أحاديث صحيحة في فضل الإمام الحسين عليه السلام

السلام عليكم
- قال الرسول صلى الله عليه وآله حُسينٌ منِّي ، و أنا منه ، أحبَّ اللهُ مَن أحبَّ حُسينًا ، الحسَنُ و الحسينُ مِن الأسباطِ
الراوي: يعلى بن مرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3146
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- حسينٌ مني وأنا من حسينٍ أحبَّ اللهُ مَن أَحبَّ حسينًا حسينٌ سبطٌ من الأسباطِ
الراوي: يعلى بن مرة المحدث: محمد المناوي - المصدر: تخريج أحاديث المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5/315
خلاصة حكم المحدث: [رجاله موثقون]

- لمَّا نزلت هذِهِ الآيةُ على النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا في بيتِ أمِّ سلمةَ فدعا فاطمةَ وحَسنًا وحُسينًا فجلَّلَهم بِكساءٍ وعليٌّ خلفَ ظَهرِهِ فجلَّلَهُ بِكساءٍ ثمَّ قالَ اللَّهمَّ هؤلاءِ أَهلُ بيتي فأذْهِب عنْهمُ الرِّجسَ وطَهِّرْهم تطْهيرًا قالت أمُّ سلمةَ وأنا معَهُم يا نبيَّ اللَّهِ قالَ أنتِ على مَكانِكِ وأنتِ على خيرٍ
الراوي: عمر بن أبي سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3205
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- قال الرسول (ص)الحسنُ و الحسينُ سيدَا شبابَ أهلِ الجنةِ، و أبوهُما خيرٌ منْهُما
الراوي: عبدالله بن عمر و قرة و مالك بن الحويرث و ابن مسعود المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 3821
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- الحسنُ و الحُسَينُ سيِّدَا شبابِ أهلِ الجنَّةِ ، و أبوهما خيرٌ منهما
الراوي: عبدالله بن عمر و قرة و مالك بن الحويرث و ابن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3182
خلاصة حكم المحدث: صحيح

-قال الرسول (ص) من أحبَّهما فقد أحبَّني ، و من أبغضَهما فقد أبغضَني يعني الحسَنَ و الحُسَينَ
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2895
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الحديث التالي يتحدث عن عترة النبي (ص) ومن ضمنهم سيدنا الحسين
-قال الرسول (ص) أيها الناسُ قد تركتُ فيكم ما إن أخذتُم به لن تَضِلُّوا : كتابَ اللهِ و عِتْرتي ، أهلُ بيتي
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2748
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- قال رسولُ اللهِ إني تارِكٌ فيكم الخَلِيفَتَيْنِ من بَعْدِي كتابَ اللهِ وعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي وإنهما لن يَتَفَرَّقا حتى يَرِدَا عَلَىَّ الحَوْضَ
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم والحسن والحسين يلعبان على بطنه فقلت يا رسول الله أتحبهما فقال وما لي لا أحبهما وهما ريحانتاي
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/184
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح‏‏

- أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أخذ يومَ المباهلةِ بيدِ عليٍّ وحسنٍ وحسينٍ وجعلوا فاطمةَ وراءَهمْ ثمَّ قال هؤلاءِ أبناؤُنا وأنفسُنا ونساؤُنا فهلمُّوا أنفسَكمْ وأبناءَكمْ ونساءَكمْ ثمَّ نبتهلْ فنجعلْ لعنةَ اللهِ على الكاذبينَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الحاكم - المصدر: معرفة علوم الحديث - الصفحة أو الرقم: 97
خلاصة حكم المحدث: متواتر

- أنه سافَر مع عليِّ بنِ أبي طالبٍ وكان صاحبَ مطهرتِه فلما حاذى نِينَوَى وهو مُنطَلِقٌ إلى صِفِّينَ فنادى عليٌّ: اصبِرْ أبا عبدِ اللهِ اصبِرْ أبا عبدِ اللهِ بشطِ الفراتِّ فقلتُ: ماذا يا أبا عبدِ اللهِ ؟ فقال: دخَلتُ على النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وعيناه تَفيضانِ فقلتُ: يا نبيَّ اللهِ ما لعَينَيكَ تَفيضانِ أغْضَبَكَ أحدٌ ؟ قال: بَلى قام مِن عندي جبريلُ قبلَ قليلٍ فحدَّثَني أنَّ الحُسَينَ يُقتَل بشطِّ الفُراتِ قال: فهل لكَ أن أُشِمَّكَ مِن تربتِه ؟ فقلتُ: نعَم فمدَّ يدَه فقبَض قبضةً مِن ترابٍ فأعطانيها فلم أملِكْ عَيناي أن فاضَتا
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 7/238
خلاصة حكم المحدث: سنده صحيح
 

khalid ahmed

عضو ذهبي
انسخ انسخ من عرفناك وانت شغال نسخ كلمتين على بعض ما تعرف تكتب . متعب نفسك بالنسخ ترى من العنوان الناس تفهم ومحد يقرا الي تنسخه . أقولها عشانك والله مش عشان حاجه :)
 

khalid ahmed

عضو ذهبي
اشفيه العلامه عصب ! وإنت عايش الدور انك تحط مواضيع كلها قص ولصق من منتديات ومواقع واراهن انك مو حافظ ولا حديث حتى لو حديث موضوع .. ولا تتكلم عن النبي يحشم عنك . شتمك لي لأني فضحتك ! سؤال الشتيمة هذه نسخ أم من مجهودك الشخصي ! وأبشرك بكل نسخ ولصق آنا موجود أشد من نسخك قصدي أزرك :)
 
التعديل الأخير:
ا

ا لمعتمد

Guest
16. تمنع كتابة الألفاظ البذيئة أو التي تخدش الذوق العام أيا كانت حتى لو لم تكن موجهة لشخص محدد.
* تنبيه للعضو علي الأكبر بعدم التلفظ بألفاظ بذيئة .. تم حذف المشاركة المخالفة .
 

Blue

عضو فعال
السلام عليكم
- قال الرسول صلى الله عليه وآله حُسينٌ منِّي ، و أنا منه ، أحبَّ اللهُ مَن أحبَّ حُسينًا ، الحسَنُ و الحسينُ مِن الأسباطِ
الراوي: يعلى بن مرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3146
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- حسينٌ مني وأنا من حسينٍ أحبَّ اللهُ مَن أَحبَّ حسينًا حسينٌ سبطٌ من الأسباطِ
الراوي: يعلى بن مرة المحدث: محمد المناوي - المصدر: تخريج أحاديث المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5/315
خلاصة حكم المحدث: [رجاله موثقون]

- لمَّا نزلت هذِهِ الآيةُ على النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا في بيتِ أمِّ سلمةَ فدعا فاطمةَ وحَسنًا وحُسينًا فجلَّلَهم بِكساءٍ وعليٌّ خلفَ ظَهرِهِ فجلَّلَهُ بِكساءٍ ثمَّ قالَ اللَّهمَّ هؤلاءِ أَهلُ بيتي فأذْهِب عنْهمُ الرِّجسَ وطَهِّرْهم تطْهيرًا قالت أمُّ سلمةَ وأنا معَهُم يا نبيَّ اللَّهِ قالَ أنتِ على مَكانِكِ وأنتِ على خيرٍ
الراوي: عمر بن أبي سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3205
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- قال الرسول (ص)الحسنُ و الحسينُ سيدَا شبابَ أهلِ الجنةِ، و أبوهُما خيرٌ منْهُما
الراوي: عبدالله بن عمر و قرة و مالك بن الحويرث و ابن مسعود المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 3821
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- الحسنُ و الحُسَينُ سيِّدَا شبابِ أهلِ الجنَّةِ ، و أبوهما خيرٌ منهما
الراوي: عبدالله بن عمر و قرة و مالك بن الحويرث و ابن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3182
خلاصة حكم المحدث: صحيح

-قال الرسول (ص) من أحبَّهما فقد أحبَّني ، و من أبغضَهما فقد أبغضَني يعني الحسَنَ و الحُسَينَ
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2895
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الحديث التالي يتحدث عن عترة النبي (ص) ومن ضمنهم سيدنا الحسين
-قال الرسول (ص) أيها الناسُ قد تركتُ فيكم ما إن أخذتُم به لن تَضِلُّوا : كتابَ اللهِ و عِتْرتي ، أهلُ بيتي
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2748
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- قال رسولُ اللهِ إني تارِكٌ فيكم الخَلِيفَتَيْنِ من بَعْدِي كتابَ اللهِ وعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي وإنهما لن يَتَفَرَّقا حتى يَرِدَا عَلَىَّ الحَوْضَ
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم والحسن والحسين يلعبان على بطنه فقلت يا رسول الله أتحبهما فقال وما لي لا أحبهما وهما ريحانتاي
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/184
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح‏‏

- أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أخذ يومَ المباهلةِ بيدِ عليٍّ وحسنٍ وحسينٍ وجعلوا فاطمةَ وراءَهمْ ثمَّ قال هؤلاءِ أبناؤُنا وأنفسُنا ونساؤُنا فهلمُّوا أنفسَكمْ وأبناءَكمْ ونساءَكمْ ثمَّ نبتهلْ فنجعلْ لعنةَ اللهِ على الكاذبينَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الحاكم - المصدر: معرفة علوم الحديث - الصفحة أو الرقم: 97
خلاصة حكم المحدث: متواتر

- أنه سافَر مع عليِّ بنِ أبي طالبٍ وكان صاحبَ مطهرتِه فلما حاذى نِينَوَى وهو مُنطَلِقٌ إلى صِفِّينَ فنادى عليٌّ: اصبِرْ أبا عبدِ اللهِ اصبِرْ أبا عبدِ اللهِ بشطِ الفراتِّ فقلتُ: ماذا يا أبا عبدِ اللهِ ؟ فقال: دخَلتُ على النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وعيناه تَفيضانِ فقلتُ: يا نبيَّ اللهِ ما لعَينَيكَ تَفيضانِ أغْضَبَكَ أحدٌ ؟ قال: بَلى قام مِن عندي جبريلُ قبلَ قليلٍ فحدَّثَني أنَّ الحُسَينَ يُقتَل بشطِّ الفُراتِ قال: فهل لكَ أن أُشِمَّكَ مِن تربتِه ؟ فقلتُ: نعَم فمدَّ يدَه فقبَض قبضةً مِن ترابٍ فأعطانيها فلم أملِكْ عَيناي أن فاضَتا
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 7/238
خلاصة حكم المحدث: سنده صحيح

يا عمي بطيت راسنا كوبي بيست اقول التنور ناطرك زهبلي خبزه بالكرافت :D
 

عز الحويطات

عضو فعال
أحاديث النبي محمد مو عاجبتك الظاهر فتعترض إذا وضعت موضوع كله أحاديث

هذه كتبنا وتشكر على تبيان أن أهل السنة هم من ينقل فضائل أهل البيت رضوان الله عليهم وهذا دليل محبتنا لهم;)
فهل تتكرم ياعلي وتعطينا رواية للرسول صلى الله عليه وسلم من كتبكم بطرق الأمامية وعلى مبانيكم
(صحيحة متصلة ومتواترة) تذكر فضائل أهل البيت؟
لاحظ من كتبكم وعن طريق الأمامية
اتحداك هذا تحدي لك ولغيرك من الرافضة:إستحسان:
 
أحاديث صحيحة في فضائل أهل البيت من كتب الشيعة
من الكافي للكليني
باب أن الائمة معدن العلم وشجرة النبوة ومختلف الملائكة

1 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن غير واحد، عن حماد بن عيسى، عن ربعي عبدالله، عن أبي الجارود قال قال علي بن الحسين عليه السلام: ما ينقم الناس منا(1)، فنحن والله شجرة النبوة، وبيت الرحمة، ومعدن العلم، ومختلف الملائكة.

2 - محمد بن يحيى، عن عبدالله بن محمد بن عيسى، عن أبيه، عن عبدالله بن المغيرة، عن إسماعيل بن أبي زياد، عن جعفر بن محمد، عن أبيه عليهما السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: إنا - أهل البيت - شجرة النبوة، وموضع الرسالة، ومختلف الملائكة، وبيت الرحمة، ومعدن العلم.

3 - أحمد بن محمد، عن محمد بن الحسين، عن عبدالله بن محمد، عن الخشاب قال: حدثنا بعض أصحابنا، عن خيثمة قال: قال لي أبوعبدالله عليه السلام: يا خيثمة نحن شجرة النبوة، وبيت الرحمة، ومفاتيح الحكمة، ومعدن العلم، وموضع الرسالة، ومختلف الملائكة، .

 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
أحاديث صحيحة في فضائل أهل البيت من كتب الشيعة
من الكافي للكليني
باب أن الائمة معدن العلم وشجرة النبوة ومختلف الملائكة

1 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن غير واحد، عن حماد بن عيسى، عن ربعي عبدالله، عن أبي الجارود قال قال علي بن الحسين عليه السلام: ما ينقم الناس منا(1)، فنحن والله شجرة النبوة، وبيت الرحمة، ومعدن العلم، ومختلف الملائكة.

2 - محمد بن يحيى، عن عبدالله بن محمد بن عيسى، عن أبيه، عن عبدالله بن المغيرة، عن إسماعيل بن أبي زياد، عن جعفر بن محمد، عن أبيه عليهما السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: إنا - أهل البيت - شجرة النبوة، وموضع الرسالة، ومختلف الملائكة، وبيت الرحمة، ومعدن العلم.

3 - أحمد بن محمد، عن محمد بن الحسين، عن عبدالله بن محمد، عن الخشاب قال: حدثنا بعض أصحابنا، عن خيثمة قال: قال لي أبوعبدالله عليه السلام: يا خيثمة نحن شجرة النبوة، وبيت الرحمة، ومفاتيح الحكمة، ومعدن العلم، وموضع الرسالة، ومختلف الملائكة، .
ممكن شرح

شجرة النبوة

معدن العلم

موضع الرسالة
 
شجرة النبوة بمعنى نحن الشجرة التي يأخذ منها الزاد الروحي والزاد العقلي

معدن العلم أي نحن من النوع الذي عنده سعة بالعلم

موضع الرسالة أي أن جبريل كان يأتي في بيتنا ليعطي النبي محمد الرسالة
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
شجرة النبوة بمعنى نحن الشجرة التي يأخذ منها الزاد الروحي والزاد العقلي

معدن العلم أي نحن من النوع الذي عنده سعة بالعلم

موضع الرسالة أي أن جبريل كان يأتي في بيتنا ليعطي النبي محمد الرسالة



((((شجرة النبوة بمعنى نحن الشجرة التي يأخذ منها الزاد الروحي والزاد العقلي))) === لسان حالهم حينما تخيب الشجرة ==== غابت الشجرت مع الغائب فلا زاد للروح و لا للعقل زاد ((( أما ترو اللطم فينا )))إذن لماذا الإنكار علينا


(((معدن العلم أي نحن من النوع الذي عنده سعة بالعلم))) لوقت أساسه و مصدره لكان الأليق


((((موضع الرسالة أي أن جبريل كان يأتي في بيتنا ليعطي النبي محمد الرسالة
)))) يعني أي حديث برا بيتهم عليهم السلام مردود
 

سـلطان

عضو مميز
.

دين الرافضة مقطوع الصلة بالله وبرسوله، وهذه حقيقة اعترف بها علمائهم بأنفسهم..

ففي كتب الحديث عندهم، تجد دائما هذه العبارة تتردد: (حدثنا فلان عن علان عن زيد عن عبيد عن إبي عبدالله عليه السلام أنه قال: ) ثم تقرأ بعدها حكما يزعمون أنه شرعي مصدره رسول الله، ولكنك لا تجد بعد ذلك أسماء الرواة الذين نقلوه عن رسول الله..

وعندما تسألهم: ماهو الدليل على صحة حديث ليس فيه سند يوصله إلى رسول الله..؟ يردون عليك بالقول بأن الإمام المعصوم ينوب عن رسول الله في القول والفعل..


أما من فوض الإمام بأن ينوب عن رسول الله ومتى وأين وكيف وأين هو الدليل الشرعي على هذا التفويض..؟ فإنك لن تجد إجابة على هذه الأسئلة أبدا حتى عند أضخم عمامة سوداء من علمائهم..

وهذا هو تحديدا سبب أن دينهم يقوم على مجاميع من حكايات وقصص كاذبة خرافية موضوعة وعقائد باطلة تقف عند "الإمام المعصوم" ولا تتجاوزه، إذ أن مجرد طلب دليل يثبت اتصال ما يقوله "المعصوم" برسول الله يعتبر من أشد المحرمات وأفدحها.



.
 

عز الحويطات

عضو فعال
أحاديث صحيحة في فضائل أهل البيت من كتب الشيعة
من الكافي للكليني
باب أن الائمة معدن العلم وشجرة النبوة ومختلف الملائكة

1 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن غير واحد، عن حماد بن عيسى، عن ربعي عبدالله، عن أبي الجارود قال قال علي بن الحسين عليه السلام: ما ينقم الناس منا(1)، فنحن والله شجرة النبوة، وبيت الرحمة، ومعدن العلم، ومختلف الملائكة.

2 - محمد بن يحيى، عن عبدالله بن محمد بن عيسى، عن أبيه، عن عبدالله بن المغيرة، عن إسماعيل بن أبي زياد، عن جعفر بن محمد، عن أبيه عليهما السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: إنا - أهل البيت - شجرة النبوة، وموضع الرسالة، ومختلف الملائكة، وبيت الرحمة، ومعدن العلم.

3 - أحمد بن محمد، عن محمد بن الحسين، عن عبدالله بن محمد، عن الخشاب قال: حدثنا بعض أصحابنا، عن خيثمة قال: قال لي أبوعبدالله عليه السلام: يا خيثمة نحن شجرة النبوة، وبيت الرحمة، ومفاتيح الحكمة، ومعدن العلم، وموضع الرسالة، ومختلف الملائكة، .

طلبنا حديث للرسول صلى الله عليه وسلم ..لم تأتي بحديث واحد له !! طلبي حديث للرسول الكريم لاغير
بالنسبة لرواياتك سننسفها لك وبعدها حاول تاتي بحديث للنبي محمد صلوات ربي وسلامه عليه
الرواية الاولى : (عن غير واحد) !!! من هؤلاء وماهي توثيقاتهم ؟!! اذن هم في عداد المجهولين حتى تأتي باسماءهم وتوثيقاتهم واعتقد انك لن تستطيع :)
ابي الجارود وهو زيدي تنسب اليه الجارودية وفيه اختلاف ...اذن روايتك سقطت واليك نبذه عن اقوال علماءك في ابي الجارود :

  • رجال الكشي ص231 زيدي اعمى
  • رجال ابن داوود ص455 ينسب اليه الزيدية الجارودية
  • عن أبي بصير، قال ذكر أبو عبد الله )ع( كثير النواء و سالم بن أبي حفصة و أبا الجارود، فقال كذابون مكذبون كفار عليهم لعنة الله، قال قلت جعلت فداك كذابون قد عرفتهم فما معنى مكذبون قال كذابون يأتونا فيخبرونا أنهم يصدقونا و ليسوا كذلك و يسمعون حديثنا فيكذبون به.
هذا هو ابو الجارود ليس اماميا :)

وطلبنا بسيط حديث واحد صحيح للرسول الكريم متصل رواته ثقات امامي عن امامي عن امامي...اعتقد تعرف معنى الحديث الصحيح عندكم !
 

عز الحويطات

عضو فعال
الرواية الثانية :
اسماعيل بن ابي زياد قال التفرشي انه من العامة ! منذ متى تأخذون من العامة ؟ الحديث الصحيح حسب مبانيكم لايقبل الامانقله الامامي عن امامي
نقد الرجال للتفرشي ج 1 ص 209 .
بن علي الأزدي ، الفهرست ( 7 ) . 471 / 5 - إسماعيل بن أبي زياد ( 8 ) : يعرف بالسكوني الشعيري ، له كتاب ، روى عنه : النوفلي رجال النجاشي ( 1 ) إسماعيل بن أبي زياد مسلم ، له كتاب كبير ، وله كتاب نوادر ( 2 ) ، روى عنه : الحسين بن يزيد النوفلي ، الفهرست ( 3 ) ، من أصحاب الصادق عليه السلام ، رجال الشيخ ( 4 ) . كان عاميا ، الخلاصة ( 5 ) . وذكره ابن داود في البابين ( 6 ) .
السكوني كان من العامة فكيف يقبل خبرهُ في دين الرافضة .. ؟

رجال إبن داود لأبن داود الحلي صفحة 29 .
175 - إسماعيل بن أبي زياد يعرف بالسكوني الشعيري ق ( جش ) له كتاب ، مهمل ، واسم أبي زياد مسلم البزاز الأسدي .
فهل قولهُ مهمل من توثيق السكوني لتكون العبرة بالتوثيق .. ؟

وقال البروجردي في طرائف المقال (1/392) .
3253 - إسماعيل بن أبي زياد المدعو بالسكوني الشعيري في " ست " ابن أبي زياد ، له كتاب وله كتاب النوادر ، وقد اختلفوا فيه اختلافا عظيما واشتهر عاميته ، واحتمال التشيع غير بعيد ، ومع عدمه قبول روايته قوي ، كيف ويظهر من الأساطين كونه اماميا ، والله أعلم .
لماذا إختلف فيه إختلافاً كثيراً فمثل من إختلف فيه كل هذا لإختلاف يتوقف فيه خبرهِ , وأما إحتمال كونه شيعي فلا دليل على ذلك لأن الرجل متفق عند علماء الرافضة قاطبة أنهُ من العامة ... !!
سما المقال في علم الرجال للكلباسي (2/17) .
من أنه عامي أو إمامي ، والمشهور هو الأول ، كما قال المحقق في النكت تارة : السكوني عامي لا يعمل بما ينفرد به ( 1 )
نكتفي هنا بالنسبة لاسماعيل بن ابي زياد ==== عامي
وهذا يكفي لسقوط روايتك ولو تتبعنا اكثر ربما وجدنا علل اخرى :)
 

عز الحويطات

عضو فعال
الرواية الثالثة:
يكفي لاسقاطها عبارة ( عدة من اصحابنا ) !! من هؤلاء وماهي توثيقاتهم؟؟
عدة من اصحابنا = مجاهيل

الان حاول مرة اخرى حديث للرسول الكريم لاغيره متصل السند متواتر صحيح امامي عن امامي
في الانتظار
 
أعلى