في اليوم العالمي للمرأة ما الذي إستفادته المجتمعات العربية من خروج المرأة للعمل خارج المنزل ؟؟؟

بسم الرحمن الرحيم

:

:):)

أولاً في بداية الكلام أعتذر إعتذاراً شديداً للسيدات والآنسات عضوات الشبكة الإجتماعية بداية من الأخت الموقرة أم فواز سيدة الشبكة الأولى ونجمتها اللامعة الى الأخت أم العيال عذبة المشاعر والأحاسيس وشعلة الشبكة الإجتماعية المضيئة الى السيدة الموقرة ربما صاحبة الكلمات الجريئة والمعبرة والإحاسيس الصادقة الى الآنسة الموقرة الخلوقة صاحبة الحكم والأمثال التي تنبع من ينابيع الفن والأمل تباشير الأمل والى الآنسة الكريمة الحرة الشامخة الحقانية خولة والى السيدة الموقرة الدر صاحبة العبارات الصادقة والى السيدة النشمية الموقرة بنت النشاما سوزان والى الآنسة الموقرة الخلوقة صاحبة أفضل وأرقى الكلمات والصور خجل أعتذر لكن إعتذاراً شديداً وأرفع لكن القبعة والعقال وأقول لكن أن هذا الموضوع موجه للمرأة خارج حدود المنتدى فقط ولا أقصد به أي سيدة أو آنسة من عضوات الشبكة الإجتماعية هنا وأتمنى منكن قبول هذا الإعتذار مع خالص التقدير والإحترام


:

اليوم هو اليوم العالمي للمرأة يوم إختاره أعداء الإسلام والإنسانية ليحرضوا النساء على الرجال ويحرضوا الحكومات العربية والإسلامية على طاعة الشيطان من خلال إعطاء المرأة حقوقها المزعومة فهذه الحقوق التي يتحدثون عنها أشبه ما تكون بالفخ لإسقاط المجتماعات العربية والإسلامية في وحل الثقافة الغربية الساقطة والمنحرفة المرأة انسان خلقها الله لتكون زوجة وسكن للرجل لتكون أماً صالحة تخرج أجيال صالحة ومؤمنة ومتعلمة المرأة لها حقوق معروفة ومحددة في الكتاب والسنة وهذه هي الحقوق التي نعرفها للمرأة ولا يوجد كلام في الكتاب والسنة المطهرة عن مساواة المرأة بالرجل لأن هذا يعتبر خارج عن الفطرة والمعقول والطبيعة البشرية فالرجل له وظائف والمرأة لها وظائف أخرى فالوظائف التي تصلح للرجل لا تصلح للمرأة والوظائف التي تصلح للمرأة لا تصلح للرجل فإنه ليس من المنطقي والمعقول أن نجعل الرجل يجلس في المنزل لتربية الأبناء والإهتمام في شؤون الطبخ والنظافة العامة للمنزل ونجعل المرأة تخرج من البيت للعمل من أجل كسب المال في المؤسسات والشركات أمام الرجال الأجانب وغير الأجانب بحيث تخرج بلباس يشبه لباس الرجال أو لباس آخر يثير الغريزة والرجل يبقى في البيت لتربية الأبناء وإعداد الطعام هل هذا أمر منطقي أو معقول ألا يشبه هذا الأمر ما يحدث في الغابة فعلاً حيث تقوم اللبؤة بالصيد والبحث عن الفريسة ويبقى الأسد في عرينه لتربية الصغار والإهتمام في شؤون العرين ؟؟

حقوق المرأة التي يطالبون بها كلمة حق يراد بها إثم وباطل فالمرأة شقيقة الرجل وما يجري على المرأة يجري على الرجل من ظلم وإستبداد من قبل الأنظمة الظالمة أو المستبدة فهم لا يطالبون بحقوق الإنسان كإنسان سواءً كان إمرأة أو رجل ولكنهم يخصون بذالك المرأة وحدها ويحددون لها يوماً يسمونه يوم المرأة للمطالبة بحقوقها ولكن من مَن يطالبون بحقوقها ؟؟ لا شك أنهم يطالبون بحقوقها من المجتمع الإسلامي المحافظ الذي صان المرأة وجعلها كالجوهرة الثمينة التي تحفظ في صندوق خاص ولا ينظر لها أحداً إلا المصرح لهم فقط كالأب والزوج والأولاد وأُولي القربى من الرجال أما الغرب فهو يريد المرأة أن تكون كالسلعة الرخيصة التي تباع وتشتري في سوق النخاسة فإنظروا يا رعاكم الله كيف أصبحت المرأة في المجتمعات الغربية كسلعة رخيصة يتفرج عليها الرجال في صالات السباحة وهي تغطس في برك السباحة بلباس المايوه أو في صالات الجمباز وهي نصف عارية ويأخذون لها صورا بكاميرات الهواتف المحمولة أو تراها تجلس مع الرجال في أماكن الإختلاط سواء في العمل أو في الأسواق بلباس يثير الغريزة والشهوة لدى الرجال وهي سافرة وتضع المكياج وتمشي متبرجة بكعب عالي حتى أنها أصبحت لا تمانع أن تقيم علاقة صداقة مع الرجال في العمل وتسمح لهم بتقبيلها والتغزل بها وبعلم زوجها الذي تحول إلى حيوان لا شعور ولا غيرة بحيث تقول له زوجته عندما يريد تقبيلها ( قبلاتك لا تعجبني قبلات صديقي في العمل أفضل من قبلاتك ) وهو يرد عليها بإبتسامة قائلاً ( صديقك لن يدوم لك وأنا زوجك !! ) هذا ما نشاهده في الأفلام الغربية وما نسمعه وما خفي كان أعظم

وأخيراً السؤال هنا لكل للمنصفين والغيورين ( ما الذي إستفادته الشعوب العربية والإسلامية من خروج المرأة للعمل واللإلتحاق بالإعلام والسينما والتمثيل والغناء والطرب ؟؟ ) لا شك أن النتيجة كارثية فخروج المرأة من البيت للعمل تسبب في خروج أجيال منحرفة غير صالحة من الذكور والإناث فأصبحت المجتمعات العربية والإسلامية تعج بالمشاكل الإجتماعية من إدمان وجرائم إغتصاب وسرقة وعنف وتشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال وظهور شباب منحرفين جنسياً أطلقوا عليهم اسم الجنس الثالث وبنات منحرفات جنسياً أطلق عليهن اسم بويات لم نسمع عن هذه التسميات من قبل ولم نعرفها في مجتمعاتنا المحافظة ولا ننسى ظاهرة ما يسمى بأطفال الشوارع كل هذا بفضل حقوق المرأة التي ينادون بها وخروج المرأة من البيت لمشاركة الرجل في الأعمال المختلفة ؟؟

أيها الإخوة الغيورين والمنصفين إنه من يتابع منكم بدقة أحوال المجتمعات العربية سيجد أن أكثر الظواهر السلبية في المجتمعات العربية من إدمان وإغتصاب وإنحرافات جنسية وأخلاقية هي موجودة في الدول العربية التي تحررت فيها المرأة منذ الخمسينات من القرن الماضي مثل مصر ولبنان والمغرب فهذه البلدان الثلاث التي خاضت تجربة تحرير المرأة منذ الخمسينات من القرن الماضي تعاني اليوم من مشكلات إجتماعية كثيرة من ضمنها مشكلة البطالة وأطفال الشوارع والإدمان في صفوف الشباب فأطفال الشوارع موجودون بكثرة جدا في شوارع مصر ولبنان والمغرب وهذا يدل على أن خروج المرأة من البيت للعمل خارج المنزل وتحررها من تقاليد المجتمع المحافظ يزيد المشاكل الإجتماعية ويتسبب بظهور مشاكل جديدة وظواهر غريبة على المجتمعات العربية والإسلامية


وفي الأخير سامحوني وإعذروني أخواتي الكريمات عضوات المنتدى فأنا كاتب عن الحق كما تعلون ولازم أكتب عن الحق والحقيقة :D


؟؟؟





 

الدّر

عضو بلاتيني
مانختلف معاك في كل حرف كتبته

وأنا خريجة جامعية ولا أعمل ولاأفكر بالخروج للعمل

بس خنكون واقعيين الخليجيات خرجن للعمل لتحسين المستوى المعيشي لأسرهن !!!

فالبيت بحاجة لخدامة وسايق ومصرف وسفر وطلبات أولاد فصار لزاما على المرأة الخروج للعمل !! في الخليج تحديدا

ناهيك عن أسعار البيوت اللي صار لازم عشان تشتري بيت أن يكون مدخولك لايقل عن ٣٠٠٠
وهذا يحتاج تآزر الزوجين :)
 

أم فواز

فـزّاعة

ياهلا فيك اخي كاتب عن الحق .. وأشكرك على هالكلام الجميل اللي قلته في حق العضوات .

مع إني امرأة ومثقفة لكن تصدق بالله اني ماكنت أدري ان فيه يوم مخصص للمرأة !
اللي اعرفه ان في يوم للعمال ويوم للاسرة ويوم المعلّم ويوم البحّار

بس للامانه اول مرة اسمع بيوم المرأة .. ومن ناحيتي ما اعتقد ان المرأة تحتاج
ليوم واحد في السنه ينذكر فيه محاسنها ومميزاتها ..


وين راحت الأم ؟ اللي كل يوم من صباح الله خير مجابلة عيالها
وين راحت الزوجة ؟ اللي حتى لو زوجها منغص حياتها .. صابرة ومحتسبة
وين الاخت والبنت .. ثريّات البيت اللي بدونهم البيت ظلمة !


وينهم هاللي ينادون بيوم المرأة عن الطلبة والطالبات اللي كلمتين على بعض ما يعرفون يقرون ؟
وينهم عن الاولاد والبنات اللي طلعوا لنا من اكثر من عشر سنوات .. بما يسمّى بالبوية والجنس الثالث ؟


المرأة اللي نفتخر فيها بجد .. اهيا اللي ربّت أجيال وطلعّت رجال يفتخر فيهم الوطن ..
المرأة اللي نفتخر فيها بجد .. اهيا اللي غرست في بناتها الاخلاق والتربية وطاعة الوالدين ..
اللي اشوفه الحين ويشوفه غيري .. جيل بلا أمهات .. لا حيا ولا مستحى .


شنو الانجازات اللي نفتخر فيها بيوم المرأة العالمي ؟
انها أعطيت حق الترشيح ؟ والانتخاب ؟
إنها سيطرت على الرجل وخلته على الهامش ؟
وإنها جرجرته بالمحاكم وصفّرت محفظته وقصقصت جنحانه عشان ما يطير ؟

يا أخي كاتب عن الحق .. الأم ما يطلق عليها ( مَدْرسة ) إلا اذا إهيا فعلاً كفء لذلك ..
الأم يطلق عليها مَدْرسة لما تترك بصمة جميلة .. واضحة وجليّه في تصرفات الابناء ..
ليست الأم من تتغرب و( تدابج ) من مكان الى مكان بحجة الرفع من اسمها عالياَ وترك
أبناءها يغوصون بين ما هو مفيد وعديم الفائدة .

أمهاتنا كانوا جيل لا يتكرر .. ربوّا وتعبوا وسهروا وتحملوا .. وماكانوا محتاجين يوم
في حياتهم للاعتراف فيهم .. لأن اللي سووّه عشانا ظهر و بيّن فينا ولله الحمد ..
أمهات اليوم ونساء هذا العالم الان .. يتسابقون فقط من أجل حمل ( ثمرة ) مظاهرهم
واحتياجاتهم التي هي أولى أولوياتهم ..

لستُ مؤيدة لتسمية يوم في السنة ( بيوم المرأة ) .. واستغرب ممّن يحتفلون بهذا اليوم
وبيوتهم ( مخلوعه ) من مسمّى أم !
 

أم فواز

فـزّاعة
رد بالصميم ياأم فوازي

جان زين يلقى أمام جموع المحتفلات بيوم المرأة العالمي :)

إيدك تلتف بحرير على هالكلام الطيب :) :إستحسان::رجل:

ماعليچ زود اختي الدّر ..
و جموع المحتفلات بهذا اليوم ما يبون يسمعون كلمة الحق ..
و شعارهم حشر مع الناس عيد :)
 

أم فواز

فـزّاعة

في مشاركتي السابقة تكلمت عن ما يسمى بيوم المرأة ..
وفاتني ان اتكلم عن خروج المرأة للعمل ..

مثل ما ذكرت اختي الدّر .. فإن متطلبات الحياة المعيشية تحتّم على المرأة الخروج لمواكبة هذا الكم الهائل من المتطلبات والغلاء المعيشي .. فالرجل وحده لا يستطيع أن يؤمن مستلزمات المنزل لوحده .
تخيل اخي الكريم كاتب عن الحق .. أنك مُلزم بكل شي من الالف الى الياء .. و بوجود اطفال وخدم وسائقين ووو الخ .
ربما قبل ٤٠ سنة يستطيع الرجل تحمل ذلك كله .. لبساطة العيش أما الان .. فالاب والام واحتمال الابناء ايضا يجب ان يساهموا ولو بجزء بسيط حتى تسير الحياة .
 
في مشاركتي السابقة تكلمت عن ما يسمى بيوم المرأة ..
وفاتني ان اتكلم عن خروج المرأة للعمل ..

مثل ما ذكرت اختي الدّر .. فإن متطلبات الحياة المعيشية تحتّم على المرأة الخروج لمواكبة هذا الكم الهائل من المتطلبات والغلاء المعيشي .. فالرجل وحده لا يستطيع أن يؤمن مستلزمات المنزل لوحده .
تخيل اخي الكريم كاتب عن الحق .. أنك مُلزم بكل شي من الالف الى الياء .. و بوجود اطفال وخدم وسائقين ووو الخ .
ربما قبل ٤٠ سنة يستطيع الرجل تحمل ذلك كله .. لبساطة العيش أما الان .. فالاب والام واحتمال الابناء ايضا يجب ان يساهموا ولو بجزء بسيط حتى تسير الحياة .


أهلا بك يا أم فواز :وردة::وردة: ؟؟

أسعدني مرورك الكريم على هذا الموضوع :إستحسان: ؟؟

أولا يا سيدتي الكريمة أم فواز خروج المرأة للعمل غير محرم وغير ممنوع في الشريعة الإسلامية فهي لو خرجت مثلا محتشمة وتجنبت الإحتكاك المباشر مع الرجال لا إشكال في ذالك فالمرأة لابد أن تعمل خارج المنزل في عمل لا يناسب إلا المرأة مثل تعليم البنات ومهنة الطب خاصة في ما يتعلق بشؤون الولادة والكشف على المرأة المريضة فهذا عمل ضروري لا يناسب إلا المرأة ولكن ما نراه اليوم في المجتمع هو تزايد عمل المرأة بشكل غير ايجابي فاليوم نسبة الإناث الموظفات في سوق العمل أكثر بكثير من الذكور وهذا يعني أن توظيف المرأة يفاقم من أزمة البطالة عند الرجال ؟

ثم الأمر الآخر يا سيدتي أن أكثر النساء العاملات في الكويت والخليج هن من أسر ثرية أو يكون أزواجهن يعملون في وظائف بمرتبات عالية جدا تفوق 3000 دينار 300،000 ريال وعلى العكس من ذالك تجدين يا أم فواز أن النساء من الطبقة الفقيرة أغلبهن ربات بيوت ولا يعملن خارج المنزل ربما لسببين السبب الأول هو أن الطبقة الفقيرة دائما تعيش في بيئة محافظة فلهذا يفضل الزوج أو الأب عدم خروج المرأة للعمل خارج المنزل حفاظاً عليها من أولاد ابليس حتى لو كانت الظروف الإقتصادية للأسرة متردية والسبب الآخر هو أن المرأة في الطبقة الفقيرة لا تستطيع مواصلة التعليم العالي فهي تخرج من المدرسة مبكرا وتفضل أن تكون ربة بيت لأن مؤهلها التعليمي لا يؤهلها للحصول على وظيفة مناسبة


؟؟؟



 

ياهلا فيك اخي كاتب عن الحق .. وأشكرك على هالكلام الجميل اللي قلته في حق العضوات .

مع إني امرأة ومثقفة لكن تصدق بالله اني ماكنت أدري ان فيه يوم مخصص للمرأة !
اللي اعرفه ان في يوم للعمال ويوم للاسرة ويوم المعلّم ويوم البحّار

بس للامانه اول مرة اسمع بيوم المرأة .. ومن ناحيتي ما اعتقد ان المرأة تحتاج
ليوم واحد في السنه ينذكر فيه محاسنها ومميزاتها ..


وين راحت الأم ؟ اللي كل يوم من صباح الله خير مجابلة عيالها
وين راحت الزوجة ؟ اللي حتى لو زوجها منغص حياتها .. صابرة ومحتسبة
وين الاخت والبنت .. ثريّات البيت اللي بدونهم البيت ظلمة !


وينهم هاللي ينادون بيوم المرأة عن الطلبة والطالبات اللي كلمتين على بعض ما يعرفون يقرون ؟
وينهم عن الاولاد والبنات اللي طلعوا لنا من اكثر من عشر سنوات .. بما يسمّى بالبوية والجنس الثالث ؟


المرأة اللي نفتخر فيها بجد .. اهيا اللي ربّت أجيال وطلعّت رجال يفتخر فيهم الوطن ..
المرأة اللي نفتخر فيها بجد .. اهيا اللي غرست في بناتها الاخلاق والتربية وطاعة الوالدين ..
اللي اشوفه الحين ويشوفه غيري .. جيل بلا أمهات .. لا حيا ولا مستحى .


شنو الانجازات اللي نفتخر فيها بيوم المرأة العالمي ؟
انها أعطيت حق الترشيح ؟ والانتخاب ؟
إنها سيطرت على الرجل وخلته على الهامش ؟
وإنها جرجرته بالمحاكم وصفّرت محفظته وقصقصت جنحانه عشان ما يطير ؟

يا أخي كاتب عن الحق .. الأم ما يطلق عليها ( مَدْرسة ) إلا اذا إهيا فعلاً كفء لذلك ..
الأم يطلق عليها مَدْرسة لما تترك بصمة جميلة .. واضحة وجليّه في تصرفات الابناء ..
ليست الأم من تتغرب و( تدابج ) من مكان الى مكان بحجة الرفع من اسمها عالياَ وترك
أبناءها يغوصون بين ما هو مفيد وعديم الفائدة .

أمهاتنا كانوا جيل لا يتكرر .. ربوّا وتعبوا وسهروا وتحملوا .. وماكانوا محتاجين يوم
في حياتهم للاعتراف فيهم .. لأن اللي سووّه عشانا ظهر و بيّن فينا ولله الحمد ..
أمهات اليوم ونساء هذا العالم الان .. يتسابقون فقط من أجل حمل ( ثمرة ) مظاهرهم
واحتياجاتهم التي هي أولى أولوياتهم ..

لستُ مؤيدة لتسمية يوم في السنة ( بيوم المرأة ) .. واستغرب ممكن يحتفلون بهذا اليوم
وبيوتهم ( مخلوعه ) من مسمّى أم !



كلامك هذا يا أم فواز سمن على عسل وأشكرك على قولك لكلمة الحق :إستحسان:

لأن هناك نساء لو قرأت ما كتبته في هذا الموضوع لوصفتني بأني عدو المرأة ومتخلف ورجعي و و o_O


أكرر شكري لك يا أم فواز على كلمة الحق التي قلتيها في حق المرأة وما يسمى باليوم العالمي للمرأة :إستحسان:



؟؟؟



 
مانختلف معاك في كل حرف كتبته

وأنا خريجة جامعية ولا أعمل ولاأفكر بالخروج للعمل

بس خنكون واقعيين الخليجيات خرجن للعمل لتحسين المستوى المعيشي لأسرهن !!!

فالبيت بحاجة لخدامة وسايق ومصرف وسفر وطلبات أولاد فصار لزاما على المرأة الخروج للعمل !! في الخليج تحديدا

ناهيك عن أسعار البيوت اللي صار لازم عشان تشتري بيت أن يكون مدخولك لايقل عن ٣٠٠٠
وهذا يحتاج تآزر الزوجين :)


مرحبا بك يا سيدتي

ما رأيك في توظيف المرأة في الإعلام لخروجها على شاشات التلفاز كمذيعة جميلة يشاهدها ملايين الرجال أو كممثلة تنام وتلعب مع الرجال أو كمقدمة برامج في مسابقات رمضان :rolleyes:


أرجو الإجابة :D


؟؟؟
 

ام العيال

عضو مخضرم
ماشاء الله على ردود الاخوات :وردة:
مهما عطوا المرأة حريتها في الدول الغربية فأنها لا تأخذ حقوقها المنصفه كالموجودة في تعاليم اسلامنا
والدول العربية الي ذكرتهم اخي كاتب عن الحق مجتمع ابتعد وانحرف قليلاً عن اصول اسلامنا
واصبح الخروج للعمل حريه ومضاهات للغرب وزيد عليها فقر هذه المجتمعات التي ترضى ان تشتغل بنت هذا البلد اي شغله امامها الا فئة قليلة مارحم ربي !! وبعدين عندنا المرأة تشتغل من ايام الستينات والحمد الله ماشفنا اطفال شوارع ومشردين عندنا لاننا اغلب مجتمعنا يخاف الله وحتى مجهولين الاب والهويه واغلبهم من جاليات اخرى محسوبين علينا ووضعتهم الدوله بدور رعايه وتقوم برعايتهم بعض النساء الكويتيات اذن خروج المرأة للعمل لنهضة بلدها ومسايرتها للدول المتقدمة ولكن بتغليف وتعاليم ديننا فالمرأة بنظري لاتحتاج الى يوم عالمي !! فهي نصف العالم مكملة لنصفها الاخر الرجل ،،! وماخذها حقوقها كاملة !!
 

أم فواز

فـزّاعة


أولا يا سيدتي الكريمة أم فواز خروج المرأة للعمل غير محرم وغير ممنوع في الشريعة الإسلامية فهي لو خرجت مثلا محتشمة وتجنبت الإحتكاك المباشر مع الرجال لا إشكال في ذالك فالمرأة لابد أن تعمل خارج المنزل في عمل لا يناسب إلا المرأة مثل تعليم البنات ومهنة الطب خاصة في ما يتعلق بشؤون الولادة والكشف على المرأة المريضة فهذا عمل ضروري لا يناسب إلا المرأة .




بالنسبة للاحتشام وتجنب الاحتكاك مع الرجل .. لا نستطيع ان نفصل الرجل عن المرأة خاصة في هذا العصر .. يتواجدون مع بعض في الجمعيات والاسواق والحدائق والمستشفيات وفي مكان ربّاني جميل جداً وهو بيت الله الحرام .. جنباً الى جنب .. نأتي نحن ونقول يجب الّا يتواجدن مع بعض ؟؟
لا أنكر أن هناك وللاسف الكثير من الشباب والشابات غير محتشمين في اللبس ولكننا لسنا ولاة امرهم .. كل شخص ومسؤول عن تصرفاته .
ولكن إن وصلت الامور الى التعدي على الاخرين سواء بالتحرش أو المضايقات فهناك قانون يردع كل ذلك .

انا لا أمنع خروج امرأة تلبس لباساً عادياً ليس محتشماً وليس فاضحاً .. لا امنعها من الخروج او العمل في مكان به رجال بحجة أنها ممكن أن تثير البلبلة أو الفوضى !؟
لمَ لا نعمل بصمت ولا نلتفت الى فلان وعلان وماذا يلبس وماذا يأكل ؟


أما بقولك اخي الكريم عن مهنة المرأة وانها يجب ان تكون اما معلّمة وإما طبيبة او ممرضة !
عن نفسي لا احبذ مهنة التدريس ولستُ ماهرة في امور الطب .. فهل هذا يعني ان اجلس في البيت لان هاتين المهنتين لا تناسباني ؟! ام ابحث عن مهنة من صميم موهبتي وأخدم وابدع فيها كما يبدع المعلّم مع تلاميذه ؟!




أن أكثر النساء العاملات في الكويت والخليج هن من أسر ثرية أو يكون أزواجهن يعملون في وظائف بمرتبات عالية جدا تفوق 3000 دينار 300،000 ريال
وعلى العكس من ذالك تجدين يا أم فواز أن النساء من الطبقة الفقيرة أغلبهن ربات بيوت ولا يعملن خارج المنزل ربما لسببين السبب الأول هو أن الطبقة الفقيرة دائما تعيش في بيئة محافظة فلهذا يفضل الزوج أو الأب عدم خروج المرأة للعمل خارج المنزل حفاظاً عليها من أولاد ابليس حتى لو كانت الظروف الإقتصادية للأسرة متردية والسبب الآخر هو أن المرأة في الطبقة الفقيرة لا تستطيع مواصلة التعليم العالي فهي تخرج من المدرسة مبكرا وتفضل أن تكون ربة بيت لأن مؤهلها التعليمي لا يؤهلها للحصول على وظيفة مناسبة

؟؟؟



والله حتى لو كان الراتب ٥٠٠٠ راح يطير اول عشر ايام !
وابليس موجود في كل مكان حتى في البيت معانا موجود .. ومثل مافي اولاد ابليس في بنات ابليس والله يكافينا شرهم .

اخي الكريم كاتب عن الحق .. اليد الواحدة لا تصفّق .. والمساعدة بين الزوجين ضرورية .. واللي خايف على زوجته او بنته من اباليس الدنيا ويقدر يتكفل بمصاريف بيته فهنيئاً له .

 

khalid ahmed

عضو ذهبي

أولا يا سيدتي الكريمة أم فواز خروج المرأة للعمل غير محرم وغير ممنوع في الشريعة الإسلامية فهي لو خرجت مثلا محتشمة وتجنبت الإحتكاك المباشر مع الرجال لا إشكال في ذالك فالمرأة لابد أن تعمل خارج المنزل في عمل لا يناسب إلا المرأة مثل تعليم البنات ومهنة الطب خاصة في ما يتعلق بشؤون الولادة والكشف على المرأة المريضة فهذا عمل ضروري لا يناسب إلا المرأة ولكن ما نراه اليوم في المجتمع هو تزايد عمل المرأة بشكل غير ايجابي فاليوم نسبة الإناث الموظفات في سوق العمل أكثر بكثير من الذكور وهذا يعني أن توظيف المرأة يفاقم من أزمة البطالة عند الرجال ؟














الدستور ساوى بين الرجل والمرأه في حق كل منهما في العمل ... نسبة الاناث الموظفات فاقت نسبة الموظفين الذكور لان المراه تنافس الرجل في التحصيل العلمي وتفوقت عليه .... ولكل مجتهد نصيب ... الاناث هن الاكثر حظا في الحصول على التعليم العالي خاصة ... لان عندنا خاصة في الخليج والكويت بالذات البنت تدرس ولديها طموح ... والولد لا يبالي بالتحصيل العلمي في كل الحالات بيتوظف بيتوظف ... حتى لو ما عنده شهاده ... يلتحق بالعسكريه ويضمن راتب وحياه كريمه . ناهيك عن ارتفاع نسبة الطلاق ... والمرأه من حقها تضمن مستقبلها بوظيفة لا تحتاج فيها للغير ... هذا امر ... الامر الاخر كلامك بالنسبة لاختلاط المرأه بالرجل ... في العمل .... المشكله الرجل نفسه يبيح الاختلاط في وظائف معينه ويحرمه في وظائف اخرى .. على المزاج ... فمهنة الطب التي تفضل ان تعمل بها المرأه لا بد وان تحتك بالرجال الاطباء كذلك وغير الاطباء ومن اهالي المريضه... شنو الحل برأيك بهالحاله ! كيف تمنع احتكاكها بالرجال !!! المرأه في رأي تعمل في كل مكان تسمح لها طبيعتها كأنثى .. طب تعليم هندسة في كل شي ...وتحية كبيرة لكل أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا العاملات ... وغير العاملات علشان ما يزعلون :D
 
أنا أعتذر على هذا الكلام الذي سأقوله لكم

في البداية حبيت أقول لكم أنني وضعت هذه المقدمة في بداية موضوعي والتي أثنيت فيها على عضوات الشبكة الإجتماعية الكريمات لأنني لو مافعلت ذالك سيقع علي في هذا الموضوع هجوم عنيف من قبل العضوات هنا فسيصفونني بعدو المرأة والمتخلف والرجعي :باكي: ولن أجد بعدها من يقف معي ويساندني في الموضوع أحد من الأعضاء حتى خالد احمد صديقي العزيز وقرة عيني :D سيقف مع المرأة ضدي والدليل على ذالك ردود العضوات في الموضوع مثل أم فواز والدر وأم العيال ردوا على موضوعي بخجل بعد المقدمة التي ذكرتهن فيها وأثنيت عليهن :rolleyes: وكما يبدو من ردودهن خاصة أم فواز أنها متفقة معي في ما ذكرته في موضوعي حتى أنها قالت أنها لا تعلم بيوم المرأة وأنها أول مرة تسمع عن يوم للمرأة :oops: وكذالك الإخت الدر وأم العيال وهو في الحقيقة كما يبدو أن هن متفقات معي على الموضوع في الظاهر فقط ومعترضات اعتراضاً شديداً على هذا الموضوع في أنفسهن :D

سأقولها بكل صراحة أن العضوات الكريمات أم فواز وأم العيال والدر لو أن واحدة فيهن تتفق معي على ما ذكرته في موضوعي لوضعت لي ( لايك ) على الموضوع :D

وفي الأخير اتضح لي أنه من المستحيل أن تقف المرأة ضد المرأة حتى لو كانت الأولى منقبة فأصبحت المرأة مثل الشيعة يعانون من عقدة المظلومية حتى وهم يحكمون في العراق وسوريا واليمن ولديهم القوة والمال والنفوذ ولا زالوا يتحدثون عن المظلومية :mad:



؟؟؟


 

khalid ahmed

عضو ذهبي
ليش اوقف ضدك مع العضوات يا صديقي وقرة عيني !! !! :D


يعني ما اتفق معاك معناته انا ضدك !! لا يا قرة عيني وجهة نظري قلتها من قناعاتي الشخصيه ..

سبحااااااان الله ابو طبيع ما يجوز من طبعه ! :rolleyes:


ولا تزعل احطلك لايك ... بس مو من قلبي:D



عجبتني انا كاتب عن الحق كما تعلمون !!! الظاهر هالجمله طيحت حظ لايكاتك :D
 

أم فواز

فـزّاعة


لا مجاملة هنا اخي الكريم كاتب عن الحق .. نعم اتفق معك في مضمون موضوعك وهو انه لا داعي لوجود يوم خاص للمرأة ولكن .. حديثك عن المرأة واصرارك على حرمانها من ابسط حقوقها وهي الوظيفة هو ما جعلني استبعد وضع ( اعجاب ) !

والاختلاف في الرأي .... لا يفسد من الود قضية .
 

لا مجاملة هنا اخي الكريم كاتب عن الحق .. نعم اتفق معك في مضمون موضوعك وهو انه لا داعي لوجود يوم خاص للمرأة ولكن .. حديثك عن المرأة واصرارك على حرمانها من ابسط حقوقها وهي الوظيفة هو ما جعلني استبعد وضع ( اعجاب ) !

والاختلاف في الرأي .... لا يفسد من الود قضية .


خلاص يا أم فواز أنا راح أوقع الإتفاقية مع المندوب السامي للأمم المتحدة الخاص بشؤن الطفل والمرأة وراح أوافق على كل حقوق المرأة بما فيها حق الضرب والتأديب :D:D

:


:

:

:

:

:

:

:

أقصد يعني أن تضرب المرأة الرجل لتأديبه حتى لا يخرج من البيت متبرجاً أمام الناس :D أو يلبس كعب عالي :D وأن يحافظ على نقابه :D وحتى لا يتأخر عن العودة للمنزل في وقت متأخر من الليل مع رفيجاته :eek:







؟؟؟


 
ليش اوقف ضدك مع العضوات يا صديقي وقرة عيني !! !! :D


يعني ما اتفق معاك معناته انا ضدك !! لا يا قرة عيني وجهة نظري قلتها من قناعاتي الشخصيه ..

سبحااااااان الله ابو طبيع ما يجوز من طبعه ! :rolleyes:


ولا تزعل احطلك لايك ... بس مو من قلبي:D



عجبتني انا كاتب عن الحق كما تعلمون !!! الظاهر هالجمله طيحت حظ لايكاتك :D



وانت متى اتفقت معي ؟؟

حتى في هذا الموضوع بتحط لي صورة أوردوغان o_O



؟؟؟


 

khalid ahmed

عضو ذهبي
[QUOTE="كاتب عن الحق,
وانت متى اتفقت معي ؟؟

حتى في هذا الموضوع بتحط لي صورة أوردوغان o_O



؟؟؟


[/QUOTE]


:flushed:

كاتب عن الحق كما تعلمون !!! سؤال خارج نطاق التغطية ....



لي متى انت سخيف !! والله صج !! بالله عليك هذه ردود ! ردينا عليك حسب قناعاتنا ... قعدت تتمسخر وتطنز ومحد تارس عينك !! معناته لطفك في بداية موضوعك ماهو الا كمين خبيث لجذب المشاركات لا اكثر .. وبعد ما تنول المراد يطلع وجهك الثاني !! مو عيب عليك ! متى مخك يكبر ويستوعب ويتعلم شلون ترد ! لا يكون عبالك انت فلته بالردود وذكي ! وصايد الناس بعد !

الظاهر ردودي عليك بمواضيعك في القسم العالمي والمحلي رافعه ضغطك !! اشدعوى شايل بقلبك كله علشان اردوغان :D
أردوغان !! أردوغان مره وحده !!! اردوغان لو يدري عنك انتحر او اذبحك ...


تخلون الواحد يعصب غصب طيب :mad:
 
[QUOTE="كاتب عن الحق,
وانت متى اتفقت معي ؟؟

حتى في هذا الموضوع بتحط لي صورة أوردوغان o_O



؟؟؟




:flushed:

كاتب عن الحق كما تعلمون !!! سؤال خارج نطاق التغطية ....



لي متى انت سخيف !! والله صج !! بالله عليك هذه ردود ! ردينا عليك حسب قناعاتنا ... قعدت تتمسخر وتطنز ومحد تارس عينك !! معناته لطفك في بداية موضوعك ماهو الا كمين خبيث لجذب المشاركات لا اكثر .. وبعد ما تنول المراد يطلع وجهك الثاني !! مو عيب عليك ! متى مخك يكبر ويستوعب ويتعلم شلون ترد ! لا يكون عبالك انت فلته بالردود وذكي ! وصايد الناس بعد !

الظاهر ردودي عليك بمواضيعك في القسم العالمي والمحلي رافعه ضغطك !! اشدعوى شايل بقلبك كله علشان اردوغان :D
أردوغان !! أردوغان مره وحده !!! اردوغان لو يدري عنك انتحر او اذبحك ...


تخلون الواحد يعصب غصب طيب :mad:[/QUOTE]



ألا لا يجهلن أحد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا o_O


انت يا خالد أحمد ما يعجبك إلا هذا الإسلوب وأنا استخدم معاك الإسلوب اللي يعجبك :D


؟؟؟


 
الحق أني أتفق معاك في كثير مما ذهبت إليه أخي كاتب عن الحق..
وهممتُ أن أضع إعجاب ( لايك ) أسفل الموضوع...لكني تراجعت...ليس لأن الموضوع لا يستحق...لكن حتى (لا يُفهم ) أني أتفق في (جميع ) ما كتبته ووضعتَه هاهنا....

لي عودة لاحقاً ...إن قُدِر لي من عودة...بإذن الله تعالى....

شكراا جزيلا لك أخي الكريم ..كاتب عن الحق...
 
أعلى