عطوني جنسية وأنا لن أحقد على الكويت!!

الكاتب طلال

عضو فعال
من الغريب جدا أن تجد شخص يعيش معك في بلدك ياكل ويشرب وينام بأمان ويعمل وعنده بيت ويطلع ويجي على كيفه .. ويقولك ليس لدي ولاء لهذه البلد لاني غير كويتي!!
يعني عطوني جنسية وأنا أموت على الكويت وأهلها كأن الكويت تطر منه الحب والولاء!!
هل الولاء بجنسية ؟ أم بحب يكمن في أعماقنا ووفاء وعطاء لايعرف الحدود . إذا أنا كنت عايش أفضل من بعض الكويتين ماذا أريد بجنسية تريد إنتماء وأنت ترفض الولاء!! ماهذا التناقض السافر .. هل وصلت بنا الأمور هكذا؟
أكيد بيطلع لي واحد بيقولي بدون انت ماتعرف حالهم وشلون عايشين. بقولك إنهم عايشين أفضل من اللي عايش بالعراق أو اللأجئين اللي في الأطراف الحدودية في هذا البرد القارص وهم جياع وبلا مأوى أو غطاء يدفئهم ..
ليش في ناس يفسقوون بالنعمه ؟!
صراح نرفزني هالشي بحوار أحدهم .. ماعنده ولاء بس يبي جنسية ويبي يعيش أحسن منك وهو الحمدلله حالته جيده ولاشاكر ربه.. هل أصبح الولاء عملة ورقية مصلحة تتغير حسب الظروف !!

دعوة للحوار .... والله يعيني على من يلتمس له العذر !

Tarek

عضو
اخ طلال بعيد عن الكلام المسفط اقرأ الحقيقة

الكويت دولة حديثة النشوء

حصلت دولة الكويت على استقلالها عام 1961 م

و بدأت حكاية الجنسية من قبل ذلك و ازدادت اهميتها مع الوقت و موضوع الجنسية موضوع عجيب

يعني بالله عليك العجم الفرس (كل الاحترام للاخوة الفرس و العيم) الذين اتوا من ايران يأخذون الجنسية الكويتية و يحرم منها البدون العرب !!!!

البدون من اهل البادية و اطراف الكويت من جهت العراق و من بدو سوريا و غيرهم و هم عرب و لهم كل الحق بالحصول على الجنسية الكويتية العربية اكثر من غيرهم للقرب الجغرافي من الكويت و توالد عدة اجيال منهم على ارض الكويت.

الحين موضوعنا مو عرب و عجم و سنة و شيعة لا لا لا ....... ارجوك افهمني

نحن نتكلم عن جزء من الجزيرة العربية اسمه الكويت .............. اصبح هذا الجزء دولة مستقلة و هو لم يكن شيء في الوجود

بأي حق يتصرف آل الصباح بهذه الطريقة المجحفة بحق غيرهم من العرب ؟!!!

و على اي اساس انت كويتي و هذا بدون و مالذي حصل بعد الــ 1961 م

و شنو يعني داخل السور و خارج السور ...... و ليش اهل داخل السور (عيال بطنها) يتحكمون فيما هو خارج السور و ليش ما يرجعون داخل سورهم.

هل هو منطق القوة ؟؟............... هل ترضون يا اهل الكويت (داخل السور و عيال بطنها) ان يرد عليكم البدون بمنطق القوة و يرجعونكم للعيش وراء السور و تتشكل دولتين في الكويت وحدة دولة داخل السور و اخرى دولة خارج السور ؟؟؟؟؟

انتم عملتوا احصاء و عرفتوا عدد البدون جميل جداً جزاكم الله خيراً

خلاص اقفل هذا الباب اجنس الناس و انتهت المشكلة

تجد شخص كويتي و اقربائه بدون ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله شيء عجيب غريب

طيب تعال .............. شرايك في من يهدم الحدود و يوحد المسلمين و يقول لا في جنسية و لا غيره انت مسلم تعيش في بلاد المسلمين و تتساوى مع غيرك في الحقوق و الواجبات كما يحدث في الدولة الاسلامية (داعش) ؟؟؟؟؟؟؟

في ناس وايد راح تحب هذي الشغلة و تكرهك يا بابا

امراد .... انا طولت عليك

الموضوع سياسي بحت ..... الجماعة آل الصباح الله يهديهم لهم نظرة في الموضوع و ما ادري ليش ما يبون يجنسون البدون ........... بس متأكد ان في اسباب حقيقية غير المعلنة الله اعلم فيها.

هنا اتذكر مسرحية عبدالحسين عبدالرضا "الكويت عام 2000"

اكثركم يدري سالفة المسرحية من فترة الغوص الى نهاية عصر النفط حيث تتنبأ المسرحية في نهايتها انه سوف يأتي يوم ينتهي عصر الثراء و النفط و تعود الكويت فقيرة كما بدأت و بفرض ان ما تنبأت به المسرحية سوف يحدث فعلاً

و تعود الكويت فقيرة

فمن سوف يعيش بالكويت بعد ذلك

البدون و الفقارة و المساكين

ام عيال بطنها اهل السور و اكثرهم يمتلكون فلل و عقارات في الخارج في سلطنة عمان و ايران و اوربا و امريكا و ...................

آه ثم آه

ماتت المحبة و التجانس و الالفه بين اهل الكويت ...... و مع مرور الوقت يتمزق الجسد الكويتي اكثر و اكثر مع التحزب و التشرذم و العنصرية في بلد متعدد الاعراق و المذاهب

و من يزرع تفرقة و عنصرية لا بد يوم يحصد صراع و دمار

الكاتب طلال

عضو فعال
اخ طلال بعيد عن الكلام المسفط اقرأ الحقيقة

الكويت دولة حديثة النشوء

حصلت دولة الكويت على استقلالها عام 1961 م

و بدأت حكاية الجنسية من قبل ذلك و ازدادت اهميتها مع الوقت و موضوع الجنسية موضوع عجيب

يعني بالله عليك العجم الفرس (كل الاحترام للاخوة الفرس و العيم) الذين اتوا من ايران يأخذون الجنسية الكويتية و يحرم منها البدون العرب !!!!

البدون من اهل البادية و اطراف الكويت من جهت العراق و من بدو سوريا و غيرهم و هم عرب و لهم كل الحق بالحصول على الجنسية الكويتية العربية اكثر من غيرهم للقرب الجغرافي من الكويت و توالد عدة اجيال منهم على ارض الكويت.

الحين موضوعنا مو عرب و عجم و سنة و شيعة لا لا لا ....... ارجوك افهمني

نحن نتكلم عن جزء من الجزيرة العربية اسمه الكويت .............. اصبح هذا الجزء دولة مستقلة و هو لم يكن شيء في الوجود

بأي حق يتصرف آل الصباح بهذه الطريقة المجحفة بحق غيرهم من العرب ؟!!!

و على اي اساس انت كويتي و هذا بدون و مالذي حصل بعد الــ 1961 م

و شنو يعني داخل السور و خارج السور ...... و ليش اهل داخل السور (عيال بطنها) يتحكمون فيما هو خارج السور و ليش ما يرجعون داخل سورهم.

هل هو منطق القوة ؟؟............... هل ترضون يا اهل الكويت (داخل السور و عيال بطنها) ان يرد عليكم البدون بمنطق القوة و يرجعونكم للعيش وراء السور و تتشكل دولتين في الكويت وحدة دولة داخل السور و اخرى دولة خارج السور ؟؟؟؟؟

انتم عملتوا احصاء و عرفتوا عدد البدون جميل جداً جزاكم الله خيراً

خلاص اقفل هذا الباب اجنس الناس و انتهت المشكلة

تجد شخص كويتي و اقربائه بدون ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله شيء عجيب غريب

طيب تعال .............. شرايك في من يهدم الحدود و يوحد المسلمين و يقول لا في جنسية و لا غيره انت مسلم تعيش في بلاد المسلمين و تتساوى مع غيرك في الحقوق و الواجبات كما يحدث في الدولة الاسلامية (داعش) ؟؟؟؟؟؟؟

في ناس وايد راح تحب هذي الشغلة و تكرهك يا بابا

امراد .... انا طولت عليك

الموضوع سياسي بحت ..... الجماعة آل الصباح الله يهديهم لهم نظرة في الموضوع و ما ادري ليش ما يبون يجنسون البدون ........... بس متأكد ان في اسباب حقيقية غير المعلنة الله اعلم فيها.

هنا اتذكر مسرحية عبدالحسين عبدالرضا "الكويت عام 2000"

اكثركم يدري سالفة المسرحية من فترة الغوص الى نهاية عصر النفط حيث تتنبأ المسرحية في نهايتها انه سوف يأتي يوم ينتهي عصر الثراء و النفط و تعود الكويت فقيرة كما بدأت و بفرض ان ما تنبأت به المسرحية سوف يحدث فعلاً

و تعود الكويت فقيرة

فمن سوف يعيش بالكويت بعد ذلك

البدون و الفقارة و المساكين

ام عيال بطنها اهل السور و اكثرهم يمتلكون فلل و عقارات في الخارج في سلطنة عمان و ايران و اوربا و امريكا و ...................

آه ثم آه

ماتت المحبة و التجانس و الالفه بين اهل الكويت ...... و مع مرور الوقت يتمزق الجسد الكويتي اكثر و اكثر مع التحزب و التشرذم و العنصرية في بلد متعدد الاعراق و المذاهب

و من يزرع تفرقة و عنصرية لا بد يوم يحصد صراع و دمار

اخوي ردك جيد وماختلف معاك والله
بس هل يحق لي أن أحمل الحقد والضغينه في قلبي لانه دولة ماتبي تجنسني بغض النظر مستحق أو غير مستحق ..
اذا واحد مافيه خير للدولة اشحقى يطالب بجنسية؟؟
شوف انا مثلا مالوم أهل البرغش اذا شالو بقلوبهم على الكويت لانه مالهم ذنب بهذا القرار الظالم

Tarek

عضو
اخي طلال

لا تحكم على البعض من البدون و تعمم على الكل او تأخذ بكلام شخص في ساعة غضب او في حالة دفاع عن الكبرياء الجريح

انا واحد من الناس عاشرت البدون و جلست و اكلت و عملت مع البدون ........... هم ناس مثلي و مثلك و صدقني ولائهم لهذه الارض اكثر من الكثير من الكويتيين

معلش احكي لك قصة حدثت في الزمن القديم

مر شخص فقير يعيش في البادية على قصر الملك .... فرأى الفقير القصر و بدأ الدعاء بان يصبح هذا القصر خراب و اطلال !!!

سمع الحرس مقولة هذا الشخص و اخذوه للملك ............. فسألة الملك لماذا تدعي على هذا القصر بالخراب

فرد الشخص: ان القصر لو اصبح خراباً.... فلربما استطيع يوم ما ان اخذ منه قطعة حجر او خشب فابيعها و انتفع بها !!
(انظر اخي طلال مبدأ هذا الشخص الفقير البسيط في التفكير)

فما كان رد الملك إلا ان اعطى الفقير مبلغ من المال وقال للشخص ان يدعوا للقصر و صاحبه بالرخاء و الازدهار و ان يعود كل عام ليستلم مثل هذا المبلغ من المال.

فالملك هنا لم يقتل و لم يسجن و لم يحرم هذا الفقير بل على العكس من ذلك غير الدعاء عليه بالدعاء له.

انتهت القصة.............

عاد لا تقول البدون مو فقارة ............. يا اخي كل شخص في هذا البلد يحتاج على الاقل لبيت او شقة تأويه و يكون فيها اسرة و يتزوج و يعمل و يسافر مثله مثل غيره ..... اليوم الكثير من الشباب الكويتيين لا يستطيعون توفير هذه المتطلبات فما بالك بالبدون ؟!!!!

ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ........... يسروا و لا تعسروا بشروا و لا تنفروا

و الرسول عليه افضل الصلاة و السلام قال

لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه .

اخوي الكاتب طلال هل تحب ان تكون بدون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

و هل انت مستعد لتعطي جنسيتك لشخص بدون و تصبح انت بدورك بدون لتعيش التجربة و تحس باحاسيسهم ؟!!!!!

ايه ايه اسأل نفسك شوف نفسك شنو تجاوبك و بشنو ترد

اختم بسالفة صارت لي من كم سنة
/////////////////////////////////////////////

فجأة احسست برغبة بأن اتجه الى بيت الله الحرام و زيارة مدينة الرسول على ساكنها افضل الصلاة و اتم التسليم يعني اروح عمرة ............ ففكرت بصديق لي و احببت ان يسافر معي ولم اكن اظن انه سوف يرفض بل و كنت متأكداً انه سوف يرافقني.

اتصلت على صديقي و كلمته و عرضت عليه الموضوع

فرد بكلمات اقسم بالله انها صدمتني اذ قال " انا بدون و لا استطيع ان اسافر و ليس عندي جواز سفر ! "

ذهلت و توقفت عن الكلام لثواني حتى استوعبت الصدمه ...... فتأسفت من صديقي و انهيت المكالمة.

الشاهد في السالفة اخوي طلال اني كنت ادري ان صديقي بدون بس ما كنت احس بمعاناته او مشاكله.................................................................

أعلى