المثليون الإيرانيون من جميع أنحاء العالم في أول ظهور علني لهم...ما عدا في إيران

حوللي

عضو مميز
165.jpg

free-3034379641177837722.jpg

free-410816685939987470.jpg


المصدر : France24

أول مسيرة علنية لمثليي الجنس الإيرانيين نظمت في طهران بإيران يوم 22 مايو الماضي.

"نحن في كل مكان" هذا هو الشعار الذي أطلقه المثليون الإيرانيون الموجودون في أركان الدنيا الأربعة والذين نظموا في الأسابيع الماضية ظهورا عاما لهم على شبكة الإنترنت في بادرة تضامن خاصة مع المثليين داخل إيران، البلد الذي قد يكلفك فيه سلوكك الجنسي حياتك.

فبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة التعصب ضد المثلية الجنسية، أطلق أرشام بارسي، مؤسس منظمة المثليين الإيرانيين والتي يقع مقرها في تورونتو بكندا، دعوة على فيس بوك يحث فيها أعضاء جمعية "قوس قزح" على الحديث عن تجاربهم ونشر مقاطع فيلمية لهم على انترنت، وهي الدعوة التي لاقت قبولا كبيرا من عدد كبير من الإيرانيين الذين يعيشون حول العالم والذين وافقوا على الكلام علانية بحرية ودون تغطية وجوههم.

ففي بلادهم الأصلية إيران لاتحرم السلطات المثليين والمتخنثين من حقوقهم الطبيعية، ولكنها تمنعهم من إقامة الإحتفالات العلنية. كما أن كل العلاقات الجنسية التي تقام خارج مؤسسة الزواج التقليدية تعتبر غير شرعية وتعد خرقا للإرادة الإلهية ولكنها تتساهل مع المثليين في الآونة الأخيرة.

ووفقا للتأويل الإيراني لأحكام الشريعة الإسلامية فإن اللواط يعد جريمة يعاقب عليها بشدة مرتكبوها، وإذا كان مرتكبوها راشدين وقاموا بفعلهم بالتراضي فيما بينهم فإنهم قد لايعاقبون بالإعدام جراء ذلك إلا إذا مورست علناً. وحتى المراهقون قد يعدمون كما حدث عام 2005 في مدينة مشهد عندما أعدم مراهقان أحدهما قاصر لممارستهما الجنس سويا علناً. الرئيس أحمدي نجاد بدوره أكد في محاضرة ألقاها بجامعة كولومبيا الأمريكية بنيويورك عام 2007 أنه لا يوجد مثليون في إيران.
إيرانية ترفع لافتة مكتوب عليها "أنا مثلية ولكنني إنسان قبل كل شيء". نشر هذا التسجيل على موقع يوتيوب.
"في كل دقيقة تمر علينا في إيران، نعيش تحت وطأة الإحساس بأنهم سيلقون القبض علينا"



Ama

أما – (اسم مستعار) تعيش في إيران.

أن تكون مثليا في إيران احتمال يفتح الباب واسعا لكثير من الصعوبات، والتي تبدأ في محيط العائلة، فالأقارب لا يتقبلون البتة فكرة أن تكون مختلفا. وأنا شخصيا أعد محظوظة لأن أختي لا تبدي أي امتعاض من ميولي الجنسية وعلاقتها مع شريكاتي في الجنس تسير على ما يرام. بقية أفراد العائلة تساورهم الشكوك حيال ميولي ولكنهم يتصرفون كما لو كانوا لا يلاحظون شيئا.

ومع ذلك فإن الأخطار محدقة بنا في أي لحظة، ففي كل دقيقة نتوقع أن يكتشفوا أمرنا سواء الشرطة أو حتى الأشخاص العاديون. ووفقا للقانون فإن أي امرأة مثلية تعاقب بالجلد مئة جلدة في المرات الثلاث الأولى لتوقيفها وفي المرة الرابعة تعدم، الأمر مختلف للرجال فهم يعدمون من أول مرة.

قد تعتقدون أن الأمور ازدادت سوءا منذ مجيء أحمدي نجاد للسلطة ولكن هذا ليس صحيحا فالقانون لم يتغير حتى من قبله. حاليا كل مبادرات الدعم للمثليين تأتي من الخارج فلا أحد يجرؤ على دعمنا علانية في إيران."


"أحلم باليوم الذي نتكلم فيه عن الحب بلا خوف"

شوكوفيه فتاة إيرانية عانت كثيرا لأنها لم تستطع الحديث مع أي من أفراد عائلتها عندما وقعت في حب فتاة أخرى وتقول "أحلم بمستقبل تكون فيه شمس كبيرة وقوس قزح وحب نتكلم عنه دون خوف". نشره على يوتيوب.


"إيران تخلت عني"

"أنا مثلي إيراني، أخشى من كشف وجهي، هربت من إيران ومن عائلتي فوطني تخلى عني، اليوم أنا لاجئ في تركيا وأعد الأيام بحثا عن مخرج ولكني عندي أمل فنحن في كل مكان." نشر على موقع يوتيوب.


أن تكون مثلي الجنس في إيران احتمال يفتح الباب واسعا لكثير من الصعوبات، والتي تبدأ في محيط العائلة، فالأقارب لا يتقبلون البتة فكرة أن تكون مختلفا. وأنا شخصيا أعد محظوظة لأن أختي لا تبدي أي امتعاض من ميولي الجنسية وعلاقتها مع شريكاتي في الجنس تسير على ما يرام. بقية أفراد العائلة تساورهم الشكوك حيال ميولي ولكنهم يتصرفون كما لو كانوا لا يلاحظون شيئا. ومع ذلك فإن الأخطار محدقة بنا في أي لحظة، ففي كل دقيقة نتوقع أن يكتشفوا أمرنا سواء الشرطة أو حتى الأشخاص العاديون. ووفقا للقانون فإن أي امرأة مثلية (تجاهر بفعلها) تعاقب بالجلد مئة جلدة في المرات الثلاث الأولى لتوقيفها وفي المرة الرابعة تعدم، الأمر مختلف للرجال فهم يعدمون من أول مرة قد تعتقدون أن الأمور ازدادت سوءا منذ مجيء أحمدي نجاد للسلطة ولكن هذا ليس صحيحا فالقانون لم يتغير حتى من قبله. حاليا كل مبادرات الدعم للمثليين تأتي من الخارج فلا أحد يجرؤ على دعمنا علانية في إيران.


التعليق : لاحول ولاقوة إلا بالله , هل يعقل هذا ؟ لماذا ينتشر الشذوذ الجنسي بهذه السرعة في إيران ؟ لا بد من تشخيص وعلاج لتلك الظاهرة الخطيرة !
 
التعديل الأخير:

ماجد11

عضو بلاتيني
لا تجاروا اتباع الولي الفقيه في سخافاتهم نسأل الله العفو والعافية هؤلاء منحطين اخلاقيا ومجاراتهم انحطاط مماثل يقول الاحنف بن قيس
ثلاثة لا ينتصفون من ثلاثة: شريف من دنيء، وبر من فاجر، وحليم من أحمق.
 
أعلى