الملك سلمان سيخلد في التاريخ بانه الملك البطل

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمه الله ....بعد ان ضاق الامل عند اهل السنه والجماعه في العراق وسوريا واليمن ولبنان بسبب تدخل تلك الدوله الارهابيه المجوسيه الصفويه والتى ساعدت كل معتدي اثم على قتل والتنكيل باهل السنه والجماعه ....قتلت من اهلنا مئات الالوف ....وسجن وتعذب من اهلنا عدد قد يزيد عن المليون وشرد اهل السنه والجماعه والعالم الدولي المتحضر منه من يساعد على قتل اهل السنه ومنهم من يلف ويدور خلف مصالحه الضيقه ...اصبحنا لاقيمه بشريه لنا في سوريا والعراق واليمن ووو .... الى ان جاء ذلك البطل الملك وقرر وخطط وقاد الامه الاسلاميه لايقاف التدخل البربري في اليمن والبحرين ....ولكن سيدي وتاج راسي نريد منك ان تكمل امل الامه الذي بداته بانهاء الازمه السوريه ...تكقا ياوالدي تكفا ... ونحن عصاك اللي ماتعصاك سير على بركه الله ....افعل بسوريا كما فعلت مع اليمن ارجوك ارجوك فاهلنا في الشام تتم ابادتهم على مراى من دول العالم .... لاحل لموضوع الشام الا بالقوه ....صدقني طال عمرك الموضوع عسكريا اهون من اليمن بكثير .. هذا طلبنا ولانملك الا الدعاء من الله لك ولقاده مجلس التعاون وكل القاده المخلصين من العرب والمسلمين ....
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
شكر لك اخي مستشار كويتي على هذي الغيرة التي ليست بغريبة على اهل الكويت الاصليين
ولكن هل العرب سيتحدون لا اضن الا دول الخليج فممكن تتحد ولو هناك دولة واحده شاذه لحسابات طائفية او الامر ليس بيدها وهي عمان
دول الخليج وعلى راسهم المملكة فيهم من الشجاعة والاقدام ولكن هناك حسابات دولية تفرض عليهم وهناك تشرذم عربي اسلامي
هل لو امر املك سلمان بعاصفة في سوريا هل تضمن عدم الخيانة من العرب ومن يساند طهران وهم عرب وهم في الاصل جرب اصيبت فيهم الامة العربية والاسلامية
يا اخي الجزائر وتونس ومصر على استحيا كلهم وقفو ضد المملكة
فاليد الواحدة لا تصفق
اقرب شيء مع حبي وتقديري لقطر حكومة وشعب وانا من الذين اقدر قطر اقترحت قبل كم اسبوع التحاور مع ايران وكان ايران صاحبت حق ووافقت عمان والكويت لم تجاوب وتحفظت السعودية والامارات والبحرين على هذا الاقتراح
:وردة:​
 

مرق باميه

عضو ذهبي
السعودية توهقت بالدخول في المستنقع اليمني فقد مرت عدة أشهر على العدوان ويوميا نسمع عن نفوق جنود سعوديين بدون تحقيق أي انجاز عسكري فكيف تطلب التدخل في سوريا !!
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
السعودية توهقت بالدخول في المستنقع اليمني فقد مرت عدة أشهر على العدوان ويوميا نسمع عن نفوق جنود سعوديين بدون تحقيق أي انجاز عسكري فكيف تطلب التدخل في سوريا !!
هذا هم أسيادك في سوريا لهم خمس سنوات وكل يوم ترسل جيفهم لطهران ولم يستطيعون يحررون شبر بل لم يعد يتحكمون الا في دمشق اما اسيادك السعوديين والخليجيين حرروا اغلب اليمن في اقل من خمسة اشهر ولم يبقى الا صنعاء وستسقط ان شاء الله بدون قتال
فمن هو الذي دخل في مستنقع هل هو من جالس له خمس سنوات وكل يوم ترسل مئات من جيف جنودهم لطهران ولا من له خمس اشهر وحرر اغلب اليمن ؟؟؟
مشكلتكم تخجلون من الحقيقة وتحاولن تغطونها بالكذب
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
خذها مني ومن شخص مقرب جدا

في استقبال الملك للعلماء والمشائخ قبل شهرين تقريبا تكلم احد المشائخ للملك عن سوريا وان من يستطيع ان ينقذ الشعب السوري بما يستطيع ولا يفعل فهو اثم ، الزبده ان الملك وعد بالخير

وباذن الله سوريا قريبا محرره بدعم سعودي او غيره
 

صوت الحجاز

عضو مميز
خذها مني ومن شخص مقرب جدا

في استقبال الملك للعلماء والمشائخ قبل شهرين تقريبا تكلم احد المشائخ للملك عن سوريا وان من يستطيع ان ينقذ الشعب السوري بما يستطيع ولا يفعل فهو اثم ، الزبده ان الملك وعد بالخير

وباذن الله سوريا قريبا محرره بدعم سعودي او غيره

الوضع الخارجي له ناسه
ليتك سألت هذا الشخص المقرب جدا عن وضع ذوي الدخل المحدود والمعدوم والوضع الداخلي
ومالنا ومال الوضع الخارجي
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الوضع الخارجي له ناسه
ليتك سألت هذا الشخص المقرب جدا عن وضع ذوي الدخل المحدود والمعدوم والوضع الداخلي
ومالنا ومال الوضع الخارجي

المطالبه بتصحيح الوضع الداخلي مايعني انك تهمل الوضع الخارجي

وحب لاخيك ماتحب لنفسك

ان كنت انت تشتكي من قلة الدخل المادي فاخوانك يشتكون من القتل وانتهاك الحرمات والتهجير والفقر والاغتصاب والخ ..

ومثل ماقلت لك من حقك وحقنا نطالب بتحسين المعيشه لكن ماهو من حقي ومن حقك اننا نقول ياحكومة لاترسلين مساعدات لليمن او نحسدهم بما اتاهم ونفس الشي بالنسبه لسوريا
 

ولد عطا

عضو مخضرم
الملك سلمان الله يحفظه ويطول في عمره اللهم أمين وجميع حكام الخليج العربي هو صلاح الدين الأيوبي الي أن شالله تتحرر سوريا والعراق ولبنان واليمن من يد الفاطميين الجدد مثل تحرير صلاح الدين الأيوبي مصر من المحتلين الفاطميين وأبادهم عن بكرة أبيهم وطهر بلاد العرب من رجسهم ولم تقم لهم قائمه الا اليوم :D
 
التعديل الأخير:

صوت الحجاز

عضو مميز
المطالبه بتصحيح الوضع الداخلي مايعني انك تهمل الوضع الخارجي
وحب لاخيك ماتحب لنفسك
ماهو من حقي ومن حقك اننا نقول ياحكومة لاترسلين مساعدات لليمن او نحسدهم بما اتاهم ونفس الشي بالنسبه لسوريا



اضحك الله سنك
عرفاً او ديناً والله لست على حق فالاقربون الاقربون
قال تعالى (الأقربون أولى بالمعروف)
ان كان حق فقد امر الله تعالى آمراً بإعطاء { ذا القربى حقه}

وجاء هذا الامر "وبالترتيب" في قولة تعال (فآت ذا القربى حقه والمسكين وابن السبيل ذلك خير للذين يريدون وجه الله وأولئك هم المفلحون)
حتى لو لم يكن لنا فيه شيئ فنحن الاولى
بـ اي حق تأخذ حقي وتعطيه او تتبرع به على البعيد وتمنعه مني ومن اهله وهم الاحق والاولى به ؟


ولو كانت صدقة
فإننا ايضاً نحن الاحق والاولى بها
قال المصطفى شفيع الامه محمد صلى الله عليه وسلم (الصدقة على المسكين صدقة، وهي على ذي الرحم اثنتان: صدقة، وصلة)
يقول العلامة المناوي "ففيها أجران بخلاف الصدقة على الأجنبي ففيها أجر واحد، وفيه التصريح بأن العمل قد يجمع ثواب عملين لتحصيل مقصودهما به، فلعامله سائر ما ورد في ثوابهما بفضل الله ومنته".
كان أبو طلحة أكثر أنصاري بالمدينة مالاً، وكان أحب أمواله إليه بستان "بيرحاء"، وكان هذا البستان مستقبلاً المسجد، وكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يدخلها ويشرب من ماء فيها طيِّبٍ، قال أنس: "فلما أنزلت هذه الآية: {لَن تَنَالُواْ البِر حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ} قام أبو طلحة إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله إنَّ الله يقول في كتابه: {لن تَنَالُواْ البِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ}، وإن أحب أموالي إلي بيرحاء، وإنّها صدقة لله أرجو برَّها وذخرها عند الله، فضعها يا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حيث شئت، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((بخ، ذلك مال رابح، مال رابح، وقد سمعت ما قلت فيها، إني أرى أن تجعلها في الأقربين))، فقال أبو طلحة: أفعل يا رسول - صلى الله عليه وسلم -، فقسَّمها أبو طلحة في أقاربه وبني عمه"
الاقربون اولى بالمعروف حكم الله
ومن اراد ان يفعل معروفاً فالاولى بالاولى
يبدأ بنفسه ثم بالاقربون فما بالك تطالب بإرسال مساعدات بحق حرم منه اهله!!
اما من ناحية الاهمال والاهتمام فالمصيبة اكبر واعظم اذا اهتميت بالوضع الخارجي واهملت الوضع الداخلي ياطويل العمر..
اي دين واي عرف جئتنا به يا ابا عتب ؟
 
التعديل الأخير:

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اضحك الله سنك
عرفاً او ديناً والله لست على حق فالاقربون الاقربون
قال تعالى (الأقربون أولى بالمعروف)
ان كان حق فقد امر الله تعالى آمراً بإعطاء { ذا القربى حقه}

وجاء هذا الامر "وبالترتيب" في قولة تعال (فآت ذا القربى حقه والمسكين وابن السبيل ذلك خير للذين يريدون وجه الله وأولئك هم المفلحون)
حتى لو لم يكن لنا فيه شيئ فنحن الاولى
بـ اي حق تأخذ حقي وتعطيه او تتبرع به على البعيد وتمنعه مني ومن اهله وهم الاحق والاولى به ؟


ولو كانت صدقة
فإننا ايضاً نحن الاحق والاولى بها
قال المصطفى شفيع الامه محمد صلى الله عليه وسلم (الصدقة على المسكين صدقة، وهي على ذي الرحم اثنتان: صدقة، وصلة)
يقول العلامة المناوي "ففيها أجران بخلاف الصدقة على الأجنبي ففيها أجر واحد، وفيه التصريح بأن العمل قد يجمع ثواب عملين لتحصيل مقصودهما به، فلعامله سائر ما ورد في ثوابهما بفضل الله ومنته".
كان أبو طلحة أكثر أنصاري بالمدينة مالاً، وكان أحب أمواله إليه بستان "بيرحاء"، وكان هذا البستان مستقبلاً المسجد، وكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يدخلها ويشرب من ماء فيها طيِّبٍ، قال أنس: "فلما أنزلت هذه الآية: {لَن تَنَالُواْ البِر حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ} قام أبو طلحة إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله إنَّ الله يقول في كتابه: {لن تَنَالُواْ البِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ}، وإن أحب أموالي إلي بيرحاء، وإنّها صدقة لله أرجو برَّها وذخرها عند الله، فضعها يا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حيث شئت، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((بخ، ذلك مال رابح، مال رابح، وقد سمعت ما قلت فيها، إني أرى أن تجعلها في الأقربين))، فقال أبو طلحة: أفعل يا رسول - صلى الله عليه وسلم -، فقسَّمها أبو طلحة في أقاربه وبني عمه"
الاقربون اولى بالمعروف حكم الله
ومن اراد ان يفعل معروفاً فالاولى بالاولى
يبدأ بنفسه ثم بالاقربون فما بالك تطالب بإرسال مساعدات بحق حرم منه اهله!!
اما من ناحية الاهمال والاهتمام فالمصيبة اكبر واعظم اذا اهتميت بالوضع الخارجي واهملت الوضع الداخلي ياطويل العمر..
اي دين واي عرف جئتنا به يا ابا عتب ؟

الاقربون اولى بالمعروف صحيح وماحد قال العكس

لكن الدولة ولله الحمد عندها في الخزينه مايكفي الاقربون وغيرهم
لو ان الدولة فقيرة او ماعندها مايكفيها ويكفي غيرها فانا معك .
فأنت طالب بحقك لكن لاتعترض على حق غيرك فالمسلم للمسلم هذا اولا

ثانيا لو لم تتدخل الدولة في اليمن لاستقوى الحوثي وحاول يستردا اراضي يدعي انها له مثل جازان ونجران بالاضافه لتنفيذ المخططات الايرانيه .. فدعم اليمن كانك تدعم نفسك .. فمثل ما تطالب الحكومة بمعيشة اعلى وهذا حق نطالبها ايضا بحماية امنها والامن الاقليمي فالمسأله ماهي بس دخل مادي .. الدولة مطالبة بالدخل المادي للافراد ومطالبة بحماية امنهم ومطالبة بامور كثيرة
فلا نهتم بجانب ونهمل جوانب اخرى
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
اضحك الله سنك
عرفاً او ديناً والله لست على حق فالاقربون الاقربون
قال تعالى (الأقربون أولى بالمعروف)
ان كان حق فقد امر الله تعالى آمراً بإعطاء { ذا القربى حقه}

وجاء هذا الامر "وبالترتيب" في قولة تعال (فآت ذا القربى حقه والمسكين وابن السبيل ذلك خير للذين يريدون وجه الله وأولئك هم المفلحون)
حتى لو لم يكن لنا فيه شيئ فنحن الاولى
بـ اي حق تأخذ حقي وتعطيه او تتبرع به على البعيد وتمنعه مني ومن اهله وهم الاحق والاولى به ؟


ولو كانت صدقة
فإننا ايضاً نحن الاحق والاولى بها
قال المصطفى شفيع الامه محمد صلى الله عليه وسلم (الصدقة على المسكين صدقة، وهي على ذي الرحم اثنتان: صدقة، وصلة)
يقول العلامة المناوي "ففيها أجران بخلاف الصدقة على الأجنبي ففيها أجر واحد، وفيه التصريح بأن العمل قد يجمع ثواب عملين لتحصيل مقصودهما به، فلعامله سائر ما ورد في ثوابهما بفضل الله ومنته".
كان أبو طلحة أكثر أنصاري بالمدينة مالاً، وكان أحب أمواله إليه بستان "بيرحاء"، وكان هذا البستان مستقبلاً المسجد، وكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يدخلها ويشرب من ماء فيها طيِّبٍ، قال أنس: "فلما أنزلت هذه الآية: {لَن تَنَالُواْ البِر حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ} قام أبو طلحة إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله إنَّ الله يقول في كتابه: {لن تَنَالُواْ البِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ}، وإن أحب أموالي إلي بيرحاء، وإنّها صدقة لله أرجو برَّها وذخرها عند الله، فضعها يا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حيث شئت، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((بخ، ذلك مال رابح، مال رابح، وقد سمعت ما قلت فيها، إني أرى أن تجعلها في الأقربين))، فقال أبو طلحة: أفعل يا رسول - صلى الله عليه وسلم -، فقسَّمها أبو طلحة في أقاربه وبني عمه"
الاقربون اولى بالمعروف حكم الله
ومن اراد ان يفعل معروفاً فالاولى بالاولى
يبدأ بنفسه ثم بالاقربون فما بالك تطالب بإرسال مساعدات بحق حرم منه اهله!!
اما من ناحية الاهمال والاهتمام فالمصيبة اكبر واعظم اذا اهتميت بالوضع الخارجي واهملت الوضع الداخلي ياطويل العمر..
اي دين واي عرف جئتنا به يا ابا عتب ؟
مدري كل ما شفت بعض ردودك اتذكر احد المتظاهرين في الاحساء قبل كم سنه كاتب صحيفه على صدره يطالب بوظيفه وانه فقير ومن هذا الكلام وبعد ماتم القبض على بعض المتظاهرين كان من ضمن المقبوض عليهم وبعد التحقيق معه طلع مدرس ويستلم راتب مجزي وعنده بيت في ارقى الاحياء في الاحساء المظلوميه وتغبار والحلطمه طريقه يستخدمها المغرضين
 

صوت الحجاز

عضو مميز
الاقربون اولى بالمعروف صحيح وماحد قال العكس

لكن الدولة ولله الحمد عندها في الخزينه مايكفي الاقربون وغيرهم
لو ان الدولة فقيرة او ماعندها مايكفيها ويكفي غيرها فانا معك .
فأنت طالب بحقك لكن لاتعترض على حق غيرك فالمسلم للمسلم هذا اولا

ثانيا لو لم تتدخل الدولة في اليمن لاستقوى الحوثي وحاول يستردا اراضي يدعي انها له مثل جازان ونجران بالاضافه لتنفيذ المخططات الايرانيه .. فدعم اليمن كانك تدعم نفسك .. فمثل ما تطالب الحكومة بمعيشة اعلى وهذا حق نطالبها ايضا بحماية امنها والامن الاقليمي فالمسأله ماهي بس دخل مادي .. الدولة مطالبة بالدخل المادي للافراد ومطالبة بحماية امنهم ومطالبة بامور كثيرة
فلا نهتم بجانب ونهمل جوانب اخرى

عندها في الخزينة مايكفي ! بالله هذا كلام مقنع؟
طيب وضح لنا ليش دولتك هذي اللي اشوفكم طايرين فيها لسما تحرمنا من هذا الخير المكنوز وتكنزها لمين تفككت عوائل وضاعت
اسر بسبب خزنتكم الله يحرقها كنا في حاجة المال المكنوز ولا زلنا وحرمونا منه الله يحرمهم العافية في الحياة الدنيا ويحرمهم الجنه في الحياة الاخره

 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
عندها في الخزينة مايكفي ! بالله هذا كلام مقنع؟
طيب وضح لنا ليش دولتك هذي اللي اشوفكم طايرين فيها لسما تحرمنا من هذا الخير المكنوز وتكنزها لمين تفككت عوائل وضاعت
اسر بسبب خزنتكم الله يحرقها كنا في حاجة المال المكنوز ولا زلنا وحرمونا منه الله يحرمهم العافية في الحياة الدنيا ويحرمهم الجنه في الحياة الاخره


نعم الدوله عندها مايكفيها ومايكفي غيرها.

وعدم وجود دخل مرتفع مايعطي الحق لاحد انه يتمنى النار للمسلم العادي فضلا عن كونه ولي امر .
 

صوت الحجاز

عضو مميز
المسلمين بحسب اعمالهم عند الله ولا يوجد فرق بين ولي امر او ولي خدمه..
والله اني انقد على نفسي بتحاوري مع عقلية متخلفة وفكر جاهل او من هم بلا كرامه
لكن على قول المثل الجود من الموجود


نعم الدوله عندها مايكفيها ومايكفي غيرها.

وعدم وجود دخل مرتفع مايعطي الحق لاحد انه يتمنى النار للمسلم العادي فضلا عن كونه ولي امر .
 
التعديل الأخير:

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
المسلمين بحسب اعمالهم عند الله ولا يوجد فرق بين ولي امر او ولي خدمه..
والله اني انقد على نفسي بتحاوري مع عقلية متخلفة وفكر جاهل او من هم بلا كرامه
لكن على قول المثل الجود من الموجود



اترفع عن الرد على السخافات لكن بصير احسن منك وانصحك واذكرك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (ثلاثه لاينظر الله اليهم ولايزكيهم ولهم عذاب اليم : وذكر من بينهم : رجل لا يبايع امامه الا لدنيا ان اعطاه منها رضي وان لم يعط منها سخط )

فالحذر ان ينطبق عليك حديث المصطفى
 

صوت الحجاز

عضو مميز
اترفع عن الرد على السخافات لكن بصير احسن منك وانصحك واذكرك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (ثلاثه لاينظر الله اليهم ولايزكيهم ولهم عذاب اليم : وذكر من بينهم : رجل لا يبايع امامه الا لدنيا ان اعطاه منها رضي وان لم يعط منها سخط )

فالحذر ان ينطبق عليك حديث المصطفى

اشوف كل الاحاديث اللي عندكم في مذهبكم واللي تخص الحاكم والمحكوم تحذير للمحكوم وتتكلم عن الحقوق والواجبات التي على المحكوم لمن يبايعه ؟
طيب والحاكم ماعليه شي في مذهبكم ؟ ماعندكم حديث يحمي حق المحكوم الغلبان
حديث لو واحد يكفل حق هذا المحكوم الغلبان وعائلتة او حديث يُجيز له المطالبه بالعيش الكريم فقط وليس اكثر من هذا ؟
يامسلمين ان كنتوا مسلمين غير معقول نظام غير المسلمين من كل الديانات يكفل للمحكوم حقوقه وايضا يحاسب الحاكم على تقصيره . ليس على ظلمه لانه لايستطيع ان يظلم من يحكمهم!!
وفي الاسلام لايوجد مايحمي حقوق المسلمين او مايجيز لهم المطالبه بحقوقهم فقط ؟ وكلها حمايه للحاكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خافوا الله ضيعتوا الدين عليكم من الله ماتستحقون
 
التعديل الأخير:

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
يا اخوان اتركو بعض المعرفات الانتحارية والله انه غير صادق ومن روده يحاول ان يعمل مسانده للبعض هنا في اخراج المواضيع عن سياقها
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اشوف كل الاحاديث اللي عندكم في مذهبكم واللي تخص الحاكم والمحكوم تحذير للمحكوم وتتكلم عن الحقوق والواجبات التي على المحكوم لمن يبايعه ؟
طيب والحاكم ماعليه شي في مذهبكم ؟ ماعندكم حديث يحمي حق المحكوم الغلبان
حديث لو واحد يكفل حق هذا المحكوم الغلبان وعائلتة او حديث يُجيز له المطالبه بالعيش الكريم فقط وليس اكثر من هذا ؟
يامسلمين ان كنتوا مسلمين غير معقول نظام غير المسلمين من كل الديانات يكفل للمحكوم حقوقه وايضا يحاسب الحاكم على تقصيره . ليس على ظلمه لانه لايستطيع ان يظلم من يحكمهم!!
وفي الاسلام لايوجد مايحمي حقوق المسلمين او مايجيز لهم المطالبه بحقوقهم فقط ؟ وكلها حمايه للحاكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خافوا الله ضيعتوا الدين عليكم من الله ماتستحقون

هذا الحديث في البخاري ومسلم وهما صحيحان عند مذهب اهل السنه والجماعه فما هو مذهبك ؟؟؟؟؟
 
أعلى