تنظيم "الدولة الإسلامية" يطلب من الجماعات الأخرى إلقاء السلاح وبيعة البغدادي

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
1545103_1848284841977487_7738584820457059852_n.jpg




تفيد التقارير الواردة من شمال العراق بأن المتشددين الذين أعلنوا إقامة ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية" في المناطق التي سيطروا عليها في العراق وسوريا طالبوا الجماعات المتمردة الأخرى بوضع أسلحتها وإعلان الولاء لهم.


وتعد هذه خطوة في سبيل إحكام التنظيم المتشدد قبضته على المناطق السنية التي سيطر عليها في الأسابيع الأخيرة.


غير أن ذلك يضع الجماعات السنية المتمردة الأخرى - ومن بينها أنصار الرئيس العراقي السابق صدام حسين، والعسكريون الساخطون، وقوات القبائل - في مواجهة صعبة، إذ يتوجب عليهم التخلي عن القتال ضد الحكومة العراقية، وإلا فسيواجهون قوة تمرد أكثر قوة.


وتقول مصادر لجماعات السنة المسلحة ومصادر عسكرية تابعة للمتمردين إنهم أبلغوا في اجتماع عقد على مدى يومين في مدينة الموصل بأن المقاتلين الوحيدين الذين يحق لهم حمل السلاح هم المنتمون إلى ما كان يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، والذي تحول لاحقا إلى ما يعرف بـ"الدولة الإسلامية".


ونقل موفدنا إلى شمال العراق، مراد الشيشاني، عن مصادر مقربة من المسلحين السنة في العراق قولها إن التنظيم اشترط على الفصائل المسلحة من العشائر وحزب البعث تقديم البيعة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وإلقاء السلاح.


وقال شهود عيان نزحوا الثلاثاء من مدينة تكريت - التي ما زالت تشهد قتالا شديدا بين القوات الحكومية العراقية ومسلحين - إن مقاتلي "تنظيم الدولة"، المنتمين إلى جنسيات مختلفة، يمكن تمييزهم في شوارع المدينة بسهولة. وتفيد الأنباء بأن العراق عزز قواته المتجهة الى تكريت في محافظة صلاح الدين.


وكان أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم قد دعا المسلمين في رسالة صوتية إلى السفر إلى العراق وسوريا للمساعدة في بناء ما سماه بـ "الدولة الإسلامية". وحضهم على الهرع إلى "دولتهم"، وقال اهرعوا لأن "سوريا ليست للسوريين والعراق ليس للعراقيين".


وشدد البغدادي على أن هجرة المسلمين إلى "الدولة الاسلامية"، واجب عليهم.


ودعا البغدادي بصورة خاصة القضاة والأطباء والمهندسين وجميع من لديهم الخبرة الإدارية والعسكرية.



http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2014/07/140702_iraq_isis_other_groups_disarm.shtml






التعليق:


الم اقل لكم بانه لا فرق بين الكلب الاسود والكلب الابيض ولا فرق بين اي من فصائل تنظيم القاعدة الارهابي. ها هي تجربة سورية تتكرر مرة ثانية في العراق وها هم سنة العراق يصبحون نتيجة تصرفات القاعدة وبناتها الرعناء ضحية بين مطرقة ارهاب واجرام التكفيرين وبين سندان ارهاب واجرام مليشيات القتل الطائفية.


لقد اصبح وضع سنة العراق مشابه لوضع المعارضة السورية حيث اصبحوا امام خيارين. اما اعلان البيعة والتبعية للارهابيين او التنازل عن حقوقهم وانهاء ثورتهم ضد الاقصاء والتهميش.


زبدة الكلام ، القاعدة وبناتها هم العدو الاول للسنة ليس في العراق وسوريا فقط بل في كل مكان. لقد تسبب ظهور القاعدة في سوريا الى اضعاف المعارضة هناك وتشويه سمعتها وتصوريها وكأنها مجاميع ارهابية وقتلة وليس ثوار. وهذا هو بالضبط ما يحصل الان لاخواننا السنة في العراق.


ما اصعب ان يكون عدوك منك.


10473767_578045505647622_1155507571720317356_n.jpg
 
ممكن تضع لنا التكفير عند داعش
كي ننظر هذا التكفير من أي كتب وعلماء أستنبطوه؟

ماهو ؤايك برجل دين سعودي يعتبر كل دولة تحكم بالدستور وتعتبر النظام عندا ديمقراطي فهي دولة كفر لا يجود الغيش فيها والعمل بها . هل تعتبر هذا الشيخ السعودي تكفيري ؟؟
 
أعلى