صحيفة: أمريكيون بين متشددين معتقلين في السعودية

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
صحيفة: أمريكيون بين متشددين معتقلين في السعودية
Sun Jan 31, 2016 11:17am GMT

الرياض (رويترز) - نقلت صحيفة سعودي جازيت السعودية اليومية الناطقة بالإنجليزية يوم الأحد عن مصدر لم تذكر اسمه قوله إن تسعة أمريكيين بين 33 مشتبها بهم اعتقلوا بتهم تتعلق بالإرهاب في المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع المنصرم.

وأضافت أن أربعة أمريكيين اعتقلوا يوم الاثنين وخمسة في الأيام التالية مع 14 سعوديا وثلاثة يمنيين وسوريين اثنين وإندونيسي وفلبيني وإماراتي وفلسطيني ومواطن من قازاخستان.

ولم يرد على الفور رد من السفارة الأمريكية على طلب بالتعليق.

وكانت السعودية أعلنت تنظيم الدولة الإسلامية في عام 2014 تنظيما إرهابيا واعتقلت المئات من أنصاره. ويسيطر التنظيم على مساحات كبيرة من الأراضي في العراق وسوريا وشن سلسلة هجمات في المملكة.

وتعرض مسجد للشيعة في السعودية لهجوم يوم الجمعة في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى وإصابة 18 في أحدث هجوم من سلسلة من الهجمات التي أعلن الجهاديون السنة مسؤوليتهم عنها وأسفرت عن سقوط 50 قتيلا خلال العام المنصرم.

وذكر الموقع الالكتروني لمركز المناصحة والرعاية التابع لوزارة الداخلية -والذي يهدف إلى إعادة تأهيل المتشددين- أنه تم إلقاء القبض على أربعة أمريكيين في 25 يناير كانون الثاني وعلى أربعة آخرين خلال الشهور الثلاثة السابقة. ولم يدرج بعد المزيد من الاعتقالات في الآونة الأخيرة.

ووجه المتحدث باسم وزارة الداخلية رويترز للاطلاع على هذا الموقع الذي يقدم معلومات عن كل المعتقلين المشتبه أنهم متشددون إلا أنه لم يعلق أكثر من ذلك.

وقالت الوزارة أمس السبت إن أحد المهاجمين في هجوم الأحساء هو عبد الرحمن التويجري البالغ من العمر 22 عاما وهو سعودي فجر سترة ناسفة خارج مسجد الإمام الرضا في ضاحية محاسن بالأحساء.

وأضافت أنه جرى القبض على شخص يبلغ من العمر 27 عاما يرتدي سترة ناسفة ويحمل قنابل يدوية بعد أن أمسك به مصلون في المسجد في أعقاب إطلاقه النار عليهم أثناء الهجوم.
..........................

التعليق:
يعني اتوقع انهم امريكيين من اصول شرق اوسطية او مشرقية بصعب وجود متطرفيين بيض بين المسلمين الامريكيين
 
أعلى