شيخ سلفي يحلل الاحتفال بالمولد النبوي ويقوم بالاحتفال به بطريقه سلفيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
شيخ سلفي يحلل الاحتفال بالمولد النبوي ويقوم بالاحتفال به بطريقه سلفيه

hassad1.560657.jpg




الشيخ محمد الددو- حكم الاحتفال بالمولد النبوي
الددو: هذا اليوم مناسبة سارّة و نعمة عظيمة على المسلمين، تُشكر للّه جلّ جلاله و مع ذلك لا تُجعل عيدا؛ فجعلها عيدا هو ابتداع، و أيضا ازدراءها و تجاهلها كأنّ لم يحصل فيها حدث و كأنّ اللّه لم يُنعم عليك بنعمة هو مِن كفر نعمة اللّه، انتهى.



الددو: الاحتفال بالمولد النبوي جزء لا يتجزأ من إتباع سنة الرسل والأنبياء

أنباؤكم - الرياض:

قال العلامة الموريتاني محمد الحسن ولد الددو، على هامش اختتام الندوة العلمية الدولية يوم السبت 4 فبرير 2012 بالعاصمة نواكشوط، إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف "له ما يسنده في العقيدة الإسلامية وذلك استنباطا من السيرة النبوية الشريفة".

وأضاف ولد الددو بأن "الإيمان بقصة الإسراء والمعراج وما جاء في تفاصيلها من أحداث يعطي دلالة قطعية على أن الاحتفاء بالرسول الأعظم هو جزء من إتباع سنة الرسل والأنبياء عليهم السلام الذين اجتمعوا في بيت المقدس للاحتفال بقدومه صلى الله عليه وسلم بعد أن أسري به ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى".

وأكد العلامة الموريتاني المشهور على أن "الاقتداء بهذا الاحتفال العظيم الذي أقيم تكريما له صلى الله عليه وسلم، يعتبر جزء لا يتجزأ من إتباع سنة الرسل والأنبياء"، مشيراً إلى أنه "سواء طبقت تلك السنة في مولده صلى الله عليه وسلم أو في أي مناسبة أخرى عظيمة عند المسلمين"، على حد تعبيره.

وأضاف بأن شهر ربيع الأول يحظى بمكانة خاصة في حياة الرسول لأن فيه ولد وفيه فطم وفيه كانت البداية الأولى للدولة الإسلامية، مشدداً في نفس السياق على أن "الوقوف عند تلك المحطات والتذكير بها أمر مرغوب شرعا لأنه يبعث في النفوس علو الهمة ويحث على التلاحم والتعاضد والجهاد ونصرة المسلمين بعضهم لبعض، كما أن فيه أيضا إحياء دائم ومستمر للسنة النبوية الشريفة حتى ترسخ في النفوس وتبقى حاضرة في سلوك الأمة جيلا بعد جيل".
وجاءت تصريحات ولد الددو بخصوص الجدل الذي تشهده الساحة الإسلامية بشأن تخليد ذكرى عيد المولد النبوي الشريف، في مداخلته خلال حفل اختتام أعمال الندوة العلمية الدولية 24 التي نظمها التجمع الثقافي الإسلامي، الذي يرأسه الشيخ محمد الحافظ النحوي.
وكانت الندوة قد استمرت على مدى ثلاثة أيام، جرت فيها نقاشات وحوارات مكثفة بين عدد من العلماء والمثقفين حول موضوع الحراك الشبابي الجاري حاليا في العالم العربي والإسلامي.

http://www.anbacom.com/news.php?action=show&id=16015

الاحتفال بالمولد النبوي على الطريقه السلفيه اليوم في موريتانيا بحضور ولد الددو
http://arc.alakhbar.info/10235-0--CF...F-FFFC05F.html

................................................................

التعليق:
من الجيد وجود اصوات متعقلة داخل التيار السلفي لانه اصبح معزول عن الجماهير
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله والحمد لله ...
يقال من تكلم بغير علم أتى بالعجائب
ومن يجهل العقيدة السلفية
بلا شك أنه سيخوض فيما لايعلم
والأخ عمر بن معاوية الرافضي
لا أظنه جاهل أو يخفى عليه السلفي من غيره
لكن نظرا لأن السلفية أمسببه له وعقيدته صداع مزمن
فهو يحاول أن يلحق كل سوء لها
ويحاول جاهدا أن يشوه السلفية وعلمائها
ما استطاع إلى ذلك سبيلا
حتى لو استخدم الكذب والتلبيس والتدليس
الذي لا يخفى على عجائز نيسابور
فضلا عن العقلاء
ولا أدري عندما يأتى هذا المدعو عمر بن معاوية
وينسب هذا المتعالم محمد الددو
إلى السلفية وهو أبعد ما يكون عنها جملة وتفصيلا
محمد الددو يا هذا
صوفي أمفرش واملحف من فوق ومن تحت
وهو أقرب إليكم يا روافض
فالصوفية والرافضة وجهان قبيحان لعملة واحدة
كلاهما يتفقان في عدائهما للسلفية وعلمائها
اقول يا هذا
ألعب غيرها
روح شوف لك لعبة ثانية
السلفي حقا وصدقا وقولا وفعلا
لا يمكن ابدا
ان يبيح المولد النبوي
كما أسلفت
ألعب غيرها
 

تگرم عيونگ

عضو مميز
بسم الله والحمد لله ...
يقال من تكلم بغير علم أتى بالعجائب
ومن يجهل العقيدة السلفية
بلا شك أنه سيخوض فيما لايعلم
والأخ عمر بن معاوية الرافضي
لا أظنه جاهل أو يخفى عليه السلفي من غيره
لكن نظرا لأن السلفية أمسببه له وعقيدته صداع مزمن
فهو يحاول أن يلحق كل سوء لها
ويحاول جاهدا أن يشوه السلفية وعلمائها
ما استطاع إلى ذلك سبيلا
حتى لو استخدم الكذب والتلبيس والتدليس
الذي لا يخفى على عجائز نيسابور
فضلا عن العقلاء
ولا أدري عندما يأتى هذا المدعو عمر بن معاوية
وينسب هذا المتعالم محمد الددو
إلى السلفية وهو أبعد ما يكون عنها جملة وتفصيلا
محمد الددو يا هذا
صوفي أمفرش واملحف من فوق ومن تحت
وهو أقرب إليكم يا روافض
فالصوفية والرافضة وجهان قبيحان لعملة واحدة
كلاهما يتفقان في عدائهما للسلفية وعلمائها
اقول يا هذا
ألعب غيرها
روح شوف لك لعبة ثانية
السلفي حقا وصدقا وقولا وفعلا
لا يمكن ابدا
ان يبيح المولد النبوي
كما أسلفت
ألعب غيرها
افحمته

كفو عليك
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
وانا اقرى ترهات الشاب منير تذكرت هالمقوله

لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها
عزيزي @تگرم عيونگ
هؤلاء ليسوا حمقى أبدا
بل هم اذكياء لدرجة كبيره جدا
هم تماما كالمستشرقين يعرفون كل كبيرة و صغيره عن الاسلام و المسلمين
و مع ذلك مع فهم كما قال الله تعالى

( كمثل الحمار يحمل أسفارا )
لم ينتفعوا بالعلم الذي لديهم
لكن ماذا يفعل هؤلاء المستشرقين
يحاولون ايجاد شبه يدخلون من خلالها للطعن بالاسلام و المسلمين
و هذا المدعو عمربن معاوية يشبههم في هذا الامر
يبحث عن الشبه يدخل من خلالها ليطعن و يشوه السلفية و اهلها
يأتى بمثل هذه الامور الغريبة الشاذة
لأمثال هؤلاء المنتسبين للعلم و الذين كما وصفهم رسول الله صلى الله
عليه و سلم
(( دُعَاة على أبواب جهنَّم مَن أجابَهُم إليها قذَفُوه فيها ))
يهتدون بغير هدي النبي صلى الله عليه و سلم
و الصحابة الكرام رضي الله عنهم اجمعين
هذا المدعو عمر بن معاوية
وجد ضالته عند محمد الددو و أمثاله من الدعاة و المتعالمين
المنتسبين للعلم
الذين بكل اسف وظفوا العلم على حسب اهوائهم و مشاربهم
نسأل الله ان يكفينا شرهم
ويلجم افواههم
لأن و جودهم في المجتمع و ظهورهم على الملأ في الفضائيات و نحوها
فتنة للناس

و الله المستعان

والافضل بارك الله فيك
تجاهلهم
و ان لزم الرد عليهم فيرد عليهم بما يفيد مع عدم التوسع
لأنهم مكشوفين بالاساس
لا يأتون بخير ابدا
ولا يهدفون لخير
و كما قيل
إذا .... لم يؤذيك إلا نباحه فدعه الى يوم القيامة ينبح
و الله الموفق
 
اصرار عجيب من الروافض علي تشويه الدين الاسلامي الصحيح وجعل كل المسلمين يرتدون عن دينهم وعبادة الله الي عبادة القبور والافعال الشركيه والمخزيه لأجل دجالين من يهود الهندوس بالتحالف مع اسرائيل والغرب
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لا اعلم سبب الغضب ؟؟ كتبت ان ولد الددو سلفي لديه افكار خاصة خارجة عن المتعارف عليه عند السلفية خصوصا السلفية النجدية
و لمن يستنكر ان ولد الددو سلفي فعليه مراجعة عند من درس و من اشاد به من علماء السعودية
 

ولد الاحساء

عضو فعال
لا اعلم سبب الغضب ؟؟ كتبت ان ولد الددو سلفي لديه افكار خاصة خارجة عن المتعارف عليه عند السلفية خصوصا السلفية النجدية
و لمن يستنكر ان ولد الددو سلفي فعليه مراجعة عند من درس و من اشاد به من علماء السعودية
عمر انت عندك مشكله مع اهل نجد كل موضوع لازم تجيب ذكر نجد ووقات اهل الصحراء ياخي الدين لاسلامي اذا انت من اتباع المسلمين ماخوذ من الصحراء احد كاذب عليك وقالك الرسول كان يرعى الغنم في باريس ترا في الصحراء الجزيره العربيه الجحاز ونجد ومناطق المملكه
 

محمد الددو يا هذا
صوفي أمفرش واملحف من فوق ومن تحت
وهو أقرب إليكم يا روافض

الحافظ محمد الحسن الددو ولد أصلا في عائلة سلفية و هو محسوب على المدرسة السلفية و محسوب من العلماء عند بعض طلبة العلم ، وله شروح لكتاب التوحيد .

طبعا ستجد من يتهمه بخلاف ذلك ، طبيعي ، فالبعض إن خالفته فأنت قطبي صوفي قبوري و عندك ترفض ... هذا لسان المخالفين ( خصوصا طائفة معينة ) ستجدها تنبش عن مقولاته و ما تسميه ( زلات ) لتخرجه من السلفية أو حتى من الاسلام ومنها مسألة المولد النبوي الذي لديه رأي فيها ... لكن الأكيد هو ليس من الصوفية لا من قريب ولا من بعيد .
 

ولد الاحساء

عضو فعال
الحافظ محمد الحسن الددو ولد أصلا في عائلة سلفية و هو محسوب على المدرسة السلفية و محسوب من العلماء عند بعض طلبة العلم ، وله شروح لكتاب التوحيد .

طبعا ستجد من يتهمه بخلاف ذلك ، طبيعي ، فالبعض إن خالفته فأنت قطبي صوفي قبوري و عندك ترفض ... هذا لسان المخالفين ( خصوصا طائفة معينة ) ستجدها تنبش عن مقولاته و ما تسميه ( زلات ) لتخرجه من السلفية أو حتى من الاسلام ومنها مسألة المولد النبوي الذي لديه رأي فيها ... لكن الأكيد هو ليس من الصوفية لا من قريب ولا من بعيد .
وماهي الطائفة المعينة؟
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
السلف منهجاً وعقيدة وليس شخصاً
ان السلفية لاتعرف بالرجال اعرف المنهج السلفي تعرف اهله

قال صلى الله عليه وسلم : " إن بني إسرائيل افترقوا على إحدى وسبعين فرقة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة " فقيل له : ما الواحدة ؟ قال : " ما أنا عليه اليوم وأصحابي " . حديث حسن أخرجه الترمذي وغيره .
 
التعديل الأخير:

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
و الله تعالى المستعان و عليه التكلان
أولا :
لا احب الجدال كثيرا و الخوض في هذه المسائل مع الاخ عبدالله الفلسطيني و غيره
لعلمي من خلال خلفية سابقة أن هذه الامور لا تخلوا من جدال عقيم
ثانيا :
أود ان اقول شئ و اترك الحكم للمتابع المنصف
يحكم عقله
سُئل سماحة شيخنا العلامة الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله
سؤال و هو كالتالي :

الذي يثني على أهل البدع ويمدحهم هل يأخذ حكمهم ؟
فأجاب رحمه الله
( نعم ما فيه شكٌّ

من أثنى عليهم ومدحهم هو داعٍ لهم يدعو لهم
هذا من دعاتهم نسأل الله العافيـة ) انتهى كلامه

واضح اخواني الكرام كلام الشيخ لا يحتاج الى توضيح
من يثنى على المبتدع فهو مثله
طيب انظروا الى الحافظ محمد الحسن الددو على حد تعبير الاخ عبدالله الفلسطينى

الحافظ محمد الحسن الددو .
في هذا الرابط
http://safeshare.tv/w/HQLCjjtYlR
مع من يجلس و من يمدح
يزور اصحاب الطريقة التيجانية و يثني عليهم و على شيخهم
خير و يقول ان نوره وصل الى الصين و الولايات المتحدة و غيرها
لاحظ قال كلمة نور و لم يقل علم

و هذا الرابط ايضا اسمعوا لكلامه جديدا
http://safeshare.tv/w/kUmoTDqhvE
طيب انظروا الى الحافظ محمد الحسن الددو على حد تعبير الاخ عبدالله الفلسطينى
الحافظ محمد الحسن الددو .
وقد قام بزيارة الى شيخ الطريقة التيجانية
يعزيه ويهنئه و اثنى عليه خير وبالغ بالثناء عليه حتى قال
ان نوره وصل الى الصين و الولايات المتحدة و غيرها
لاحظوا
قال كلمة نور و لم يقل علم
نعم
ثم يقول و هو يخاطب شيخ الطريقة الجديد
ما معناه :
جئنا لثلاث اهداف
الاول :
تعزية بمصابنا و مصاب الأمة الاسلامية بوفاة شيخ الطريقة التيجانية
ثم يقول الهدف الثاني :
تهنئة الامة الاسلامية و الطريقة التيجانية بوصولكم الى مقام الخلافة العظيم
فليست تهنئتنا لكم و لكن تهنئة لنا بكم
ثم يقول :
ومن مهمتنا التواصل مع اهلنا و أولى الناس بذلك
مشائخنا الذين تربطنا علاقة بهم قديمة و ليست جديدة

الى آخر ما قال ... في الرابط اعلاه


نعم

وقال احد السلف اظنه الفضيل بن عياض رحمه الله
( من وقر صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام )
والتوقير : معناه التعظيم

وقد سمعتم آنفا الثناء العظيم من الددو على مشائخ الطرق الصوفية

وهذا الكلام فيه تحذير من توقير أهل البدع وتعظيمهم
ولا اظن احد اخواني الكرام يختلف معي
بأن الصوفية أهل بدع لا تخفى على اصغر طالب علم
و قال الامام عبدالله بن المبارك رحمه الله تعالى

( من خفيت علينا بدعته لم تخف علينا ألفته )
بمعنى أن صاحب البدع لو انكر بدعته و تبرأ منها في العلن
إلا انه ينفضح أمام الناس عندما يثني على اهل البدع
و يصمت عن انحرافهم و يروج لهم تلميحا و تصريحا
كما يفعل الحافظ الدودو على حد تعبير الاخ عبدالله الفلسطيني
المسألة بارك الله فيكم
ما هي مسألة تتبع عثرات وزلاات العلماء الدعاة كما يقول الاخ عبدالله الفلسطينى

هي الطائفة التي تتبع زلات العلماء والدعاة ... وتصنف الناس بناء على رأيهم بزعم الجرح و التعديل
نحن الان لم نتتبع لا عثرته ولا زلته
لكن عندما يُدمغ الباطل و اهله بالحق

ينبري الأخ عبدالله الفلسطيني و امثاله للدفاع عن أهل البدع
و يبدأون بترديد هذه الاسطوانة المشروخة
و يتهمنوننا بأننا نتبع عثرات القوم و لازلاتهم
ووو الى آخر تلك الاسطوانة المشروخة
يريدون منا ان نكون شياطين خرس كمثالهم

لكن نظرا لأن المدعو عمر بن معاوية
يدلس و يلبس كما يفعل الاخ عبدالله الفلسطينى
بأن ينسب هذا المتعالم محمد الدود نفسه
أوينسبه الآخرين الى السلفية
و السلفي وكما اسلفت السلفي الحقيقي قوى و فعلا

لايمكن ان يقول بجواز الموالد النبوي
و إن كان محمد الددو له آراء شاذه كمشائخه الذين سبقوه
كالقرضاوي و امثاله يخالفون فيه اجماع اهل العلم
العاملين الثقات في الكثير من المسائل المهمة
فليحتفظ به نفسه
ولا يروج له علنا ليفتن الناس عن دينهم و يحلل لهم
الحرام و يجعلهم
نعم
و الحمد لله رب العالمين

 
القلب الكبير ... خلي قلبك كبير :)
يعني كونه زار و مدح صار صوفي ؟

ألم أقل من قبل : طبعا ستجد من يتهمه بخلاف ذلك ، طبيعي ، فالبعض إن خالفته فأنت قطبي صوفي قبوري و عندك ترفض ... هذا لسان المخالفين ( خصوصا طائفة معينة ) .

على أي حال اعتدنا من ذات الجماعة ( المعيّنة ) تتبع المشايخ والعلماء ومحاولة اسقاطهم بمناسبة أو بدون مناسبة ، المهم من خالفني فهو مبتدع ، حتى قال أحدهم عن الشيخ ابن باز رحمه الله أنه ( طعن في السلفية طعنة شديدة وفي رواية أخرى خبيثة ) !!! لاحظوا الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ، و ذكروا أن سلفيتهم خير من سلفية الألباني :) ... الخ من تخرصات لا تقدم ولا تؤخر ، لذلك لا نعجب أن يطعن في كل شيخ بعدهم .

كان يكفيك أخي ( القلب الكبير ) أن تقول أن فتواه هذه غير مقنعة أو غير ملزمة ، وأن تورد أدلة التحريم ( بما تراه مما انعقد في ذهنك من حجج مخالفة ) ، فهذه هي السلفية التي تعلمناها ، سلفية الدليل لا سفاهة المحاولات البائسة لاسقاط الشيخ الددو أو غيره ، فكونه زار أو أثنى على الصوفية فهذا لا يجعله أبدا "صوفي أمفرش واملحف من فوق ومن تحت" !!!! .

اقتباسك لفتوى الشيخ ابن باز رحمه الله :


( نعم ما فيه شكٌّ من أثنى عليهم ومدحهم هو داعٍ لهم يدعو لهم هذا من دعاتهم نسأل الله العافيـة ) انتهى كلامه.

هل هذه الفتوى على اطلاقها ؟

أكل من أثنى على مبتدع ما بزعم أحد ما فهو داع لهم ؟

حسنا أنظر قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله : (و الجُنيْد وَأَمْثَالُهُ أَئِمَّةُ هُدًى وَمَنْ خَالَفَهُ فِي ذَلِكَ فَهُوَ ضَالٌّ..... ) مجموع الفتاوى - 5/492 -الطبعة : الثالثة ، 1426 هـ / 2005 م.


هل تنطبق عليه فتوى شيخنا ابن باز رحمه الله ؟

حسنا راجع هذا الرابط حيث يتحاور طلبة العلم من أهل الحديث حول الشيخ ما بين مخالف و موافق ....
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=68231

نعم الشيخ قد يخالف في بعض المسائل ، لكن هذا لا يعني أنه خرج من السلفية أو صار أشعري أو صوفي أو قبوري أو رافضي أو بطيخي الخ من تصنيفات باهتة لا تمت للحقيقة بشيء ، بل هو كما يصف نفسه و كما أثنى عليه أهل العلم من المدرسة السلفية ، لا سيما وأن تعريف السلفية تعريف مبهم ومطاط ( للحقيقة ) عند بعض الناس ، فإن كان ابن باز قد طعن في السلفية طعنة خبيثة ، فالله من بقي من بعده ؟

لا تزد معي في الحوار حتى لا تتحول المسألة إلى النقاش حول السلفية ، لأني أبذل جهدي أن لا أتكلم في هذا الموضوع خصوصا بعد الانقلاب في مصر .... أرجوك ، فأنا اذا استنطقت نطقت :) .
 

ولد الاحساء

عضو فعال
القلب الكبير ... خلي قلبك كبير :)
يعني كونه زار و مدح صار صوفي ؟

ألم أقل من قبل : طبعا ستجد من يتهمه بخلاف ذلك ، طبيعي ، فالبعض إن خالفته فأنت قطبي صوفي قبوري و عندك ترفض ... هذا لسان المخالفين ( خصوصا طائفة معينة ) .

على أي حال اعتدنا من ذات الجماعة ( المعيّنة ) تتبع المشايخ والعلماء ومحاولة اسقاطهم بمناسبة أو بدون مناسبة ، المهم من خالفني فهو مبتدع ، حتى قال أحدهم عن الشيخ ابن باز رحمه الله أنه ( طعن في السلفية طعنة شديدة وفي رواية أخرى خبيثة ) !!! لاحظوا الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ، و ذكروا أن سلفيتهم خير من سلفية الألباني :) ... الخ من تخرصات لا تقدم ولا تؤخر ، لذلك لا نعجب أن يطعن في كل شيخ بعدهم .

كان يكفيك أخي ( القلب الكبير ) أن تقول أن فتواه هذه غير مقنعة أو غير ملزمة ، وأن تورد أدلة التحريم ( بما تراه مما انعقد في ذهنك من حجج مخالفة ) ، فهذه هي السلفية التي تعلمناها ، سلفية الدليل لا سفاهة المحاولات البائسة لاسقاط الشيخ الددو أو غيره ، فكونه زار أو أثنى على الصوفية فهذا لا يجعله أبدا "صوفي أمفرش واملحف من فوق ومن تحت" !!!! .

اقتباسك لفتوى الشيخ ابن باز رحمه الله :


( نعم ما فيه شكٌّ من أثنى عليهم ومدحهم هو داعٍ لهم يدعو لهم هذا من دعاتهم نسأل الله العافيـة ) انتهى كلامه.

هل هذه الفتوى على اطلاقها ؟

أكل من أثنى على مبتدع ما بزعم أحد ما فهو داع لهم ؟

حسنا أنظر قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله : (و الجُنيْد وَأَمْثَالُهُ أَئِمَّةُ هُدًى وَمَنْ خَالَفَهُ فِي ذَلِكَ فَهُوَ ضَالٌّ..... ) مجموع الفتاوى - 5/492 -الطبعة : الثالثة ، 1426 هـ / 2005 م.


هل تنطبق عليه فتوى شيخنا ابن باز رحمه الله ؟

حسنا راجع هذا الرابط حيث يتحاور طلبة العلم من أهل الحديث حول الشيخ ما بين مخالف و موافق ....
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=68231

نعم الشيخ قد يخالف في بعض المسائل ، لكن هذا لا يعني أنه خرج من السلفية أو صار أشعري أو صوفي أو قبوري أو رافضي أو بطيخي الخ من تصنيفات باهتة لا تمت للحقيقة بشيء ، بل هو كما يصف نفسه و كما أثنى عليه أهل العلم من المدرسة السلفية ، لا سيما وأن تعريف السلفية تعريف مبهم ومطاط ( للحقيقة ) عند بعض الناس ، فإن كان ابن باز قد طعن في السلفية طعنة خبيثة ، فالله من بقي من بعده ؟

لا تزد معي في الحوار حتى لا تتحول المسألة إلى النقاش حول السلفية ، لأني أبذل جهدي أن لا أتكلم في هذا الموضوع خصوصا بعد الانقلاب في مصر .... أرجوك ، فأنا اذا استنطقت نطقت :) .
ركزوا على اعداء السلفيه وأعداء الدين وكرسوا جهدكم لمجابهة اعداءكم ولا تكرسوا جهدكم لمحاربة انفسكم وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان.
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
و الله تعالى المستعان و عليه التكلان
الأخ عبدالله السلفي بدأ بكل اسف يدلس و يلبس
التلبيس و التدليس الاول قوله
يعني كونه زار و مدح صار صوفي ؟
فكونه زار أو أثنى على الصوفية فهذا لا يجعله أبدا "صوفي أمفرش واملحف من فوق ومن تحت" !!!! .

يهون من شأن الصوفية و زيارتهم و الثناء عليهم
أقول
نعم بناء على فتوى الشيخ عبدالعزيز رحمه الله نعم

إلا في حال و احدة
أن شيخك الحافظ الددو جاااااااااهل لا يعلم ما هي التيجانية

وما هي الصوفية عموما
الكلام الذي قاله الددو كلام ليس كلام عابر
لالا ابدا الثناء و المدح الذي كان يعيده و يزيده
وقوله :
( مهمتنا التواصل مع اهلنا و أولى الناس بذلك مشائخنا الذين تربطنا علاقة بهم قديمة و ليست جديدة )
ماذا يعنى هذا للعقلاء ؟
هل هو مجرد كلام عابر ؟!!!
ام مقصود يوضح من خلالها مدى العلاقة القديمة التى تربطه هو و آباءه و أجداده

الذين استشهد بأقوالهم و شعارهم اكثر من مره في مدحه
أقول مره اخرى
لو كان شيخك الحافظ الددو جااااااااهل لعذرناه

مع ان الانسان اليوم لا يعذر بجهل
لكن بما انه شيخ و حافظ و له مكانة علمية لدى امثالك
فلابد ان كل كلمة تحسب عليه لا له
لاسيما في الثناء على اهل البدع امثال الصوفية
و على وجه الخصوص طائفة التيجانية التى تجشم عناء السفر لهم
ليعزيهم و يهنئهم أو يهنى نفسه او يهنى شيخهم الجديد
أو الجميع معا
بقوله

( تهنئة الامة الاسلامية و الطريقة التيجانية بوصولكم الى مقام الخلافة
العظيم
فليست تهنئتنا لكم و لكن تهنئة ( لـــنـــــــــــا ) بكم )
أقول مره ثالثة

لو كان الحافظ الددو جاااااهلا لعذرناه
لكن واحد بمكانته العلمية لديكم لا بد ان لا تمر زيارته
و ثناءه على الطائفة التيجانية مرور الكرام
لاسيما اذا عرفنا ان هذه الطائفة التيجانية
عندهم شطحات في العقيدة جايده
# تؤمنون بوحدة الوجود
# إيمانهم بأنَّ مشايخهم يعلمون الغيب
# يعتقدون برؤية النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم يقظةً
# عندهم اعتقاد أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كتم شيئًا من الوحي
# اعتقادهم أنَّ النبيَّ صلَّى الله عليه وآله وسلَّم ضَمِنَ للتيجاني وأتباعه الجنَّة.
# و ايضا يعتقدون أنَّ التيجانيَّ ضَمِنَ الجنَّة لمن رآه
كما انهم يقسمون الغيب إلى قسمين :
(1) غيب مطلق استأثر الله بعلمه
(2) وغيب مقيد وهو ما غاب عن بعض المخلوقين و انكشف امام آخرين
وخاصة مشايخهم
# يزعمون بأن شيخهم أحمد التيجاني :
(ومن كماله رضي الله عنه نفوذ بصيرته الربانية وفراسته
النورانية يستطيع في معرفة أحوال الأصحاب ) يعنى يعلم الغيب كما اسلفت
# دعي زعيمهم أحمد التيجاني بأنه قد التقى بالنبي
و تعلم من النبي صلى الله عليه وسلم صلاة ( الفتح لما أغلق )
وهذه الصلاة من فعلها مره واحدة فإنها تعدل قراءة القرآن ست مرات.
وكلما زاد كان له من الاجر ما له
و أن هذه الصلاة هي من كلام الله تعالى بمنزلة الأحاديث القدسية
كما يزعمون بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد نهى أحمد التيجاني عن الدعاء بالأسماء الحسنى
وأمره بالتوجه بهذه الصلاة المزعومة
والله تعالى يقول : ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها )
# يقول أحمد التيجاني (من رآني دخل الجنة)
# و يزعمون ان شيخهم التيجاني
انه يوم القيامة يوضع له منبر من نور يوم القيامة وينادي مناد حتى يسمعه كل من في الموقف
( يا أهل الموقف هذا إمامكم الذي كنتم تستمدون منه من غير شعوركم )
السؤال الذي يطرح نفسه
هل غاب عن هذا الحافظ السلفي كما تزعم

كل هذه الخزعبلات التيجانية
حتى يمدحهم و يثني عليهم و يصف شيخهم
بان نوره وصل الى شتى بقاع العالم
التدليس و التلبيس الثاني قوله :

أكل من أثنى على مبتدع ما بزعم أحد ما فهو داع لهم ؟

حسنا أنظر قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله :
(و الجُنيْد وَأَمْثَالُهُ أَئِمَّةُ هُدًى وَمَنْ خَالَفَهُ فِي ذَلِكَ فَهُوَ ضَالٌّ..... ) مجموع الفتاوى - 5/492 -الطبعة : الثالثة ، 1426 هـ / 2005 م.

هل تنطبق عليه فتوى شيخنا ابن باز رحمه الله ؟
نعم شيخ الاسلام بن تيميه رحمه الله تعالى العالم الجهبذ
الذي حارب اهل البدع و نكس راياتهم و منهم اهل التصوف
اثنى على طائفة من اهل التصوف

لكن السؤال
أي متصوفه اثنى عليهم شيخ الاسلام رحمه الله ؟
هل اثنى على ابن عربي وابن سبعين ومن شذ شذوذهم
الذين من بقاياهم التيجانية و النقشبندية و الميرغنيه و ووو عد و خربط من السلسلة الحليه
من الطرق الصوفية


نعم قد اثنى رحمه الله تعالى
على طائفة من اهل التصوف القدماء
فذكر منهم من كان على عقيدة السلف كالفضيل بن عياض
والجنيد بن محمد وسهل بن عبد الله التستري
و غيرهم
فلا تفرح كثيرا
يا عبدالله الفلسطيني
هناك فرق واضح و كبير بين الثرا و الثريا

فلا تخلط الامور
ولا تدلس ولا تستخف بعقول المتابعين
احترم عقول من يقرأ و يتابع
الامانة العلمية

تقتضي ان تكون امين في نقلك وواضح
لا تلبس ولا تدلس على اخوانك
لابد ان توضح هل عقيدة الجنية و امثاله
كعقيدة الصوفية المتأخرين اليوم ؟
حتى لا تكون غاشا مخادعا
نعم


اكتفي بهذا القدر
ما سبق فيه الكفاية لمن يبحث عن الحق
و الحقيقة في مثل هذه الامور

والحمد لله رب العالمين
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
شيخ سلفي يحلل الاحتفال بالمولد النبوي ويقوم بالاحتفال به بطريقه سلفيه

لو أتعبت نفسك قليلا وقرأت الأسطر المباشرة بعد العنوان
لعرفت أن عنوانك فيه تدليس بل كذب صريح

الشيخ محمد الددو- حكم الاحتفال بالمولد النبوي
الددو: هذا اليوم مناسبة سارّة و نعمة عظيمة على المسلمين، تُشكر للّه جلّ جلاله و مع ذلك لا تُجعل عيدا؛ فجعلها عيدا هو ابتداع، و أيضا ازدراءها و تجاهلها كأنّ لم يحصل فيها حدث و كأنّ اللّه لم يُنعم عليك بنعمة هو مِن كفر نعمة اللّه، انتهى.

للشيخ الددو
سقطات وشطحات تخالف المنهج
لكن أن نخرجه من السلفية بالكلية
فهـذا أمر عجيب غريب مريب
وهل نريد معصوما
ماذا لو أدركنا شيخ الإسلام ابن تيميه
وهو يزور ويعزي أهل ذلك الخصم الذي تسبب بسجنه ويجعل نفسه بمكان أبيه في قضاء حوائجهم
هذه سلفيه لم نعرفها قبل ربع قرن
رحم الله شيوخنا
.
.


ومن يجهل العقيدة السلفية
بلا شك أنه سيخوض فيما لايعلم
والأخ عمر بن معاوية الرافضي


وهل تصح هذه العبارة
ـ الأخيـــرة ـ ؟ !
أيها السلفي المكرم
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى