فزع إيراني من إعلان السعودية استعدادها التدخل في سوريا

شمال السعودية

عضو بلاتيني
يقول مراقبون إن الفزع الإيراني يأتي من إمكانية إطلاق السعودية "عاصفة حزم" أخرى في سوريا، ضمن تحالف عربي ودولي، على غرار ما حدث في اليمن، لتقليم أظافر إيران وإنهاء تدخلها في سوريا.

وما يعزز هذا السيناريو، إعلان عسيري أن الجيش السعودي يخطط حالياً لتدريبات عسكرية شمال المملكة كجزء من الاستعدادات لمواجهة تنظيم "داعش"، وأنه من المتوقع بدء التدريبات في مارس المقبل.

وفي هذا السياق قال الخبير السعودي، فهد الشقيران، في تصريحات لـ "العربية.نت"، إن "إيران تخشى من تكرار مفاجآت السعودية لها منذ 4 سنوات، في البحرين أولاً ثم اليمن وتالياً في سوريا. السياسة السعودية انتقلت من سياق التأثر إلى التأثير ومن الدفاع إلى الهجوم والمبادأة بدرء الخطر قبل وصوله.

ويرى الشقيران أن "الخطوة السعودية في استعدادها للتدخل البري ضمن تحالف دولي، لن تكون إلا تحت غطاء قانوني وتحالف دولي من أجل محاربة الإرهاب والتطرف، وما تخشى منه طهران أن يتحوّل هذا الاستعداد بالمشاركة إلى قوة فاعلة على الأرض، تصب في مصلحة المعارضة وتقوض سلطة الأسد وتحد من نفوذه في الأماكن التي لا تزال تحت سيطرته، كما أن الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش تخشى إيران تحريرها من قبل التحالف وتسليمها للمعارضة".

وأضاف "الحرس الثوري الذي يعاني من خسائر كبيرة على الأرض وبلغ ذروته في تزايد عدد القتلى من قيادات وجنرالات وهذا في ظرف أيامٍ قليلة، وهذا خلق سخطاً على الحرس الثوري داخل المجتمع الإيراني".


افزعي يا ايران . فلا تلامين في مفزعك . عاصفة حزم ستذر كل أحلامك في أرض العرب . مليارات الدولارات راحت هباءا منثورا . في البحرين أولا ثم اليمن والآن حانت عاصفة سوريا . ثم تباعا لبنان والعراق . وستنكفئين الى حدود هضبة فارس بعد تحرير الأحواز وباقي القوميات .

unnamed-4-3-576x1024.jpg
 
التعديل الأخير:

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
لن يجتث داعش الا العرب (و ربما ايران). امريكا لن تحاربهم لان داعش تشكل مصلحة لها.

ايران متواجدة من سنين في العراق وسوريا بعدتها وعتادها وبجوار داعش ولم تستطيع عمل شيء واعتقد ان داعش هي لمصلحتهم بقاهم فهم خدموهم اكبر خدمة
 
روسيا و ايران تخشى على نفوذها داخل سوريا في حالة حدث تدخل برى
الواقع الان روسيا وجودها متركز في الطيرلن و ايران بالمستشارين العسكريين و الجيش السوري النظامي يقدم الجنود او بالاصح الضحايا الفعلية للحرب ضد التنظيمات داخل سوريا
كيف سيكون الوضع مع التحالف السعودي
امريكا بالطيران و المستشارين السعودية بالتسليح و المعدات و هناك عنصر مفقود ( الضحايا ) هل هناك دولة مستعدة لتقديم الجنود
دول الخليج مع الاسف تفتقد افراد جيوشها لعقيدة قتالية (الجيش يختلف عن افراد الدولة هو نفسه العسكري لا تجد له اي همة في القتال لكن لو ذهب نفس العسكري و التحق بداعش او النصرة- كما حصل في عدة شواهد- ستجد هذا الجندي اصبح من اشد المقاتلين و اشجعهم / و عاصفة الحزم خير دليل حيث لم نشهد اي تقدم للقوات المتحالفه الى قتال مباشر مع الحوثيون + حتى الكويت اهم حليف للسعودية اعلنت ان اي مشاركة لها سوف تكون لوجيستية)
الامل معقود اما على استئجار جيوش (مصر و السودان مثلا ) و حتى هذه الفكرة فيها مخاطرة على كلا الطرفين المستاجر و الاجير
حيث اثبت النظام المصري انه نظام يبحث عن الفائدة دون بذل مجهود (المليارات التي اخذها من الخليج لم نرى نفعها في اليمن ) و لا ننسى الوضع الداخلي لمصر الذي ربما يصبح برميل بارود في حالة احس الشعب بفداحة الخسارة في حرب ضد دولة عربية
الامل الثاني هو تدريب قسم كبير من اللاجئين السوريين و عمل جيش موازي
و هنا ايضا تكمن مشكله
حيث لو كان هؤلاء اللاجئين بصدد القتال لما خرجوا اصلان من سوريا
و لا ننسى التجارب الفاشلة لتدريب مثل هذه القوات من اللاجئين (حيث دخل كثير منهم هذه التدريبات من اجل المال و عند اسالهم الى سوريا اختفوا في اقل من يومين و اصبحت اسلحتهم المتطورة بيد داعش و غيرها(هدية او غنيمة او بسعر مناسب )
خلاصة القول
اذا ما في جيش مستعد ان يضحي بالالاف بطلوا هياط
ان هذ التدخل العسكري متاخر جدا و اغلب ما يكون مثل اللعب في الوقت الضائع و الفارق شاسع في الاهداف
 
اذا كانت السعوديه وبعض دول الخليج والعرب أعلنت استعدادها الدخول عسكريا لسوريا
لمحاربة داعش
ف ماذا يقلق ايران وكلابها من الميليشيات الارهابيه حتى تنبح بتهديد السعوديه ؟!

ثانيا ـ مايجب هو قتال داعش والمنظمات الارهابيه الأخرى التي أتت بها ايران_زبالات ايران)
 
أعلى