ماهي الاجهزة المسؤولة عن صنع وتنفيذ السياسة الخارجية للكويت ؟

denamet

عضو
السلام عليكم
انا عندي استفسار ماهي الاجهزة المسؤولة عن صنع وتنفيذ السياسة الخارجية للكويت ؟
والعوامل المؤثرة في صنع السياسة الخارجية ؟
مثلا شنو دور الاجهزة الاعلامية بالكويت على تنفيذ السياسة الخارجية ؟
شنو دور التاثير العسكري بين الكويت والدول الاخرى على التأثير بالسياسة الخارجية ؟
ودور وزارة التجارة بصنع التجارة ؟
والعدل ؟

مثال على الجواب بمجلس الامة ,, يوجد لجنة الشؤون الخارجية ويدخـل في اختصاصها بحـث الاتفاقيات الثنائية التي تعقدها دولة الكويت مع الدول الشقيقة والصديقة ( مثل اتفاقيات : التعاون القانوني والقضائي ، وحماية الاستثمارات ، وتجنب الازدواج الضريبي ، والتبادل التجاري ) وكذلك دراسـة اتفاقيات الانضمام إلى معاهدات دولية أو منظمات عالمية .
كما تقوم اللجنة باستعـراض السياسة الخارجية ومناقشة المستجدات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية ، وتنسيـق الخطـاب السياسي بالتعاون مع وزارة الخارجية وكافة الجهات المعنية في الدولة .

denamet

عضو
ياريت تتكرم وتشرحلي اللي تعرفه ،، ابي عن المؤسسات الحكومية الكويتية او القطاع الخاص ،،
شكرا

سـلطان

عضو مميز
.

الزميل ديناميت يفكر على طريقة "بريطانيا دولة وفيها حكومة.. والكويت دولة وفيها حكومة.. إذن.. لا فرق بين حكومة بريطانيا وحكومة الكويت.."

صباح الخير بالليل يا ديناميت، وسلم لي على هتلر..

.

Shja3

عضو مخضرم
اهو في حكومة داخليه عشان تبي حكومه للسياسة الخارجية ..هالديرة رسمي محد مرتاح فيها غير جهال الأسرة والتجار ..والمواطن طق راسك بالطوفة يا اخواني الخ الخ الخ

البوادي

عضو مميز
اهو في حكومة داخليه عشان تبي حكومه للسياسة الخارجية ..هالديرة رسمي محد مرتاح فيها غير جهال الأسرة والتجار ..والمواطن طق راسك بالطوفة يا اخواني الخ الخ الخ

اتكلم عن نفسي

انا مواطن كويتي مرتاح بديرتي ولله الحمد ومن ربع الله لا يغير علينا وماكلين شاربين امنين

ولاني من الشيوخ ولاني من التجار

وابشرك مو من اعيال بطنها

ماجينا الا يمكن اول الثمانينات اخر السبعينات

ومرتاحين انا وهلي وربعي

الحمدالله

denamet

عضو
هدو النفوس يا الربع سلوو داوون

انا اتكلم عن السياسة الخارجية للكويت

أعلى