1. بسم الله الرحمن الرحيم،،،

    الأخوة والأخوات أعضاء الشبكة الوطنية الكويتية الكرام،،،

    نزولاً عن رغبة العديد من الأخوة والأخوات الذين قامت الشبكة الوطنية الكويتية على عطائاتهم وعطائات السابقين لهم من الأعضاء والعضوات فقد قررت إدارة الشبكة التراجع عن إيقاف الشبكة بشكل نهائي كما كان مقرراً اليوم والإكتفاء بتشكيل فريق جديد من المشرفين والمشرفات ينضم إلى الأخوة المشرفين الحاليين من أجل ضمان بيئة حوارية ونقاشية هادفة تتناسب مع التاريخ والسمعة التي تحصلت عليها الشبكة خلال السنوات الماضية.

    ومن أجل تسهيل الأمور الإدارية في الشبكة فقد تم إلغاء ودمج ونقل بعض الأقسام فيها كالتالي:

    ١) تم دمج (الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية) مع (الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية) في قسم موحد بأسم (الشبكة السياسية والأقتصادية).

    ٢) تم دمج (شبكة الفضائيات ووسائل الإعلام) مع (شبكة المرئيات والصوتيات) في قسم موحد بأسم (شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام).

    ٣) تم استحداث قسم جديد بأسم (أرشيف الشبكة الوطنية الكويتية).

    ٤) تمت أرشفة (الشبكة القانونية) و(شبكة القلم) والأقسام الفرعية في الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية السابقة.

    نتمنى أن تكون هذه التغييرات لما هو أفضل للشبكة وأعضائها وزوارها.

    تمنياتنا للجميع بالفائدة من التواجد في الشبكة الوطنية الكويتية.

    مع تحيات إخوانكم في إدارة الشبكة.
    إستبعاد الملاحظة

ولدي قصير جدا مقارنة بطول الأم وطول الأب ومتي يتوقف النمو . وايهما أفضل الطول ام القصر؟؟؟؟

الموضوع في 'الشبكة العلمية والتكنولوجية' بواسطة aboyaseer, بتاريخ ‏23 مارس 2016.

  1. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    660
    الإعجابات المتلقاة:
    105
    الإقامة:
    دولة الكويت
    كثير من الأسر تشغل نفسها بأمور قدرية لا دخل للإنسان فيها خاصة الطول والقصر وفي راي أن الطول الزائد له عواقب كارثية علي الانسان الطويل رجل كان أو امرأة خاصة في عصرنا هذا لعدم وجود لياقه في اجسامنا ولأن الغالبية منا يتحرك ويتنقل وهو جالس من مقعد لمقود سيارة ومنها الي الاب توب أو الهاتف الذكي الذي حول الكثير الى مرضي أمام العيادات والمستشفيات هذا يشتكي من ألأم بالرأس

    وآخر بألم في الذراعين وأخرون من مشاكل ديسك وعرق نسا وتنميل في الأطراف.. واثناؤ بحثى أعجبني رد أحد الاختصاصين علي اشتشارة من أم لولدها ويا للعجب الأم تشتكي أن ابنها عمره 19 عام

    وطوله 170 سنتمتر فقط
    تابعو السؤال ففيه فائده كيف تحسب طول أبناءك المتوقع وهي احصائية تقريبية ولكن لكل قاعده شواذ.



    السلام عليكم

    سوف أطرح عليكم أمرا يقلقني، وهو: طول ابني 170 سم، وعمره 19 سنة، وهو قصير بالنسبة لطولي وطول أبيه بالتحديد، فطولي أنا أمه 172 سم، وأبوه طويل جدا 191 سم، ومن الطبيعي أن لا يكون أقصر مني، ومن الطبيعي أيضا أن يكون طوله 185 سم أو على الأقل 180 سم؛ نظرا لطول أبيه، وأخشى أن يكون قد توقف نموه.

    عندما أخبرت أباه؛ قال: بأنه ما زال صغيرا، وسينمو، لكني أخشى عكس ذلك، فيكف لنا أن نعرف إذا توقف نموه أم لا؟ وهل ما زال ينمو فعلا؟ وهل هنالك أدوية أو طرقا لزيادة طول ابني؟

    وشكرا.


    الإجابــة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله وعلي آله وصحبه ومن والاه...


    الأخت الفاضلة/ حفظها الله.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

    عمر ولدك الآن 19 عاما، وما زال أمامه عامين على إغلاق مراكز التعظم نهائيا، حيث تغلق عند عمر 21 سنة، وقد يزيد الطول في هذين العامين في حدود 10 سم -إن شاء الله-.

    وعموما فإن الطول صفة وراثية تنتقل من الآباء إلى الأبناء عن طريق الجينات الوراثية، وقد تتأثر صفة الطول قليلا بنوعية التغذية التي يتغذى عليها الأطفال والشباب، ولكن يبقى تأثير الجينات الوراثية هو المسبب الرئيسي لهذه الصفة.

    وهناك معادلة يمكن من خلالها معرفة الطول المتوقع بعد عمر 21 عاما، وهي جمع طول الأب + طول الأم، وقسمة حاصل الجمع على 2، ثم إضافة 13 إلى حاصل القسمة، فيكون ذلك الرقم هو الطول المتوقع -إن شاء الله-.

    ولكن من الواضح أن طول والده طفرة جينية لم يرثها الولد، ولذلك لم يصل إلى طول أبيه، وعموما طول 170 أو 175 طول متوسط ومقبول، لا بالطويل ولا بالقصير.

    والمهم العناية بالصحة العامة، وممارسة الرياضة، وتناول الغذاء الصحي السليم، والمحافظة على الوزن، وتجنب السمنة.

    وهناك تمارين رياضية تسمى تمارين الاستطالة، يمكن متابعتها على اليوتيوب، وأداؤها قد يفيد قليلا في زيادة الطول، ويمكنه تناول كبسولات فيتامين د الأسبوعية 50000 وحدة دولية، فهي ضرورية جدا لتقوية العظام، ويمكنه تناولها لمدة 2 إلى 4 شهور، أو يمكنه -وهذا أفضل- أخذ حقنة فيتامين د 600000 وحدة دولية في العضل، فقد يساعد ذلك على تحسن الطول في العام القادم.

    مع تناول حبوب الكالسيوم 500 مج، وشرب المزيد من الحليب، وتناول حبوب Ferose F التي تحتوي على الحديد، وعلى الفوليك أسيد؛ لتقوية الدم.

    وفقكم الله لما فيه الخير.


    من قسم إستشارات إسلامك ويب
     
  2. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    660
    الإعجابات المتلقاة:
    105
    الإقامة:
    دولة الكويت
    ملحوظه هامه أن بعض الأطباء يتساهل في حقنة فيتامين د
    ولذلك أردت التنبيه لآن الجرعه الخاطئة منها اعني جرعة زائده تسبب فشل كلوي لذا وجب التحذير فالأفضل أن يأخذ الكبسوله حتي لو لمده ستة أشهر كبسوله واحده كل اسبوع


    واذا أخذ الحقن فلا يأخذ أكثر من حقنة واحده فقط ... ثم يتبهعا بكبسولة واحده اسبوعيا لمده شهرين.

    اما بالنسبة لمحبي الطول فنقول لهم الطول الزائد له مشاكل عديده أبسطها مشاكل مستمرة في الفقرات وربما يعاني من ديسك أو عرق نساء

    وربما يحتاج لعملية جراحية لآن الانسان الطويل يكون لديه فراغ كبير بين فقره وأخري وتعتبر نقطه ضعف خطيرة خاصة لمن يجلس كثيرا أو يجلس وينام وينقل بعض الأشياء بصورة خاطئة.

    فالطول المناسب للأنثي 160 الي 170

    وللرجال من 170 الي 185 تقريبا هذا هو الأمثل .
     

مشاركة هذه الصفحة