سؤال الى سيدات الشبكة الإجتماعية .. لماذا لم يختار الله إمرأة نبية ورسولة للناس ..؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

:

المرأة في المجتمع الإسلامي

:

قال الله سبحانه وتعالى .. بسم الله الرحمن الرحيم ( وليس الذكرُ كالأُنثى ) آل عمران 36 وقال تعالى أيضا ( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكُيمٌ ) البقرة 228 وقال تعالى أيضا ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ } صدق الله العظيم

في الآونة الأخيرة تزايدت الأقاويل عن حقوق المرأة المسلمة ومسواتها بالرجل من قبل الأبواق الغربية ومن ينعق معهم من المحسوبين على المسلمين كالعلمانيين واللبراليين فلا أدري ما الذي يريدونه من هذا الكلام وكيف يريدون مساوات المرأة بالرجل ؟؟

السؤال هنا الى سيدات الشبكة الإجتماعية لماذا لم يختار الله إمرأة نبية ورسولة للناس وهل ساوى الله بين المرأة والرجل في كتابه ألم يقل الله ( الرجال قوامُون على النساء ) لماذا في نظركن يا سيدات الشبكة الإجتماعية لم يختار الله إمرأة نبية ورسولة للناس هل المرأة فيها نقص هل المرأة تختلف عن الرجل في التفكير والعاطفة والقوة البدنية والصرامة والشدة

أنتظر إجابتكن ولكن كل الإحترام :)

؟؟؟

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
اخي الكريم النساء أذكياء واذكياء جدا وصراحه نحن مانلحق على ذكاؤهم ..... هم يريدون ان يتساوون معنا في الحقوق .... بمعنى اخر يكون لها الحق في تجنيس ابنائها .... لها الحق في تخصيص بيت لها ....لها الحق في قياده السياره ....لها الحق في اعطائها نفس علاواتنا الوظيفيه وهكذا .... اما الواجبات فهم يعلمون بانهم لايقدرون على العمل الشاق وتاركينه لنا ... يعنى لهم الراحه ولنا البهدله ... والنساء من خبرتي يحبون الكشخه يحبون الترفيه يحبون الفلوس والتشري .... فالنساء بناتنا وامهاتنا واخواتنا وزوجاتنا نحبهم فهم نحن ونحن هم .... وعلى فكره يجب الا نضايق النساء كثيرا لكي لانختفي نحن كنسل .... بمعنى اخر تستطيع الاناث الحصول على الاطفال في الدول الاجنبيه دون الحاجه للرجال من خلال الاستنساخ .... لذلك علينا مراعاه شعورهم لكي لاننقرض .... وبعدين اخي الكريم اراك تسال النساء عن سبب عدم اختيار الله منهم رسول او نبي .... رسول صحيح فهناك مايقارب 15 رسول كلهم ذكور اما انبياء فهناك مائه الف نبي او اكثر لانعلم جزما ان كان كلهم ذكور.... ولكن النساء تاثر فيهم ثلاث هرمونات اثنان انثويه وواحد ذكري فمزاجهم يصعد وينزل كالبورصه حسب اقتراب وابتعاد الدوره الشهريه .... تخيل نبيه جايتها الدوره مالها خلق تتكلم الوحي ومع الناس مايصير أخي الكريم او حائض او على نفاس او حامل .... مايصير أخي ..... على كل حال نحن لايجب ان نسأل ولايهمنا ان نعرف عن كثير من الاشياء التى يفعلها الله فخلها على الله وكن لطيفا مع الحريم ولاتنسى نفقاتها من مأكل وملبس ومسكن والا راح يرصونا بدعاوي قضائيه تاكل اليابس والاخضر .... احرص على رضاهم ترتاح والا ستأكل فشقي ...
الظاهر اني خرتها حيل بالرد .... سامحنى شايب

التعديل الأخير:

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
...
. لذلك علينا مراعاه شعورهم لكي لاننقرض !! .. تخيل نبيه جايتها الدوره مالها خلق تتكلم الوحي ومع الناس .... احرص على رضاهم ترتاح والا ستأكل فشقي ...

اؤيد ماتفضل به اخى الكريم المستشار .
.نعم علينا مراعاة شعورهن لكى "لاننقرض " !!!

ماتسوي علنا اخر عمرنا مسوين لنا "محمية للرجاله" !!!

وبأنتظار أجابة سيدات الشبكة الاجتماعية الفاضلات ؟

تحياتى .​

التعديل الأخير:

~ نوره ~

عضو فعال
سؤالك ماله داعي

واذا تبي نقول عن شغلة النقص بالعقل او الدين
فعادي وبالعكس مو اساءه لنا هالشغله .. نقص العقل مو معناته الجنون او قلة الذكاء .. معناته الانحياز للعاطفه

اما مسالة الدين .. فلها ظروفها الخاصه للمرأه

واذا ع المساواه .. مانبيها .. بالعكس حلو المراه تكون تحت ظل رجل .. ذكي حنون جنتل مسؤول واعي يخاف الله يهتم فيها يخلص لها يتقي الله فيها .. يصرف عليها الخ

حلو انك تكون محتاج لانسان ويكون هالانسان قد الحاجه والمسؤوليه

بس بسالك هل رجال هالوقت يملكون هالمواصفات ؟ نفس رجال الماضي ؟

لو فعلا اعتقد جان بزمنا طلع نبي .. مو كان خاتم الانبياء هو الرسول عليه الصلاة والسلام

استغفر الله ع هالجمله بس بوضح رايي

وحاليا احنا نساوويكم بالعمل بالسواقه بالمسؤوليه
ولو مانشتغل .. شنو بيكون وضع الزوج الكويتي الي اهلكته القروض والمصاريف ؟ لو مانسوق منو بيخفف عنه مشاوير البيت
الخ

الحياه تغيرت .. ماعاد نقعد بخيمه وننطره اخر الليل
الحياه محتاج فلوس وتعب
ماعاد يقدر لها الرجال بروحه
من اهني تغيرت اوضاعنا
بس مستحيل نفكر ننافسه برجولته .. بمكانته .. بكلمته الاولی والاخير
مهما كان لازم يحس بهيبته وانه ولي امر

ووحده عن وحده تفرق
مثل ما الواحد عن الواحد يفرق
مانعم ولا نخص

كان ودي اكتب بعد بس اعتقد كااافي

وشكرااا اخوي

سؤالك ماله داعي

واذا تبي نقول عن شغلة النقص بالعقل او الدين
فعادي وبالعكس مو اساءه لنا هالشغله .. نقص العقل مو معناته الجنون او قلة الذكاء .. معناته الانحياز للعاطفه

اما مسالة الدين .. فلها ظروفها الخاصه للمرأه

واذا ع المساواه .. مانبيها .. بالعكس حلو المراه تكون تحت ظل رجل .. ذكي حنون جنتل مسؤول واعي يخاف الله يهتم فيها يخلص لها يتقي الله فيها .. يصرف عليها الخ

حلو انك تكون محتاج لانسان ويكون هالانسان قد الحاجه والمسؤوليه

بس بسالك هل رجال هالوقت يملكون هالمواصفات ؟ نفس رجال الماضي ؟

لو فعلا اعتقد جان بزمنا طلع نبي .. مو كان خاتم الانبياء هو الرسول عليه الصلاة والسلام

استغفر الله ع هالجمله بس بوضح رايي

وحاليا احنا نساوويكم بالعمل بالسواقه بالمسؤوليه
ولو مانشتغل .. شنو بيكون وضع الزوج الكويتي الي اهلكته القروض والمصاريف ؟ لو مانسوق منو بيخفف عنه مشاوير البيت
الخ

الحياه تغيرت .. ماعاد نقعد بخيمه وننطره اخر الليل
الحياه محتاج فلوس وتعب
ماعاد يقدر لها الرجال بروحه
من اهني تغيرت اوضاعنا
بس مستحيل نفكر ننافسه برجولته .. بمكانته .. بكلمته الاولی والاخير
مهما كان لازم يحس بهيبته وانه ولي امر

ووحده عن وحده تفرق
مثل ما الواحد عن الواحد يفرق
مانعم ولا نخص

كان ودي اكتب بعد بس اعتقد كااافي

وشكرااا اخوي

أختي العزيزة نورة الموضوع ليس للنيل من قدر المرأة وليس للإستفزازها وأنا قد استشهد بالآيات القرآنية لتبيان قدر المرأة في الإسلام ولكن ما أردته من الموضوع هو بأن المرأة في الإسلام لها منزلتها ووظيفتها المحددة في الشرع وأن الدعوات التي تطالب بتحرير المرأة هدفها إخراج المرأة المسلمة من الدين أوالمطالبة بمساوات المرأة بالرجل هي بحذ ذاتها خروج على العقيدة والشرع لأن الله لم يساوي بين الرجل والمرأة فالمرأة ليست حرة في الإسلام ولكن مكرمة فقط فهي مقيدة بالقوانيين الشرعية التي تضمن لها عدم الإنحراف أو الإستغلال من قبل الرجال أو إفساد المجتمع بتبرجها وسفورها ورقصها وصراخها أمام الشباب والرجال

فهل إنتي يا أختي تتفقين مع من يطالب بتحرير المرأة ومساوتها بالرجل وقد أثبت لك يا أختاه أن الله لم يساوي المرأة بالرجل حيث أنه لم يرسل إمرأة نبية ورسولة للناس وقال في كتاب ( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله )

؟؟؟

~ نوره ~

عضو فعال
أختي العزيزة نورة الموضوع ليس للنيل من قدر المرأة وليس للإستفزازها وأنا قد استشهد بالآيات القرآنية لتبيان قدر المرأة في الإسلام ولكن ما أردته من الموضوع هو بأن المرأة في الإسلام لها منزلتها ووظيفتها المحددة في الشرع وأن الدعوات التي تطالب بتحرير المرأة هدفها إخراج المرأة المسلمة من الدين أوالمطالبة بمساوات المرأة بالرجل هي بحذ ذاتها خروج على العقيدة والشرع لأن الله لم يساوي بين الرجل والمرأة فالمرأة ليست حرة في الإسلام ولكن مكرمة فقط فهي مقيدة بالقوانيين الشرعية التي تضمن لها عدم الإنحراف أو الإستغلال من قبل الرجال أو إفساد المجتمع بتبرجها وسفورها ورقصها وصراخها أمام الشباب والرجال

فهل إنتي يا أختي تتفقين مع من يطالب بتحرير المرأة ومساوتها بالرجل وقد أثبت لك يا أختاه أن الله لم يساوي المرأة بالرجل حيث أنه لم يرسل إمرأة نبية ورسولة للناس وقال في كتاب ( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله )

؟؟؟

كلام الشرع طبعا نأيده ونطبقه .. بس لاتنسی ان الاحكام الشرعيه من صفاتها المرونه والصلاحيه لكل زمان ومكان

المهم ليش اتاثر بكلام المناديين ؟ هل انا مقيده ؟ او نساء الكويت مقيدات ؟

انا مااشوف اننا مقيدات او متحررات

هالمفهومين غلط .. يمكن في متحررات بمعنی اصح منحرفات

بس بمجتمعنا .. لنا كافة الحرية بالعمل بالقياده .. باختيار شريك الحياه الخ .. لكن اخلاق المرأه هي تحدد نوع تعاطيها او اداها لهالعمل او سبب استخدامها للقياده

تری حالها حال الرجل .. اخلاقه وتربيته تحدد هو شنو وفعله شنو واشلون وضعه بامور حياته

اذا قصدك السعووديه .. وانا مادري انت سعودي ولا كويتي

فاانا اول وحده رافضه قيادة المرأه فيها .. ومو شايفه ان المراه مقيده او ان القياده بتحررها وكأنها بسجن

لان السعوديه ظروفهم غير .. مساحة المملكه .. واسباب اخری مهمه بعد

يعني انا مو مع الي ينادي ويتعذر بحرية المرأه
لان الحمدلله احنا عايشات ومسالة حريتنا خاصه فينا في محيط بيتنا واهلنا

وبسس اخوي

اخوي الكريم ...
احس من كلامك كأنك تقؤل اعترفؤ انكم ناقصات عقل ودين وان الرجال احسن وافضل بكثييير .....

مصطلح - المساواة – الذي ينادي به كثير من النااس في كافة مجالات الحياة المتعددة مصطلح يقوم على اعوجاج وقلة إدراك لا سيما إن تحدث المتحدث ونسب المساواة للقرآن الكريم أو للدين الحنيف .

ومما يخطئ الناس في فهمه قولهم : الإسلام دين المساواة ، والصحيح أن يقولوا : الإسلام دين العدل .

وهنا يجب أن نعرف أن من الناس من يستعمل بدل العدل المساواة وهذا خطأ ، لا يقال : مساواة ؛ لأن المساواة تقتضي عدم التفريق بينهما ، ومن أجل هذه الدعوة الجائرة إلى التسوية صاروا يقولون : أي فرق بين الذكر والأنثى ؟ سووا بين الذكور والإناث ، حتى إن الشيوعية قالت : أي فرق بين الحاكم والمحكوم ؟ لا يمكن أن يكون لأحد سلطة على أحد حتى بين الوالد والولد ليس للوالد سلطة على الولد ، وهلمَّ جرّاً .

لكن إذا قلنا بالعدل وهو إعطاء كل أحدٍ ما يستحقه : زال هذا المحذور ، وصارت العبارة سليمة ، ولهذا لم يأت في القران أبداً : " إن الله يأمر بالتسوية " لكن جاء : { إن الله يأمر بالعدل } النحل/90 ،

فالخلاصة :
أن المرأة تماثل الرجل في أمور وتفارقه في أخرى وأكثر أحكام الشريعة الإسلامية تنطبق على الرجال والنساء سواء ، وما جاء من التفريق بين الجنسين ينظر إليه المسلم على أنه من رحمة الله وعلمه بخلقه ، وينظر إليه الكافر المكابر على أنه ظلم ، ويركب رأسه ليزعم المساواة بين الجنسين

!!...
المرأه تحكمها عاطفتها وقلبها اما الرجل فيفكر بعقله

ام العيال

عضو مخضرم
ما يحتاج سوال..
متطلبات الرسالة تتوافق مع تكوين الرجل الجسدي والعاطفي ،،،
واعتقد انك فاهم هذه المتطلبات عدل
ولكن عندما اختار الله سبحانه أم لنبيه ورسوله عيسى معجزة الزمان احتواها من جميع الجهات حتى تكون أهلاً لأم نبي بدون اب ،، وليس حاملة رسالة والله سبحانه عندما يختار رسله يختارهم من خيرة خيرة البشر ويتولاهم سبحانه لذلك ليس اي انسان اورجل يصبح رسول ،،، فالرساله والنبوة تتطلب اشياء
ليس موجودة بالرجل العادي لان الله يصطفي رسلة وانبياءه ،، اما عن موضوع المساواة بين الرجل والمرأة مهما تطورنا واصبحت الحياة الان تحتاج اكثر لمساندة المرأة للرجل ,,,
فالدين الاسلامي دين لكل زمان ومكان فكفل لكل جنس منا حدودة لا نتعداها ففي الماضي كذلك المرأة تساند الرجل في متطلبات الحياة وليس هذا حديثاً فالحديث فقط هو طريقه الحياة التي تطورت واصبح المتشدقون بالحرية الكاملة ينادون بها وكذلك يردون حتى الرجل ان يتصف ويتحرر من جنسة بقولهم حريه كامله ،،،ولكن الحرية والمساواة هي بأن نحفظ كرامتنا الانسانية بطابع اسلامي لكي يحفظ حق المرأة المسلمه ،، ودمت اخي الطيب

أعلى