واشنطن تفرض عقوبات على روس وسوريين من النظام يشترون النفط من تنظيم الدولة

meshal

عضو بلاتيني
جي بي سي نيوز- قالت وزارة الخزانة الأمريكية الأربعاء : أنها ستفرض عقوبات مالية ـ على بعض رجال الأعمال والشركات التي تشتري النفط من تنظيم الدولة في سوريا والعراق .

وأضافت الوزارة في بيان لها مساء الأربعاء : أن هناك وسطاء قاموا بتسهيل عمليات بيع النفط بين تنظيم الدولة وجهات داخلية وخارجية .

وأشار البيان الى أن من بين الوسطاء والأشخاص الذين قاموا بشراء النفط من التنظيم المتشدد ، رجال اعمال روس وسوريون ، وآخر وسيط في الحكومة السورية الحالية .

وأوضحت أنها فرضت عقوبات على 4 أشخاص و6 شركات ، بينهم وسيط في الحكومة السورية يقوم بشراء النفط للنظام السوري ، ورجل الأعمال السوري (مدلل خوري) .

ومن بين رجال الأعمال السوريين (جورج حسواني) وشركته "هيسكو" ، قام بتسهيل وشراء النفط من التنظيم المتشدد في سوريا .
وشملت العقوبات رجل الأعمال الروسي ورئيس الاتحاد العالمي للشطرنج " كيرسان إيليوميجنوف " ، وقالت الوزارة أنه يقدم الدعم المالي للنظام السوري لشراء النفط .

من جهته ، اعتبر رجل الاعمال الروسي كيرسان إيليوميجنوف ، أن اتهامات الخزانة الامريكية هي بمثابة استفزاز له ولشركاته ، نافياً أن يكون هناك أي دعم مالي لسوريا أو حتى ايران ، على حد قوله .

وأوضحت الخزانة الامريكية أنه سيتم تجميد جميع أصول هؤلاء الاشخاص ، في الولايات المتحدة ، وسيتم حظر هذه الشركات ، ووقف تعامل الامريكيين معهم على الفور .

يأتي ذلك بعد اعلان الرئيس باراك أوباما مؤخراً بضرورة تجفيف منابع تمويل تنظيم الدولة في سوريا والعراق .

====
ريحة الروس والنظام السوري فاحت ووصلت لواشنطن
 
أعلى