أغنية أيرانية : أقتلوا العرب .. مقطع فيديو

أثارت بعض مواقع التواصل الاجتماعي نقاشا محتدما حول معاداة العرب في إيران، من خلال أغنية "راب" تحت عنوان "اقتل عربيا"، كتبت كلماتها باللغة الفارسية، وتحمل عبارات مسيئة للعرب وكل ما يمت بصلة لهم.
وفتح موقع "اهواز عربي أست" أي "الأهواز عربية" الناطق بالعربية والفارسية، نقاشا حول أسباب توزيع مثل هذه الأغاني في إيران وتساءل: "أﻏﻨﻴﺔ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻌﺮﺏ".. إن الحقد علی ﺍﻟﻌﺮﺏ حتی ﻓﻲ ﺍلأﻏﺎﻧﻲ، ﻭﻟكن كيف وزارة الإرشاد تسمح بنشرها".
ولدى المحاولة لمعرفة المزيد عن الأغنية على الشبكة العنكبوتية، وجد محرك البحث مئات المواقع الخاصة بالموسيقى الفارسية تروج لهذه الأغنية التي تقطر عنصرية بشكل صارخ.
ووفقا لموقع "العربية.نت" تبين أن الكثير من هذه المواقع مرخصة من قبل وزارة "الثقافة والإرشاد الإسلامي" الإيرانية التابعة لحكومة الرئيس حسن روحاني، وهي حكومة دعا مسؤول في خارجيتها قبل أيام إلى تطبيع العلاقات مع العرب، خاصة الخليجيين، والمملكة العربية السعودية في المقدمة، حسب تصريحات عبد اللهيان، رئيس دائرة الشؤون العربية والإفريقية في وزارة الخارجية الإيرانية.
ونقدم ترجمة للنص الفارسي لبعض ما جاء في الأغنية حتى تظهر أسباب غضب المناوئين لها، خاصة بين العرب الأهوازيين الذين تعتبرهم الجمهورية الإسلامية "مواطنيها"، حيث يقول شاعرها بهزاد مهدوي بخش في المقدمة "لم أكن يوما ما أحب هؤلاء أكلة الجراد". ويذكر أن عبارة "أكلة الجراد" تستخدم للتعبير عن العربي حتى في أدبيات الشارع، مثلها مثل "الحفاة" و"راكبو الجمال" و"أكلة الضب"، وغيرها من التعابير.
وتخاطب الأغنية التي وزعت بصوت مطرب الراب بهزاد بكس (Behzad Pax)، الملك الإيراني قوروش الذي بات رمزا للقوميين الفرس المتطرفين بالكلمات التالية: "انهض يا قوروش فقد بلغ الأمر بنا ليتم تهديدنا من قبل العرب".
وفي إشارة لحادث تعرض له حجاج إيرانيون، تدعو الأغنية الإيرانيين إلى أن يحجوا إلى إيران بدلا من ملء جيوب العرب، حسب تعبير الأغنية فتقول: "يا أيها المواطن انهض لنفرض الحظر على العرب وأعلم أن الله هو هنا فإلى أين أنتم ذاهبون".
وتمتدح الأغنية قاسم سليماني قائد فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري، وتقارنه بالملك الأسطوري قوروش "قاسم سليماني له جيش في كل مكان، هذه هي إيران يا أيها الحمقى، هذا هو جيش قوروش وليس داعش".
وبما أن مسمى "الخليج الفارسي" (العربي) له مدلولات قومية فارسية، فالشاعر لم ينس أن يدخل اسم الخليج العربي بالمسمى الإيراني فيقول مخاطبا العرب: "قسما بالخليج الفارسي سنقضي على اسمكم، وسنضرب رقاب جميعكم عند مقبرة قوروش"، ثم يتمادى الشاعر في تهديداته فيقول: "لو أخطأتم ستدفعون الثمن في الرياض، ومن اليوم فصاعدا بات اسمي قاتل العرب".



 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
اتخذ العدو الايراني عدة وسائل ليبقي الحقد الازلي بقلوب الفرس ومن تبعهم

المعمم
الاغنيه
الشعر
الالعاب
الرسومات

طبعا ولن يصدر اي نتاج اعلامي الا بموافقة الحكومه

لازال العدو الايراني يحارب ويمكر ,,

لن تستقر منطقتنا والعراق الاسير الا بالخلاص من تلم العمائن الشيطانيه الحاكمه

تحياتي

راكـــان
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
الفرس لا يفرقون بين عربي سني وعربي شيعي العربي الشيعي يستغلونه ويستخدمونه لتنفيذ اطماعهم وهم يكرهونهم كباقي العرب وصدقني لو تمكنوا من خططهم اول من يبدون بالعرب الشيعة والدليل عرب الاحواز مهانين ومضطهدين بسبب انهم عرب فقط
عقول مغيبة
 
أعلى