الفيديو الذي تسبب بإغلاق قناة العرب !

علي العبدي

عضو مميز


طبعا هذا مانشيت عريض وكان حسب محللين ومشاهدين أنه جاء في وسائل التواصل الاجتماعي من طرفين ، طرف يمثل القناة ويريد بذلك أن يسوق لخطتها بأن تجلب المزيد من المشاهدين وتثير فضول الناس ليحققوا لها انتشارا واسعا و طرف آخر يريد التسويق للمعارضة البحرينية بعد ان ضربتها الحكومة البحرينية ضربات متتالية بتجميد انشطتها واعتقال رؤوسها واسقاط الجنسية عن 72 مواطن اثنان أو ثلاثة منهم متهمون بالإرهاب الدولي .

اعتقد ان فضائية العرب اغلقت لأنها تبث من البحرين وكان سقف الحرية بها جدا عالٍ لا يناسب البيئة الإقصائية التي بالمملكة والتي تصورها الحكومة بأنها مسألة أمن وطني . اذ لا يتحملون رأيا معارضا كما هو واضح .


طبعا قناة العرب يملكها الأمير الوليد بن طلال آل سعود ومعروف هذا الأمير بعلاقته الشخصية بملك البحرين

في اعتقادي أن الأمير له توجهات ليبرالية وله آراء لا تختلف كثيرا عن آراء والده ..

وقناته هي عبارة عن روتانا مصغرة في البحرين يريد منها ان تنافس الجزيرة والعربية ويأخذ من البحرين ارضا خصبة لهذه الفضائية

لا اعرف الاهداف بصراحة ولكني اخمن ان الأمير يريد ان يعالج أزمة البحرين ويعالج ازمات اخرى في المنطقة بلسان معتدل

اظهار الخطيب عدنان إبراهيم "المثير للجدل" في روتانا مرارا واختياره أخيرا (رجل الدين البارز) في فضائية العرب لا شك ان وراءه مالك روتانا والعرب .

اعتقد ان الامير الوليد بن طلال معجب كثيرا بآراء عدنان ابراهيم وهو يراه الجسر الذي يمكن ان يحقق شيئا من الاعتدال من كلا الجانبين من الطائفتين

لذلك اراد ان يبثها من مملكة البحرين

ويحاول الامير ان يوجد فضائية محايدة او شبه محايدة كما أنه يحاول إيجاد طريق إعلامي يسهم في علاج قضايا المنطقة ..

فلجأ للسلطة الرابعة واقتحم عالم السياسة بعد الاقتصاد والفن


اختياره ثوب الحياد يضعه أمام تحفظات و تحديات كثيرة

أهمها الأرض التي انطلقت منها فضائيته .
 
التعديل الأخير:

علي العبدي

عضو مميز
في شخص صاحي يفتح قناة اخبارية يريدها ان تكون حرة و محايدة من البحرين ؟؟! طيب خلها في لندن ؟؟

ههههههه
انا لا اعتقد أنها محايدة ولن تكون كذلك

الأمير الوليد بن طلال له فكر وتيار ويعتقد الأمير أنه الأصلح لحل مشكلة البحرين وأنه يستطيع أن يبدد فكرة التهميش في البحرين ويستطيع أن يؤثر بإعلامه ليجعل البحرين محطة انطلاقة للنقد والتصحيح وارساء الاعتدال في السعودية أولا ثم الخليج والمنطقة ..

هو يرى البحرين من وجهة لا استطيع أن اوفي شرحها
البحرين في ذهنهم الكثير ...
يعلم جيدا أن البحرين (الخرزة) والحلقة الأضعف وهي مفتاح التغيير المتسلسل واختيارها يعني دهاء هذا الأمير !
يرونها مثلا ..
محطة تنفس من الجو المحافظ
للسعودية فضل كبير عليها سياسيا واقتصاديا
بها مشكلة ممتدة وحراك سياسي قديم يرفضه مجتمعه على أساس مذهبي وقبلي وركز على كلمة قبلي واعرف عقدة والده القديمة التي أورثها ابنه
يقينا الوليد بن طلال يعرف أن البحرين محطة ليبرالية قديما وعادت الليبرالية في البحرين للمعارضة حديثا
الوليد بن طلال له صداقة مع الملك البحريني ومصالح تجارية
الوليد بن طلال يعرف ان البحرين بيئة فضل الله ، أكثر دولة بها شيعة يقلدون فضل الله حتى مقلديه في لبنان لا يصلون لنصف مقلديه في البحرين بالنسبة والتناسب .
الوليد بن طلال يميل لفضل الله وعدنان إبراهيم كما يميل بن راشد للقبانجي !
هكذا التجار الأثرياء بدهاء ... يكرهون الأزمات ويكرهون الصراعات الآيديولوجية لأنها المهدد الأول لثرائهم والشاغل الحثيث لبالهم ومخاوفهم
الوليد بن طلال معجب بعدنان إبراهيم ويعي جيدا أن لعدنان إبراهيم تأثير شديد على نصف الشيعة العرب !!
البحرين هي الدولة الوحيدة التي تقل الأخوان المسلمين في مفاصل الدولة ويتحالف فيها النظام مع الأخوان بشكل اعتيادي لأن البقية المتبقية معارضة شيعية وليبرالية والحكومة تريد فئة من الشعب حليفة لها وعدوة لهما ..
الوليد بن طلال يريد ان يحدث التغيير البطيء ليس فقط في البحرين حتى في السعودية من خلال البيئة البحرينية
يريد ان يكسر حواجز موجوة في مجتمعه وموجودة في المجتمع البحريني


برأيي أن فضائيته ستصطدم ... بل هناك من سيصطدم بها من الطرفين بشدة ولن يقبلوها أبدا
وكثير منهم يرى انها تهدد أصوليته وأهدافه

الحكومة من جهة
المعارضة من جهة أخرى
الشيعة
السنة
بل الحكومة السعودية
المحافظون في السعودية
الأخوان المسلمين كجماعة

ما يريده الوليد بن طلال صعب التنفيذ ولا يوجد أحد من هذه الأطراف يقبل التنازل عن مل 1 من آيديولوجيته مهما كان عرض (الفضائية المحايدة) مغريا !
 

علي العبدي

عضو مميز
قناة «العرب»... والقصة التي تهمك

كتب هاني الفردان

انطلقت قناة «العرب» الإخبارية في الساعة الرابعة عصراً من يوم الأحد (1 فبراير/ شباط 2015)، وفي نشرتها الإخبارية الأولى استضافت لوقت قصير جداً المساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق للحديث عن قرار السلطة إسقاط جنسية 72 مواطناً بينهم 50 معارضاً.

رفعت القناة الجديدة شعار «القصة التي تهمك»، والتي كان من المفترض أن تكون مساحة إعلامية جديدة من العاصمة المنامة، ستهتم بالقصة اليومية لدى المشاهد العربي بشكل عام والخليجي والبحريني بشكل خاص.

لم تتمكّن القناة الجديدة التي يمتلكها الأمير الملياردير الوليد بن طلال من الاستمرار في البث سوى 11 ساعة فقط، حتى توقفت بشكل «مفاجئ» صباح الاثنين (2 فبراير)، فيما أعلنت صحيفة محلية أن السبب «عدم التزام المحطة بالأعراف السائدة في دول الخليج»، فيما أعلنت هيئة شئون الإعلام عن تقديمها «كافة أنواع الدعم الفني والإداري للقناة، والتعاون معها لاستئناف بثها والانتهاء من الإجراءات اللازمة في أقرب فرصة ممكنة».

منذ ذلك الوقت (الانطلاق وإعلان التوقف) سيكون قد مرّ على القناة الجديدة والمعطّلة، أسبوع كامل دون ظهور أية بوادر حقيقية تفصح عن عودتها للبث من جديد، حتى تحوّلت هذه القناة من مصدرٍ للقصص التي يهتم فيها الناس، إلى القصة الأبرز التي شغلت الرأي العام البحريني.

تسريبات كثيرة منها حقائق ومنها ما هو «تأليف»، انتشرت على مدى أسبوع كامل بخصوص القصة الأهم على الصعيد المحلي والخليجي، إذ تحوّلت القناة وقصة توقفها وأسبابها، وكذلك مجريات تفاوضها مع الحكومة البحرينية إلى القصة الأهم، رغم كثرة القصص التي تهم الرأي العام البحريني وبشكلٍ يومي.

أهمية قصة قناة «العرب» تكمن في حقيقة الواقع الإعلامي في البحرين، وكذلك قرب صاحبها وممولها من السلطة، وعلاقته الوثيقة بها، والتصريحات الرسمية السابقة عن حرية الإعلام، والأفق المفتوح، وكذلك تصريحات الوليد بن طلال المتعلقة برفضه وإصراره على أن لا تكون قناته الجديدة مموّلة من أحد، وذلك بعد أن أشار بوضوح إلى قنوات أخرى، مؤكداً «إبعاد كل القيود عن قناته، وأنها سترفع السقف عربياً».

الأزمة الحقيقية كون «العرب» رسمت لنفسها أن تكون فارقاً في الساحة الإعلامية ومنافساً كبيراً وليس «قناة صغيرة»، وهو أمر يتطلب مساحة واسعة من الحريات والجرأة في التغطيات والأطروحات وكسر التابوهات.

يقول الوليد بن طلال: «قناة العرب سترفع السقف عربياً، فهي ليست مموّلةً من حكومات عربية أو أجنبية، ولسنا قناة صغيرة يُستهان بها».

الحديث الواضح للوليد بن طلال، بشأن مستقبل القناة، اصطدم بواقع البحرين، وأدخل القناة الوليدة والجديدة في نفق مظلم، فهي لا ترغب في أن تكون «صغيرة» و«مقزّمة»، وكذلك لا يراد لها أن تكون «كبيرة»، ولن تكون ذلك إذا ما عرفنا أن أي مشروع أو بناء جديد يكون عادةً مقيّداً بالمساحة المخصّصة له!

لماذا هوجمت قناة «العرب» قبل أن تبث، وبعد بثها بساعات فقط؟ فليس الأمر مرتبطاً فقط باستضافة قيادي في المعارضة البحرينية ولمدة دقائق معدودة جداً، بل في رغبة البعض في تحجيم «الإعلام» والسيطرة عليه، وعدم السماح لرفع السقف، وهو ما كانت تطمح إليه «العرب» حسب تصريحات مسئوليها، ففي ذلك تمهيد للطريق لوسائل إعلام أخرى لأن ترفع من سقفها أيضاً.

صحف وكتاب هاجموا قناة «العرب»، وهاجموا وسائل إعلام أخرى، فقط لأنها تختلف معهم، ومع توجهاتهم وآرائهم، ولا تنسجم مع مواقفهم، ولذلك لم يتوانوا في السب والشتم والقذف والكذب أيضاً، اعتقاداً منهم أنهم هم على الصواب وحدهم، حتى بلغ بهم الغرور أنهم أصبحوا فوق القانون الذي ينادون بتطبيقه كل يوم. وعندما طرق القانون بابهم بكوا وتباكوا وأصبحوا يصرخون من شدة الألم، وأخذوا يستنجدون بكل من هبّ ودبّ للدفاع عنهم تحت عنوان «الدفاع عن حرية التعبير»، التي رفضوها في قناة «العرب» ووسائل إعلام أخرى، وحاربوها تحت عناوين «الأعراف الخليجية».

في الجانب الآخر وكالعادة، ذهب البعض إلى طرح نظرية «المؤامرة»، بالقول بأن وقف بث القناة، كان ضمن «سيناريو معد سلفاً» لخلق «هالة» إعلامية و«بروباغاندا» (Propaganda) ترويجية، إلا أن الواقع يفنّد ذلك، ويؤكد أن هناك أزمة حقيقية، بين طرفين (السلطة والقناة)، فكلاهما خسر الكثير من سمعته جراء ما حدث.

طريق قناة «العرب» لايزال ضبابياً وسط قلق نحو 240 موظفاً، وتكهنات بالانتقال إلى لبنان أو بريطانيا مثلاً، فيما يترقب الشارع المحلي والخليجي وكذلك العربي ما ستؤول إليه نتائج المفاوضات، وسط توقف الحملة الإعلامية البحرينية تجاه القناة وسياستها، إلا أن أكثر التوقعات تشير لقبول إدارة القناة «الالتزام بالأعراف السائدة في دول الخليج»، والتي لا يعرفها أحدٌ حتى الآن، وهو ما سيفرض عليها قيوداً بالتأكيد لن تجعلها منافسة لكبريات القنوات العربية.

http://www.alwasatnews.com/4538/news/read/959962/1.html
___________________



فعلا مقال في الصميم
هذه الفضائية إذا تحجمت
ستدفع فاتورة المكوث في بلد
تحكمه القيود الإقصائية على الصحافة
ولن تكن الفضائية منافسة للمحطات الأخرى
ولن تعبر أساسا عن العرب كما يدعي صاحبها
وإنما ستكون فضائية الفئة حالها حال الفضائيتين تلك .
 

newsearch

عضو فعال
هل هناك من يصدق ان الاعلام العربي مازال له تأثير او متابعة
الوليد بن طلال جاء متأخراً جداً ليشارك في هذا الفضاء الاعلامي الغت والسمين ..
 

علي العبدي

عضو مميز
هل هناك من يصدق ان الاعلام العربي مازال له تأثير او متابعة
الوليد بن طلال جاء متأخراً جداً ليشارك في هذا الفضاء الاعلامي الغت والسمين ..


الوليد بن طلال اصطدم بأكذوبة حرية الصحافة في البحرين !!! يريد ان يطلق فضائية إعلامية أخبارية من أرض وكأنه يجهل وضعها وأخبارها !!! يريد حرية الكلمة من البحرين هههه فاقد الشيء لا يعطيه يا سمو الأمير .
 

newsearch

عضو فعال
الوليد بن طلال اصطدم بأكذوبة حرية الصحافة في البحرين !!! يريد ان يطلق فضائية إعلامية أخبارية من أرض وكأنه يجهل وضعها وأخبارها !!! يريد حرية الكلمة من البحرين هههه فاقد الشيء لا يعطيه يا سمو الأمير .

فاهم كلامك ولكن .. its come too late
 

علي العبدي

عضو مميز
فاهم كلامك ولكن .. its come too late


الإعلام الحر سيكون من وسائل التواصل الاجتماعي ولكنه سيكون على هيئة آراء مبعثرة كل يعبر عن رأيه
والتجميع سيكون من الوكالات الشبه محايدة كـ رويترز

لذلك الدول المستبدة تريد تقويض وسائل التواصل الاجتماعي عبر فرض قوانين رهيبة وشراء برامج تجسس
متطورة لمراقبة وملاحقة الناشطين ؛ لأنها لن تقبل بأن تكسر القيود التي تضعها على الكلمة.

الإعلام المحايد أصبح جريمة والناس لا تعوّل على إعلام الحكومات والأحزاب وعرفت انهم أصحاب ألاعيب قذرة وحروب مدمرة
تقوم في جلها على الأكاذيب والأساليب التضليلية والأدلجة الخطرة .
 


طبعا هذا مانشيت عريض وكان حسب محللين ومشاهدين أنه جاء في وسائل التواصل الاجتماعي من طرفين ، طرف يمثل القناة ويريد بذلك أن يسوق لخطتها بأن تجلب المزيد من المشاهدين وتثير فضول الناس ليحققوا لها انتشارا واسعا و طرف آخر يريد التسويق للمعارضة البحرينية بعد ان ضربتها الحكومة البحرينية ضربات متتالية بتجميد انشطتها واعتقال رؤوسها واسقاط الجنسية عن 72 مواطن اثنان أو ثلاثة منهم متهمون بالإرهاب الدولي .

اعتقد ان فضائية العرب اغلقت لأنها تبث من البحرين وكان سقف الحرية بها جدا عالٍ لا يناسب البيئة الإقصائية التي بالمملكة والتي تصورها الحكومة بأنها مسألة أمن وطني . اذ لا يتحملون رأيا معارضا كما هو واضح .


طبعا قناة العرب يملكها الأمير الوليد بن طلال آل سعود ومعروف هذا الأمير بعلاقته الشخصية بملك البحرين

في اعتقادي أن الأمير له توجهات ليبرالية وله آراء لا تختلف كثيرا عن آراء والده ..

وقناته هي عبارة عن روتانا مصغرة في البحرين يريد منها ان تنافس الجزيرة والعربية ويأخذ من البحرين ارضا خصبة لهذه الفضائية

لا اعرف الاهداف بصراحة ولكني اخمن ان الأمير يريد ان يعالج أزمة البحرين ويعالج ازمات اخرى في المنطقة بلسان معتدل

اظهار الخطيب عدنان إبراهيم "المثير للجدل" في روتانا مرارا واختياره أخيرا (رجل الدين البارز) في فضائية العرب لا شك ان وراءه مالك روتانا والعرب .

اعتقد ان الامير الوليد بن طلال معجب كثيرا بآراء عدنان ابراهيم وهو يراه الجسر الذي يمكن ان يحقق شيئا من الاعتدال من كلا الجانبين من الطائفتين

لذلك اراد ان يبثها من مملكة البحرين

ويحاول الامير ان يوجد فضائية محايدة او شبه محايدة كما أنه يحاول إيجاد طريق إعلامي يسهم في علاج قضايا المنطقة ..

فلجأ للسلطة الرابعة واقتحم عالم السياسة بعد الاقتصاد والفن


اختياره ثوب الحياد يضعه أمام تحفظات و تحديات كثيرة

أهمها الأرض التي انطلقت منها فضائيته .
اللي باللقاء هذا مو كان من ضمن الوفد اللي راح لأيران ايام ازمة البحرين ويطلبون منها التدخل ف البحرين؟ وفي مقابله علي قناة الجزيره مع سميره رجب عن الشأن البحريني واهوا يدافع عن ايران ويبرر تدخلها بالشأن البحرين ودعم الانقلاب ؟
 

علي العبدي

عضو مميز
اللي باللقاء هذا مو كان من ضمن الوفد اللي راح لأيران ايام ازمة البحرين ويطلبون منها التدخل ف البحرين؟ وفي مقابله علي قناة الجزيره مع سميره رجب عن الشأن البحريني واهوا يدافع عن ايران ويبرر تدخلها بالشأن البحرين ودعم الانقلاب ؟


وين طلب هذا الشخص من إيران التدخل في البحرين ؟

ووين دافع عن إيران وتدخلاتها بالشأن البحريني ولماذا فعل ذلك ووين دعم الإنقلاب ؟ وهل جرى انقلاب أصلا ليدعمه ؟

أرجوا التوضيح .
 
وين طلب هذا الشخص من إيران التدخل في البحرين ؟

ووين دافع عن إيران وتدخلاتها بالشأن البحريني ولماذا فعل ذلك ووين دعم الإنقلاب ؟ وهل جرى انقلاب أصلا ليدعمه ؟

أرجوا التوضيح .
الانقلاب اللي صار ف البحرين بدعم ايراني ولولا تدخل المملكه وقوات من الامارات وقطر كان راحت البحرين .......وبالنسبه للشخص شوف اليوتيوب وانت تعرف
 

علي العبدي

عضو مميز
الانقلاب اللي صار ف البحرين بدعم ايراني ولولا تدخل المملكه وقوات من الامارات وقطر كان راحت البحرين .......وبالنسبه للشخص شوف اليوتيوب وانت تعرف


اللي صار في البحرين مو انقلاب .. الإنقلاب يحدث إما عسكري في صورة بارزة
أو يكون إنقلاب ابيض - مخملي ، من داخل النظام (أو من داخل أعضاء الحكم)

اللي في البحرين إسمه خروج الغالبية وسقوط شرعية الحكومة المعينة

وأساسا ماكان النظام البحريني مهدد بالسقوط بل حتى الحكومة البحرينية ما كانت مهددة بالسقوط فضلا عن النظام بأكمله
ما تقولوه مضحك يا أخي
حكومة البحرين لوحدها كانت تستطيع فض كل هذه الاحتجاجات بالحرس الوطني أو الملكي وحده دون الجيش ايضا
لأن من الأساس الشعب كله أعزل ولا يوجد سلاح في البحرين سوى للجيش والشرطة وآل خليفة والمقربين منهم بشدة .. وهذا الأمر معروف منذ عقود طويلة

السبب الذي جعل الحكم في البحرين يلجؤون لإدخال ما يعرف بدرع الجزيرة سبب سياسي بحت وكانت تمثيلية سخيفة تدعي أن إيران تريد الإجهاز على البحرين
في حين ان الأمم المتحدة تنفي هذه الكذبة عبر ممثليها الذين جاؤوا بدورهم للبحرين وأقروا أن الموضوع موضوع خروج أغلبية تتعرض لتهميش وكراهية مذهبية ..

الهدف من درع الجزيرة تكبير الموضوع و التضليل الإعلامي وتغطية فضيحة سقوط شرعية الحكومة . والهدف الآخر خلق رأيا عاما في المنطقة يكون على أساس مذهبي يستهدف الغالبية المحتجة لإنشاء نوع من الضغط على الأمم المتحدة كي تغط الطرف عن حقوق الشعب البحريني .

وأنا أتحدى أن يثبت أحد أن هذا الشخص (خليل المرزوق) إنقلابي .
 
اللي صار في البحرين مو انقلاب .. الإنقلاب يحدث إما عسكري في صورة بارزة
أو يكون إنقلاب ابيض - مخملي ، من داخل النظام (أو من داخل أعضاء الحكم)

اللي في البحرين إسمه خروج الغالبية وسقوط شرعية الحكومة المعينة

وأساسا ماكان النظام البحريني مهدد بالسقوط بل حتى الحكومة البحرينية ما كانت مهددة بالسقوط فضلا عن النظام بأكمله
ما تقولوه مضحك يا أخي
حكومة البحرين لوحدها كانت تستطيع فض كل هذه الاحتجاجات بالحرس الوطني أو الملكي وحده دون الجيش ايضا
لأن من الأساس الشعب كله أعزل ولا يوجد سلاح في البحرين سوى للجيش والشرطة وآل خليفة والمقربين منهم بشدة .. وهذا الأمر معروف منذ عقود طويلة

السبب الذي جعل الحكم في البحرين يلجؤون لإدخال ما يعرف بدرع الجزيرة سبب سياسي بحت وكانت تمثيلية سخيفة تدعي أن إيران تريد الإجهاز على البحرين
في حين ان الأمم المتحدة تنفي هذه الكذبة عبر ممثليها الذين جاؤوا بدورهم للبحرين وأقروا أن الموضوع موضوع خروج أغلبية تتعرض لتهميش وكراهية مذهبية ..

الهدف من درع الجزيرة تكبير الموضوع و التضليل الإعلامي وتغطية فضيحة سقوط شرعية الحكومة . والهدف الآخر خلق رأيا عاما في المنطقة يكون على أساس مذهبي يستهدف الغالبية المحتجة لإنشاء نوع من الضغط على الأمم المتحدة كي تغط الطرف عن حقوق الشعب البحريني .

وأنا أتحدى أن يثبت أحد أن هذا الشخص (خليل المرزوق) إنقلابي .
يسقط حمد والموت ل أل خليفه وأخر ندوه بالشارع لما ظنوا الانقلابيين انه الملك هرب خارج البحرين والوفود لأيران والطلب منها دعم أكبر للأنقلاب \\ هذا شتسميه ؟؟ وحط باليوتيوب الشاعر احمد الحجيري يلقي كلمه وقصيده عند خامنئي
 

علي العبدي

عضو مميز
يسقط حمد والموت ل أل خليفه وأخر ندوه بالشارع لما ظنوا الانقلابيين انه الملك هرب خارج البحرين والوفود لأيران والطلب منها دعم أكبر للأنقلاب \\ هذا شتسميه ؟؟ وحط باليوتيوب الشاعر احمد الحجيري يلقي كلمه وقصيده عند خامنئي


الشعارات ضد أي حكم مسموحة من الجانب السياسي وتدخل حيز حرية التعبير المكفولة دوليا ووقعت عليها البحرين ، لا تدل على انقلاب لأن الناس ما لجؤوا للمؤسسات العسكرية ولم يحتلوها .

ثم الشعارات بالموت ضد الاسرة زمنها طويل منذ أن غزى آل خليفة البحرين وتعاونوا مع بريطانيا لأن يحكموها بالقوة وهذه الدعوات تقال ضدهم وهي موثقة في كتب مؤرخيهم أيضا (رغم اني ضد هكذا شعارات).. الا انها ما اثبتت اي انقلاب ، تستطيع ان تقول ان رأي البعض في الحكم لكن وين الانقلاب ؟
الشعب مصدر السلطات (هذا دستور البحرين وحتى الدستور المنحة اللي كتبته الاسرة) . فما تنقله لا يدين الناس بل يدين الحكم !
والناس ما هتفت بهالشي إلا لما قام النظام بالقتل والتعذيب والاعتداء على الحرمات والمساجد . النظام مسؤول عن كل ما حدث هو من يزرع الكراهية تجاهه وهو من يستطيع ان يوزن الأمور بعقل وهدوء ويعيدها لنصابها لكن العقلاء غابوا عن الساحة .
وتركوها للمرضى الذين يهوون البطولات الكرتونية والإستقواء على العزل . وقد تسببوا بأفعالهم شق اللحمة الوطنية التي هي من الأساس غير موجودة بسبب طائفية الحكم وتهميشه للشيعة .

وين الندوة اللي تقصدها ان قالوا ان الملك هرب خارج البحرين والوفود لإيران تطلب دعم أكبر للإنقلاب ؟ ممكن ؟
نزل الفيديو علشان نشوفه .

احمد الحجيري مو شاعر وليس شخص سياسي .
الحكومة قتلت أبوه بالتعذيب وتمادت على اعرضه واتهمت المعارضة بأنها قتلته (شف الوقاحة والكذب)
وكانت الصفعة للحكومة هي هذا الفيديو .. يعني اولاد الحجيري مو معارضة بعد .. لا
هم اخس من معارضة فهم من الذين يلعقون فضلة الخامنئي ويظنون أن هذا الثور سيحميهم من النظام.. يظنون أن الخامنئي بالفعل شيعي وقلبه على الشيعة مثلما قلب آل سعود على السنة ما يعرفون أن هذا المريض
ليس في مصلحته أن يستقر الشيعة في البحرين وليس من مصلحة بلده أن تحل الأزمة المزمنة في البحرين .


عموما لا يوجد شيء إسمه إنقلاب في البحرين
وكل المطالب وطنية ومشروعة .
أنا من بين كل هالناس لا أريد ان يحكمنا سوى العادل وآل خليفة الكرام بهم الكثير من الحكماء والخيرين والمحبين لهذا الوطن . ياريت جلالة الملك يقوض المتنفذين المسببين للمشاكل لأن اطلاق ايدي بعض المتورطين من المسؤولين هي سبب اغلب المشاكل . والله يوفقنا معاه لحل كل هذا الخلاف بين الشعب والحكومة .
 
التعديل الأخير:

علي العبدي

عضو مميز
...المهم .. قناة العرب استضافت شخصية سياسية تقول رأيها من خلال منبرها
ماذا يضر الحكومة البحرينية ؟ لو كان هالشخص بالفعل انقلابي لو افترضنا ذلك
ليش هم خايفين لهذا الحد من أن يكون لفئة هذا الشخص اعلام ينقل رأيهم ؟

اللي على الحق ما يخشى كلمة شخص على باطل !
معقولة ما يتحملون رأي ! وفوق هذا وجعوا راسنا بأنهم اصحاب الديموقراطية والمسيرة الإصلاحية
اللي مادري شنو اصلحت . يمكن قصدهم اصلاح مكيفات المدارس .
 
التعديل الأخير:
الشعارات ضد أي حكم مسموحة من الجانب السياسي وتدخل حيز حرية التعبير المكفولة دوليا ووقعت عليها البحرين ، لا تدل على انقلاب لأن الناس ما لجؤوا للمؤسسات العسكرية ولم يحتلوها .

ثم الشعارات بالموت ضد الاسرة زمنها طويل منذ أن غزى آل خليفة البحرين وتعاونوا مع بريطانيا لأن يحكموها بالقوة وهذه الدعوات تقال ضدهم وهي موثقة في كتب مؤرخيهم أيضا (رغم اني ضد هكذا شعارات).. الا انها ما اثبتت اي انقلاب ، تستطيع ان تقول ان رأي البعض في الحكم لكن وين الانقلاب ؟
الشعب مصدر السلطات (هذا دستور البحرين وحتى الدستور المنحة اللي كتبته الاسرة) . فما تنقله لا يدين الناس بل يدين الحكم !
والناس ما هتفت بهالشي إلا لما قام النظام بالقتل والتعذيب والاعتداء على الحرمات والمساجد . النظام مسؤول عن كل ما حدث هو من يزرع الكراهية تجاهه وهو من يستطيع ان يوزن الأمور بعقل وهدوء ويعيدها لنصابها لكن العقلاء غابوا عن الساحة .
وتركوها للمرضى الذين يهوون البطولات الكرتونية والإستقواء على العزل . وقد تسببوا بأفعالهم شق اللحمة الوطنية التي هي من الأساس غير موجودة بسبب طائفية الحكم وتهميشه للشيعة .

وين الندوة اللي تقصدها ان قالوا ان الملك هرب خارج البحرين والوفود لإيران تطلب دعم أكبر للإنقلاب ؟ ممكن ؟
نزل الفيديو علشان نشوفه .

احمد الحجيري مو شاعر وليس شخص سياسي .
الحكومة قتلت أبوه بالتعذيب وتمادت على اعرضه واتهمت المعارضة بأنها قتلته (شف الوقاحة والكذب)
وكانت الصفعة للحكومة هي هذا الفيديو .. يعني اولاد الحجيري مو معارضة بعد .. لا
هم اخس من معارضة فهم من الذين يلعقون فضلة الخامنئي ويظنون أن هذا الثور سيحميهم من النظام.. يظنون أن الخامنئي بالفعل شيعي وقلبه على الشيعة مثلما قلب آل سعود على السنة ما يعرفون أن هذا المريض
ليس في مصلحته أن يستقر الشيعة في البحرين وليس من مصلحة بلده أن تحل الأزمة المزمنة في البحرين .


عموما لا يوجد شيء إسمه إنقلاب في البحرين
وكل المطالب وطنية ومشروعة .
أنا من بين كل هالناس لا أريد ان يحكمنا سوى العادل وآل خليفة الكرام بهم الكثير من الحكماء والخيرين والمحبين لهذا الوطن . ياريت جلالة الملك يقوض المتنفذين المسببين للمشاكل لأن اطلاق ايدي بعض المتورطين من المسؤولين هي سبب اغلب المشاكل . والله يوفقنا معاه لحل كل هذا الخلاف بين الشعب والحكومة .
اخ علي هتافات الموت ل ال خليفه ويسقط حمد من ايا الاعتصام بالدوار وقبل تدخل الشرطه وقبل المواجهات
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
رد فعل الحكومة البحرينية سوف يكلفها الكثير امام المنظمات العالمية التي تتربص بها
كان بإمكان الحكومة البحرينة استعاب الموقف ومحاولة احتواءه بشكل راقي ومسؤول
المضحك ان تبريرات الحكومة البحرينية عن سبب الإغلاق تثبت ان هناك تصرف غير مسؤول تجاه القضية ومحاولة رمي اللوم على قناة العرب الوليدة

البحرين يحتاج إلى ذراع اعلامي قوي يعزز مكانتها خصوصا ان الإعلام البحريني ضعيف جدا وغير قادر على الرد ومعالجة الامور اعلاميا ، وجاءات قناة العرب على طبق من ذهب لها بدون ان يكلفها شئ ،والان خسرت البحرين هذا القوة الناعمة

المعارضة البحرينية استغلت هذا الموقف للترويج لنفسها والحديث بوجهة نظرها تجاه الحكومة البحرينية للوكالات العالمية ..
المعارضة البحرينية تملك أقنية وصوت مسموع لها اكثر من الخطاب الرسمي في البحرين ..
اعتقد ان من يدير السياسة في البحرين لا يعي هول ما فعله وماسينتج عنه هذا التصرف الأرعن
 

علي العبدي

عضو مميز
رد فعل الحكومة البحرينية سوف يكلفها الكثير امام المنظمات العالمية التي تتربص بها
كان بإمكان الحكومة البحرينة استعاب الموقف ومحاولة احتواءه بشكل راقي ومسؤول
المضحك ان تبريرات الحكومة البحرينية عن سبب الإغلاق تثبت ان هناك تصرف غير مسؤول تجاه القضية ومحاولة رمي اللوم على قناة العرب الوليدة

البحرين يحتاج إلى ذراع اعلامي قوي يعزز مكانتها خصوصا ان الإعلام البحريني ضعيف جدا وغير قادر على الرد ومعالجة الامور اعلاميا ، وجاءات قناة العرب على طبق من ذهب لها بدون ان يكلفها شئ ،والان خسرت البحرين هذا القوة الناعمة

المعارضة البحرينية استغلت هذا الموقف للترويج لنفسها والحديث بوجهة نظرها تجاه الحكومة البحرينية للوكالات العالمية ..
المعارضة البحرينية تملك أقنية وصوت مسموع لها اكثر من الخطاب الرسمي في البحرين ..
اعتقد ان من يدير السياسة في البحرين لا يعي هول ما فعله وماسينتج عنه هذا التصرف الأرعن


اجتثاث أعجبني تعليقك بقوة ... ألف لايك والله ما يكفون ، وجهة نظر محايدة وفي الصميم

كانت البحرين وأتحدث للحكومة والموالاة بإمكانهم ان يستفيدوا منها كسلطة رابعة وقوة ناعمة

قطر اكتسبت القوة بسبب قوة السلطة الرابعة المتمثلة بقناة الجزيرة وتأثيرها في العالم العربي

البحرين خسرت هذه القوة بحماقة متناهية والسبب واضح .. هناك متنفذون هم سبب كل مشاكل البلد

والمؤسف أكثر أنهم حمقى .. وهذا أحد الأدلة

طردهم لفضائية العرب في حين أنها ستجعل لهم دور إقليمي يتخطى حدود هذه الجزيرة الصغيرة

ويكون لهم بها دور كبير في التصدي للضغوط الغربية الموافقة للمعارضة إن نجحت بالفعل قناة العرب

بإنطلاقتها من عاصمة البحرين لأنها ستمتلك ورقة قوية جدا ومؤثرة وتمس مصالح الغرب في مختلف البلدان العربية



تعسا للحماقة .. والحمد لله رب ضارة نافعة .


______

عموما أنا من أشد المعجبين بقناة العرب وفق ما سمعته من مديرها

أظن أنه جاء ليسلط الأضواء على المشاكل الأكثر حساسية والتي تحتاج إلى جرأة ولسان صريح وتوافق العقل الجمعي العربي

وتقبل الاختلاف .. لكن من يفهم ؟!

المهم .. اعتقد ان محطة الإنطلاق الأخرى هي لبنان حيث عاصمة الكتاب وحرية الصحافة .

 
أعلى