مفتي السعودية يحذر من "حُسَّاد وأعداء" المملكة

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
خلال ندوة الحج الكبرى
المفتي يحذر من "حُسَّاد وأعداء" المملكة
85451200px.jpg

15-09-2015 واس 05:21 م
More Sharing Services Share on facebookShare on twitter Share on emailShare on print
| تكبير الخط | تصغير الخط
سبر:
بحضور المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، افتتح وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، اليوم الثلاثاء (15 سبتمبر 2015)، ندوة الحج الكبرى في دورتها الأربعين لهذا العام تحت عنوان "ثقافة الحج مقصد شرعي ومطلب إنساني" بمكة المكرمة.

وحذر المفتي العام في كلمة له خلال الندوة، من أعداء الأمة وأعداء هذه البلاد وحسَّادها، الذين لا يريدون بها خيرًا؛ "فهم حسّاد على ما حبا الله هذه البلاد الطاهرة من أمن وأمان؛ فأعمال هذه الدولة وأفعالها في الحج وغيره وتنظيمها أكبر رد على كذب هؤلاء وافترائهم على هذه البلاد الطاهرة".

وأضاف أنه منذ عهد الملك عبد العزيز -رحمه الله- والدولة تسعى إلى خدمة الحرمين الشريفين وتقديم كل التسهيلات لحجاج بيت الله، وتبعه في ذلك أبناؤه البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ودعا المفتي حجاج بيت الله الحرام إلى أن يكون حجهم ومناسكهم خالصة لله -سبحانه وتعالى- وأن يبتعدوا كل الابتعاد عن الشعارات الطائفية والحزبية؛ حيث إن الحج لا رفث فيه ولا فسوق، كما يجب على علماء الأمة استثمار هذه الشعيرة لمناقشة قضايا المسلمين وتبادل الآراء بينهم للخروج بما ينفع الأمة الإسلامية.

....................
التعليق:
نشكر سماحة المفتي على هذه الكلمات الطيبة و جعلها في ميزان حسناته يوم الجزاء
بوجه نظري لا يوجد حسد لكن غبطه
 
أعلى