لاول مرة في العراق تنفرد العتبة الحسينية المقدسة باقامة ورشة لشرح مفهوم القوة الناعمة

أقام (قسم تطوير الموارد البشرية ) التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ورش عمل عن مفهوم القوة الناعمة لأساتذة وطلاب جامعتي الكوفة وميسان وذلك لإيصال رسالة سامية إلى المجتمع العراقي والعالمي.
وقال الدكتور( مسلم السوداني) رئيس القسم : إن الورشة التي سعى إليها (قسم تطوير الموارد البشرية ) تعد فريدة من نوعها وتحدث أول مرة في العراق بهذا المستوى. مضيفاً " إن القسم اعتمد فيها على كوادره المتخصصين ويسعى إلى تقديم كل ما هو جديد منذ انطلاقه عام 2011م من أجل إيصال رسالته السامية إلى المجتمع العراقي والعالمي" .
فيما قال المدرب (عقيل الشريفي) : إن ورشة القوة الناعمة تعد من الورش المهمة جداً حيث تتناول القوة الناعمة على أنها القدرة على صياغة خيارات الآخرين، والحصول على ما تريد عبر (الجاذبية أو السحر) بدلاً من القهر أو الإكراه أو الدفع القسري. مبيناً أن الورشة استهدفت عدداً من أساتذة وطلاب جامعتي الكوفة وميسان والذين يبلغ عددهم( 60) شخصاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين وتم شرح مفهوم القوة الناعمة ومصادرها وأساليب استعمالها وآثارها حيث تم أخذ القوة الأمريكية الناعمة نموذجاً وكذلك دراسة القوة الناعمة التي تمتلكها الأمة الإسلامية للتأثير بالأمم الأخرى المنافسة أو المعادية.
من جانبه أشاد الأستاذ المساعد الدكتور (سعيد علي نوري) أستاذ في جامعة ميسان بالجهود التي يبذلها( قسم تطوير الموارد البشرية ) في العتبة الحسينية المقدسة لتطوير قدرات كافة فئات المجتمع العراقي سواء من الأساتذة أو الطلاب أو غيرهم وأضاف" لمسنا من الورشة التي شاركنا بها مدى الآفاق التي يعمل بها منتسبو تطوير الموارد البشرية" .
فيصل غازي السعدي
 
أعلى