 دولار تقريبا) ويصل هذا الزواج إلى الساعة والنصف ساعة



وسرد الجمري قصة إحدى القاصرات في المرحلة الإعدادية التي خدعت تحت مسمى زواج المتعة من احد الشباب حيث تلفظ معها بلفظ زواج المتعة " متعتك وانكحتك نفسي على مهر وقدره ويرد عليها الرجل بقبلت الأمر ومن ثم تحل له
وواصل " وقد حملت منه وبعد ان أخبرته تخلى عنها مما جعلها تطرح جنينها في إحدى حمامات المدرسة بعد أن فضح أمرها أمام الجميع، كما سرد قصة إحدى الفتيات القاصرات اللاتي خدعن تحت مسمى زواج المتعة فقد تمتع بها احدهم بل وجلب معه عددا من رفاقه للتمتع بها مما جعلها في حالة هستيرية ونفسية جعلتها تحرق نفسها خشية الفضيحة لكن سرعان ما أنقذت لكن بعد ان فقدت قواها العقلية ولا تزال ترقد في الطب النفسي إلى الآن تتعالج من آثار هذا الزواج.
وعرض التقرير المتلفز أراء علماء النفس الاجتماعي الذين أكدوا ان زواج المتعة يتسبب فى إصابة الطرفين من رجل وأنثي بأمراض نفسية واجتماعية وطبية تدفع الطرفين اما للعزوف عن الزواج للأبد او الإقدام على الانتحار او تعاطي المخدرات

منقول
 

بو_علي

عضو بلاتيني

انتهت المحاضرة ويارب سامحني على نقلها ولكنى أردت أن يعلم الناس مدى حجم التجارة بالمذهب والتجارة بالمتعه وبالأعراض.

بالله عليكم لا أحد يستطيع أن يعصم نفسه من هذه التنزيلات والخصومات والجوائز إلا من عصمه الله عز وجل.


بالله عليكم من يقبل على أخته أو أمه أو زوجته أو ابنته أو عمته أو خالته ما قرأنها آنفا... بل يوجد أكثر من ذلك بكثر جدا ....

والله فتاوى وأحداث يشيب لها الولدان


والله ان ربي لحليم ... ولو حلم ربي ما ترك عليها من دابة .... من يصدق ومن يقبل بالذي قرأناه من يقبل بهذا يفيدني انا غير مصدق أن هناك بشر يقبلون بمثل هذه الأفعال التى تتعفف عنها كثير من الحيوانات..

والله لو أن حصانا يعيش مع أنثاه في حظيرة ما قبل بحصان آخر يطأ أنثاه حتى ولو اقتتلوا
!!!!!!

[/B]
اسأل الله ان يسامحك على الاكاذيب الذي وضعتها و تلفيقك للقصص و الخزعبلات و ليس عن شيء آخر
 
  • إعجاب
التفاعلات: real

hakeem

عضو ذهبي
أخي الكريم أنا لم آتي بجديد بل ناقل بالتأكيد

وان كنت لا تصدق ما قلته عن زواج المتعة فهذا موقع العلامة السيستاني بنفسه فاقرأ ورد عليه وحاججه بنفسك

وبعد أن تقرأ فتاواه في الزواج المنقطع أو المؤقت أو زواج المتعه أو الصيغه

أرجوك بعد أن تقرأ فتاواه اسأل نفسك

هل يقبل السيستاني أو هل تقبل أنت على نفسك ما أفتي به من استحلال لفروج بريئات مغرر بهم

أرجوك جاوب بعد أن تقرأ مباشرة من الموقع...
هذا هو الرابط:
http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?TzjT8odmvl1075094365&151&180&6
 

بو_علي

عضو بلاتيني
انت ناقل لاكاذيب ...فاستغفر ربك ...نعم زواج المتعه موجود و مقنن و له ضوابط و غير منتشر عند الشيعه بالصوره اللي يصورها الاعلام ..لكن ما نقلته كله اكاذيب و انا متأكد من ذلك ..


المتعه اجتهاد فقهي ...و له عدة دلاذل على حليته عند المذهب الشيعي و هذا لا علاقة له بتحليل الفروج و او تحليل الزنا حسب كلامك ...استغفر ربك من هذا الكلام
 
  • إعجاب
التفاعلات: real

hakeem

عضو ذهبي
واذا أحبت تسمع بنفسك صوت وصورة شاهد بنفسك :




حتى البكر يجوز لها التمتع

المهم ان الجميع يخاف على بكارتها ويؤكدون خوفا عليها بعدم التمتع بها من الفرج اذا ليس هناك بد ان ياتيها في الدبر

اخيى كررت هذا مرارا اننا من فمهم ندينهم

ولا احد من اهل السنة يعرف ان يتفنن في هذه الفتاوى مهما وصل من الذكاء

ولكن الملالي ما يقصرون

وهم كرماء بلا حدود اباحوا وناحوا بكل ما يستطيعون من قوة

فلم نكذب علىهم ولم نتخرع فتاوى فموقع العلامة السيستانى شافي وكافي لكل من اراد المتعة

حتى لو اراد عرة نسوة باليوم فهذا حقه كما يقولون

طالما يعطيها حقها او كروتها فلا باس عليه
 

hakeem

عضو ذهبي
لماذا يقبل الملالي الاجتهاد الفقهي ويستحل باجتهاده فروج بريئات او مغرر بهم ولا يتعامل بنفس الفتاوى مع بناته او محارمه

فهل محارم الملالي في منزله مقدسة

ام انهم معصوموووووووووووووووووووووووووووووون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى