سجن الشيخ احمد الفهد ستة اشهر ؟؟!!

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ستة أشهر سجنا لأحمد الفهد


حكم قضائي بادانته بتهمة الإساءة للقضاء والنيابة
10/12/2015 الآن- المحرر القانوني 7:14:10 PM

قضت محكمة الجنايات في جلسة لها الخميس بحبس الشيخ أحمد الفهد الصباح 6 أشهر مع الشغل وألف دينار لوقف النفاذ وبراءة طاقم أحد البرامج في قناة الوطن، وذلك على خلفية لقاء للفهد قبل نحو عام.

وتنوعت الإتهامات ضد الفهد في هذه القضية حول الإساءة للقضاء، ومخالفة قرار منع الخوض في بلاغ الكويت عبر إحدى القنوات الفضائية والإساءة لأعضاء النيابة العامة والتشكيك في نزاهة النائب العام.
...................


التعليق :
هذا الحكم والذي قد يصنف انه غريب بين حجم استقلالية القضاء الكويتي و هو مصدر فخر للكويتيين
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اصدر بياناً غريباً عجيباً مزجَ فيه بين السياسة والقضاء والرياضة و«اتحاد الرماية» و«الأولمبي الآسيوي»

السبت، 12 ديسمبر 2015

- ربط بين الحكم وبين العلاقة الحالية للكويت مع الحركة الرياضية !

- اكد ان قانون الرياضة جاء رداً على نتائج انتخابات الاتحاد الدولي للرماية !

- الفهد استعرض في بيانه «تاريخه» المحارب للفساد... منذ كان في الجيش !


بعد أقل من 24 ساعة على إصدار محكمة الجنايات حكماً بسجنه ستة أشهر مع وقف التنفيذ لإساءته للقضاء والتشكيك بنزاهة النائب العام، أصدر الشيخ أحمد الفهد بياناً غريباً عجيباً واصل فيه الإساءة للقضاء باعتباره الحكم «هجوماً شخصياً» ضده، ورابطاً إياه «بالعلاقة الحالية بين الكويت والحركة الرياضية»، رغم أن كل كويتي يدرك أن القضية التي دين بها معروفة حيثياتها وأسبابها وما تخللها من «فبركات سياسية وإساءات» ولا علاقة لها بالأزمة الرياضية الحالية.

ومن التعليق على الحكم، انطلق الفهد، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي، الى اعتبار القانون الجديد للرياضة مهدداً لاستقلالية الحركة الرياضية في الكويت، وأنه جاء رداً على نتائج انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للرماية في ديسمبر 2014.


ووصف الفهد في بيان صادر عن المجلس الأولمبي الآسيوي حكم محكمة الجنايات ضده بأنه «هجوم شخصي، وللأسف انه نتيجة للعلاقة الحالية بين الكويت والحركة الرياضية. فضمن الدستور الديموقراطي للكويت، لديّ الحق بالتعبير عن رأيي بحرية، وهذا كل ما فعلته».

وتابع الفهد «لقد حاربت كل أنواع الفساد وروّجت لحرية التعبير طوال حياتي، عندما كنت في الجيش وفي الحكومة والآن في الحركة الاولمبية. سأواصل حماية قيم الديموقراطية وحرية التعبير واستقلالية الحركة الرياضية».

وأضاف: «كما تعلمون، فإن الكويت تواجه ظرفاً صعباً في تاريخها الاولمبي والرياضي وفي دورها في الحركة الرياضية الدولية. ان اقرار القانون الجديد للرياضة الذي يهدد استقلالية الحركة الرياضية في الكويت جاء رداً على نتائج انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للرماية في ديسمبر 2014، وأدى الى إيقاف اللجنة الاولمبية الكويتية من قبل اللجنة الاولمبية الدولية في 27 أكتوبر 2015».

وأوضح البيان «بعض الاشخاص الذين اعتمدوا هذه القوانين الرياضية سعوا أيضاً للانتقام من المجلس الاولمبي الاسيوي بسبب الايقاف، وضغطوا لانهاء الاتفاق بين المجلس الاولمبي الاسيوي والحكومة الكويتية بعد 35 عاماً من التعاون الوثيق، كما يهددون بمنع الرياضيين الكويتيين من المنافسة في الاحداث الدولية، ومنها دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016».

وأشار المجلس إلى أنه «في الحدث الأخير من هذا الوضع المؤسف، تم استهداف رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي لانتقادات وجهها عن الوضع العام في الكويت خلال مقابلة تلفزيونية قبل ثلاث سنوات»، مؤكداً أن «رئيس المجلس الاولمبي يطعن بقوة بهذه الأمور وينفي ارتكاب أي مخالفات».

http://www.alraimedia.com/ar/article...2134/nr/kuwait
 

Way one

عضو مخضرم
الشيخ أحمد الفهد . يواجه مشكلات بسبب إيقاف الحركه الرياضيه .. و واضح أنه توجد خلافات بوجهات النظر بينه . وبين أطراف عده . كانت نتيجتها مع الأسف . الضرر الكبير بالحركه الرياضيه الكوينيه ..


الرياضه الكويتيه لكي تعود إلى هدوءها . تحتاج قرار سياسي حازم . ونافذ ..
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
سؤال قانوني
هل يحق لأحمد الفهد أن يتم يمسك منصب وزير أو يرشح نفسه لمنصي عام بعد هذا الحكم الملزم ..؟

ياليت اللي يجيب يكون مطلع على القانون والدستور
 
أعلى