هوشه بين سني وشيعي شوفوا شنو صار

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الفكرة جيدة و لكن التمثيل ركيك جدا و بدائي
بس ان شاء الله ما وصلنا لهذه المرحلة
الأمور ليست بهذه الدرجة و بالفعل الانترنت و و سائل التواصل و الغرف المغلقة فيها تنفيس طائفي لكن هي بوجهة نظري
أفضل من ان يجري عملية قتل على أساس طائفي او تفجير انتحاري بين ابرياء
 

Way one

عضو مخضرم
الفكرة جيدة و لكن التمثيل ركيك جدا و بدائي
بس ان شاء الله ما وصلنا لهذه المرحلة
الأمور ليست بهذه الدرجة و بالفعل الانترنت و و سائل التواصل و الغرف المغلقة فيها تنفيس طائفي لكن هي بوجهة نظري
أفضل من ان يجري عملية قتل على أساس طائفي او تفجير انتحاري بين ابرياء
اتفق معاك 100 %

والعقلاء موجودين .. والحمد لله على أرض الواقع . لايوجد أمر لافت في هذه الأمور ..
 

مرق باميه

عضو ذهبي
الأمور ليست بهذه الدرجة


للأسف هناك بعض الزوايا في البلد وصلت إلى هذه الدرجة من الإحتقان الطائفي

فصاحبي يسولفلي عن وضع دوامه يقول إن هناك أحزاب
الشيعه بروح والسنه بروح والبدو بروح والحضر بروح وبوقت الوجبات ما يجتمعون على سفره وحده وكل حزب ياكل بروحه

لا نكذب على أنفسنا البلد يعيش حالة من الإحتقان الطائفي والعنصري منذ سنوات ولكن هذا الإحتقان في الغالب موجود بالنفوس والقلوب وفي مواقع التواصل وخلف الأسماء المستعاره وكل فئه تنظر إلى الفئه الأخرى بعين الخيانه وتتمنى اقصائها من البلد
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
للأسف هناك بعض الزوايا في البلد وصلت إلى هذه الدرجة من الإحتقان الطائفي

فصاحبي يسولفلي عن وضع دوامه يقول إن هناك أحزاب
الشيعه بروح والسنه بروح والبدو بروح والحضر بروح وبوقت الوجبات ما يجتمعون على سفره وحده وكل حزب ياكل بروحه

لا نكذب على أنفسنا البلد يعيش حالة من الإحتقان الطائفي والعنصري منذ سنوات ولكن هذا الإحتقان في الغالب موجود بالنفوس والقلوب وفي مواقع التواصل وخلف الأسماء المستعاره وكل فئه تنظر إلى الفئه الأخرى بعين الخيانه وتتمنى اقصائها من البلد
نعلم ان الاحتقان موجود في النفوس و الدليل وسائل التواصل
لكن في الحياة العامة المجتمعية الحياة تسير بشكل طبيعي و عادي
طبعا هذا لان هناك حكومة وإلا كمثال في العراق ٢٠٠٣ عندما سقطت بغداد
و سقط التظام انفجر البركان الطائفي و أصبحت فوضى شاملة
 

ولد عطا

عضو مخضرم
للأسف هناك بعض الزوايا في البلد وصلت إلى هذه الدرجة من الإحتقان الطائفي

فصاحبي يسولفلي عن وضع دوامه يقول إن هناك أحزاب
الشيعه بروح والسنه بروح والبدو بروح والحضر بروح وبوقت الوجبات ما يجتمعون على سفره وحده وكل حزب ياكل بروحه

لا نكذب على أنفسنا البلد يعيش حالة من الإحتقان الطائفي والعنصري منذ سنوات ولكن هذا الإحتقان في الغالب موجود بالنفوس والقلوب وفي مواقع التواصل وخلف الأسماء المستعاره وكل فئه تنظر إلى الفئه الأخرى بعين الخيانه وتتمنى اقصائها من البلد
الكويت وطالمى معانا الله سبحانه ثم أخوانا دول الخليج العربي حنا بالف خير والكويتيين الشرفاء سنه وشيعه يعرفون منو الي يبون الفتنه و يولعون البلد شله قليله باعت شرفها وعرضها برخص التراب وأن شالله مالهم تأثير والي راح يعبث بأرض الوطن كان من كان مصيره ينحط البسطار بحلقه عزكم الله
 

alodaima

عضو جديد
في نظري الفيديو منطقي خصوصاً في ( إسقاط الأحكام على الأفراد نقلاً ) يعني ( نسمع هذا ناصبي وهذا رافضي ونطلقها على الناس دون معرفة الغاية من اطلاق الحكم)..! واسمحولي افصل في الشرح لأهمية الموضوع :-
"تنبيه إسموحلي أستخدم مصلح رافضي وناصبي لأهميتها في الشرح"

النقطة الأولى (التسمية) : "رافضي وناصبي" هي أحكام على حالات من الأفراد يعني نتيجة لدراسة المذهب العقدي والبحث فيه وبالنهاية الوقوف على خلل "من وجهة نظر الباحث أو الفقيهه والتي تكون سلبية غالباً لإختلاف العقيدة" يجعل من الشخص المتبنى لها غير مسلم أو من الفرق الضالة.

النقطة الثانية (الغاية من التسمية) : الغاية منها معرفة حكم هذا الفرد "يوم الحساب" يعني كون الشخص رافضي فإن هذا لايبيح قتله أو إهانته أو التحريض عليه أو على طائفته وكذلك بالنسبة للرافضي، فهي بالنهاية تكييف وضع هذا الشخص الديني في الدنيا "فقط تكييف" ووضعه في الآخرة هل هو من أهل الجنه أو النار...!.


وللأسف..! نرى الناس الآن قد إعتادوا إطلاقها بلا أي مبالاة لا بمشاعر ولا أعراف ولا لدين على الأقل، فلو نظرنا لهذا الفعل عدة زوايا لتبين لنا خطأه بل وأجزم حرمتة والأدلة على ذلك كثيرة:

١- القرآن: قال تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ } ، في هذه الآية الكريمة يخاطب الله جل في علاه المؤمنين أن لا يسخر قوم من قوم، والسخرية خلت من تقييد بفعل معين في النص بل جاءت مطلقه، والمطلق يجري على إطلاقة يعني يشمل النص "الفعل والقول والإشارة أيضاً"، فإن كان الله يأمر المؤمنين أن يكون تعاملهم فيما بينهم بهذه الطريقه أليس من باب أولى أن يتحلوا بهذه الصفات مع غير المؤمنين..!؟ "هذا على فرض أن السني لايرى الشيعي مؤمن والعكس".
٢- السنة: كان الرّسول ﷺ يحسن معامله اليهود في المدينة وهم يهود ...! لايشك في كفرهم..! فما بالك بمن يشهد أن لا إله إلا الله...!؟.
٣- الخلفاء: كان علي كرم الله وجهه يعيش بين الخوارج ولم يقاتلهم وحارب معهم صفاً واحداً وكان يقول:".. لانحاربهم إلا إذا حاربونا أو إعتدوا علينا..".
٤- المعقول: إن الحياه تستلزم حسن المعاشرة والمعاملة الحسنه فمن غير المنطقى أن يختلف الناس على أمور قد لايفقهون فيها " لو سألت شخص لماذا فلان رافضي أو ناصبي وما معنى هذا المطلح لما عرف الإجابة" ولايجوز معادات شخص لم يبدر منه "شخصياً" أي خطأ عليك، وإلا لفنيت الأرض ولم يبقى بها من أحد.
وأختم أن النعم تزول والدنيا ليست كلها رفاهية ورغد، وقد ينزع الله هذه النعمه لعدة أسباب فالله يجازي بالعمل، فأدخل البغي اليهودية الجنه لأنها أسقت "كلب" وأدخل عجوز عابدة النار لأنها ضربت "هره"، فإتقوا الله لا تدخلوا أنفسكم بمعتقادات الناس إلا لنصيحة معا مراعاة آدابها، أو الصمت خير.
آسف على الإطاله وأسأل الله الهداية لنا جميعاً وأن يقينا شر الفتن ماظهر منها ومابطن، وأن يرينا الحق حق ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطل ويرزقنا إجتنابه اللهم آمين
 

غيث

عضو مخضرم
حنا ماعندنا مشكله مع الشيعة ولكن الرافضة منهم معاهم مشكله حتى مع الشيعة
عايشين بينا معززين مكرمين ولكن بالمقابل دور لي سني معزز مكرم عند الرافضة
ياخي اذا تبونا نصدقكم اخرجوا من جلباب التقية ولا تكونوا باطنيين تظهرون لنا خلاف ماتبطنون
 
أعلى