ماذا تٌعلم الوهابية أبنائهم ؟

ولد عطا

عضو مخضرم
ههههههه أول شي الحمدالله أهلي علموني أن غبار نعل عائشة زوجة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ورضي الله عنها والصحابه الخليفه الأول والثاني رضي الله عنهم تسواه وتسوا كل الي يأيده ثاني شي هذا كذاب اذا الشيخ بن جبرين رحمة الله عليه قال بس ردو السلام الله يجزاه خير أنا بوريكم أن كلب لندن كذاب وربعه مدلسين أو بهايم مثله ههههههه سؤال أن جاوب عليه حنا الوهابيين على كلامهم تكفيري مع العلم مايجوز تكفر الشيعه بالعوام لأنهم منا وفينا وخوانا بالدين والمواطنه وجيران ويشهدون الالله الا الله محمد رسول الله ولايسبون الصحابه ولايطعنون بعرض الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام بس عندهم قله قليله تكفيريين والحمدالله كثير من الشيعه يكرهونهم ويتبرون منهم مثل داعش محسوبه علينا وهم خوارج العصر وملعونين:) بس عندي سؤال وعارف مستحييل يجاوب بشوف مرق باميه يمكن الله يهدية ويجاوب يفك التقيه شوي شنو وضع السني الي ينكر الأمامه أو لايأمن فيها :D
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
علل الشرائع ج2 ص601


58 - أبي رحمه الله قال : حدثنا سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن علي
ابن الحكم عن سيف بن عميرة عن داود بن فرقد ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام
ما تقول في قتل الناصب ، قال : حلال الدم لكني اتقي عليك فان قدرت ان تقلب
عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل ، قلت : فما ترى في ماله ، قال
توه ما قدرت عليه .

================

لا أدري كيف تبيحون دمائنا و أموالنا ثم تسلمون علينا و تباركون لنا بأعيادنا
 

0utsider

عضو بلاتيني



هههههههههههههههههه


طالعوا ،، ياناس ياعالم ،،، طالعوا من يتحجي ،، ياسر الحبيب يتحجي عن وجوب احترام الاخر ،،،، وينتقد " ابن جبرين " ،،، لانه يطالب الناس ،، بعدم احسان معاملة الرافضه ،،،، ياسر الحبيب علي باله انه صار فولتير والا جان جاك روسو ،،،،،،





،،،، وياسر حبيب ،، يهاجم السنه ومقدساتهم ،، وعقائدهم والشخصيات التي يحترمونها ويتبعونها،، علي مدار الساعه ،،،،،، حقيقة كلام ،،،، المدعو ياسر حبيب ،، مضحك ،، ويثير الشفقه علي المتدينين ،،،،،،،،،،،،،،،،،، وتبقي المشكله الازليه في المتدينين عموما ،،،،، هي انهم يقولون شيئا ،،، لكنهم بافعالهم ،،، يقدسون عكسه تماما ،،،،،،،،،،،،،،،




علي كل حال انا اري ان التعصب ،،، فطره بشريه اصلا ،،،،، وليست مكتسبه ،،، والمجتمع يزيدها ويضاعفها وينفخ فيها فتلتهب اكثر واكثر ،،،، كما ان التعصب ليس دينيا فحسب ،،، وان كان التعصب الديني هو اشهرها بسبب التركيز الاعلامي المضاعف عليه ،،،، اذ ان هناك تعصب قبلي وعائلي وطبقي الخ ،،،،،، وهذا امر حتمي في كل المجتمعات البشريه ،،،،،،، فالانسان مجبول علي احتقار وازدراء اخيه الانسان ،،،،،، والانسان مسير غير مخير في احتقاره ،،، لاخيه الانسان ،،،،،،،،،،،


 

مرق باميه

عضو ذهبي


هههههههههههههههههه


طالعوا ،، ياناس ياعالم ،،، طالعوا من يتحجي ،، ياسر الحبيب يتحجي عن وجوب احترام الاخر ،،،، وينتقد " ابن جبرين " ،،، لانه يطالب الناس ،، بعدم احسان معاملة الرافضه ،،،، ياسر الحبيب علي باله انه صار فولتير والا جان جاك روسو ،،،،،،





،،،، وياسر حبيب ،، يهاجم السنه ومقدساتهم ،، وعقائدهم والشخصيات التي يحترمونها ويتبعونها،، علي مدار الساعه ،،،،،، حقيقة كلام ،،،، المدعو ياسر حبيب ،، مضحك ،، ويثير الشفقه علي المتدينين ،،،،،،،،،،،،،،،،،، وتبقي المشكله الازليه في المتدينين عموما ،،،،، هي انهم يقولون شيئا ،،، لكنهم بافعالهم ،،، يقدسون عكسه تماما ،،،،،،،،،،،،،،،




علي كل حال انا اري ان التعصب ،،، فطره بشريه اصلا ،،،،، وليست مكتسبه ،،، والمجتمع يزيدها ويضاعفها وينفخ فيها فتلتهب اكثر واكثر ،،،، كما ان التعصب ليس دينيا فحسب ،،، وان كان التعصب الديني هو اشهرها بسبب التركيز الاعلامي المضاعف عليه ،،،، اذ ان هناك تعصب قبلي وعائلي وطبقي الخ ،،،،،، وهذا امر حتمي في كل المجتمعات البشريه ،،،،،،، فالانسان مجبول علي احتقار وازدراء اخيه الانسان ،،،،،، والانسان مسير غير مخير في احتقاره ،،، لاخيه الانسان ،،،،،،،،،،،




يا زميل إنت فاهم الموضوع غلط لأنك غير متابع لفكر الشيخ واطروحاته

ياسر الحبيب يدعو إلى " الحريات " وفي نفس الوقت نبذ الكراهية والإرهاب

يعني بكل وضوح الشيخ يدعو إلى إزالة كل الخطوط الحمراء وإلى الحرية الفكرية في توجيه النقد إلى جميع الأديان وحتى المقدسات وسن قوانين تحمي تلك الحريات مع سن قوانين تجرم الكراهية والإرهاب

بالغرب مثلا تجد اليهودي والمسيحي والملحد والمسلم والماسوني كل منهم ينتقد دين الآخر ويٌسفه فكره ويهاجم كل منهم معتقد الآخر لكن بالنهاية يتصافحون ولا يتحول الخلاف الديني إلى "كراهية " ويتعايشون ويبنون أوطانهم مع بعضهم البعض بشكل طبيعي

فهذا هو ما يدعوا له ياسر الحبيب ، نعم نسفه ونكفر بعضنا بعضا ونهاجم رموز بعضنا البعض ولكن بالنهاية " نتعايش " ونبي أوطاننا بكل سلام ومحبه مثل ما يفعله المجتمع الغربي

مشكلة الإرهابي ابن جبرين وأشكاله بأنه يجعل الإختلاف بالدين والعقيده إلى خلاف شخصي فيدعو إلى كراهية كل شخص يخالفه في دينه وعقيدته ويرفض التعايش مع الغير

وين المشكلة إذا كنا نكفر بعضنا بعض ولكن نتعايش ونروح ونطلع وناكل ونسافر مع بعضنا بعض ؟

اتمنى تكون وصلت الفكره
 

ولد عطا

عضو مخضرم
أحلى شي أتعايش مع واحد يكفرني ويستهزاء بمعتقداتي ويسبهم ويسب ربي وديني طيب عندي سؤال اذا شخص سرق سيارتي بعد أتعايش معاه ولا أزعل عليه ولاسيارتي أهم من معتقدي وربي وديني وفوق هذا يكفرني ؟ أتمنا تجاوب لاتتهرب مثل كل مره تعبنا وحنا نقولك لاتهرب
 

حجازيه

عضو بلاتيني
يا زميل إنت فاهم الموضوع غلط لأنك غير متابع لفكر الشيخ واطروحاته

ياسر الحبيب يدعو إلى " الحريات " وفي نفس الوقت نبذ الكراهية والإرهاب

يعني بكل وضوح الشيخ يدعو إلى إزالة كل الخطوط الحمراء وإلى الحرية الفكرية في توجيه النقد إلى جميع الأديان وحتى المقدسات وسن قوانين تحمي تلك الحريات مع سن قوانين تجرم الكراهية والإرهاب

بالغرب مثلا تجد اليهودي والمسيحي والملحد والمسلم والماسوني كل منهم ينتقد دين الآخر ويٌسفه فكره ويهاجم كل منهم معتقد الآخر لكن بالنهاية يتصافحون ولا يتحول الخلاف الديني إلى "كراهية " ويتعايشون ويبنون أوطانهم مع بعضهم البعض بشكل طبيعي

فهذا هو ما يدعوا له ياسر الحبيب ، نعم نسفه ونكفر بعضنا بعضا ونهاجم رموز بعضنا البعض ولكن بالنهاية " نتعايش " ونبي أوطاننا بكل سلام ومحبه مثل ما يفعله المجتمع الغربي

مشكلة الإرهابي ابن جبرين وأشكاله بأنه يجعل الإختلاف بالدين والعقيده إلى خلاف شخصي فيدعو إلى كراهية كل شخص يخالفه في دينه وعقيدته ويرفض التعايش مع الغير

وين المشكلة إذا كنا نكفر بعضنا بعض ولكن نتعايش ونروح ونطلع وناكل ونسافر مع بعضنا بعض ؟

اتمنى تكون وصلت الفكره

وصلت ونص ..
بصراحه كفيت ووفيت ..
أجل اسب والعن واكفر واتعايش حتى بااسرائيل اللي هي اسرائيل ماصارت ..
كيف ألسنتكم تتعود على سفه القول وانتقاص الاخرين والهجوم عليهم وتكفيرهم ثم تتبجحون بقول التعايش
التعايش يعني الاحترام اولا ثم البقية

بصراحه مدري بعض العقول كيف تفكر ؟!
اذا فيه عقول من الاساس ..
 

ولد عطا

عضو مخضرم
وصلت ونص ..
بصراحه كفيت ووفيت ..
أجل اسب والعن واكفر واتعايش حتى بااسرائيل اللي هي اسرائيل ماصارت ..
كيف ألسنتكم تتعود على سفه القول وانتقاص الاخرين والهجوم عليهم وتكفيرهم ثم تتبجحون بقول التعايش
التعايش يعني الاحترام اولا ثم البقية

بصراحه مدري بعض العقول كيف تفكر ؟!
اذا فيه عقول من الاساس ..
أنا أقول أخر جمله قليتها من 4 كلمات يكفي عن كل مواضيعه (( اذا فيه عقول من الاساس:D
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
يا زميل إنت فاهم الموضوع غلط لأنك غير متابع لفكر الشيخ واطروحاته

ياسر الحبيب يدعو إلى " الحريات " وفي نفس الوقت نبذ الكراهية والإرهاب

يعني بكل وضوح الشيخ يدعو إلى إزالة كل الخطوط الحمراء وإلى الحرية الفكرية في توجيه النقد إلى جميع الأديان وحتى المقدسات وسن قوانين تحمي تلك الحريات مع سن قوانين تجرم الكراهية والإرهاب

بالغرب مثلا تجد اليهودي والمسيحي والملحد والمسلم والماسوني كل منهم ينتقد دين الآخر ويٌسفه فكره ويهاجم كل منهم معتقد الآخر لكن بالنهاية يتصافحون ولا يتحول الخلاف الديني إلى "كراهية " ويتعايشون ويبنون أوطانهم مع بعضهم البعض بشكل طبيعي

فهذا هو ما يدعوا له ياسر الحبيب ، نعم نسفه ونكفر بعضنا بعضا ونهاجم رموز بعضنا البعض ولكن بالنهاية " نتعايش " ونبي أوطاننا بكل سلام ومحبه مثل ما يفعله المجتمع الغربي

مشكلة الإرهابي ابن جبرين وأشكاله بأنه يجعل الإختلاف بالدين والعقيده إلى خلاف شخصي فيدعو إلى كراهية كل شخص يخالفه في دينه وعقيدته ويرفض التعايش مع الغير

وين المشكلة إذا كنا نكفر بعضنا بعض ولكن نتعايش ونروح ونطلع وناكل ونسافر مع بعضنا بعض ؟

اتمنى تكون وصلت الفكره

لك موضوع بعنوان ((( أنت ثاري و ثار الله يا إمامي ))))

و هنا تريد التعايش بسلام و حنيه ((( ماتشوف في رفض لواقعكم و تعاملكم و ظاهركم و باطنكم )))
 

0utsider

عضو بلاتيني



الاستـــــــــاذ ،،، الشيف / مرق باميه

1الشيف.jpg


كلامك واضح ومفهوم وادري بهذا التوجه واعرفه جيدا ،،، لكن قبل كل شئ ،، بخصوص السماح بتكفير ومهاجمة بعضنا البعض ومهاجمة معتقدات بعضنا ونقدها ،، ومهاجمة الرموز والشخصيات المقدسه عند كل اصحاب مذهب ،،،،، احب اذكرك ،، ان اهل السنه يرفضون رفضا قاطعا مهاجمة اهل البيت رضوان الله عليهم ،، فاهل السنه يقدسون ويحترمون اهل البيت اكثر من تقديسكم واحترامكم لهم ،،، ولايقبلون باي شكل من الاشكال باهانتهم او الاساءة اليهم ،، وانت وغيرك تعرفون هذا الشئ ،،، لكن بالمقابل انتم بكل جراه ووقاحه تهاجمون الخلفاء والصحابه والرموز التي يعتد ويفتخر بها اهل السنه ،،، هذه المعادله غير المتكافئه ،، من شانها ان تدفن مقترحك الغير منصف تماما ،،، فنحن لانقبل بمهاجمة اهل البيت ،، باسم الحريه وغيرها من سخافات ،،،، باي شكل من الاشكال ،، بل لهم الاحترام والتقدير والتبجيل ،،،، لكنكم انتم تجيزون وتشرعون الطعن والسب بالصحابه والخلفاء فاباحة ماذكرته فيه اجحاف بحق اهل السنه ،،،،،،،،، هذا للتذكير قبل ماقول رايي بكلامك ،،،،،،،،،



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


ماذكرته انت وقلت ان الغرب يطبقونه ،،، صحيح ،، لكنك انت كشخص تعيش في مجتمع ،، فانت ملزم ،، باحترام مقدسات هذا المجتمع وعدم الخروج عنها ،،،،، ومايصلح للغرب ليس بالضروره يصلح لنا فالمجتمعات العربيه الاسلاميه ليست مهيئه لمثل هذا الامر نهائيا ،،،،، الغرب عندما نهج هذا المنهج كان مهيئا تماما لتقبل مثل الاسلوب اللذي ذكرته انت ،،،،،، لكن ، يجب الاتنكر ،، ان المجتمعات العربيه والاسلاميه ،، لها خصوصيتها التي ،، لايحق لكائن من كان انتهاكها ،، بحجة ان الغرب يفعلونها ،،،،


الغرب ياعزيزي ،، رسخوا اعظم مبدا عرفته البشريه ،، وهو ان ( الاصاله للانسان ) ،،،،، وهذا مااصلح احوالهم وحسن اوضاعهم ودفعهم للرقي في كل المجالات ،، وجعلهم ،، يتقبلون الطرح اللذي تفضلت فيه حضرتك ،،،،،،،،،، لكن المجتمعات العربيه والاسلاميه ،،، يبيلها ميتين سنه ،، علي ماتفهم مجرد فهم ،، مبدا ( اصالة الانسان ) ،،، فضلا عن ان تؤمن فيه ،،،، وتطبقه ،،،،،،،


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

و يبقي ماذكرته ،،، غير صالح نهااااائيا للتطبيق في مجتمعاتنا ،،،،،،،،، لان تطبيق ماذكرته عندنا ،،، يحتاج ان يسبقه ،، ترسييييخ مبدا ان الاصاله للانسان ،،،،،،، وبالتالي يكون تطبيق طلبك وكلامك ،، عمليا ،،،، هو المستحييييييل بعينه ،،،،،،
 

ولد عطا

عضو مخضرم
يا زميل إنت فاهم الموضوع غلط لأنك غير متابع لفكر الشيخ واطروحاته

ياسر الحبيب يدعو إلى " الحريات " وفي نفس الوقت نبذ الكراهية والإرهاب

يعني بكل وضوح الشيخ يدعو إلى إزالة كل الخطوط الحمراء وإلى الحرية الفكرية في توجيه النقد إلى جميع الأديان وحتى المقدسات وسن قوانين تحمي تلك الحريات مع سن قوانين تجرم الكراهية والإرهاب

بالغرب مثلا تجد اليهودي والمسيحي والملحد والمسلم والماسوني كل منهم ينتقد دين الآخر ويٌسفه فكره ويهاجم كل منهم معتقد الآخر لكن بالنهاية يتصافحون ولا يتحول الخلاف الديني إلى "كراهية " ويتعايشون ويبنون أوطانهم مع بعضهم البعض بشكل طبيعي

فهذا هو ما يدعوا له ياسر الحبيب ، نعم نسفه ونكفر بعضنا بعضا ونهاجم رموز بعضنا البعض ولكن بالنهاية " نتعايش " ونبي أوطاننا بكل سلام ومحبه مثل ما يفعله المجتمع الغربي

مشكلة الإرهابي ابن جبرين وأشكاله بأنه يجعل الإختلاف بالدين والعقيده إلى خلاف شخصي فيدعو إلى كراهية كل شخص يخالفه في دينه وعقيدته ويرفض التعايش مع الغير

وين المشكلة إذا كنا نكفر بعضنا بعض ولكن نتعايش ونروح ونطلع وناكل ونسافر مع بعضنا بعض ؟

اتمنى تكون وصلت الفكره
تضحك على منو أنت تحسب الناس مثلك مغيبين عن الواقع روح للغرب وشكك في محرقت اليهود في المانيا مجرد التشكيك ورنا شلون يحترمون معتقدك قال حريه وكل واحد يروح بيتهم على كيفك حجي مرق باميه ;)
 

مرق باميه

عضو ذهبي


الاستـــــــــاذ ،،، الشيف / مرق باميه



كلامك واضح ومفهوم وادري بهذا التوجه واعرفه جيدا ،،، لكن قبل كل شئ ،، بخصوص السماح بتكفير ومهاجمة بعضنا البعض ومهاجمة معتقدات بعضنا ونقدها ،، ومهاجمة الرموز والشخصيات المقدسه عند كل اصحاب مذهب ،،،،، احب اذكرك ،، ان اهل السنه يرفضون رفضا قاطعا مهاجمة اهل البيت رضوان الله عليهم ،، فاهل السنه يقدسون ويحترمون اهل البيت اكثر من تقديسكم واحترامكم لهم ،،، ولايقبلون باي شكل من الاشكال باهانتهم او الاساءة اليهم ،، وانت وغيرك تعرفون هذا الشئ ،،، لكن بالمقابل انتم بكل جراه ووقاحه تهاجمون الخلفاء والصحابه والرموز التي يعتد ويفتخر بها اهل السنه ،،، هذه المعادله غير المتكافئه ،، من شانها ان تدفن مقترحك الغير منصف تماما ،،، فنحن لانقبل بمهاجمة اهل البيت ،، باسم الحريه وغيرها من سخافات ،،،، باي شكل من الاشكال ،، بل لهم الاحترام والتقدير والتبجيل ،،،، لكنكم انتم تجيزون وتشرعون الطعن والسب بالصحابه والخلفاء فاباحة ماذكرته فيه اجحاف بحق اهل السنه ،،،،،،،،، هذا للتذكير قبل ماقول رايي بكلامك ،،،،،،،،،



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


ماذكرته انت وقلت ان الغرب يطبقونه ،،، صحيح ،، لكنك انت كشخص تعيش في مجتمع ،، فانت ملزم ،، باحترام مقدسات هذا المجتمع وعدم الخروج عنها ،،،،، ومايصلح للغرب ليس بالضروره يصلح لنا فالمجتمعات العربيه الاسلاميه ليست مهيئه لمثل هذا الامر نهائيا ،،،،، الغرب عندما نهج هذا المنهج كان مهيئا تماما لتقبل مثل الاسلوب اللذي ذكرته انت ،،،،،، لكن ، يجب الاتنكر ،، ان المجتمعات العربيه والاسلاميه ،، لها خصوصيتها التي ،، لايحق لكائن من كان انتهاكها ،، بحجة ان الغرب يفعلونها ،،،،


الغرب ياعزيزي ،، رسخوا اعظم مبدا عرفته البشريه ،، وهو ان ( الاصاله للانسان ) ،،،،، وهذا مااصلح احوالهم وحسن اوضاعهم ودفعهم للرقي في كل المجالات ،، وجعلهم ،، يتقبلون الطرح اللذي تفضلت فيه حضرتك ،،،،،،،،،، لكن المجتمعات العربيه والاسلاميه ،،، يبيلها ميتين سنه ،، علي ماتفهم مجرد فهم ،، مبدا ( اصالة الانسان ) ،،، فضلا عن ان تؤمن فيه ،،،، وتطبقه ،،،،،،،


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

و يبقي ماذكرته ،،، غير صالح نهااااائيا للتطبيق في مجتمعاتنا ،،،،،،،،، لان تطبيق ماذكرته عندنا ،،، يحتاج ان يسبقه ،، ترسييييخ مبدا ان الاصاله للانسان ،،،،،،، وبالتالي يكون تطبيق طلبك وكلامك ،، عمليا ،،،، هو المستحييييييل بعينه ،،،،،،

يا رااجل !!

نعم صحيح ماكو طعن في أهل البيت لكن هناك طعن ليل ونهار في عقيدة التشيع وتسفيه هذا المذهب وهناك قنوات مخصصة فقط لمهاجمة التشيع " قناة صفا ووصال " وغير التحريض بالإرهاب على كل من ينتسب لهذا المذهب

نعم لا بأس أن يطعن ما يٌسمى بأهل السنه في عقيدة التشيع وحتى اخراجهم من الملة كما هو حاصل دون التحريض على الإرهاب والكراهية لكن بالمقابل على أهل السنه أن يتقبلوا توجيه النقد والطعن بعقيدتهم ورموزهم من باب العدالة والمساواة ، فمن حق كل مذهب أن يطعن بالمذهب الآخر وأن يدعو لدينه وعقيدته بالدليل والبٌرهان ثم ندع للناس حرية التقييم والإختيار ،

نحن الآن في زمن الإنترنت والتواصل الإجتماعي فلا يوجد أي قوة في هذا العالم تستطيع حجب حرية الرأي والإعتقاد والنقد لكل ما هو مقدس لدى الغير فعلينا جميعا أن نتعايش مع هذا الوضع القائم وسن قوانين تحمي حرية التعبير وتجريم الكراهية مثل الحاصل بالغرب أما أساليب القمع وحجب حرية الرأي والسجن لمجرد أنه انتقد رمز مقدس لدى الغير هو لا يؤمن به فهذه الأفعال ستزيد الوضع سوءا ..


أما قولك بأن المجتمعات الإسلامية لها خصوصية وغير مهيأه فأقولك بأن الغرب كان في يوم مثل مجتمعنا لا يتقبل النقد والحريات ولكنه استطاع بالنهاية أن يطور من نفسه ، وإن شاء الله المجتمعات الإسلامية والعربية ستسير إلى نفس الطريق فدوام الحال من المٌحال
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
يا رااجل !!

نعم صحيح ماكو طعن في أهل البيت لكن هناك طعن ليل ونهار في عقيدة التشيع وتسفيه هذا المذهب وهناك قنوات مخصصة فقط لمهاجمة التشيع " قناة صفا ووصال " وغير التحريض بالإرهاب على كل من ينتسب لهذا المذهب

نعم لا بأس أن يطعن ما يٌسمى بأهل السنه في عقيدة التشيع وحتى اخراجهم من الملة كما هو حاصل دون التحريض على الإرهاب والكراهية لكن بالمقابل على أهل السنه أن يتقبلوا توجيه النقد والطعن بعقيدتهم ورموزهم من باب العدالة والمساواة ، فمن حق كل مذهب أن يطعن بالمذهب الآخر وأن يدعو لدينه وعقيدته بالدليل والبٌرهان ثم ندع للناس حرية التقييم والإختيار ،

نحن الآن في زمن الإنترنت والتواصل الإجتماعي فلا يوجد أي قوة في هذا العالم تستطيع حجب حرية الرأي والإعتقاد والنقد لكل ما هو مقدس لدى الغير فعلينا جميعا أن نتعايش مع هذا الوضع القائم وسن قوانين تحمي حرية التعبير وتجريم الكراهية مثل الحاصل بالغرب أما أساليب القمع وحجب حرية الرأي والسجن لمجرد أنه انتقد رمز مقدس لدى الغير هو لا يؤمن به فهذه الأفعال ستزيد الوضع سوءا ..


أما قولك بأن المجتمعات الإسلامية لها خصوصية وغير مهيأه فأقولك بأن الغرب كان في يوم مثل مجتمعنا لا يتقبل النقد والحريات ولكنه استطاع بالنهاية أن يطور من نفسه ، وإن شاء الله المجتمعات الإسلامية والعربية ستسير إلى نفس الطريق فدوام الحال من المٌحال
طعونكم قد أبطلت و لله الحمد و المنة و لم تكن أنتقاداتكم بنائةً حتى يحتذى بها

و قلنا لكم مراراً أن أهل البيت عليهم السلام منا و لم ينشئوا مذهباً يخالف ظاهره باطنه و هم منزهون و بريئون عن ذلك


فلو كنا على باطل لدمغنا حقكم و للطمنا معكم

فلا خير في دنيا مئالها إلى زوال و أموال يكثر عنها السؤال ((( أعني الخمس الذي يجمعه من لا راتب له إلا به )))

فالحمد لله على هدايته و إحسانه
 
أعلى