الكوميديا السوداء : حافظ الاسد يعود و روسيا تدعو الخليج للصلاة من اجل الاسد و زوجته ناشطة بيئية..

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مسؤول روسي يدعو الرياض لـ"الصلاة" من أجل بقاء الأسد: السعودية والخليج الهدف التالي لداعش
الحرب السورية منذ ساعتين و28 دقيقة
isis-new_10.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا نائب أمين مجلس الأمن الروسي، يفغيني لوكيانوف، السعودية وباقي دول الخليج إلى إدراك أنها ستكون الهدف التالي للمجموعات الإرهابية في حال انهيار الدولة في سوريا، وطالبها بـ"الصلاة" لأجل بقاء الرئيس السوري، بشار الأسد، في منصبه.

وقال لوكيانوف، في تصريح للصحفيين خلال زيارته مدينة أولان أودي الروسية إنه "ينبغي على دول منطقة الخليج وخاصة السعودية أن تصلي من أجل الرئيس بشار الأسد لأن سوريا باتت المعقل الأخير الذي يحمي أمنهم وسلامتهم وإذا ما انهارت الدولة فيها فستكون السعودية ودول الخليج الأخرى الهدف التالي لتنظيم داعش الإرهابي."

وأضاف لوكيانوف، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية عن وسائل إعلام روسية، إن عدد السعوديين في تنظيم داعش يقترب من خمسة آلاف شخص مضيفا: "عندما ستنتهي المرحلة النشطة من المواجهة سيعودون بالطبع إلى بلدانهم ويفعلون الأمر الوحيد الذي يعرفونه وهو قتل الناس."

وأوضح لوكيانوف أن تنظيم داعش يتصرف بطريقة مختلفة عن تنظيم القاعدة فهو لا يقوم بمجرد أعمال إرهابية ويفجر عبوات ويهرب بل يحتل أراض ويبني فيها هياكل سلطوية، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك اي بلد في مأمن من الأعمال الإرهابية التي ينفذها التنظيم.

وأكد لوكيانوف حرص روسيا على تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقيات الموقعة مع سوريا بشأن توريد الأسلحة إليها وقال "إننا نورد هذه الأسلحة بموجب ما تم توقيعه في وقت سابق من عقود" على حد تعبيره.

.....................................

بعد العلامات الممتازة على شهادة ابنها "حافظ".. أسماء الأسد منشغلة بخطر انقراض طائر أبومنجل الأصلع

hafez-assad.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بظل الحرب الطاحنة التي تشهدها سوريا شمالا وجنوبا، والتي أدت إلى مقتل قرابة 300 ألف شخص بحسب بعض التقديرات الدولية، وتهجير الملايين، في عمليات عسكرية حمّل المجتمع الدولي مسؤولية معظمها لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، اختارت زوجته، أسماء، توجيه مناشدة لإنقاذ طائر نادر، قالت إنه مهدد بالانقراض على يد تنظيم داعش.

وقالت الأسد، في رسالة على صفحتها بموقع فيسبوك، إن طائر أبومنجل الأصلع الشمالي "قد يتعرض للانقراض بسبب سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة تدمر، بحسب خبراء" مضيفة أن الطائر "يتكاثر في جروف صخرية أو منحدرات جبلية يصعب الوصول إليها، وتشير التسمية إلى كونه يعيش حياة الناسك، ويعيش منعزلا في مناطق بعيدة."

وتابعت الأسد بالقول إن الطائر كان يهاجر بعد موسم التكاثر نحو الجنوب على طول شبه الجزيرة العربية باتجاه مكة المكرمة، وأحيانا بالترافق مع قوافل الحجاج المسلمين القادمة من بلاد الشام، معتبرة أن تلك الظاهرة دفعت البعض إلى اعتباره "طائرا مقدسا".

وأضافت زوجة الرئيس السوري، الذي تشهد بلاده حربا قاسية تحمل فيها المنظمات الدولية بقي اليوم أنثى واحدة فقط من هذا النوع تدعى "زنوبيا" وهي الوحيدة التي تعرف مسارات الهجرة إلى المناطق الشتوية في إثيوبيا حيث يبقى مصيرها ومصير ثلاثة طيور غيرها في تدمر مجهولا" وأضافت صورة لها خلال زيارتها لموقع طائر أبو منجل في تدمر.

وكانت الأسد قد عرضت أيضا قبل أيام على صفحتها بموقع فيسبوك نتائج نجلها البكر، حافظ، والذي يبدو أنه حاز على علامات شبه كاملة في المواد التي تقدم لها، حسب ما تُظهره الأرقام.


%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF.jpg


حافظ بشار الاسد

................................................................................................................................................


التعليق:

انها الفوضى و التهريج و زمن الا معقول لكنه معقول و معاش
 
أعلى