هل كان علي ابن أبي طالب يعلم بكفر ونفاق الخلفاء الثلاثة..؟ حوار مع العضو "الكويت أولا وأخيرا"

سـلطان

عضو مميز
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
ادعى العضو "الكويت أولا وأخيرا" بأنه قادر على أن يجيب على الأسئلة التي طرحتها بشأن ادعاء كبراء دينه بأن أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وأزواج النبي كفار ومنافقين، وهي الأسئلة التي يفر من مواجهتها حتى كبيرهم الهالك "خميني" لو كان حيا..

فلنرى كيف يثبت العضو "الكويت أولا وأخيرا" ويجيب على أسئلتنا ولا يهرب من مواجهتها كما هرب غيره..

ادعى الشيعة بأنهم أخذوا عقيدة تكفير ولعن وشتم أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج رسول الله من علي ابن أبي طالب..

وهنا سؤالين هما..

الأول:
كيف علم علي ابن أبي طالب بكفر ونفاق الخلفاء الثلاثة ولم يعلم بهذه المعلومة من هو أفضل وأكرم وأحق منه بأن يعلمها وهو رسول الله..؟


الثاني:
هل أخبر عليا رسول الله بأن هؤلاء الثلاثة والأزواج كفار ومنافقين..؟ أم أنه كتم هذا الأمر عنه ولم يخبره..؟


فليتفضل العضو وليجيب على هذين السؤالين..



.
 

سـلطان

عضو مميز

.

ما زلنا بانتظار العضو "الكويت أولا وأخيرا".. ونرجو أن لا يكون قد فر من مواجهة السؤال ولحق بصاحبيه اللذان سبقاه بالفرار..


.
 
بما أن الموضوع الجديد مفتوح ولم يصدر أي تنبيه من الإخوة المشرفين, فهذا يعني بأنهم موافقون على أن أرد على العضو سلطان,,

وسيكون الرد مدعوما بأدلة من كتب أهل السنة وعلماؤها, أكرر, كتب أهل السنة,,

فمن يريد اللوم أو الطعن, فعليه بهذه الكتب وعلماؤها, وليس الطعن بناقل الدليل,,
 
بسم الله والصلاة على رسول الله وعلى أل بيته الطاهرين,,

رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يعلم بأسماء أهل الجنة جميعا, ويعلم بأسماء أهل النار جميعا,فهل يعقل بأنه لايعرف بأسماء المنافقين؟؟؟؟

يذكر الألباني في صحيحه

رقم: 848
الحديث: “ أتدرون ما هذان الكتابان ? فقلنا : لا يا رسول الله , إلا أن تخبرنا , فقال للذي في يده اليمنى : هذا كتاب من رب العالمين , فيه أسماء أهل الجنة و أسماء آبائهم و قبائلهم , ثم أجمل على آخرهم , فلا يزاد فيهم و لا ينقص منهم أبدا , ثم قال للذي في شماله : هذا كتاب من رب العالمين , فيه أسماء أهل النار و أسماء آبائهم و قبائلهم , ثم أجمل على آخرهم , فلا يزداد فيهم و لا ينقص منهم , فقال أصحابه : ففيم العمل يا رسول الله إن كان أمر قد فرغ منه ? فقال : سددوا و قاربوا , فإن صاحب الجنة يختم له بعمل أهل الجنة و إن عمل أي عمل و إن صاحب النار يختم له بعمل أهل النار و إن عمل أي عمل . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بيديه فنبذهما , ثم قال : فرغ ربكم من العباد فريق في الجنة و فريق في السعير “ .
قال الألباني في “السلسلة الصحيحة” 2 / 528

http://alalbany.net/search_wp/books...%C1%20%C3%E5%E1%20%C7%E1%CC%E4%C9&allbook=all


فقل لي ياسلطان, أين مكان المنافقين؟؟؟

أليس بالنار؟

فياترى أسماؤهم مكتوبة بالكتاب الذي عند رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم أم لا ؟؟؟؟

تعليقاتي القادمة بعد ردك ,,,


 

سـلطان

عضو مميز
.

رقم: 848
الحديث: “ أتدرون ما هذان الكتابان ? فقلنا : لا يا رسول الله , إلا أن تخبرنا , فقال للذي في يده اليمنى : هذا كتاب من رب العالمين , فيه أسماء أهل الجنة و أسماء آبائهم و قبائلهم , ثم أجمل على آخرهم , فلا يزاد فيهم و لا ينقص منهم أبدا , ثم قال للذي في شماله : هذا كتاب من رب العالمين , فيه أسماء أهل النار و أسماء آبائهم و قبائلهم , ثم أجمل على آخرهم , فلا يزداد فيهم و لا ينقص منهم , فقال أصحابه : ففيم العمل يا رسول الله إن كان أمر قد فرغ منه ? فقال : سددوا و قاربوا , فإن صاحب الجنة يختم له بعمل أهل الجنة و إن عمل أي عمل و إن صاحب النار يختم له بعمل أهل النار و إن عمل أي عمل . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بيديه فنبذهما , ثم قال : فرغ ربكم من العباد فريق في الجنة و فريق في السعير “ .
قال الألباني في “السلسلة الصحيحة” 2 / 528

.
.

احتجاجك بهذا الحديث باطل لا يستقيم.. وإليك أدلة بطلانه..

أولا:
لا يوجد في الحديث أن رسول الله قد قرأ الأسماء الواردة في الكتابين وعرف منهما من هو المسلم ومن هو الكافر.. فهذه من تأليفاتك، ومؤلفاتك ليست حجة على المسلمين..


ثانيا:
ادعيت بأن الرسول قد علم بأسماء المنافقين من هذين الكتابين.. ولكن الله قال: (وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ).. فهل تريدنا أن تقول لنا بأنك أنت الصادق وأن الله يكذب عندما حسم الأمر في كتابه وقرر بأن رسوله لم يكن يعلم من هو المؤمن ومن هو المنافق..؟


ثالثا:
لو سلمنا لك جدلا بصحة إدعائك بأن رسول الله كان يعلم بأسماء جميع المنافقين في المدينة ومن ضمنهم طبعا أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه.. لتناقض هذا الإدعاء مع قوله تعالى: (أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْۚ)، إذ كيف لرسول الله أنه كان يعرف بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه منافقين ثم يخالف أمر الله بأن يستبقيهم حوله ويكرمهم ويقربهم ويحيط نفسه بهم ويتزوج من نسائهم بدلا من أن يطردهم من حوله ويجاهدهم..؟ ما تمشي..


فيثبت من ذلك، بأن استشهادك بهذا الحديث باطل لا يستقيم..

وبعد ثبوت بطلان دليلك، تفضل أطلعنا على دليل آخر يثبت بأن علي ابن أبي طالب كان يعلم بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي منافقين..


.
 

سـلطان

عضو مميز
.

أين العضو "الكويت أولا وأخيرا" لم يرد..؟ هل اكتشف حقيقة أن علماء دينه كانوا يلحسون عقله بحكايات وروايات كاذبة يؤلفونها له فيصدقها لأنه كان يحسن الظن بهم..؟

إنه لم يكلف نفسه حتى أن يسألهم:
أطلعوني ولو على رواية واحدة موثوقة تثبت بأن علي ابن أبي طالب قال بأنه كان يعلم بأن أبي بكر وعمر وعثمان وازواج النبي كانوا منافقين كما تقولون لي..

ولا زلنا بانتظار العضو "الكويت أولا وأخيرا"..


.
 
تقول:
أولا:
لا يوجد في الحديث أن رسول الله قد قرأ الأسماء الواردة في الكتابين وعرف منهما من هو المسلم ومن هو الكافر.. فهذه من تأليفاتك، ومؤلفاتك ليست حجة على المسلمين..



بالله عليك ياسلطان, الله سبحانه وتعالى يعطي رسول الله كتابا فيه أسماء أهل الجنة وأهل النار لماذا؟؟؟هل ليدرج الكتاب على الرف؟؟؟ أم ليطلع عليه؟؟؟

فماهي الحكمة من إعطائه هذا الكتاب؟


 
تقول:
ثانيا:
ادعيت بأن الرسول قد علم بأسماء المنافقين من هذين الكتابين.. ولكن الله قال: (وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ).. فهل تريدنا أن تقول لنا بأنك أنت الصادق وأن الله يكذب عندما حسم الأمر في كتابه وقرر بأن رسوله لم يكن يعلم من هو المؤمن ومن هو المنافق..؟



لايوجد تعارض وتناقض بين الأمرين, إنما فقط هو بسبب فهمك الخاطئ لأيات القرأن الكريم,,

ألم تقرأ أيضا هذه الأية : وَلَوْ نَشَاءُ لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ ۚ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ۚ

الأية الأولى والتي إستشهدت بها تعني بأن هناك منافقين لايعلمهم رسول الله (ص) لأنهم بعيدين عنه وليسوا ممن يعاشرونه ويتكلمون معه, لكن هذا لايمنع بعدم وجود إسمهم في كتاب أهل النار الذي لديه.

مثلا : هناك شخصا منافق لايتعامل ويتواصل مع رسول الله وهو في منطقة بعيدة في المدينة إسمه زيد بن عمرو , فهنا رسول الله لايعلم بنفاقه كونه لم يتعامل معه, ولكن هذا لاينفي عدم وجود إسم زيد بن عمرو في كتاب أهل النار,,,يعني لو سألوا رسول الله عن هذا الشخص يإسمه , فسيعرف بأنه منافق,,,

أما الذين يكونون مع رسول الله ويتعاملون معه ويعاشرونه عن قرب, فهؤلاء سيعرف رسول الله بنفاقهم من لحن القول وأسلوبهم,,,
 
تقول :

ثالثا:
لو سلمنا لك جدلا بصحة إدعائك بأن رسول الله كان يعلم بأسماء جميع المنافقين في المدينة ومن ضمنهم طبعا أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه.. لتناقض هذا الإدعاء مع قوله تعالى: (أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْۚ)، إذ كيف لرسول الله أنه كان يعرف بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه منافقين ثم يخالف أمر الله بأن يستبقيهم حوله ويكرمهم ويقربهم ويحيط نفسه بهم ويتزوج من نسائهم بدلا من أن يطردهم من حوله ويجاهدهم..؟ ما تمشي..




المنافقون الذين أرادوا قتل رسول الله (ص) في العقبة والذي أعطى أسماءهم وعرفهم لحذيفة بن اليمان , ماذا فعل بهم ياسلطان؟؟؟؟

هل قتلهم رسول الله؟؟؟

هل طردهم رسول الله ؟؟؟؟

هل فضحهم رسول الله ؟؟؟؟

كلا , لم يفعل ذلك,,,

إذن ياسلطان, هل تقول بأن رسول الله لم يطبق أمر الله وخالفه والعياذ بالله؟؟؟

لا ياسلطان,, لم يخالف رسول الله أمر الله,, أتدري لماذا؟؟

لأنه فهمه للأية ليس كفهمك ياسلطان! أأنت أعلم بأحكام الله من رسول الله ؟؟؟؟

 
وبما أنه تم ذكر حذيفة بن اليمان, فسؤالي لك ياسلطان:

هل كان حذيفة يعلم بأسماء جميع المنافقين, أم يعلم فقط بأسماء المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم في العقبة؟؟
 

سـلطان

عضو مميز
.

المنافقون الذين أرادوا قتل رسول الله في العقبة والذي أعطى أسماءهم وعرفهم لحذيفة بن اليمان , ماذا فعل بهم ياسلطان؟ هل قتلهم رسول الله؟ هل طردهم..؟ هل فضحهم..؟

.
.

أولا:
لا تأتينا بشيء من تأليفاتك وتحاول فرضه علينا على أنه حجة لك.. فإنه يلزمك دليل قطعي تطلعنا عليه أثبت لعلماء دينك بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي هم من جملة المنافقين الذين عرفهم رسول الله والذين أعطى أسمائهم لحذيفة بن اليمان.. أطلعنا على هذا الدليل.. أين هو..؟

ثانيا:

لنسلم جدلا (وهذا مجرد افتراض) بصحة ما قاله لك علماء دينك بأن رسول الله عرف بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه من جملة المنافقين، وأنه لم يكن يريد أن يقتلهم ولا أن يفضحهم..
فكيف قبل الرسول أن يكون هؤلاء المنافقين من أقرب الناس إليه وهو أول من يعلم بأنهم كفرة منافقين وأنهم أعداء الله ودينه..؟
كيف ولماذا إئتمنهم على دين الله..؟
لماذا أحاط نفسه بهم..؟
لماذا تزوج من نسائهم..؟
ألم يكن بإمكانه طردهم من حوله واستبدالهم ببطانة صالحة..؟ فلماذا لم يفعل ذلك..


هل توظف أنت خادمة في بيتك وتستأمنها على أهلك وأطفالك وأموالك وحياتك وأنت تعلم بأن لديها صحيفة سوابق جنائية في بلدها.. فما بالك بدين الإسلام الذي سيعتنقه مئات الملايين من البشر إلى قيام الساعة ويتخذونه عقيدة لهم تتوارثها الأجيال، وأن من سينقله يجب أن يكون مؤمنا قلبا وقالبا..؟

أنت هنا إذن أمام واحد من أمرين..

ــ إما أن تقول بأن رسول الله خان أمانة النبوة عندما إئتمن أبي بكر وعمر وعثمان على دين الله وأحاط نفسه بهم وتزوج من نسائهم وقد كان أول من يعلم بأنهم كفار منافقين، على الرغم من أن الله أمره بمجاهدتهم..


ــ أو أن تعترف بأن رسول الله لم يكن يعلم بأن هؤلاء منافقون، وهنا، يلزمك أن تعترف بأن علماء دينك كذابين ودجالين، كذبوا عليك عندما قالوا لك بأن الرسول كان يعلم بنفاقهم..


.
 
الزميل سلطان,

هل تظن بأني كنت منتظرا منك أن تقتنع أوتعترف بحججي,,

صدقني أنا لست مهتما بإقناعك, أنا كل الذي يهمني هم هؤلاء الاشخاص الذين يسألونني من خارج المنتدى, فلقد أرسلت لهم رابط الموضوع حتى يستفيدوا ويتعلموا إذا تم سؤالهم كيف يردون على السائل,,

 
تقول إذا هم منافقون فلماذا لايطردهم رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم,,

أتدري لماذا لم يطردهم ياسلطان؟؟؟

إنه الإبتلاء من الله لرسوله الكريم, ليراه يصبر على الاذى أم يجزع,,,

فرسول الله (ص) ليس بدعا من الرسل, فكما إبتلى الأنبياء والرسل من قبله فهو أيضا إبتلاه ,,,وهو القائل ما أوذي نبي بمثل ما أوذيت,,

فهذا سيدنا لوط عليه السلام, كيف كان حال زوجته؟؟

لنترك شيخك إبن تيمية يصفها لنا في مجوع فتاويه, يقول:


وَتَدْخُلُ النَّفْسُ بِهِ فِي الْقِيَادَةِ الَّتِي هِيَ أَعْظَمُ الدِّيَاثَةِ كَمَا دَخَلَتْ عَجُوزُ السُّوءِ مَعَ قَوْمِهَا فِي اسْتِحْسَانِ مَا كَانُوا يَتَعَاطَوْنَهُ مِنْ إتْيَانِ الذُّكْرَانِ وَالْمُعَاوَنَةِ لَهُمْ عَلَى ذَلِكَ وَكَانَتْ فِي الظَّاهِرِ مُسَلِّمَةً عَلَى دِينِ زَوْجِهَا لُوطٍ وَفِي الْبَاطِنِ مُنَافِقَةً عَلَى دِينِ قَوْمِهَا لَا تَقْلِي عَمَلَهُمْ كَمَا قَلَاهُ لُوطٌ ؛



ألا يعرف الله سبحانه وتعالى بحالها؟؟؟فلماذا لم يأمر لوط عليه السلام بالإبتعاد عنها ؟؟

فهل يريد الله تعذيبه أم يريد إختباره في الصبر على بلواه؟؟؟


وأيضا هو إبتلاء للمسلمين ليعرف الله من هو المؤمن المطيع له من غيره,,,

ألم تسمع قول عمار بن ياسر لما جاءت السيدة عائشة مع جيشها لقتال أمير المؤمنين,فهو أعلنها بكل وضوح:

إن الله إبتلاكم إياه تطيعون أم هي !!!!

 
التعديل الأخير:
أراك ياسلطان تهربت من إجابة هذا السؤال:

هل كان حذيفة يعلم بأسماء جميع المنافقين, أم يعلم فقط بأسماء المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم في العقبة؟؟
 
أراك ياسلطان تهربت من إجابة هذا السؤال:

هل كان حذيفة يعلم بأسماء جميع المنافقين, أم يعلم فقط بأسماء المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم في العقبة؟؟
صدقني ياسلطان ماراح تستطع معي صبرا,,

فالهرب هو أفضل وسيلة لتجنب كشف الحقائق المخفية عن الغير!!
 
أتدرون لماذا يتهرب سلطان من إجابة هذا السؤال :

هل كان حذيفة يعلم بأسماء جميع المنافقين, أم يعلم فقط بأسماء المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم في العقبة؟؟

أنا سأخبركم ,,,

حذيفة بن اليمان لم يك يعرف أسماء جميع المنافقين, إنما يعلم أسماء إثنى عشر منافقا فقط لاغير,,,

أتدرون من هم؟

إنهم الذين أرادوا إغتيال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم في العقبة , والذين كشفهم الله سبحانه وتعالى لرسوله ,, ومن ثم أخبر النبي عليه السلام حذيفة بن اليمان بأسمائهم,,

راح تقولون وشنو المشكلة يعني !!

أنا أخبركم , أو بالأحرى لنجعل إبن القيم يخبرنا في كتابه الداء والدواء :

وكان عمر بن الخطاب يقول لحذيفة أنشدك الله هل سمانى لك رسول الله يعني في المنافقين فيقول لا ولا أزكى بعدك احدا

http://islamport.com/w/qym/Web/3172...A%E4%ED+%DD%ED+%C7%E1%E3%E4%C7%DD%DE%ED%E4%22

لاحظوا السؤال!!!

هل سماني لك رسول الله في المنافقين؟؟؟؟

أي منافقون يعرفهم حذيفة؟؟ أليسوا هم من أرادوا قتل رسول الله ؟؟؟؟

بغض النظر عن جواب حذيفة له, والذي هو صاحب سر النبي الأكرم ومؤتمن عليه,,

أقول بغض النظر, ,فلماذا يسأل عمر بن الخطاب هذا السؤال؟؟؟

الجواب :

فهمكم يكفي !!
 

سـلطان

عضو مميز
.

حذيفة بن اليمان لم يكن يعرف أسماء جميع المنافقين, إنما كان يعلم يأسماء إثنى عشر منافقا فقط، وهم الذين أرادوا إغتيال رسول الله في العقبة والذين كشفهم الله سبحانه وتعالى لرسوله، ومن ثم أخبر النبي حذيفة بن اليمان بأسمائهم..

وقد سأل عمر بن الخطاب حذيفة: أنشدك الله هل سمانى لك رسول الله يعني في المنافقين فيقول لا ولا أزكى بعدك احدا..

فلماذا سأل عمر خذيفة هذا السؤال..
.
.

أليس هذا هو خلاصة كل ما تعتقد بأنه دليلك الذي يثبت كفر ونفاق أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي..؟

حسنا..

ألست تعتقد بصحة هذه الرواية بدليل احتجاجك بها على المسلمين..؟


أليس عمر في هذه الرواية سأل حذيفة إن كان (أي عمر) من المنافقين الذين أسر رسول الله بأسمائهم له، فأجاب بالنفي..؟

إذن.. هذا اعتراف صريح منك بأن عمر بريء من النفاق يشكرك المسلمون عليه..

فإن أردت أن تنفي اعترافك ببرائة عمر من النفاق، فإنه يلزمك أن تنفي صحة الحديث بأكمله.. وهذا يعني أنك قد أعلنت بنفسك عن بطلان حجتك..

أما تساؤلك: "لماذا سأل عمر حذيفة هذا السؤال..؟" فهو تساؤل لا معنى له وخارج عن الموضوع بعد أن اعترفت بنفسك بثبوت برائة عمر من النفاق في رواية حذيفة التي اعترفت أنت بها، وهو موضوعنا..

شكرا لك على أنك قد برأت من النفاق كاسر راية المجوس وصاحب الفتوحات الربانية وفاتح بلاد فارس وناشر دين الله على أرضه أمير المؤمنين أبا حفص عمر ابن الخطاب رضي الله تعالى عنه..

ولكن الموضوع لم ينتهي عند هذا الحد.. فإنه يلزمك أن تقول لنا:

كيف علم علماء دينك بأن الخليفتين أبي بكر وعثمان وأزواج النبي كفار ومنافقون..؟ من أين علموا بهذه المعلومة..؟ من أخبرهم..؟


بانتظارك..

.
 
قلت لك ياسلطان, أنا لما أكتب ردودي ليس الهدف منها إقناعك , فأنت لاتهمني سواءا قبلت قولي أم لم تقبله,, فكل همي هو من يقرأ هذه الردود وهم ليسوا أعضاء بالمنتدى, فكلامي موجه لهم حتى تقوى إعتقاداتهم ويعرفون كيف يردون على المخالفين,,,,


بالله عليكم,,

عمر بن الخطاب وهو من هو عند القوم, لايسأل حذيفة إذا كان هو ممن تنطبق عليه صفات النفاق كالكذب والخيانة والفجور والتي قد يقول عاقل يحق له فهو قد يعمل عملا يظنه صالحا ولكنه قد يكون غير صالح فيكون قد إشتبه عليه الأمر,,,

لكن المصيبة أنه يسأل حذيفة:

يا حذيفة هل أنا كنت من ضمن العصابة التي أرادت قتل رسول الله؟؟؟؟؟؟

يالله, وهل هناك أحد يسأل هذا السؤال إلاّ إذا كان ماوراء الأكمة ماوراءها!!!!

سبب سؤال عمر له إحتمالان لا ثالث لهما ,,

أولهما : أن كان هناك أناس يتداولون إسمه في حادثة الإغتيال !

ثانيهما : أنه كان من ضمن الذين أرادوا قتل النبي وأراد بسؤاله أن يتأكد هل علم النبي بوجوده !!!!




أما إجابة حذيفة له بالنفي وإنها براءة له , فهل يظن عاقل بأن حذيفة راح يقول له بوجهه : نعم أنت منهم !!!!!

فحذيفة يخاف على نفسه من إظهار هكذا أمور, ,,

ألم يصرح حذيفة بنفسه , ألم يقل :

تهذيب الكمال للمزي:

وقال أبو هلال، عن قتادة، قال حذيفة: لو كنت على شاطئ نهر، وقد مددت يدي لاغترف فحدثتكم بكل ما أعلم ما وصلت يدي إلى فمي حتى أقتل !

http://islamport.com/d/1/trj/1/137/3222.html?zoom_highlightsub=%22%E3%C7+%E6%D5%E1%CA+%ED%CF%ED+%C5%E1%EC+%DD%E3%ED%22

إن حذيفة رضوان الله عليه يتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم,,

عَنْ عَائِشَةَ : (( أَنَّ رَجُلاً اسْتَأْذَنَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمَّا رَآهُ قَالَ : بِئْسَ أَخُو الْعَشِيرَةِ وَبِئْسَ ابْنُ الْعَشِيرَةِ ، فَلَمَّا جَلَسَ تَطَلَّقَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي وَجْهِهِ وَانْبَسَطَ إِلَيْهِ فَلَمَّا انْطَلَقَ الرَّجُلُ قَالَتْ لَهُ عَائِشَةُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ حِينَ رَأَيْتَ الرَّجُلَ قُلْتَ لَهُ كَذَا وَكَذَا ثُمَّ تَطَلَّقْتَ فِي وَجْهِهِ وَانْبَسَطْتَ إِلَيْهِ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا عَائِشَةُ مَتَى عَهِدْتِنِي فَحَّاشًا إِنَّ شَرَّ النَّاسِ عِنْدَ اللَّهِ مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنْ تَرَكَهُ النَّاسُ اتِّقَاءَ شَرِّهِ ))
 
يا حذيفة هل أنا كنت من ضمن العصابة التي أرادت قتل رسول الله؟؟؟؟؟؟


أين قيلت هذه الجملة ما تستحي ألا تخجل

عجيب أمرك ياسلطان!!!

عمر يسأل حذيفة هل أنا منهم ؟؟؟

وحذيفة يعرف اسماء المنافقين الذي أرادوا قتل رسول الله!!

فماذا يقصد عمر ب (منهم)؟؟؟؟

إلاّ إذا كنت تظن بأن حذيفة يعرف جميع أسماء المنافقين, وهذا لاتقر به لأنك لاتقر به لرسول الله (ص) فمابالك بحذيفة !!!


وهذه هدية أخري مني للمتابعين,,,

عن مسروق قال : دخل عبد الرحمن بن عوف على أم سلمة فقالت : سمعت النبى - صلى الله عليه وسلم - يقول : إن من أصحابى لمن لا يرانى بعد أن أموت أبدا ، فخرج من عندها مذعورا حتى دخل على عمر فقال له : اسمع ما تقول أمك فقام عمر يشتد حتى دخل عليها فسألها ثم قال : أنشدك الله أمنهم أنا قالت : لا ، ولن أبرىء بعدك أحدا (أحمد ، وابن عساكر) [كنز العمال 31491]

جامع الأحاديث للسيوطي

http://islamport.com/w/mtn/Web/2431...%DF+%C7%E1%E1%E5+%C3%E3%E4%E5%E3+%C3%E4%C7%22


ياترى مالذي يحدث؟؟؟

عمر يسأل أم سلمة , ومن ثم يسأل حذيفة !!

والسؤال نفسه ( أمنهم أنا )



وإنتظر مني المزيد بعد كم من يوم لسفري ,,,


 

سـلطان

عضو مميز
.

ياترى مالذي يحدث..؟ عمر يسأل أم سلمة ومن ثم يسأل حذيفة.. والسؤال نفسه (أمنهم أنا) ؟

.
.

سبق وأن رددنا على حجتك وهي رواية حذيفة وأثبتنا بأن الله جعلها ترتد عليك وتلبسك على مقاسك.. فطبقا لهذه الرواية، تكون قد اعترفت بأن عمر ابن الخطاب ليس منافقا حيث قال فيها حذيفة لعمر بأنك لست من المنافقين..

ثم أتيتنا برواية أخرى منسوبة إلى أم المؤمنين أم سلمة لتستشهد بها، إلا أن الله جعلها أيضا ترتد عليك، حيث قالت أم المؤمنين فيها لعمر بأنك لست من المنافقين..

أما سؤالك: "لماذا سأل عمر كلا من حذيفة وأم المؤمنين أم سلمة إن كان من المنافقين أم لا".. فهو سؤال يثبت شعورك باليأس والإحباط.. فأنت قد اعترفت ببرائة عمر من النفاق بدليل استشهادك بهاتين الروايتين وانتهى الأمر.. فيكون خارج عن الموضوع سؤالك: "لماذا سألهما عمر إن كان من المنافقين أ|م لا.."

أردت أن ترمي أمير المؤمنين أبا حفص عمر ابن الخطاب رضي الله عنه بالنفاق.. فجعلك الله تعترف ببرائته من النفاق..

فسبحان القادر على كل شيء..


.
 
التعديل الأخير:
أعلى