ايران تأمر حزب الله باستهداف السعودية

حجازيه

عضو بلاتيني
كشف موقع " middleeasteye " المتخصص في شؤون الشرق الأوسط أن إيران أوعزت لحزب الله اللبناني باستهداف السعودية.

ووفقًا لتقرير محلل الموقع "ديفيد هيرست"، فإن مسؤول الجناح العسكري لحزب الله تم تعيينه مباشرة من قيادة الحرس الثوري الإيراني، وأن حزب الله تلقى تعليمات من إيران بوقف أي عمليات ضد إسرائيل واستهداف السعودية.

وأشار التقرير إلى أن التوجُّه الجديد جاء عقب الغضب الواسع - على ما يبدو - من اغتيال القيادي العسكري مصطفى بدر الدين في سوريا، وأنه صدر من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، الذي جاء إلى بيروت لتقديم العزاء لعائلة بدر الدين، وسمى خليفة بدر ونائبيه، وهو تطور غير مسبوق في العلاقة بين حزب الله وإيران، خاصة أن التعيينات السابقة كانت تعد شأنًا داخليًّا.

ويفيد الموقع بأن إيران أعلنت أن مواطنيها لن يسافروا للحج هذا العام، وحاولت أن تحمِّل السعودية المسؤولية، وهو توتر جديد، يُضاف للعلاقات المتوترة بين البلدين.

وأضاف الموقع - حسب مصادره - بأن الأوامر التي تلقاها حزب الله هي اتخاذ إجراءات للإساءة للسعودية قبل موسم الحج في شهر سبتمبر، بالتنسيق بين المليشيات الشيعية العراقية "عصائب أهل الحق" ومجموعة "سرايا المختار" البحرينية.

وذكر الموقع أن كوادر حزب الله سبق أن استُخدمت في الخليج، واعتُقل بدر الدين حينها باعتباره عنصرًا في حزب الدعوة إلى جانب 17 آخرين، عقب انفجار شاحنات مليئة بالمتفجرات أمام السفارتين الأمريكية والفرنسية في الكويت عامي 1983 و1985. وتكشف معلومات أيضًا عن تورط بدر الدين في محاولة اغتيال فاشلة لأمير الكويت.

كما أن أحمد إبراهيم المغسل من حزب الله الحجاز، المقرب من حزب الله اللبناني، هو مَن خطّط للهجوم على مجمع سكني يقطنه أفراد من الجيش الأمريكي في مدينة الخُبر عام 1996، واعتُقل العام الماضي بعد ملاحقة استمرت20 عامًا.
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ..شكرا اختنا حجازيه على نقل الخبر ....نسال الله ان يحفظ المملكه العربيه السعوديه قاده وشعبا ...
الارض اللبنانيه لاتزال تحتلها ايران من خلال الويتها العسكريه او جيشها المصغر الذي يسمى حزب الله ...الجيش اللبناني قاعد يتطمش .... والمسيحيين والسنه تم اختراقهم وتقسيمهم ....لبنان اصبح مزرعه ايرانيه بامتياز .... لم نعد نرى مسيرات واحتجاجات ضد حزب الله كما حصل لاخراج الجيش السوري .... الشعب اللبناني ضاحكين عليه وتقوله الحكومه انها تتبع سياسه النأي بالنفس ...اي نأي اي بطيخ وحزب الله الايراني يوميا يقتل الشعب السوري الغلبان على امره ....ضحك على الذقون واستخفاف بعقول العرب والمسلمين ....
لن تهدأ المنطقه اخوان مالم تغير ايران سياستها المجنونه .... مسكت العراق دمرته مسكت سوريا دمرتها مسكت اليمن دمرته واليوم تدمر لبنان ولن ولن تتوقف مالم تردع بالقوه ...

ان طريقه علاجنا للاعتداءات الايرانيه حاليا لن تنجح على الاطلاق وبحاجه لازمنه طويله جدا لنخرج من براثن التمادي والتدخلات السافره الايرانيه ... انظروا تدمر اليمن ولاتزال تبعث اسلحه للغجري الحوثي ....تدمرت سوريا عن بكره ابيها ولاتزال تدعم المجرم بشار بالمال والعتاد والرجال ....ان نفسها طويل طويل ولن نحصل منها الا على اراضي محروقه ومجازر رهيبه ودمار كلي لاي وطن تضع يدها عليه ... استبشرنا خيرا عندما وضعت 33 دوله جيوشها بيد المملكه وكذلك فرحنا من مناورات رعد الشمال ولكن ماحصل بعد ذلك لاشي ...وهاهم الحوثيين يستمرون بعنادهم والنظام السوري يحرق سوريا وايران اصبحت تتمادى اكثر واكثر ....نحن لانريد استعراضات عسكريه نحن نريد استعمال تلك القوه ولكن بحكمه ومن خلال المجتمع الدولي وبالحيل والطرق القانونيه ...
اما لبنان فندعو الشعب اللبناني الى الانتفاضه ضد الجيوش الايرانيه المحتله للوطن اللبناني ....والا علينا نحن العرب مقاطعه لبنان وتسفير اللبنانيين الى لبنان وخاصه الشيعه منهم المحسوبين على حزب الله ..... ومن باب اولى طرد العماله الايرانيه في الدول الخليجيه ....
 
التعديل الأخير:
لا شك بان العدو الإيراني مستمر بنهجه العدائي والارهابي
ضد دول الخليج وخاصة السعوديه ..حزب الشيطان مجرد اداه للتنفيذ

الأكيد يا ابنة الاكارم
لن تستقر منطقتنا والعالم الا بزوال عمائم الشر الارهابيه
 
أعلى