الامام علي هو ربنا يوم القيامة وسيدخلكم النار !

عجباً لهؤلاء الجهلة الذي خزوا اهل البيت بهذه الاقوال الدجالة ولكن خوي ابي اكلمك عن شي انت تعرفه ليس كل الشيعة كذلك وانا احترم راي الانسان العادل فصدقني لا ينفع الانسان الاعمله والاية الكريمة (يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم) اكبر دليل على ذلك
 
صحيح كلام الشيخ الله يحفظه
علي هو ربنا يوم القيامه بإذن الله

امثال هذا المؤدلج كثر
الامر الذي يعطي معممي الدجل الحافز للمزيد من الكذب والدجل فبضاعتهم رائجه طالما هناك كم من الرعاع
فامثاله سيصرخ سلواات سلواات
حينما ياتي معمم ويقول المسردب يصلح طائرات بالجو
وهتلر يستعين بالجسين
والله خيط ثوب زفاف فاطمه وحضر زواجها
الخ الخ
 

brkan

عضو ذهبي
صحيح كلام الشيخ الله يحفظه
علي هو ربنا يوم القيامه بإذن الله
قال الله سبحانه وتعالى (وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ)
عندما يدعي الأغبياء أن الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه هو ربهم يوم القيامة فقد اشركوا بالله وكفرا والامام علي برئ مما يدعون .
فكيف يكون المخلوق الذي ولد مثل بقية البشر وعاش ومات وانتقل الى رحمة الله ربا والعياذ بالله هؤلاء ناس قد مسحت عقولهم ولا يملكون ذرة من تفكير ولا يعون ما يقولون تتحكم في عقولهم ملالي جبلت على الكذب والهراء والتلفيق وتقديس البشر ونسوا الله خالق الكون والبشرية .
 
عجباً لهؤلاء الجهلة الذي خزوا اهل البيت بهذه الاقوال الدجالة ولكن خوي ابي اكلمك عن شي انت تعرفه ليس كل الشيعة كذلك وانا احترم راي الانسان العادل فصدقني لا ينفع الانسان الاعمله والاية الكريمة (يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم) اكبر دليل على ذلك

نعم هؤلاء الجهله ابرزوا ان التشيع ماهو الا شرك وتكفير واساطير
والغيورين قله وصوتهم غير مسموع للاسف
استمعت وقرأت لهم ولكن زالغريب انهم محاربون من الاغلبيه
 
يعتقد هذا الاحمق انه سيغيضنا بشيء..
علي ربك ...انت دينك غير المسلمين ..كيفك ..
لكن لاتكذب وتدعي انك من اتباع ال البيت الاطهار والله انهم براء منكم ومن شرككم ..

نعم عزيزي كل الاساطير والشركيات الصقوها بال البيت عليهم السلام
كما قال زميلنا فواز علي برده اعلاه
بان هؤلاء اخزوا ال البيت
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
رغم و ضوح كذب ودجل أمثال هؤلاء المعممين ومخالفة نبينا محمد صلى الله وسلم
إلا أن العوام منهم مازال يصدقهم ويتبعهم أمر محير جداً

.......
أحد علماء أهل السنة -
قصة وعبرة في توحيد الله - الشيخ محمد المنجد

http://almunajjid.com/9910
...
لاحظ الفرق بين علماء أهل السنة - وهؤلاء المعممين
فى علم التوحيد لله عز وجل
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
رغم و ضوح كذب ودجل أمثال هؤلاء المعممين ومخالفة نبينا محمد صلى الله وسلم
إلا أن العوام منهم مازال يصدقهم ويتبعهم أمر محير جداً

.......
أحد علماء أهل السنة -
قصة وعبرة في توحيد الله - الشيخ محمد المنجد

http://almunajjid.com/9910
...
لاحظ الفرق بين علماء أهل السنة - وهؤلاء المعممين
فى علم التوحيد لله عز وجل

بارك الله بك اخي الفاضل وعلى اضافتك الطيبه

الحق ابلج لمن يود اتباعه
ولكن
هناك من يتدثر بقناع الاسلام لضربه من الداخل والمؤسف انهم يسوقون امعات بعد ان سيطروا على عقولهم
 

ولد عطا

عضو مخضرم
يعتقد هذا الاحمق انه سيغيضنا بشيء..
علي ربك ...انت دينك غير المسلمين ..كيفك ..
لكن لاتكذب وتدعي انك من اتباع ال البيت الاطهار والله انهم براء منكم ومن شرككم ..
النوع هذا من البشر يزعل اذا قلت له أنت تدعي مع الله مايجوز والي تقوله شرك عادي عنده :eek: بس لو تقول أنت الله يجزي خير الشيخ عثمان الخميس أو الشيخ عدنان العرعور يعطيك 50 سطر من الموعظه والفضيله والمواطنه وحنا أخوان ومابينا فرق :( مع العلم هو عراقي بس من نوع البطاط عراقي بس عادي أحارب مع أيران ضد العراق :شيطان: لايمت لنا لابدين ولا دم ولا تاريخ تاريهم تاريخ المجوس غبي على أربع شوارع :p
 

علي العبدي

عضو مميز
بالنسبة للفيديو الأول

مشكلة الفهم
لا يعارض ذلك قوله سبحانه في محكم كتابه: ”إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ، ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ“. (الغاشية: 26 - 27) لأن قيامهم عليهم السلام بفعل المحاسبة إنما يكون بإذنه وفي طول إرادته جل وعلا لا في عرضها.. تماما كما يقوم الملائكة عليهم السلام بأفعالهم بإذنه وفي طول إرادته. وكما يصحّ نسبة الفعل إليه (تبارك وتعالى) فإنه يصح نسبته أيضا إليهم عليهم السلام، ومثاله قوله سبحانه: ”اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا“ (الزمر: 43) بينما هو يقول في موضع آخر: ”قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ“ (السجدة: 12)، فنسب فعل قبض الأرواح تارة لنفسه، ونسبه تارة أخرى لملك الموت عليه السلام، فلا منافاة أيضا من نسبة فعل محاسبة الخلق تارة له سبحانه، وتارة لمن أوكل إليهم ..

أنتم تشكلون إشكال الشرك في مسألة اعتقاد الشيعة بالإيكال !
نحن وأنتم متفقين على ان الله أوكل الملائكة
ولم نتفق جميعنا انه اوكل غيرهم
هذا ما يجب ان تشكلوا به علينا ... تقولون أين دليلكم يا شيعة على أن الله اوكل غير الملائكة
التهمة بالشرك هذا تسرع
قولوا انكم يا شيعة لا دليل لديكم ان الله اوكل الأمر لأنبيائه أو أوليائه .. أما تهم الشرك هي عدم معرفة
وأنا عن نفسي اقول عندنا الأدلة على إيكال الله لهم بذلك
الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في كتبكم قال يا علي أنت قسيم الجنة والنار .
أما بقية الأدلة من كتبنا ولا تؤمنون بها ولا يصح ان احاججكم بها .

أما معنى الرب الذي قاله ليس الرب الذي نعبده
عندنا روايات في نفس الوقت تتمتها مؤولة
مثل علي بن ابي طالب الأول والآخر والظاهر والباطن يحيي ويميت ... تتمتها مؤولة ، للأول إسلاما وإيمانا والآخر من نظر في لحد رسوله والظاهر ظهير بالحق والباطن بطين العلم يحيي السنة ويميت البدعة
ومثلها مثلا رب من الأرباب .. لا يعني بها الشيعة أنه الرب الذي نعبده
وإنما السيد أو المالك الذي يقود الجماعة
في أصل اللغة العربية
لذلك نستخدمها أيضا عندما تحدث عن الأب في الأسرة نقول رب الأسرة
فلا مانع شرعا أو لغة من قول: فلان رب أسرة، أو رب منزل.. لأن الرب في اللغة تطلق على مالك الشيء وسيده، والمدبر له ، والقيم عليه والمنعم. ولا يطلق غير مضاف إلا على الله تعالى .

يعني لما يقول واحد ان علي هو الرب ... هذا لا يجوز لأن الإضافة معلوم عرفاً أنها خاصة بالله تعالى .



أما في الفيديو الثاني
الشطحة التي قالها هذا الخطيب ان العرش نعل للحسين عليه السلام
هذا لا يصح ولا يجوز لأي مخلوق مهما كان .




 

ولد عطا

عضو مخضرم
بالنسبة للفيديو الأول

مشكلة الفهم
لا يعارض ذلك قوله سبحانه في محكم كتابه: ”إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ، ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ“. (الغاشية: 26 - 27) لأن قيامهم عليهم السلام بفعل المحاسبة إنما يكون بإذنه وفي طول إرادته جل وعلا لا في عرضها.. تماما كما يقوم الملائكة عليهم السلام بأفعالهم بإذنه وفي طول إرادته. وكما يصحّ نسبة الفعل إليه (تبارك وتعالى) فإنه يصح نسبته أيضا إليهم عليهم السلام، ومثاله قوله سبحانه: ”اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا“ (الزمر: 43) بينما هو يقول في موضع آخر: ”قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ“ (السجدة: 12)، فنسب فعل قبض الأرواح تارة لنفسه، ونسبه تارة أخرى لملك الموت عليه السلام، فلا منافاة أيضا من نسبة فعل محاسبة الخلق تارة له سبحانه، وتارة لمن أوكل إليهم ..

أنتم تشكلون إشكال الشرك في مسألة اعتقاد الشيعة بالإيكال !
نحن وأنتم متفقين على ان الله أوكل الملائكة
ولم نتفق جميعنا انه اوكل غيرهم
هذا ما يجب ان تشكلوا به علينا ... تقولون أين دليلكم يا شيعة على أن الله اوكل غير الملائكة
التهمة بالشرك هذا تسرع
قولوا انكم يا شيعة لا دليل لديكم ان الله اوكل الأمر لأنبيائه أو أوليائه .. أما تهم الشرك هي عدم معرفة
وأنا عن نفسي اقول عندنا الأدلة على إيكال الله لهم بذلك
الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في كتبكم قال يا علي أنت قسيم الجنة والنار .
أما بقية الأدلة من كتبنا ولا تؤمنون بها ولا يصح ان احاججكم بها .

أما معنى الرب الذي قاله ليس الرب الذي نعبده
عندنا روايات في نفس الوقت تتمتها مؤولة
مثل علي بن ابي طالب الأول والآخر والظاهر والباطن يحيي ويميت ... تتمتها مؤولة ، للأول إسلاما وإيمانا والآخر من نظر في لحد رسوله والظاهر ظهير بالحق والباطن بطين العلم يحيي السنة ويميت البدعة
ومثلها مثلا رب من الأرباب .. لا يعني بها الشيعة أنه الرب الذي نعبده
وإنما السيد أو المالك الذي يقود الجماعة
في أصل اللغة العربية
لذلك نستخدمها أيضا عندما تحدث عن الأب في الأسرة نقول رب الأسرة
فلا مانع شرعا أو لغة من قول: فلان رب أسرة، أو رب منزل.. لأن الرب في اللغة تطلق على مالك الشيء وسيده، والمدبر له ، والقيم عليه والمنعم. ولا يطلق غير مضاف إلا على الله تعالى .

يعني لما يقول واحد ان علي هو الرب ... هذا لا يجوز لأن الإضافة معلوم عرفاً أنها خاصة بالله تعالى .



أما في الفيديو الثاني
الشطحة التي قالها هذا الخطيب ان العرش نعل للحسين عليه السلام
هذا لا يصح ولا يجوز لأي مخلوق مهما كان .



اذكر قبل فتره اعتقد تناقشنا في موضوع خارج عن موضوع الدين والمذاهب اعتقد امور سياسيه او شي من هنوع والنقاش معاك ممتع لاتتهرب ولاتلف ولادور مثل الباقين بس اتمنا تجيب لي حديث ان علي رضي الله عنه قسيم الجنة والنار من كتبنا واتمنا من الصحيحين البخاري ومسلم بس اتمنا ماتجيب حديث ضعيف تفضل
 

علي العبدي

عضو مميز
اذكر قبل فتره اعتقد تناقشنا في موضوع خارج عن موضوع الدين والمذاهب اعتقد امور سياسيه او شي من هنوع والنقاش معاك ممتع لاتتهرب ولاتلف ولادور مثل الباقين بس اتمنا تجيب لي حديث ان علي رضي الله عنه قسيم الجنة والنار من كتبنا واتمنا من الصحيحين البخاري ومسلم بس اتمنا ماتجيب حديث ضعيف تفضل

هات لي ما يلزمني منكم أن ما تأخذوه فقط من البخاري ومسلم ، وبقية الكتب لا اعتراف بها ... وأنا حاضر .
 

ولد عطا

عضو مخضرم
هات لي ما يلزمني منكم أن ما تأخذوه فقط من البخاري ومسلم ، وبقية الكتب لا اعتراف بها ... وأنا حاضر .
ياسيد علي معروف حتى للبوذي ان السنه افضل كتب عندهم الصحيحين البخاري ومسلم تفضل عطني الحديث منهم وانا راح التزم معاكم بالكتب الي انت تعتقد انهم افضل الكتب تفضل
 
أعلى