بعد تصدر ايران دول العالم بسرطان الرئة الأيدز يغزو ايران بقوة ووزارة الصحة تحذر

الكويت 1776

عضو مخضرم
aids_in_iran.jpg


حذرت وزارة الصحة الايرانية من انتشار ظاهرة الايدز بعد ارتفاع تعداد سكان البلاد إلى 80 ملیون نسمة استجابة لخطة المرشد الأعلى علي خامنئي لمضاعفة عدد سكان إيران.

khmnyy.jpg


وقال مدير شؤون الايدز في وزارة الصحة الإيرانية عباس صداقت، أن "عدد المصابين بمرض الإيدز في إيران يصل إلى ما يقارب 90 ألف حالة، بينما المسلجون في المراكز الصحية 30 ألف حالة فقط، وهذا يعني وجود 60 ألف شخص مصابون بالإيدز لم يراجعوا المراكز الطبية وربما قسم كبير منهم لا يعرفون بأنهم مصابون".

وبحسب هذه المسؤول الحكومي فإن " الحل الوحيد للحيلولة دون انتشار هذا المرض جنسيا هو استخدام أدوات الوقاية".

وكان مساعد وزير الصحة الإيراني، علي أكبر سياري، قد أكد على هامش ملتقى اليوم العالمي للإيدز في ديسمبر الماضي،على أن "15% من الشعب الإيراني مصاب بالإيدز تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 60 عام وذلك يعني احتمالية إصابة ما يقارب 85 ألف مواطن بهذا الفيروس".


Kds_14174349791246.jpg


وأضاف "إن هذا العدد الكبير نتيجة لانتشار ظاهرة إدمان الحقن، والممارسات الجنسية".

وكانت الدكتورة مينو محرز رئيسة مركز بحوث الإيدز في إيران، قد قالت في وقت سابق إن "انتشار مرض الإيدز بين النساء في تزايد مستمر، وقد أصبحت نسبة انتشار الإيدز بين النساء ما يقارب 35 % والرجال 65 %، وأضافت بأن الاتصال الجنسي أكثر عوامل انتشار هذا المرض بين النساء ويليه تعاطي المخدرات".

وكالة "فارس" للأنباء

اللهم دمر ايران واتباعها واحفظ الكويت ودول الخليج و المسلمين من شرهم
 

Civilisation

عضو مميز
كتبت مجلة ( الشراع ) اللبنانية العدد ( 684 ) السنة (الرابعة ) الصفحة الرابعة :

أن رفسنجاني أشار إلى ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعـة !!! . وقد وُصفت مدينة ( مشهد ) الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعـة بأنها ( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا ) . .

عندما تأسس النظام الإسلامي في إيران عام ( 1979 ) صار البِغاء على قمة المحظورات في البلاد. ولكن لم يبق ممكنا تجاهل الوضع اليوم في ظل التزايد السريع للبغاء في البلاد . وتقول (جميلة كاديفار) عضوبرلمان الإيراني وعضو الفصيل النسائي في البرلمان ، على الإنترنت " إن مبعث قلقنا الرئيسي يكمن في انتشار هذا الاتجاه بشكل كبير " . لقد تحول شارع البغاء السابق في ( نيو سيتي ) بوسط طهران إلى حديقة عامة على يد الإدارة الإسلامية في مسعى لوضع نهاية لهذه المهنة ، لكن المشكلات الأسرية الناجمة عن البطالة وتعاطي المخدرات وغياب الدعم الاجتماعي أجُبرت النساء بشكل تدريجي على العودة إلى البغاء . وتقول أرقام رسمية صادرة عن منظمة الرعاية الاجتماعية أن أكثر من ( 1.7 ) مليون سيدة وفتاة ، أي قرابة ( 6% ) من أعداد النساء في إيران ، فررن من منازلهم وصرن بلا مأوى ، وإن كثيراً منهن قد انتهى بهن المطاف إلى ممارسة البغاء ؟؟. وتضيف كاديفار _عضو البرلمان الإيراني _ " لو أن الإدارة الاقتصادية قامت بعملها على النحو الصحيح ما واجهنا مطلقا مثل هذه المعظلة "
-------------

مجلة: المستقبل الاسلامي ، العدد (143) ربيع الأول 1424هـ ، مايو 2003

وأعلن ( حميد بور يوسفي ) عالم النفس بالمركز الاستشاري التابع للهيئة الصحية في طهران أن (75 % ) من العائلات الايرانية تعاني من الأضرار النفسية والاجتماعية ، وأن أهم المشكلات التي الأسرة أسيرة لها مشكلة الإدمان المنتشرة بين الإيرانيين . وقال _ أيضا _ إن ( 70 % ) من الشباب الايراني يعانون من المشكلات النفسية ، وذكر أن نسبة المنكرات قد زادت خلال العام الحالي ( 2001 ) إلى ( 600 % ) عن العام السابق . [ صحيفة : جمهوري اسلامي " الجمهورية الاسلامية " الايرانية ، مترجم ]

وجاء أن هناك ( 4.5% ) من النساء الايرانيات يرين أنه لا يقع عليهن أي نوع من الظلم وأما ( 95.5 % ) فيرين أن الظلم يقع عليهن بدرجات متفاوتة . [ صحيفة: إيران الايرانية ، مترجم ]

ورصدت مراكز الشرطة في دولة الامارات العربية المتحدة دخول وافدات ايرانيات الى البلاد وقيامهن بممارسة البغاء الخفي كما قبضت الشرطة على تنظيم مكون من ثلاثة اشقاء ايرانيين يمتهنون التنسيق بين الرجال والنساء من خلال شقة تقيم بها بعض الفتيات الايرانيات من بائعات المتعـة.
 

Civilisation

عضو مميز
الإندبندنت: إيران "جمهورية الموت"


نشرت: الجمعة 24 يوليو 2015




قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن إيران تحولت إلى جمهورية الموت، في ظل تفشي الإعدامات التي وصلت إلى 700 حالة إعدام منذ مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى تقارير حقوقية تحدثت عن احتمال إعدام 1000 سجين بحلول نهاية العام.
و كتب روبرت فيسك عن الإعدامات في إيران، معتبراً أن "حبل المشنقة أكثر عاراً من أجهزة الطرد المركزي، حيث يمكنك التفاوض على منشأة نووية ولكن لا يمكنك إعادة الحياة لمن نزعت روحه".
ويتحدث فيسك عن "العديد من الحالات التي سيقت إلى حبل المشنقة في إيران بعد انتزاع اعترافات منهم بالقوة، بعضها كان يتعلق بالإساءة إلى السلطة، في حين أن بعضها الآخر يتعلق بتجار مخدرات"، مشيراً إلى أن "هذه التجارة رائجة جداً في الجمهورية الإسلامية".
وقال فيسك: إن "المنظومة القضائية في إيران موجودة من أجل حماية النظام، ولذا لم نجد ما يحول دون إعدام الشاعر والناشط الإيراني العربي هشام شعباني بُعيد انتخاب الرئيس الحالي حسن روحاني".
وأشار فيسك إلى حديث له مع مسؤول إيراني حول كثرة الإعدامات، مبيناً أن "المسؤول الإيراني تحدث عن عمليات التجارة بالمخدرات وما تتطلبه من قرارات صارمة".
ويقول فيسك: إنه "من السهل على نفس المنظومة القضائية أن تتعامل مع الزيادة المخيفة في الجرائم المرتبطة بالمخدرات - التي يفترض ألا تظهر في جمهورية إسلامية - من خلال إعدام العشرات من تجار المخدرات".
ويستذكر فيسك ما كان يجري في إيران إبان حقبة الثمانينيات، "يوم أن ساق النظام الإيراني أكثر من 4 آلاف شخص إلى حبال المشنقة دفعة واحدة؛ بتهمة التآمر على النظام"، وفق ما نشرته الإندبندنت.
واعتبرت منظمة العفو الدولية أحكام الإعدام في إيران بأنها "لا تتناسب مع طبيعة المجتمع، الذي يرزح جزء كبير منه تحت خط الفقر".


ولفتت المنظمة إلى وجود أحكام بالإعدام "تطلق على جرائم غامضة الصياغة أو فضفاضة، وأن بعض الأفعال لا يصح تجريمها، فضلاً عن إصدار عقوبة الإعدام بحقها".

ووصفت المنظمة المحاكمات في إيران بأنها "معيبة للغاية، وغالباً ما يحرم المعتقلون من الاتصال بمحامين".
 

Civilisation

عضو مميز
بالأرقام .. إيران تُجوّع شعبَها لتُصدّر ثَورتها إلى الخارج



كشف التقرير الخاص بنسبة الفقر داخل المجتمع الإيراني، الذي أصدره مركز المزماة للدراسات والبحوث بالإمارات، أنَّ أكثر من 85% من الشعب الإيراني تحت خط الفقر وفقاً للمعايير الدَّولية، ويُعاني نصف ذلك العدد فقرا شديدا.

وأوضح التقرير حجم المعاناة التي يقاسيه الشعب الإيراني، وبعد الدراسات التي أُجريت على الوضع المعيشي في بلاد فارس (إيران)، ومقارنة الدخول باحتياجات الفرد الرئيسية من مأكل وملبس وتعليم وصحة، أخذاً في الاعتبار معدلات التضخم وارتفاع الأسعار وهبوط قيمة العملة الفارسية (الإيرانية) إضافة إلى الأعداد الهائلة من العاطلين.

وذكر التقرير أن إيران تُصَدِّرُ نظام ولاية الفقيه الفارسي الفاشي على حساب قوت الشعب الإيراني البائس، وتزيد سياسة ألازدواجية في التعامل مع قضايا الداخل والخارج من عزلة طهران ونبذ المجتمع الدولي لها، والفقر والجوع المنتشران في إيران ليسا راجعين إلى ضعف مواردها الاقتصادية وإنما يكمن السبب في أن دولة ولاية الفقيه ومن خلال مشروعها في تصدير ثورتها والتطرف الشيعي في المنطقة تتغاضى عن معاناة الداخل وتدعم أذرعها المختصة في نشر التشيع والفوضى وتهديد أمن دول منطقة الخليج العربي وصولا إلى العراق ولبنان والبحرين واليمن مرورا بدعم النظام البعثي النصيري الأسدي في سوريا، واقتحامها للعراق ومحاولتها تغيير الديموغرافية لحساب المكون الطائفي الشيعي الإرهابي.

وبين التقرير أنه إذا ما استمر الانهيار الاقتصادي، فإنَّ المتابعين للوضع الإيراني، داخليا وخارجيا، يتوقعون انتفاضات جماهيرية تلوح في الأفق. وإذا ما أرادت السلطة احتواء أيّ تحرك شعبي، فهي مضطرة لتقليص نفقات الدعم التي توجهها لأذرعها في مناطق الصراع في الخليج العربي والشرق الأوسط وكذلك تصدير الإرهاب ممّا سيؤدي، حسب الملاحظين، إلى ضعف كيانها ويجعلها تفقد قوتها ويفتح الطريق أمام الشعب الإيراني لإسقاط نظام ولاية الفقيه الفارسي وفرض إرادته.

وأرجع محمد محدثين، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية السبب في ذلك إلى نظام ولاية الفقيه الفارسي الفاشي الإيراني الذي يُصَدِّرُ الحروب إلى المنطقة معتمدا على الثروات الطبيعية التي هي من حق الإيرانيين وليست ملكاً للنظام وحده، وأورد رقماً يثير التوجس والخوف معاً وهو أن طهران أنفقت حتى الآن أكثر من 90 مليار دولار من ثروات الشعب الإيراني لإنقاذ النظام البعثي النصيري الأسدي الحاكم في دمشق من السقوط.

وتابع أن إيران دعمت “حزب نصر الله” الإرهابي بسبب الخسائر الهائلة التي مُني بها بعد تهوّره وحماقته في مغامرة حرب صيف 2006 ضد جيش الدفاع الإسرائيلي الذي لقَّنهُ درساً لن ينساه، إذ قدمت طهران لدجَّال المقاومة المعتوه حسن نصر الله 15 مليارًا من قوت الشعب الإيراني المحروم .

وأضاف محدثين أن هذا الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي مع انخفاض سعر برميل النفط إلى ما يقارب 50 دولارًا، والذي تعتمد إيران على تصديره بشكل أساسي في دعم اقتصادها، نجد حكومة طهران تتحمل أعباء مادية ضخمة سببها الإنفاق على ميليشيا “حزب نصر الله” الإرهابي وميليشيات “الحشد الشعبي” الشيعية في العراق و”عصائب أهل الحق” وغيرها من الميليشيات الإرهابية التي ترسلها إلى سوريا من أفغانستان وباكستان ودعمها للحوثيين الانقلابيين الشيعة في اليمن، إضافة إلى الأموال التي تنفقها من أجل تشييع أفغانستان وباكستان والسودان ومصر وغرب أفريقيا وشمالها ووسطها.

ولفت إلى أنه بعد وصول الأوضاع المعيشية والاقتصادية إلى أدنى مستوى لها في تاريخ إيران الحديث بدأت الأصوات المعارضة للنظام الفارسي الفاشي الإيراني تتصاعد معترضة على السياستين الخارجية والداخلية، وتعمُّد طهران دعم الإرهاب الشيعي الطائفي في المنطقة.

من جهتها، عبرت المعارضة الإيرانية عن ذلك على لسان السيدة مريم رجوي زعيمة منظمة “مُجاهدي خلق” المعارضة التي تقول إن “النظام يواجه نفس المأزق جراء تدخلاته في العراق وسوريا أيضًا”، والسؤال المطروح هو لماذا يعتبر تصدير التطرف الشيعي والإرهاب إلى خارج الحدود الفارسية حاجة حيوية لنظام طهران؟! يجيب علي شمخاني، سكرتير المجلس الأعلى لأمن النظام عن ذلك بقوله “نحن نضحي بدمائنا في العراق وسوريا كيلا نضطر لمثل هذه التضحيات في طهران”.

كما أكد محمد علي جعفري قائد قوات الحرس الثوري الفارسي قائلاً: “إننا اليوم ندافع عن حدودنا على مسافة كيلومترات بعيدًا عنها”.

وأشارت رجوي إلى أن المواد 3 و11 و154، من دستور ولاية الفقيه تنص على تصدير التطرف الشيعي والإرهاب وتسويغه قانونيا. وحسب رجوي، فنظام ولاية الفقيه الفارسي هو المنبع والمصدر الرئيسي للإرهاب والتطرف الشيعي في المنطقة، وأن الخطوة الضرورية الأولى والأهم لمواجهة التطرف المتستر بالدين هي قطع أذرع النظام الفارسي الإيراني في العراق وسوريا ولبنان والبحرين واليمن.
 

Civilisation

عضو مميز
إيران..
إطلاق الوعود للمواطنين والتراجع عنها؛ ما معنى ذلك؟


khmnyy.jpg



نقلت صحيفة «كيهان» التابعة للخامنئي يوم 15تموز/ يوليو 2015 عن عالم اقتصادي في النظام قدمته من المنظرين الرئيسيين في حكومة البناء (حكومة رفسنجاني) وكتبت تقول: «أثر الاتفاق النووي على قطاع العملة الصعبة والذهب، مؤقت ودون أثر (جانب) اقتصادي يذكر».
ونقلت الصحيفة ذاتها عن أحد الخبراء التابعين لمؤسسة بروكينغز قوله: «سيكون رفع العقوبات _وبغض النظر عن كيفية تطبيق ذلك_ عنصرا رئيسيا للاتفاق النهائي بين إيران ومجموعة 5+1. ولكن ليس من المعلوم أن يربح الاقتصاد الإيراني جراء رفع العقوبات بشكل حتمي».

كتبت صحيفة «اعتماد » الحكومية التابعة لعصابة رفسنجاني ـ روحاني في 15تموز/ يوليو 2015 قائلة: «يشعر الكثير من المواطنين بأن ما يعيشه البلد من ظروف في الوقت الراهن، هو نتيجة العقوبات ولكن القضية ليست هكذا حيث توجد قضايا أساسية عديدة. ويرى علماء اقتصاديون أن نسبة تتراوح بين 5 و20 بالمائة من حجم المشاكل الاقتصادية تعود إلى العقوبات».

صحيفة «رسالت» الحكومية يوم 16تموز/ يوليو 2015 نقلت عن علي طيب نيا وزير الاقتصاد في حكومة الملا حسن روحاني قوله: «لا يعالج رفع العقوبات المشاكل الاقتصادية».
وبشأن تأثير رفع العقوبات في معالجة المشاكل الاقتصادية في مرحلة ما بعد العقوبات أكد محمد حسن آصفري عضو في برلمان النظام قائلا: «نظرا لدخول 24ألف مليار من السلع عبر التهريب إلى البلد سنويا والنسبة الهائلة للهروب الضريبي التي تصل ثلث ميزانية البلد، لن تحل مشكلة البلد». (صحيفة «رسالت» التابعة لعصابة مؤتلفة الفاشية 23تموز/ يوليو 2015)

صحيفة «همشهري» (المواطن) المحسوبة على أمانة العاصمة طهران التابعة لنظام فهي كتبت في يوم 23تموز/ يوليو 2015 تقول: «كانت توقعات بين العموم تقضي بأن الأسعار ستنخفض جراء رفع العقوبات ولكن وخلافا للتوقعات لم تنخفض نسبة الأسعار».

يوضح تلفزيون «جام جم» التابع للنظام يوم 26تموز/ يوليو 2015 فيما يتعلق بتأثير الاتفاق على اقتصاد النظام نقلا عن المدير العام للبنك المركزي أنه وفي مرحلة ما بعد الاتفاق «لا بد لنا من عدم الوقوع في الأخطاء والأوهام».
ويحذر الملا غلامرضا مصباحي مقدم من أعضاء لجنة الاقتصاد في برلمان النظام في جلسة علنية عقدها البرلمان يوم 26تموز/ يوليو 2015 المسؤولين في حكومة روحاني من أنه وفي مرحلة ما بعد الاتفاق «لن يحدث في الاقتصاد الإيراني تغيير كبير وجذري؛ فلا تثيروا هواجس التوقعات لدى المواطنين عبثا».

قالت صحيفة «جهان صنعت» (عالم الصناعة) التابعة لعصابة رفسنجاني ـ روحاني يوم 25تموز/ يوليو 2015 في افتتاحتيها تحت عنوان «التعامل المنطقي تجاه ما بعد العقوبات»: «في معظم وسائل الإعلام وخاصة وسائل الإعلام المؤيدة للحكومة نقرأ ونسمع بشأن ظروف ما بعد العقوبات عناوين وكتابات مبالغ فيها أحيانا. وحان الوقت الآن لنستقبل ونرحب ”ما بعد العقوبات“ بالرضوخ للحقائق؛ لأن البنى التحتية الاقتصادية والتجارية والصناعية لإيران خاصة في مجال الطاقة هي ليست بشكل يمكن من خلاله العودة واللجوء إلى الاتفاق النووي لمعالجة المشاكل جملة وتفصيلا وذلك بين ليلة وضحاها».
كما يرى محمد رضا باهنر نائب رئيس برلمان النظام أن مرحلة ما بعد المفاوضات وحتى إطلاق الأرصدة المجمدة لن يؤثرا على الاقتصاد المنهار للنظام وطبقا لتقييم أبداه نائب رئيس برلمان النظام تعود نسبة 30بالمائة حتى 40بالمائة من المشاكل الاقتصادية في إيران في الوقت الحاضر ناجمة عن ضغوط العقوبات وتكمن الجذور لباقي المشاكل في المعضلات البنيوية.
والمعضلات البنيوية واضحة وهي الاقتصاد غير الإنتاجي والاستيرادي الذي ترسخ مع النهب واغتصاب الأموال و تم ترسيخه بشكل تام من خلالهما كما تكمن جذوره في التركيبة السياسية لنظام ولاية الفقيه المتخلف.

وفي يوم 26تموز/ يوليو 2015 أذعن مجتبى رحماندوست من أعضاء برلمان النظام بأن 10ملايين ممن يستملون الدعم الحكومي لا يحصلون على دخل آخر سوى دخل من خلال الدعم الحكومي البالغ 45ألف تومان شهريا.
ويأتي ذلك في وقت تعتبر فيه العناصر التابعة للنظام خط الفقر نحو 5/3 مليون تومان في الوقت الحاضر حيث تبلغ نسبة الأجور الأساسية 707000 تومان ويمكن أن نستنتج أن دخل هؤلاء الأشخاص الـ10 ملايين يبلغ نسبة ما يقارب 16ضعفا تحت خط الفقر. فيما كان نظام الولاية ورئيسه للجمهورية يذعنان بأن الفقر سوف يزول في إيران ولن يكون أثر منه جراء الدعم الحكومي البالغ 45ألف تومان!

والآن وبعد إذعان وسائل الإعلام والمسؤولين في النظام تبين أن ما أطلقه روحاني وحكومته من وعود فارغة في مرحلة ما قبل الاتفاق حول تحسين ظروف المواطنين ومعيشتهم ليس إلا سرابا ووهما باطلا في مرحلة ما بعد الاتفاق كذلك
وبما أن الفساد والنهب طالا النظام و تركيبته الاقتصادية والسياسية حيث تفشى الفساد من قمة رأسه حتى أخمص قدمه؛ لن يقدم للشعب الإيراني شيء إلا الفقر والعوز والنكبة المتزايدة يوما بعد يوم سواء كان ذلك الأمر قبل نهج تجرع السم أو بعده.
ولكن يوجد فرق وحيد وهو أنه وفي فترة «ما بعد العقوبات» أن غليان الاحتجاجات الشعبية وسخط الشباب للمطالبة بحقوقهم ومستحقاتهم المسلوبة على الأبواب وتتمتد ويتسع نطاقها يوما بعد آخر حيث لا تعود تؤثر المزاعم المضللة لاحتواء هذه الانتفاضات ولو لذرة.
 

aboyaseer

عضو مميز
الأخ الفاضل صاحب الموضوع

اعتقد ان خمسة عشر بالمائة من شعب ايران لديه إيدز حسب ما فهمت من كلامك


اعتقد هذا رقم لا يصدقه احد

لان لو ان هذه النسبه صحيحه تكون كارثه كبري ليس لإيران فقط بل لكل دوله فيها جالية إيرانية

مثل العراق وغيرها

اذا الهند وهي دوله غير مسلمة وفيها حرية اكثر من ايران

وان تصل نسبة الإيدز نصف هذه النسبه


فأرجو التثبت

واذا كانت هده النسبه صحيحه فعلي دول المنطقة فحص كل من يسافر لإيران

لان النسبه اعلي حتي من دول أوروبية وغربية

وشكرا
 

Civilisation

عضو مميز
الأخ الفاضل صاحب الموضوع

اعتقد ان خمسة عشر بالمائة من شعب ايران لديه إيدز حسب ما فهمت من كلامك


اعتقد هذا رقم لا يصدقه احد

لان لو ان هذه النسبه صحيحه تكون كارثه كبري ليس لإيران فقط بل لكل دوله فيها جالية إيرانية

مثل العراق وغيرها

اذا الهند وهي دوله غير مسلمة وفيها حرية اكثر من ايران

وان تصل نسبة الإيدز نصف هذه النسبه


فأرجو التثبت

واذا كانت هده النسبه صحيحه فعلي دول المنطقة فحص كل من يسافر لإيران

لان النسبه اعلي حتي من دول أوروبية وغربية

وشكرا

الزميل ابو ياسر المحترم
صحيح ان سؤالك موجه لصاحب الموضوع لكن لا ارى اي مانع من المشاركة بالاجابة وليسمح لي الزميل المحترم صاحب الموضوع

الاخ بوياسر بامكانك التاكد حول الاخبار التالية، وخاصة ما جاء (بالخط العريض)
يعتبر الإيدز من الأمراض الخطيرة في إيران، حيث يتوقع بعض المراقبين ارتفاع نسبة الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة إلى 126 ألف إصابة خلال العامين المقبلين.
وكان مساعد وزير الصحة الايراني، علي أكبر سياري، قد أكد على هامش ملتقى اليوم العالمي للإيدز في كانون الأول / ديسمبر العام الفائت، على أن 15 % من الذين تتراوح اعمارهم بين 15 إلى 60 عام، من الشعب الإيراني، مصاب بالايدز وذلك يعني احتمالية اصابة مايقارب 85 ألف مواطن بهذا الفيروس.
وتقول وزارة الصحة الإيرانية إن الفئة العمرية ‏الأكثر إصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة في إيران بين 25 و34 عاماً، مما يرجح أن تكون العلاقة الجنسية هي العامل الأول لتعرض المصابين بهذا المرض.

ويعتقد الخبراء الإيرانيون أن ظاهرة البطالة التي أنتجت عزوف الشاب الإيراني عن الزواج، وارتفاع عدد الأرامل في السنوات الأخيرة بسبب توريط الإيرانيين في حروب نشر التشيع والقتال خارج الحدود في سوريا والعراق ولبنان، ساعدت في انتشار مرض الإيدز بين المجتمع الإيراني.

في هذا السياق، قال مسؤول رفيع في الأمم المتحدة (كريستيان سالازار ممثل صندوق الامم المتحدة لحماية الطفولة " اليونيسف") في وقت سابق ان معدلات الاصابة بفيروس (اتش.اي.في) المسبب لمرض الايدز تتزايد بشكل سريع في ايران نظرا لارتفاع عدد حالات انتقال الفيروس عن طريق الممارسة الجنسية. وأوضح ان ثلثي حالات الاصابة تحدث في أوساط مدمنين يستخدمون محاقن ملوثة مشيرا الى تزايد كمية المخدرات التي تأتي لايران من أفغانستان المنتج الاول للافيون في العالم وهو الاساس في صناعة الهيروين.

ويتخوف بعض المراقبين من انتقال هذا المرض من ايران إلى الدول المجاورة التي تدخلها المليشيات الشيعية القادمة من هناك، وخصوصاً إلى العراق وسوريا . كما أن أبحاث سياسية تحدثت مراراً عن صراع سياسي ايراني، يدور بين تيار المحافظين والتيار الإصلاحي ، حول تفشي وانتشار هذا المرض ، سيما أن بيوت الدعارة تنتشر في المدن ذات " الطابع الديني" مثل قم وطهران ومشهد، وكانت محافظة قم اشتكت من انتشار بيوت الدعارة في مااعتبرته " المدينة المقدسة"، وهي مدينة الحوزة العلمية، ونقل عن مسؤولين في اجتماع داخل المحافظة ، بأن عدد بائعات الهوى داخل مدينة قم يتجاوز الـ 20 ألف إمرأة .

ثاني أعلى نسبة للمصابين بمرض الايدز في إيران سجلت في مدينة قم، وواحد من بين كل ثلاثة أشخاص في مدينة قم يتعاطى الأفيون، وذلك استنادا إلى إحصائيات مديرية الشرطة في إيران.

على فكرة ...
اضطرت وكالة فارس ( النسخة العربية ) على مايبدو، إلى حذف مادة صحفية بعنوان " الصحة الايرانية تخطط لمنع انتقال الايدز من الأمهات"،كانت قد نشرتها قبل ثلاثة أيام، وتضمنت تصريحاً عن مدير شؤون الايدز في وزاره الصحة الايرانية عباس صداقت، حيث حذر من انتشار مرض نقص المناعة المكتسب "الايدز" في ايران بعد ارتفاع تعداد سكان البلاد إلى حوالي 80 مليون نسمة ( استجابة لخطة المرشد الأعلى علي خامنئي لمضاعفة عدد السكان).
ولكن الوكالة في غمرة الحرج من تبني خبر كهذا أمام قرائها العرب، نسيت ربما أن تحذف من ( النسخة الفارسية) تصريحات المسؤولين في وزارة الصحة الايرانية حول تزايد انتشار مرض الايدز في البلاد التي يفترض أن حكم ولاية الفقيه المسيطر على البلاد يقودها نحو مزيد من "التقى والصلاح"!
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
الأخ الفاضل صاحب الموضوع

اعتقد ان خمسة عشر بالمائة من شعب ايران لديه إيدز حسب ما فهمت من كلامك


اعتقد هذا رقم لا يصدقه احد

لان لو ان هذه النسبه صحيحه تكون كارثه كبري ليس لإيران فقط بل لكل دوله فيها جالية إيرانية

مثل العراق وغيرها

اذا الهند وهي دوله غير مسلمة وفيها حرية اكثر من ايران

وان تصل نسبة الإيدز نصف هذه النسبه


فأرجو التثبت

واذا كانت هده النسبه صحيحه فعلي دول المنطقة فحص كل من يسافر لإيران

لان النسبه اعلي حتي من دول أوروبية وغربية

وشكرا


الاخ ياسر, الفيروس منتشر في ايران بشكل مرعب جدا حفظنا الله وفحفظكم من كل شر ويمكن ان وزارة الصحة الايرانية التي اعلنت عن هذة النسبة بالغت بالنسبة لكي تطلب مساعدات دولية من منظمة الصحة العالمية والله اعلم ولكن المشكلة متأصلة في ايران بشكل مرعب جدا لاسباب عدة اهمها ان ايران تتصدر دول العالم بالادمان على المخدرات وانت عارف ان المخدرات مرتبطة بالايدز وخصوصا الحقن الملوثة والسبب الاخر انتشار الدعارة بشكل يفوق دول العالم ولا يوجد قوانيين حقيقة لتقنين الدعارة كحال دول اوروبا التي تشرد على الداعرات اخذ رخص وكشف دوري وغيرة.

والله يحفظنا واياكم من كل شر
 
أعلى