سؤال وجواب عندي مشكله كبيره بالنسبه لي صغيره وتافهه ومضحكه بالنسبه لغيري

ضاع عمري

عضو فعال
قسم بالله كل حرف اقوله صاج فيه ومو ماراح اكذب بشي

عندي مشكله بالنسبه لي طامه كبرى وادري في ناس بتضحك وتطنز

بس اذا شفت في طنازه وضحك بقفل الموضوع انا طارح مشكله بالنسبه لي صعبه حيل ومصيريه ساعدوني يرحم والديكم

شباب انا قلبي طيب حيل وتعبت من طيبة هالقلب بشكل. عام وعندي مشكله ثانيه الي هي لو اسمع بنت ماتت احزن عليها حيل حتى وانا ماعرفها

تكفون تعبان ذبحتني طيبة قلبي شسوي بغير هالطبع شسوي

والله تعبان

تويتر الكويت

عضو مخضرم
طيبة القلب مو مشكلة طيبة القلب ميزة يا الطيب
بس لا تكون طيبة زيادة عن اللزوم وتخلي الناس تستغلك او تستغفلك
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه لست بالخب و لا الخب يخدعني
الخب هو الشخص المكار الخبيث المخادع

0utsider

عضو بلاتيني

سلامات ،،، سلامات ،،، سلامات
ياعمري ،،،،، سلامتك من التعب ،،،
اللي فيك شئ طبيعي ،،،،،جدا جدا
لاتضايق ولاتحزن ،،، ياقلبي ،،
تطمن ،،، مافيك الا العافيه ،،،،،،
كل الناس ،، تحزن لما يسمعون ،،، بخبر وفاة ،، اي شخص
حتي لو مايعرفونه ،،،،،،،
يعني العاده الناس تستانس ،،، بخبر ،،،، الموت ،،،،،
اكيد راح تحزن ،،،،،، لما تسمع بالموت ،،،،
اللي يفرح بالموت واخباره ،،،،، مو طبيعي ،،،،،

والطيبه ،،، لاتحاول تتخلص منها
يابعد عمري ،،،
تقبل نفسك ،، لان تغيييير الانسان مستحييييييل
هذي طبيعه فيك ،،،،، مالك خلاص منها ،،،،،،

سلامات سلامات ،،،،،،،،
طمنا عليك ،،،،،،،،

ضاع عمري

عضو فعال
طيبة القلب مو مشكلة طيبة القلب ميزة يا الطيب
بس لا تكون طيبة زيادة عن اللزوم وتخلي الناس تستغلك او تستغفلك
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه لست بالخب و لا الخب يخدعني
الخب هو الشخص المكار الخبيث المخادع

والله طيبة القلب اتعب وانا كاره هالميزه ماودك تكون قاسي ولا ودك تهتم بامور كل الناس واي شي يزعلك

ضاع عمري

عضو فعال

سلامات ،،، سلامات ،،، سلامات
ياعمري ،،،،، سلامتك من التعب ،،،
اللي فيك شئ طبيعي ،،،،،جدا جدا
لاتضايق ولاتحزن ،،، ياقلبي ،،
تطمن ،،، مافيك الا العافيه ،،،،،،
كل الناس ،، تحزن لما يسمعون ،،، بخبر وفاة ،، اي شخص
حتي لو مايعرفونه ،،،،،،،
يعني العاده الناس تستانس ،،، بخبر ،،،، الموت ،،،،،
اكيد راح تحزن ،،،،،، لما تسمع بالموت ،،،،
اللي يفرح بالموت واخباره ،،،،، مو طبيعي ،،،،،

والطيبه ،،، لاتحاول تتخلص منها
يابعد عمري ،،،
تقبل نفسك ،، لان تغيييير الانسان مستحييييييل
هذي طبيعه فيك ،،،،، مالك خلاص منها ،،،،،،

سلامات سلامات ،،،،،،،،
طمنا عليك ،،،،،،،،

هلا ياغالي لا مو طبيعي انك تبچي على ناس ماتعرفهم وتشيل هم الدنيا على راسك

أنت لاتبكي لفراقهم.. كيف وأنت لاتعرفهم..
بل تبكي لحقيقة (الموت ) وكيف أنهم (هناك ) أسفل الأرض في مكان ضيق مظلم.. لوحدهم.. ولعلك تتخيل نفسك (مكانهم )..تصعب عليك نفسك.. ولعلك تبكيها قبل أن يبكوها..

وهذا ليس بالأمر السيء.. أعني أن تشعر وتحزن.. هذا يعني أن قلبك (حي ) ..وليس كقلوب الأحياء الأموات… التي تنبض (هواء ) ..وداخلها (فراغ )..

أخي.. ليست لديك مشكلة.. لعلك ترى من حولك لايتأثر تأثرك.. فتحسب أن الخلل منك.. وأنك (الغريب ) هنا.. وهذا ليس صحيحا البتة..

لكن فقط.. اجعل هذا الأمر في صالحك.. طيبة قلبك والشعور بغيرك.. وسر على الطريق السويّ ..وامض في الحياة بقلب سليم.. واجعل هذه إضاءات تنير لك طريقك فلا تميل عنه لتسقط في المنحدر..

أنت تقول أنها (مشكلة ).. ونحن نقول هنيئا لك.. فغيرك مشكلته أنه (يفتقد ) لمشكلتك.. ولا يملك ولو جزء منها…

بنت القبايل

عضو مميز
كل شيء إذا زاد عن حده ينقلب ضدك
لازم تروح لدكتور نفسي يعالجك بالعلاج السلوكي مووو بالحبوب ! حالتك يبيلها علاج سلوكي
شيء طبيعي نحزن إذا رأينا شخص متوفى سواء نعرفه أو لا نعرفه لكن اللي موووو طبيعي إنك تفكر بإستمرار بهذا الشخص وتحزن حزن شديد ويمنعك هذا الحزن عن مزاولة نشاطاتك اليومية
شيء طبيعي لما نحزن لما نشوف شخص فقير لكن من غير الطبيعي أن تعطيه بيتك مثلا وتسكن بالشارع بإسم الطيبة الزايدة
شيء طبيعي أن تختلف مع أصدقائك لكن من غير الطبيعي أن يهينك الصديق أكثر من مرة وتسامحه وتقبل على نفسك الإساءة بإسم الصداقة
كل هذا ليس طبيعي
اعرض نفسك على معالج سلوكي نفسي وشوف شنو يقول لك
مشكلتنا اننا نعتقد بأن من يذهب للدكتور النفسي مجنون ! في حين أن الدكتور النفسي مثله مثل أي دكتور

Empire

عضو
مافيك الا العافيه اخوي
ماشوفها مشكله ولا إنه شي يضحك هذي مشاعر طيبه بالعكس نحترمها وايد وقمة الرجولة والإنسانية إنك تتحجى عنها
وثق تماماً إن لكل إنسان نقطة ضعف تنكسر عواطفه جدامها ... !!

ضاع عمري

عضو فعال
أنت لاتبكي لفراقهم.. كيف وأنت لاتعرفهم..
بل تبكي لحقيقة (الموت ) وكيف أنهم (هناك ) أسفل الأرض في مكان ضيق مظلم.. لوحدهم.. ولعلك تتخيل نفسك (مكانهم )..تصعب عليك نفسك.. ولعلك تبكيها قبل أن يبكوها..

وهذا ليس بالأمر السيء.. أعني أن تشعر وتحزن.. هذا يعني أن قلبك (حي ) ..وليس كقلوب الأحياء الأموات… التي تنبض (هواء ) ..وداخلها (فراغ )..

أخي.. ليست لديك مشكلة.. لعلك ترى من حولك لايتأثر تأثرك.. فتحسب أن الخلل منك.. وأنك (الغريب ) هنا.. وهذا ليس صحيحا البتة..

لكن فقط.. اجعل هذا الأمر في صالحك.. طيبة قلبك والشعور بغيرك.. وسر على الطريق السويّ ..وامض في الحياة بقلب سليم.. واجعل هذه إضاءات تنير لك طريقك فلا تميل عنه لتسقط في المنحدر..

أنت تقول أنها (مشكلة ).. ونحن نقول هنيئا لك.. فغيرك مشكلته أنه (يفتقد ) لمشكلتك.. ولا يملك ولو جزء منها…

انا ابي اصير انسان سوي لا قاسي ولا طيب حيل أو متأثر حيل

يارجل تعبت حيل تعبان جدا لدرجة اني مفكر انتحر

ضاع عمري

عضو فعال
مافيك الا العافيه اخوي
ماشوفها مشكله ولا إنه شي يضحك هذي مشاعر طيبه بالعكس نحترمها وايد وقمة الرجولة والإنسانية إنك تتحجى عنها
وثق تماماً إن لكل إنسان نقطة ضعف تنكسر عواطفه جدامها ... !!

بس حيل تعبت ماعاد اقدر ابي اشوف حل تعبان حياتي تعطلت

ضاع عمري

عضو فعال
كل شيء إذا زاد عن حده ينقلب ضدك
لازم تروح لدكتور نفسي يعالجك بالعلاج السلوكي مووو بالحبوب ! حالتك يبيلها علاج سلوكي
شيء طبيعي نحزن إذا رأينا شخص متوفى سواء نعرفه أو لا نعرفه لكن اللي موووو طبيعي إنك تفكر بإستمرار بهذا الشخص وتحزن حزن شديد ويمنعك هذا الحزن عن مزاولة نشاطاتك اليومية
شيء طبيعي لما نحزن لما نشوف شخص فقير لكن من غير الطبيعي أن تعطيه بيتك مثلا وتسكن بالشارع بإسم الطيبة الزايدة
شيء طبيعي أن تختلف مع أصدقائك لكن من غير الطبيعي أن يهينك الصديق أكثر من مرة وتسامحه وتقبل على نفسك الإساءة بإسم الصداقة
كل هذا ليس طبيعي
اعرض نفسك على معالج سلوكي نفسي وشوف شنو يقول لك
مشكلتنا اننا نعتقد بأن من يذهب للدكتور النفسي مجنون ! في حين أن الدكتور النفسي مثله مثل أي دكتور

الله وكيلج حيل تعبان كل يوم ابجي مليت من حياتي هذي ماعاد اقدر اتحمل تخيلي مرات اسمع اغنيه اقعد ابجي لانه كلماتها مؤثره والمطرب الي يغنيها يرقص او مايبچي لانه قلبه مو مثل قلبي انسان تعبت حيل

وين الدكتور الزين النفسي الي تنصحين فيه؟ واذا خذيت حبوب شفيها ؟ وهل راح اشفى من هالشي نهائيا ؟

أظن في هذه الحالة ..كما قالت الأخت من قبل ..(الشيء إن زاد عن حده انقلب ضده ..)

عليك أن تُشغل نفسك وتفكيرك بأمور أخرى (إيجابية ) ...وتجاهد نفسك في ذلك ...(وكن مع الله ..يكن الله معك ..تجد حاجتك عنده ..فنحن مثلك.. لانملك من أمر أنفسنا شيء ..)

ضاع عمري

عضو فعال

عليك أن تُشغل نفسك وتفكيرك بأمور أخرى (إيجابية ) ...وتجاهد نفسك في ذلك ...(وكن مع الله ..يكن الله معك ..تجد حاجتك عنده ..فنحن مثلك.. لانملك من أمر أنفسنا شيء ..)

والله انه الحياه خايسه والناس منغره فيها تنولد وتنخلق عشان تموت

لو كان لي الخيار ماكنت اخترت اني اجي

كثيرا ماكنت أردد.. " لدوا للموت وابنوا للخراب.. فكلكمُ يصير إلى تباب "
وهذا حقا لايجوز.. لأنها نظرة غير صحيحة للأمور..
أخي.. كلنا لو كان الأمر عائدا إلينا.. لما اخترنا أن نكون من الأحياء.. ليس كرها بالحياة.. لكن خشية مما بعدها.. وقد تمنى من قبلنا ذلك.. وهم من الصالحين الأتقياء.. حتى تمنى أحدهم لو أنه كان (نبتة )..تذبل.. أو تؤكل.. فتنتهي..
لكنهم وبالرغم من إدراكهم لحقيقة الحياة.. لم يكونوا من اليائسين القانطين..
بل دفعهم هذا لأن يبيعوا دنياهم.. ويشتروا آخرتهم.. (لأن هناك حياة بلا موت.. ولقاء بلا فراق.. وسعادة بلا حزن.. )
إذن.. اجعل هذا هدفك.. واجعل شعورك لك لا عليك.. اجعله يرفعك.. لايخفضك..
اسعى لأن تربح هذه التجارة.. تبيع دنياك.. لتشتري آخرتك..
وليس معنى أن تبيع دنياك ..بأن تعتزل الناس وتكره الحياة.. بل أن تعرف كيف تعيشها.. وتتعامل مع الأمور فيها.. وأن تعشها برضى وقلب مطمئن.. لأنك تعلم أن العيش عيش الآخرة.. .

باختصار.. غير الفكرة التي في رأسك.. أو حولها إلى غير ماهي عليه.. نعم.. نحن وكلنا سنموت.. إذن لأعمل فيها صالحا.. لأحيا هناك.. ولا أموت.. لأسعى للقاء الأحبه.. محمد صلى الله عليه وسلم.. وصحبه...
من في القبور ميتون.. نعم. . ..لكنه ليس آخر لقاء لنا بهم.. سنراهم بإذن الله مرة أخرى.. يوم الفرحة الكبرى..والفوز الكبير. . إن شاااء الله.. حيث نلتقي ولن نفترق بعدها.. ونحيا ولانموت مرة أخرى..

ببساطة أخي.. لاتغرق في أفكارك.. واستعذ من الشيطان.. وأحسن الظن بالله.. فالله تعالى عند ظن عبده به…
أسأل الله أن تخبرنا عنك أخبارا طيبة.. (متفائلة ) ..إيجابية.. وليست سلبية..

ضاع عمري

عضو فعال

والله انه الحياه خايسه والناس منغره فيها تنولد وتنخلق عشان تموت

لو كان لي الخيار
كثيرا ماكنت أردد.. " لدوا للموت وابنوا للخراب.. فكلكمُ يصير إلى تباب "
وهذا حقا لايجوز.. لأنها نظرة غير صحيحة للأمور..
أخي.. كلنا لو كان الأمر عائدا إلينا.. لما اخترنا أن نكون من الأحياء.. ليس كرها بالحياة.. لكن خشية مما بعدها.. وقد تمنى من قبلنا ذلك.. وهم من الصالحين الأتقياء.. حتى تمنى أحدهم لو أنه كان (نبتة )..تذبل.. أو تؤكل.. فتنتهي..
لكنهم وبالرغم من إدراكهم لحقيقة الحياة.. لم يكونوا من اليائسين القانطين..
بل دفعهم هذا لأن يبيعوا دنياهم.. ويشتروا آخرتهم.. (لأن هناك حياة بلا موت.. ولقاء بلا فراق.. وسعادة بلا حزن.. )
إذن.. اجعل هذا هدفك.. واجعل شعورك لك لا عليك.. اجعله يرفعك.. لايخفضك..
اسعى لأن تربح هذه التجارة.. تبيع دنياك.. لتشتري آخرتك..
وليس معنى أن تبيع دنياك ..بأن تعتزل الناس وتكره الحياة.. بل أن تعرف كيف تعيشها.. وتتعامل مع الأمور فيها.. وأن تعشها برضى وقلب مطمئن.. لأنك تعلم أن العيش عيش الآخرة.. .

باختصار.. غير الفكرة التي في رأسك.. أو حولها إلى غير ماهي عليه.. نعم.. نحن وكلنا سنموت.. إذن لأعمل فيها صالحا.. لأحيا هناك.. ولا أموت.. لأسعى للقاء الأحبه.. محمد صلى الله عليه وسلم.. وصحبه...
من في القبور ميتون.. نعم. . ..لكنه ليس آخر لقاء لنا بهم.. سنراهم بإذن الله مرة أخرى.. يوم الفرحة الكبرى..والفوز الكبير. . إن شاااء الله.. حيث نلتقي ولن نفترق بعدها.. ونحيا ولانموت مرة أخرى..

ببساطة أخي.. لاتغرق في أفكارك.. واستعذ من الشيطان.. وأحسن الظن بالله.. فالله تعالى عند ظن عبده به…
أسأل الله أن تخبرنا عنك أخبارا طيبة.. (متفائلة ) ..إيجابية.. وليست سلبية..

زين ياغالي هل انا اذا بقيت اشوف احد بالجنه ابي جه اشوفه مثلا شخص بالدنيا شفته وما اعرفه وابي اشوفه بالجنه يصير؟

بنت القبايل

عضو مميز
بعد قرائتي لباقي ردودك يبيلك دكتور نفسي ويعالجك بالحبوب + العلاج السلوكي
هذا مرض مثله مثل الكحه والصداع وغيرها من الأمراض
وبما انك وصلت لمرحلة تفكر فيها بالإنتحار فلازم تراجع دكتور نفسي بأسرع وقت
فيه مقطع على اليوتيوب لدكتور أردني مبدع يشخص الأمراض عن طريق القرآن ويوصف العلاج وله مقطع بعنوان الطيبون أكثر الناس تعرض للإضطرابات النفسية شوف المقطع لأن يتحدث أيضاً عن الوسواس اللي فيك لأني سبق وشفت لك موضوع مطارة الماي ورديت عليك واتضح لي انك تعاني من وسواس واكتئاب
الأغاني كلها هم ونكد ابتعد عنها ، اسمع شيء إيجابي او مضحك
دور على ربع فيهم خير ورافجهم وخلهم يساعدونك تطلع من هذا المود

كونك اعترفت ان اللي قاعد تسويه خطأ ويحتاج علاج فأنت بجذي وصلت لنص العلاج
الاعتراف نصف العلاج
ما شاء الله بما انك عندك وعي بمشكلتك وعندك شجاعة تصرح فيها فهذا يدل على إنك في طريقك للعلاج ويدل على انك تعرف عدل شلون تطلع من هذه الحالة

الحياة حلوة وراح نعيشها مرة واحدة فليش تضيع حياتك على أمور ما تسوى

انت مشكلتك منشغل بأشياء تافهة اسمحلي ولازم تدور شيء يشغلك عن هذه الأشياء التافهة

دور على دكتور يخاف الله وزين وروح له

الله يوفقك للطريق الصح ويسعدك

ضاع عمري

عضو فعال
بعد قرائتي لباقي ردودك يبيلك دكتور نفسي ويعالجك بالحبوب + العلاج السلوكي
هذا مرض مثله مثل الكحه والصداع وغيرها من الأمراض
وبما انك وصلت لمرحلة تفكر فيها بالإنتحار فلازم تراجع دكتور نفسي بأسرع وقت
فيه مقطع على اليوتيوب لدكتور أردني مبدع يشخص الأمراض عن طريق القرآن ويوصف العلاج وله مقطع بعنوان الطيبون أكثر الناس تعرض للإضطرابات النفسية شوف المقطع لأن يتحدث أيضاً عن الوسواس اللي فيك لأني سبق وشفت لك موضوع مطارة الماي ورديت عليك واتضح لي انك تعاني من وسواس واكتئاب
الأغاني كلها هم ونكد ابتعد عنها ، اسمع شيء إيجابي او مضحك
دور على ربع فيهم خير ورافجهم وخلهم يساعدونك تطلع من هذا المود

كونك اعترفت ان اللي قاعد تسويه خطأ ويحتاج علاج فأنت بجذي وصلت لنص العلاج
الاعتراف نصف العلاج
ما شاء الله بما انك عندك وعي بمشكلتك وعندك شجاعة تصرح فيها فهذا يدل على إنك في طريقك للعلاج ويدل على انك تعرف عدل شلون تطلع من هذه الحالة

الحياة حلوة وراح نعيشها مرة واحدة فليش تضيع حياتك على أمور ما تسوى

انت مشكلتك منشغل بأشياء تافهة اسمحلي ولازم تدور شيء يشغلك عن هذه الأشياء التافهة

دور على دكتور يخاف الله وزين وروح له

الله يوفقك للطريق الصح ويسعدك

الله يجزاج خير على هالرد ماقصرتي والله كثر الله من امثالج

تدرين اني قبل ١٠ سنين بالظبط يعني سنة ٢٠٠٤ ماكان فيني شي نهائيا كنت حيل متعافي بدنيا ونفسيا الى ان جا يوم قلب حياتي فوق تحت

اذا ودج تعرفين شسالفه كتبتلكم

JAMES546613

عضو مميز
اخوي سؤالي لك :اذا حزنت كثيرا وخارج عن العاده هل هذا يرجع الميت ؟
سوال ثاني :تعرف ماذا يحدث لك الانتحار عند رب العالمين ؟
هل تستطيع تحمل نتيجه الانتحار ؟
اذا كنت مهموم او شيء منغص حيلتك عندك اخوانك في الشبكه فضفض لهم ومايقصرون
انظر الى الجانب الايجابي في حياتك وفي الحياة على العموم
عد النعم التي منحها الله لك وقارنها مع فاقدينها
اذا ذهبت للمسجد ابحث عن الصالحين وخالطهم وممكن تتكلم مع امام مسجدك او تخاطب شيخ دين او لجنه الافتاء وماراح يتخلون عنك
ابحث عن عاقل في محيطك في العمل او الاسره او الاصدقاء وخاطهم ،،،
اقراء عن طريق الذهاب الى مكتبه عامه واختر كتب التفائل والخير والرسل والصحابه وووو
اطلع على مواقع اسلاميه في النت وضيف المنفتحين على الحياة في تويتر والانستغرام
اشغل نفسك بما هو مفيد وانتسب الى احد اللجان التطوعيه
شارك الاخرين افراحهم
استعذ من الشيطان ووسوسته وابتعد عن كل متشائم
فكر في ملكوت الارض في وتامل في البر والبحر والكائنات
اعلم ياخي ان مشكلتك لاتوازي ذره مع مشاكل الاخرين واذا اردت ان تقتنع اذهب الى مستشفيات وشاهد بام عينك كيف الناس مقبلين على الحياة رغم الامهم
هونها تهون وهي اهون مماتتصور
الجا الى القرآن الكريم وسوف تقبل واقعك واكثر من الاستماع الى الشيوخ في اليوتوب
وان شاء الله الف لاباس عليك ،،،،وان شاء الله تزف لنا التغيير الى الافضل

أعلى