قاضي ايراني يقرر اعدام متهم ،، ويضمن له الجنة !!

حجازيه

عضو بلاتيني
بعد محاكمة لم تدم أكثر من دقيقتين، أصدر قاضٍ إيراني حكمه بإعدام أحد المتهمين بتهريب المخدرات، رغم تأكيد المتهم والشهود براءته ونفي أي صلة له بالجريمة المنسوبة إليه، وكان ذلك كافياً ليُشفق القاضي على المتهم الذي أعدم في بداية مايو فقال له معزياً "إذا كنت بريئاً فلا تحزن، فمصيرك الجنة إن شاء الله".

وأعدمت السلطات الإيرانية وفق ما نقل موقع إنفو بايي الأرجنتيني نقلاً عن تقارير حقوقية دولية، رضا حُسيني مع ثلاثة متهمين آخرين في بداية مايو في سجن قزل حصار في مدينة خرج شمال العاصمة طهران.

وأورد الموقع نقلاً عن انترناشيونال بيزنس تايمز، أن زوجة المتهم أزاده جيرفاند، روت قصة سبعين يوماً قبل الإعدام قضاها زوجها تحت التعذيب المتواصل، رغم غياب الأدلة التي تؤكد تورطه، ورغم توسلات المتهم، ثم الإيقاف والاعتقال قبل مُحاكمته الخاطفة.

وأضافت الأرملة أن الشرطة "صادرت الممنوعات في بيت أحد الجيران الذين لا تربطنا بهم لا أنا ولا زوجي الراحل أي علاقة، شخصية أو عائلية، ولكن الشرطة أصرت مع ذلك على اعتقال زوجي، واتهامه بالتورط في تجارة وتهريب المخدرات، بسبب صدامات سابقة شارك فيها رضا حسيني مع الشرطة في المنطقة".
 

حجازيه

عضو بلاتيني
وهكذا تواصل دولة الفرس تصفية معارضيها في الداخل والخارج والتهم معلبة وجاهزة ولا احد يستطيع الاعتراض ولا حتى النطق ،، اصلا المحاكمة كلها دقيقتين !!

يارب كن مع المستضعفين من عبادك في كل مكان ..
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم ....فعلا ايران بحاجه الى سلطات ثلاثه جديده ... تشريعيه وقضائيه وتنفيذيه .... الصديقه ايران وشعبها الصديق يجب ان يديرها تكنوغراط بعيدين عن التشيع الصفوي الحاقد والعقائد المكذوبه الحاقده الخرافيه التى وضعها الكليني وغيره في القرن الثالث هجري .. نتمنى لايران الخير وتوظيف كل الطاقات الهائله والموقع المميز والتاريخ الجميل والخيرات الوفيره لخدمه الشعب الايراني الجميل ..... شكرا اختنا حجازيه على النقل ونسال الله ان يعوضه الجنه ان كان بريئا حقا .... ومثله كثر تم تصفيته لاعتراضهم على طريقه اداره البلد او لاعتناقهم الاسلام الحقيقي ....دبي بها ربع كرينات العالم للبناء والتعمير والتنميه وايران توظف الكرينات لتعليق مواطنيها لارائهم السياسيه والدينيه .... شكرا
 

الانصاف

عضو مميز
المفروض يكون رد المتهم للقاضي : وانت ماهو مصيرك حين ظلمتني ؟.

اعتقد ان المتهم لم يسأل القاضي لانه يعرف الاجابة مسبقا.

اخي الكريم، القاعدة عند اهل السنة و الجماعة هي انه من اجتهد فأخطأ له اجر، و من اجتهد فأصاب له اجران.

فهل نستطيع ان نقول انه بناءا على هذه القاعدة. ان كان القاضي قد اجتهد حقا و بناءا على الادلة التي عرضت عليه راى ان المتهم مذنب و يستحق الاعدام فحكم عليه بالاعدام. حتى لو كان القاضي على خطأ الا يكون له اجر واحد؟؟

ام ان هذه القاعدة خاصة لبعض الناس المحببين الى قلوبكم فقط؟؟
 
اعتقد ان المتهم لم يسأل القاضي لانه يعرف الاجابة مسبقا.

اخي الكريم، القاعدة عند اهل السنة و الجماعة هي انه من اجتهد فأخطأ له اجر، و من اجتهد فأصاب له اجران.

فهل نستطيع ان نقول انه بناءا على هذه القاعدة. ان كان القاضي قد اجتهد حقا و بناءا على الادلة التي عرضت عليه راى ان المتهم مذنب و يستحق الاعدام فحكم عليه بالاعدام. حتى لو كان القاضي على خطأ الا يكون له اجر واحد؟؟

ام ان هذه القاعدة خاصة لبعض الناس المحببين الى قلوبكم فقط؟؟


القاضي يحكم بالحق والعدل وبما يراه لا ما يقدمه له قسم التحقيقات فقط والا يكون مجرد مصادق للاحكام ووببغاء يردد القوانين المنصوص عليها
ويعمل بما يراه على الورق وهل ياترى هو حق ام باطل
القاضي حاكم يحكم بالعدل وبما انزل الله وما يراه هو من زاويته فلا يكون اله بيد غيره تنفذ القوانين
ولا يكون اداة من ادوات الحكومه خصوصا في مثل هذه الحاله التي ينكر فيها المتهم ولا يوجد عليه دليل
ولا اعرف ان كان حقا هو بريء ام لا فهذا يعلمه الله
ولكن ازهاق روح هذا الانسان يحتاج رويه وجلسات كثيره لمعرفة الحقيقه
قد يتغير شيء او يجد جديد
فهنا يكون دور القاضي مهم جدا
لا ان يكون منفذ احكام
 
التعديل الأخير:
اعتقد ان المتهم لم يسأل القاضي لانه يعرف الاجابة مسبقا.

اخي الكريم، القاعدة عند اهل السنة و الجماعة هي انه من اجتهد فأخطأ له اجر، و من اجتهد فأصاب له اجران.

فهل نستطيع ان نقول انه بناءا على هذه القاعدة. ان كان القاضي قد اجتهد حقا و بناءا على الادلة التي عرضت عليه راى ان المتهم مذنب و يستحق الاعدام فحكم عليه بالاعدام. حتى لو كان القاضي على خطأ الا يكون له اجر واحد؟؟

ام ان هذه القاعدة خاصة لبعض الناس المحببين الى قلوبكم فقط؟؟


وأنت تتمنى للقاضي أجر أو أجران ؟:rolleyes::rolleyes::rolleyes:
 
اعتقد ان المتهم لم يسأل القاضي لانه يعرف الاجابة مسبقا.

اخي الكريم، القاعدة عند اهل السنة و الجماعة هي انه من اجتهد فأخطأ له اجر، و من اجتهد فأصاب له اجران.

فهل نستطيع ان نقول انه بناءا على هذه القاعدة. ان كان القاضي قد اجتهد حقا و بناءا على الادلة التي عرضت عليه راى ان المتهم مذنب و يستحق الاعدام فحكم عليه بالاعدام. حتى لو كان القاضي على خطأ الا يكون له اجر واحد؟؟

ام ان هذه القاعدة خاصة لبعض الناس المحببين الى قلوبكم فقط؟؟

.

الحين انا صدقت انك سني وسلفي كمان


.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
اعتقد ان المتهم لم يسأل القاضي لانه يعرف الاجابة مسبقا.

اخي الكريم، القاعدة عند اهل السنة و الجماعة هي انه من اجتهد فأخطأ له اجر، و من اجتهد فأصاب له اجران.

فهل نستطيع ان نقول انه بناءا على هذه القاعدة. ان كان القاضي قد اجتهد حقا و بناءا على الادلة التي عرضت عليه راى ان المتهم مذنب و يستحق الاعدام فحكم عليه بالاعدام. حتى لو كان القاضي على خطأ الا يكون له اجر واحد؟؟

ام ان هذه القاعدة خاصة لبعض الناس المحببين الى قلوبكم فقط؟؟
وهل الشيعه عندهم هذي القاعده!
اما ياخذون الحاديث اللتي تعحبهم وتبرر فعلهم ثم في مواضع اخرا يشتمون ويلعنون راوي الحديث مثل لعنهم لأم المؤمنين عائشه وهي من روى حديث الكساء المشهور عند الشيعه
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
المزبلة ايران تتصدر الشرق الاوسط بالفساد مع المزبلة الاثنى عشرية الثانية العراق حسب منظمة الشفافية العالمية لسنة 2015.

شنو تتوقعون يكون السلك القضائي عندهم غير الظلم والمزاجية والاعدامات العشوائية ؟ شعب همجي متخلف لا قيمة للانسان لديهم,

مات هذا المسكين ومات قبله مئات الاف ظلم وقهر في دولة اشبه بحضيرة حيوانات فارسية لا قيمة للانسان فيها لا تلومونهم اذا هربوا بالملايين من هذة المزبلة.

 

الانصاف

عضو مميز
.

الحين انا صدقت انك سني وسلفي كمان


.

ما يهمني شنو تصدق او ما تصدق حضرتك. بالأخير مو انت الي راح تحاسبني. و لا انت الي راح ادخلني الجنة او النار. فرأيك فيني لا قيمة له عندي.

لكن لا ادري ما علاقة تعليقك الاخير بالموضوع؟؟
ما علاقة كوني سني او غيره بالموضوع؟؟
ام اصبح لزاما عليكم ان تدخلوا الطائفية و المذهبية في كل موضوع حتى لو كان لا يحتمل ذلك؟؟
 
لا يمكن ان اعطيك اجابة، لانني لا ادري ان كان المتهم برئ ام لا (و لا انت تدري). لكن ان كان برئ اتمنى ان يظهر الحق و ينجو من الاعدام. لكن ان كان فعلا تاجر مخدرات فليلاقي ما يستحق.

بالتأكيد لن تستطيع الأجابة ...لأن المتهم إيران

لكن بالمقابل تتهم أمة لاإله إلا الله محمد رسول الله بالظلم حسب الأهواء

المجتهد المصيب الذي له أجران والمجتهد المخطئ الذي له أجر واحد

هم العاملين بكل مجال إلا القضاء

فأمة محمد .. عندها قاضيان بالنار وقاضي بالجنة

أختمها بالآية ١٧٩ من سورة الأعراف

وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ .
 

الانصاف

عضو مميز
بالتأكيد لن تستطيع الأجابة ...لأن المتهم إيران

لكن بالمقابل تتهم أمة لاإله إلا الله محمد رسول الله بالظلم حسب الأهواء

المجتهد المصيب الذي له أجران والمجتهد المخطئ الذي له أجر واحد

هم العاملين بكل مجال إلا القضاء

فأمة محمد .. عندها قاضيان بالنار وقاضي بالجنة

أختمها بالآية ١٧٩ من سورة الأعراف

وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ .

اخي كلامك بان قاضي في الجنة و قاضيان في النار، يعني ان القاضيان الي في النار يدخلون النار بسبب فسادهما و ظلمهما و عدم انصافهما "المتعمد" في القضاء. لكن لا يعقل ان يكون قاضي يخاف الله و يجتهد اجتهاد حقيقي لمعرفة الحقيقة، و اذا اخطأ "عن غير قصد او تعمد" ينطبق عليه الحديث الذي ذكرته و يدخل النار.

تأمل هذا الحديث، عن أم سلمة رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إنما أنا بشر، وإنكم تختصمون إلي، ولعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعض؛ فأقضي بنحو مما أسمع، فمن قضيت له من حق أخيه شيئًا فلا يأخذه، فإنما أقطع له قطعة من النار" رواه الجماعة.

هذا الحديث دلالته واضحة بان القاضي المجتهد حتى لو اخطأ لا اثم عليه. ام تقول ان الرسول كان آثما في الحديث الي بالاعلى (حاشاه)؟؟

و لا ادري ما سبب ذكرك للآية الكريمة؟؟
لا ادري ما وجه الاستدلال بها بموضوعنا؟؟
 
اخي كلامك بان قاضي في الجنة و قاضيان في النار، يعني ان القاضيان الي في النار يدخلون النار بسبب فسادهما و ظلمهما و عدم انصافهما "المتعمد" في القضاء. لكن لا يعقل ان يكون قاضي يخاف الله و يجتهد اجتهاد حقيقي لمعرفة الحقيقة، و اذا اخطأ "عن غير قصد او تعمد" ينطبق عليه الحديث الذي ذكرته و يدخل النار.

تأمل هذا الحديث، عن أم سلمة رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إنما أنا بشر، وإنكم تختصمون إلي، ولعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعض؛ فأقضي بنحو مما أسمع، فمن قضيت له من حق أخيه شيئًا فلا يأخذه، فإنما أقطع له قطعة من النار" رواه الجماعة.

هذا الحديث دلالته واضحة بان القاضي المجتهد حتى لو اخطأ لا اثم عليه. ام تقول ان الرسول كان آثما في الحديث الي بالاعلى (حاشاه)؟؟

و لا ادري ما سبب ذكرك للآية الكريمة؟؟
لا ادري ما وجه الاستدلال بها بموضوعنا؟؟


الحديث غير منطقي أو سياقه خطأ

فليس من المعقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم يخطأ في حكم وهو يأتيه الوحي

ولأن الآية التي ذكرتها في مشاركتي السابقة تنطبق عليك والله أعلم

لماذا ذكر قاضيان ولم يذكر قاضي بما أن سبب دخولهما النار واحد ؟!

قاضي حكم بظلم وهو يعلم

وقاضي حكم وهو لا يعلم

لذلك ذكر قاضيان.. وصلت؟

إن كنت لاتعلم الفرق بين الأجتهاد والحكم ( مصيبة)

 

الانصاف

عضو مميز
الحديث غير منطقي أو سياقه خطأ

فليس من المعقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم يخطأ في حكم وهو يأتيه الوحي

ولأن الآية التي ذكرتها في مشاركتي السابقة تنطبق عليك والله أعلم

لماذا ذكر قاضيان ولم يذكر قاضي بما أن سبب دخولهما النار واحد ؟!

قاضي حكم بظلم وهو يعلم

وقاضي حكم وهو لا يعلم

لذلك ذكر قاضيان.. وصلت؟

إن كنت لاتعلم الفرق بين الأجتهاد والحكم ( مصيبة)


الحديث صحيح رواه كثير من الرواة. لكنه غير منطقي بنظرك!!! ماشي على راحتك يا صديقي.
فهذا شأنك صراحة. اسأل امام مسيدكم عن الحديث لعله يفهمك اياه (مع ان الحديث واضح و صريح). لكن يبدو انك مكابر و الله اعلم.

سبب ذكر قاضيان و ليس قاضي واحد هو (و الله اعلم) انه، مهنة القضاء ليست كأي مهنة بل هي مسئولية عظيمة جدا و بالوقت ذاته مهنة خطيرة جدا فكثير من الناس من يسيئ استخدامها. لان القضاء يعتبر سلطة و كثير من الناس من يوسوس له الشيطان او يتبع هواه و يسئ استخدام المهنة فيصبح قاضي فاسد. لذلك الرسول قال (ما امره و علمه الله تعالى) هو ان نتيجة الناس الذين يمتهنون مهنة القضاء اكثرهم سيفسدون (عن عمد و قصد). و تكون النتيجة قاضيان بالنار و واحد بالجنة. الكلام واضح لكنك مكابر.

و انت اظن انه تنطبق عليك آية "...فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين." و الله اعلم.
 
الحديث صحيح رواه كثير من الرواة. لكنه غير منطقي بنظرك!!! ماشي على راحتك يا صديقي.
فهذا شأنك صراحة. اسأل امام مسيدكم عن الحديث لعله يفهمك اياه (مع ان الحديث واضح و صريح). لكن يبدو انك مكابر و الله اعلم.

سبب ذكر قاضيان و ليس قاضي واحد هو (و الله اعلم) انه، مهنة القضاء ليست كأي مهنة بل هي مسئولية عظيمة جدا و بالوقت ذاته مهنة خطيرة جدا فكثير من الناس من يسيئ استخدامها. لان القضاء يعتبر سلطة و كثير من الناس من يوسوس له الشيطان او يتبع هواه و يسئ استخدام المهنة فيصبح قاضي فاسد. لذلك الرسول قال (ما امره و علمه الله تعالى) هو ان نتيجة الناس الذين يمتهنون مهنة القضاء اكثرهم سيفسدون (عن عمد و قصد). و تكون النتيجة قاضيان بالنار و واحد بالجنة. الكلام واضح لكنك مكابر.

و انت اظن انه تنطبق عليك آية "...فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين." و الله اعلم.
:confused::confused::confused:

قاضي يوسوس له الشيطان وقاضي الشيطان نفسه .... اصدمني:p:p:p
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} (4) سورة النجم

لو ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أنه يخطأ

فذلك يتعارض مع الآية الكريمة o_Oo_Oo_O

ثانيا .. سيكون الباب مفتوحاً للتشكيك بأقوال الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه ذكر حسب مشاركتك أنه يخطأ

قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا ۖ وَكَذَٰلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَىٰ ...١٢٦طه
 

الانصاف

عضو مميز
:confused::confused::confused:

قاضي يوسوس له الشيطان وقاضي الشيطان نفسه .... اصدمني:p:p:p
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} (4) سورة النجم

لو ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أنه يخطأ

فذلك يتعارض مع الآية الكريمة o_Oo_Oo_O

ثانيا .. سيكون الباب مفتوحاً للتشكيك بأقوال الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه ذكر حسب مشاركتك أنه يخطأ

قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا ۖ وَكَذَٰلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَىٰ ...١٢٦طه

اخي "فاهم الدنيا خطأ" يبدو انك اسم على مسمى. مثل ما قلت لك اسأل امام مسيدكم او شيخ فقيه و راح يبين لك كل الامور. لانه يبدو ان لديك خلط كبير، و كثير من من الامور الشرعية لا تفقهها. موضوع هل الرسول يخطأ ام لا. و ما الامور التي ممكن يخطأ بها، ووووالخ. موضوع كبير و متشعب. اسأل شيخ و راح يفهمك. و اعرض عليه الحديث الي ذكرته لك و راح يفهمك الموضوع عدل.
 
أعلى