سؤال وجواب ياخي ليش الناس يتزوجون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بوعوض

عضو فعال
السلام عليكم ,

ياجماعة الخير انا شاب عمري 25 سنة ومعاشي 1200 والحمدالله ماعلي لا اقساط ولا ديون وفوق هاذا عندي شقة فوق بيت الوالد الكل يحن علي انه كل شي متوفرلي ويقولولي تزوج الزواج حلو ومن هاذا الكلام والصراحة انا انسان طموح ابي بزنس ابي ماستر ابي اكون حر وطليف وعصفور يطير في البراري والوديان

لكن

ربعي كله يضحكون علي ويقولولي انه انا ياهل لان ي مو متزوج ههههههههه وانا انا ماعرف قيمة الزواج وانه انا ضايع واكون صريح معاكم انا نظرتي للزواج سوداوية اكرهه وماحبة وخصوصا اذا كويتية احس ازعاج وطلبات وهموم اهلها وعنجهيتها وماعليه هالكلمة واشكره اقولها انا جدا سلبي في موضوع الزواج

ولكن افكر مرات في شي قاعد يطوفني وانا مادري هل انا قاعد اجوف فووق وايد ولا انا اقص على عمري يعني مثلا الاطفال انا ماجوف نفسي ابو , احب اليهال بس مابي اهتم فيهم ومالي خلقهم انا ولد عمتي عمره 30 تزوج وطلق واهوه عمره 32 وقالي احسن قرار اتخذه انه يرد حر

المشكلة انه كل ربعي مقيدين واحس اذا تزوجت انا راح انلغي وتنلغي اهدافي وهاذا شي مستحيل اني اسمحله بعد اتعرفون الريال بالكويت اهوه كل شي عليه والصراحه انا ماحب المسؤلية مالت الزواج

ياختصار انا طموح وعندي اهداف مالية ومهنية وحياتية تعبر عني انا اني اكون متميز وناجح وماقدر اسوي هالاشياء اذا انا مقيد

واطلب رايكم يا اخوان في شي قاعد يطوفني في الزواج ولا عااااادي وروتين !!!!!!

وشكرا

Besho87

عضو
انته شخص تفكيرك سليم نوعاً ما الواحد خل يستانس بمعاشه وبحياته وهو عزوبي .. لانه وايد اعرف ناس من توظفو تزوجو وصارت مشاكل لانه حس انه تقيد او بالعربي ( توهق ) ..

عشان تتخذ قرار الزواج :
لازم تكون مقتنع انه هالخطوه هذا وقتها
لازم تكون ريال متحمل مسئووليه زوجه وبيت وعيال
لازم تكون موفر جم فلس لانه معاشك ماراح يكون لك بروحك !
حتى لو مرتك موظفه انته ملزوم تعطيها مصروف ع الاقل :)

والزواج له ايجابيات وماله شغل بمشاريعك والبزنس الي تقول عنه ..

يكفي انه استقرار
بدايه حياه يديده وعمر يديد
في من يهتم فيك ويسال عنك
لا رديت من دوامك تشوف الويه الحلو والاكل اللذيذ
ولو كانت بنت حلال الي تخاف ع بيتها وريلها .. صدقني بتعيش بجنه انته وياها ..

الزواج حلو .. لكن يبيله واحد يقدر المسئوليه مو ياهل :)

نصيحه من اخوك اقبلها ....

الزواج حماية من الفساد والانحراف
الإنسان ضعيف بنفسه و الأعداء متربصون من كل جانب وشيطان يريد إغواءه ورفقة سوء تزين له القبيح والحرام ونفس أمارة بالسوء ونساء متبرجات الا من رحم الله إليك بهذا الحديث النبوي الشريف المبارك
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم( يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ ، مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ ).اي وقاية ..!

خذ هذا الحديث الأخر .....
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ ) .نعمة عظيمة نعمة الزواج وهو سبب عظيم من أسباب حفظ العبد نفسه
من الفتن والانحراف .

قال رسول الله : تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم. ومنها: تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة.

اتمنى نراك عريساً قريباً بالتوفيق ...

• إعجاب
التفاعلات: QUIET

ميكائيل

عضو جديد
انا انقردت وتزوجت وعمري 21 والحين بكمل 25 وعندي ولدين..

اول نصيحه اقدمها لك لا تتزوج كويتيه.
ثانيا تزوج لما تصك الـ 35.

عيش حياتك سافر لف العالم وسو لك مشروع مشروعين وخطط ..جرب كل شي ..ألخ

بعدين تزوج هذا رأي.

Dee

عضو جديد
[COLOR=rgba(0, 0, 0, 0.701961)]حسيت أني قاعده اقرا قصتي مو قصتك..الماستر والبزنز و عندي أهداف وابي أوصلها وماأبي شي يقيدني

المهم ماعلينا،
شي حلو ان عندك طموح وتبي تكمل دراسه وتفتحلك مشاريع ومالك شغل من كلام ربعك لا ياهل ولا شي. واصابع إيدك مو سوى شنو يعني كويتيه واتحس بإزعاج؟ وين قاعدين؟ ضحكتني لول
الزواج مسؤوليه كبيره مو صغيره ولازم الريل اللي يوفر كل شي وهذا غير مصاريف المره.. ولاتخاف مو طايفك شي..
وانت قلتها بنفسك مو مال مسؤوليه
أنا أقول توك لاتتزوج الحين الا اذا كنت قد المسؤوليه وتعطي مرتك حقها لأنه حرام تظلمها كله مو فاضيلها لاهي بدراستك وإلا شغلك
انطر سنتين كون نفسك وتوكل على الله.
ربي يرزقك المره الصالحه يارب وشزينها الكويتيه تاخذ وحده منك وفيك أحسن من انك تاخذ من برا...
سلام. [/COLOR]

درع الكويت

عضو فعال
السلام عليكم ,

ياجماعة الخير انا شاب عمري 25 سنة ومعاشي 1200 والحمدالله ماعلي لا اقساط ولا ديون وفوق هاذا عندي شقة فوق بيت الوالد الكل يحن علي انه كل شي متوفرلي ويقولولي تزوج الزواج حلو ومن هاذا الكلام والصراحة انا انسان طموح ابي بزنس ابي ماستر ابي اكون حر وطليف وعصفور يطير في البراري والوديان

لكن

ربعي كله يضحكون علي ويقولولي انه انا ياهل لان ي مو متزوج ههههههههه وانا انا ماعرف قيمة الزواج وانه انا ضايع واكون صريح معاكم انا نظرتي للزواج سوداوية اكرهه وماحبة وخصوصا اذا كويتية احس ازعاج وطلبات وهموم اهلها وعنجهيتها وماعليه هالكلمة واشكره اقولها انا جدا سلبي في موضوع الزواج

ولكن افكر مرات في شي قاعد يطوفني وانا مادري هل انا قاعد اجوف فووق وايد ولا انا اقص على عمري يعني مثلا الاطفال انا ماجوف نفسي ابو , احب اليهال بس مابي اهتم فيهم ومالي خلقهم انا ولد عمتي عمره 30 تزوج وطلق واهوه عمره 32 وقالي احسن قرار اتخذه انه يرد حر

المشكلة انه كل ربعي مقيدين واحس اذا تزوجت انا راح انلغي وتنلغي اهدافي وهاذا شي مستحيل اني اسمحله بعد اتعرفون الريال بالكويت اهوه كل شي عليه والصراحه انا ماحب المسؤلية مالت الزواج

ياختصار انا طموح وعندي اهداف مالية ومهنية وحياتية تعبر عني انا اني اكون متميز وناجح وماقدر اسوي هالاشياء اذا انا مقيد

واطلب رايكم يا اخوان في شي قاعد يطوفني في الزواج ولا عااااادي وروتين !!!!!!

وشكرا

شوف يالغالي وكأن الزمن يعيد نفسه .........
نصيحه من واحد عمره 42 سنة شفت الدنيا ولعبت لعب
اقسم بالله لو يرد فيني الزمن لا اتزوج بعمرك وانا مرتاح
ياخوي كل التعليقات او اغلبها من شباب بعمرك ينقصهم خبرة الحياة ...... ولكن خذها مني وانا اخوك لا تضيع نفسك بجيك وقت تشوف اعيال ربعك طولك وانت وحداني
اليوم انت نشيط وشايل نفسك وباجر راح تحتاج اللي يشيلك ومالك الا اعيال ...... بجيك وقت تشوف اخوانك وخواتك انشغلوا مع اعيالهم وربعك مع اعيالهم وانت ضايع لا ونيس ولا عشير
توكل على الله وتزوج ولا تسمع كلام اي شخص ما عنده خبره في الحياة او بنفس عمرك لان تجربتك بسيطة في الحياة ..... ولا تغرك الفلوس والبزنز والشهادة ...... اعيالك هم الانجاز وتربيتك لهم
اقوى استثمار لك ولمستقبلك ...... واخيرا اللي يوصي عليه رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام هو الحق وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى وقد وصانا بالزواج ...... لذلك اتمنى ان لا تاخذ موقف تندم عليه طول عمرك
توكل على الله ودش القفص الذهبي والمرأه على زوجها وتعامله معاها :)

الدّر

عضو بلاتيني
ليش يعني الزواج يقيدك !!

أنا متزوجة وريلي يسافر وقت مايبي ويطلع ويسهر وعايش حياته وفوق هذا عنده بيت وعيال يونسونه !

بالعكس ساعات المرة تبي الفكة تقولك سافر واطلع عشان تروح لاهلها :)

وأنا معاك في بنات غثا ونكد وبس طلبات

تزوج وحدة شايفة خير ومعروف عنها وعن أمها الأدب لاتاخذ وحدة من أسرة مفككة غالبا فيها بلا !! وهم التعميم غلط

لاتاخذ وحدة كبيرة تعودت عالطلعات والحرية وغالبا ماراح تسمع كلامك :)

وقول كل اللي عندك من الخطبة ، قولها أنا ماحب الحنة والمشاكل وماحب التقيد عشان يكون عندها علم وتحسب حسابها

ومايمنع توفر وتيمع وتستثمر فلوسك وانت متزوج ! بالعكس وجود اسرة لك يشجعك علي الاستثمار
وأهم شي عليك بالدعاء والاستخارة والاستشارة :)

بوعوض

عضو فعال
انته شخص تفكيرك سليم نوعاً ما الواحد خل يستانس بمعاشه وبحياته وهو عزوبي .. لانه وايد اعرف ناس من توظفو تزوجو وصارت مشاكل لانه حس انه تقيد او بالعربي ( توهق ) ..

عشان تتخذ قرار الزواج :
لازم تكون مقتنع انه هالخطوه هذا وقتها
لازم تكون ريال متحمل مسئووليه زوجه وبيت وعيال
لازم تكون موفر جم فلس لانه معاشك ماراح يكون لك بروحك !
حتى لو مرتك موظفه انته ملزوم تعطيها مصروف ع الاقل :)

والزواج له ايجابيات وماله شغل بمشاريعك والبزنس الي تقول عنه ..

يكفي انه استقرار
بدايه حياه يديده وعمر يديد
في من يهتم فيك ويسال عنك
لا رديت من دوامك تشوف الويه الحلو والاكل اللذيذ
ولو كانت بنت حلال الي تخاف ع بيتها وريلها .. صدقني بتعيش بجنه انته وياها ..

الزواج حلو .. لكن يبيله واحد يقدر المسئوليه مو ياهل :)
مو المسؤلية عودة وكبيرة وهاذا الشي بذاته رعب بالنسبة لي

بوعوض

عضو فعال
زين تسوي
25 سنة توى الناس احسن عمر للزواج 30 ولا تتزوج الا عن قناعة ،،،،،،، واللي قالك الكويتية مو زينة ما نصحك الكويتية 100% بس عاد احسن الاختيار اصابعك مو سوى واستخير قبل كل شيء ربنا يوفقك
ماقلنا مو زينة قلنا مؤذية وطلباتها فيها علو ومبالغة ومشكور وزين لقيت واحد يفكر نفسي

بوعوض

عضو فعال
نصيحه من اخوك اقبلها ....

الزواج حماية من الفساد والانحراف
الإنسان ضعيف بنفسه و الأعداء متربصون من كل جانب وشيطان يريد إغواءه ورفقة سوء تزين له القبيح والحرام ونفس أمارة بالسوء ونساء متبرجات الا من رحم الله إليك بهذا الحديث النبوي الشريف المبارك
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم( يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ ، مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ ).اي وقاية ..!

خذ هذا الحديث الأخر .....
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ ) .نعمة عظيمة نعمة الزواج وهو سبب عظيم من أسباب حفظ العبد نفسه
من الفتن والانحراف .

قال رسول الله : تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم. ومنها: تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة.

اتمنى نراك عريساً قريباً بالتوفيق ...
عفوا عن اي اعداء شدعوه شدعوه هههههههه
عموما بالنسبة للبنات( خارج اطار الزواج) وما الى ذلك انا ماعندي اهتمام انا حاليا عندي هووس في طموحي وشكرا عالى النصايح الطيبة

بوعوض

عضو فعال
انا انقردت وتزوجت وعمري 21 والحين بكمل 25 وعندي ولدين..

اول نصيحه اقدمها لك لا تتزوج كويتيه.
ثانيا تزوج لما تصك الـ 35.

عيش حياتك سافر لف العالم وسو لك مشروع مشروعين وخطط ..جرب كل شي ..ألخ

بعدين تزوج هذا رأي.
رأيك جميل انا اميل الى اهدافي اكثر بس حبيت اسمع اراء يعني

وبالنسبة للزوجة من امه ماراح اخذ كويتية بس ماتحوف انه ٣٥ وايد كبير ؟ وقواك الله

بوعوض

عضو فعال
[COLOR=rgba(0, 0, 0, 0.701961)]حسيت أني قاعده اقرا قصتي مو قصتك..الماستر والبزنز و عندي أهداف وابي أوصلها وماأبي شي يقيدني

المهم ماعلينا،
شي حلو ان عندك طموح وتبي تكمل دراسه وتفتحلك مشاريع ومالك شغل من كلام ربعك لا ياهل ولا شي. واصابع إيدك مو سوى شنو يعني كويتيه واتحس بإزعاج؟ وين قاعدين؟ ضحكتني لول
الزواج مسؤوليه كبيره مو صغيره ولازم الريل اللي يوفر كل شي وهذا غير مصاريف المره.. ولاتخاف مو طايفك شي..
وانت قلتها بنفسك مو مال مسؤوليه
أنا أقول توك لاتتزوج الحين الا اذا كنت قد المسؤوليه وتعطي مرتك حقها لأنه حرام تظلمها كله مو فاضيلها لاهي بدراستك وإلا شغلك
انطر سنتين كون نفسك وتوكل على الله.
ربي يرزقك المره الصالحه يارب وشزينها الكويتيه تاخذ وحده منك وفيك أحسن من انك تاخذ من برا...
سلام. [/COLOR]
مشكورة اختي حلو كلامج متزن ماشالله بس هم ماراح اخذ كويتية

بوعوض

عضو فعال
شوف يالغالي وكأن الزمن يعيد نفسه .........
نصيحه من واحد عمره 42 سنة شفت الدنيا ولعبت لعب
اقسم بالله لو يرد فيني الزمن لا اتزوج بعمرك وانا مرتاح
ياخوي كل التعليقات او اغلبها من شباب بعمرك ينقصهم خبرة الحياة ...... ولكن خذها مني وانا اخوك لا تضيع نفسك بجيك وقت تشوف اعيال ربعك طولك وانت وحداني
اليوم انت نشيط وشايل نفسك وباجر راح تحتاج اللي يشيلك ومالك الا اعيال ...... بجيك وقت تشوف اخوانك وخواتك انشغلوا مع اعيالهم وربعك مع اعيالهم وانت ضايع لا ونيس ولا عشير
توكل على الله وتزوج ولا تسمع كلام اي شخص ما عنده خبره في الحياة او بنفس عمرك لان تجربتك بسيطة في الحياة ..... ولا تغرك الفلوس والبزنز والشهادة ...... اعيالك هم الانجاز وتربيتك لهم
اقوى استثمار لك ولمستقبلك ...... واخيرا اللي يوصي عليه رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام هو الحق وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى وقد وصانا بالزواج ...... لذلك اتمنى ان لا تاخذ موقف تندم عليه طول عمرك
توكل على الله ودش القفص الذهبي والمرأه على زوجها وتعامله معاها :)
يعطيك الف عافية عل مشاركة انما انا ما اعتبر عيالي انجاز عفوا عل كلمة بس اي واحد يقدر ييب عيال هاذا الشي مايحقق الذات وشكرا

بوعوض

عضو فعال
ليش يعني الزواج يقيدك !!

أنا متزوجة وريلي يسافر وقت مايبي ويطلع ويسهر وعايش حياته وفوق هذا عنده بيت وعيال يونسونه !

بالعكس ساعات المرة تبي الفكة تقولك سافر واطلع عشان تروح لاهلها :)

وأنا معاك في بنات غثا ونكد وبس طلبات

تزوج وحدة شايفة خير ومعروف عنها وعن أمها الأدب لاتاخذ وحدة من أسرة مفككة غالبا فيها بلا !! وهم التعميم غلط

لاتاخذ وحدة كبيرة تعودت عالطلعات والحرية وغالبا ماراح تسمع كلامك :)

وقول كل اللي عندك من الخطبة ، قولها أنا ماحب الحنة والمشاكل وماحب التقيد عشان يكون عندها علم وتحسب حسابها

ومايمنع توفر وتيمع وتستثمر فلوسك وانت متزوج ! بالعكس وجود اسرة لك يشجعك علي الاستثمار
وأهم شي عليك بالدعاء والاستخارة والاستشارة :)
اول شي انا من عائلة مفككة واختي عن عشر رياييل وثانيا ماقدر استثمر لانه كل فلوسي راح تكون حق عايلتي وانا جفت هالشي عند ربعي ثالثاالخطبة ماتبين كل شي لازم عشرة وانتي مبين كويتية اقولج شي بسيط ... انتي نادرة ههههههه لانه اتخلين ريلج جذي والله يخليكم لبعض

محمد001

عضو فعال
الزواج طاعة لله ولو تلاحظ كل طاعة من صلاة ، صيام ، زواج ، حج، وغيرها فيها مشقة وتعب ، فلا تتوقع الزواج ما فيه تعب ومشقة ،
الخيار لك عدم زواجك ليس معصية بحد ذاته لكن إذا كنت تسلك مسلك حرام من زنى ومصاحبة نساء أجنبيات يصبح عدم زواجك حرام،
فأنت تقيم وضعك هل ترى أنك سوف تفتن إن لم تتزوج وسوف تذهب للحرام هنا أقولك تزوج بقوة أما إن كنت لا تفتن بعدم الزواج ولن تذهب للحرام فأنت هنا مخير بين تأجيل الزواج وبين المسارعة بالزواج،

نصيحة : لا تتزوج من أجل إسكات أهلك ،
تزوج طاعة لله لتجد البركة في زواجك وفي ذريتك.

أعلى