1. بسم الله الرحمن الرحيم،،،

    الأخوة والأخوات أعضاء الشبكة الوطنية الكويتية الكرام،،،

    نزولاً عن رغبة العديد من الأخوة والأخوات الذين قامت الشبكة الوطنية الكويتية على عطائاتهم وعطائات السابقين لهم من الأعضاء والعضوات فقد قررت إدارة الشبكة التراجع عن إيقاف الشبكة بشكل نهائي كما كان مقرراً اليوم والإكتفاء بتشكيل فريق جديد من المشرفين والمشرفات ينضم إلى الأخوة المشرفين الحاليين من أجل ضمان بيئة حوارية ونقاشية هادفة تتناسب مع التاريخ والسمعة التي تحصلت عليها الشبكة خلال السنوات الماضية.

    ومن أجل تسهيل الأمور الإدارية في الشبكة فقد تم إلغاء ودمج ونقل بعض الأقسام فيها كالتالي:

    ١) تم دمج (الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية) مع (الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية) في قسم موحد بأسم (الشبكة السياسية والأقتصادية).

    ٢) تم دمج (شبكة الفضائيات ووسائل الإعلام) مع (شبكة المرئيات والصوتيات) في قسم موحد بأسم (شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام).

    ٣) تم استحداث قسم جديد بأسم (أرشيف الشبكة الوطنية الكويتية).

    ٤) تمت أرشفة (الشبكة القانونية) و(شبكة القلم) والأقسام الفرعية في الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية السابقة.

    نتمنى أن تكون هذه التغييرات لما هو أفضل للشبكة وأعضائها وزوارها.

    تمنياتنا للجميع بالفائدة من التواجد في الشبكة الوطنية الكويتية.

    مع تحيات إخوانكم في إدارة الشبكة.
    إستبعاد الملاحظة

نقص الأكسوجين يسبب ضمور وموت خلايا او بعض أجزاء الجسم. ثبتت الحجامة تساعد علي توصيل أكسوجين أعلي.

الموضوع في 'الشبكة العلمية والتكنولوجية' بواسطة aboyaseer, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2016.

  1. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
    كل من يعيش علي هذه الأرض الطيبة ادامها الله بالعز والأمن والسلام والصلاح أرض الكويت.. خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2016 الكل شعر بوجود صعوبه في التنفس وجفاف في الحلق ومشاكل عده بسبب نزول المطر وبسبب الأتربه المصاحبة للمطر هذه الأيام.




    وازدحمت المستشفيات بمائات الحالات تأتي اليهم من كل صوب واكثر الناس معاناه هم الذين يعانون من برونكل أزمه أو حساسية الصدر او ضيق التفس ويستخدمون انواع مختلفه من بخاخات الربو نسأل الله لهم الشفاء.


    مات أكثر من شخص بسبب هذه الأمطار خاصة من صادف وجوده في اماكن مكشوفه وقت المطر ولم يكن معه بخاخ الفينتولين أو الأنواع الأخري التي يستعملها فقد دخل البعض في نوبه إغماء وبفضل الله عز وجل وسرعة وصول سيارات الإسعاف تم بفضل الله انقاذ مئات الحالات ونفقلها بالسرعه الممكنه الي المستوصفات والمستشفيات ومن بينهم صديق لي مقرب اعرفه شخصيا يستخدم الفينتولين إنهيلر البخاخ او باسمه العلمي سالبوتامول .


    وحالة أخري لشخص اتردد عليه وأحجمه بصفه دورية كل ثلاث اشهر ويعيش علي أجهزة الأكسوجين أينما تنقل حتى أعزكم الله في الحمام وفي التاكسي وفي العمل واثناء الطعام لا يستغني عن جهاز الأكسوجين ولو لدقائق.


    اتصل بي ثاني يوم المطر لأحجمه وعندما زرته وجدته في حالة إعياء وجهد بسبب المطر وما حدث معه وحمدت الله انه بخير وقلت له مشات الحالات فقدت الوعي ونقلت للمستشفيات بسيارت الاسعاف وزحام علي كل مستشفيات الكويت وأنت ما شاء الله تعيش علي اجهزة الأكسوجين التي تسمي .

    أوكسيجين كونسنتريتور.

    ومع ذلك بفضل الله حالتك افضل من كثير منهم .


    المهم حجمته في الكاهل اربع مناطق واسفل الظهر موضعين

    وحجمته في اعلي الرأس باكبر كاس عندي وخرج منه دم أسود شديد السواد في الرأس وباقي الجسم لون الدم عادي وطبيعي فأبلغته وقلت له شاهد بنفسك لون الدم وصدم للأسف الشديد شفاه الله وشفا كل مريض.

    المهم بعد ما انهيت الحجامه وخرجت فوجئت به بعد ساعه تقريبا يرسل لي رساله شكر ويقول انه شعر بتحسن كبير وارسل لي صورة بها نتيجه فحص معدل الأكسوجين ومدي التحسن.


    معدل الأكسوجين في جسمه قبل وبعد الحجامه ساحاول أن اضع لكم الصورة التي ارسلها لي من جهاز بلس أوكسيميتر.
     
  2. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
    نقص الاوكسجين والامراض المزمنه
    (هام للجميع (
    بسم الله الرحمن الرحيم
    [​IMG]
    نقص الأوكسجين والأمراض المزمنة:
    من البديهي أن غاز الأوكسجين أهم عنصر لبقاء الكائنات على قيد الحياة وخاصة الإنسان فقد يستطيع الإنسان البقاء بدون طعام مدة 15 يوم وبلا ماء مدة 5 أيام ولكن بلا هواء مدة 5 دقائق (الأوكسجين يشكل 20% من حجم الهواء) ومن هنا لاحظ العلماء مدى أهمية الأوكسجين لحياة الإنسان
    .

    وفي بحث علمي لعالم ألماني ( أ. د. ويربرج - الحائز على جائزة نوبل في الأبحاث الطبية ) توصل إلى أن نسبة الأوكسجين انخفضت في الهواء إلى ما دون 10% في الخمسين سنه الماضية و خاصة في المدن المزدحمة و الملوثة بالأبخرة الناتجة من عوادم السيارات والمصانع و غيرها.
    ما علاقة نقص الأوكسجين و الأمراض ؟


    خلايا الدم الحمراء الناقل الحصري للأكسوجين لمليارات الخلايا بجسم الانسان. وهي المسؤول عن تخليص نفس الخلايا من الكربون وذلك باعاده الكبرون الي الرئتين ليخرج علي هيئة زفير.

    والحجامه تعمل تخليص الجسم من الخلايا الهرمه او الخلايا التالفه بالجسم لان الجسم يتخلص في كل دقيقه من ملايين الخلايا الهرمه العجوزه التي لم يعد لها دور يذكر في توصيل الأكسوجين وتخليص الجسم من الكربون.



    إن الأوكسجين هو إكسير الحياة لخلايا الجسم الذي يستنشقه الإنسان لينتقل عبر الدم إلى جميع أنحاء الجسم بواسطة مضخة القلب لتأخذ خلايا الجسم منه الأوكسجين وتحوله إلى غاز الكربون وتعيده مره أخرى عبر الدم إلى الرئتين (عملية الشهيق والزفير(
    ولاحظ العلماء انه عندما يتعرض الإنسان إلى نقص الأوكسجين لمده قصيرة يؤدي لتلف خلايا الدماغ (تسمى الخلايا النبيلة فإذا تعرضت للتلف لا يمكن التعويض عنها ) وبالتالي يتضرر الجزء المسئول عنها لهذه الخلايا
    فيصاب الإنسان بالشلل أو العمى أو الغيبوبة وغيرها من الحالات المرضية.
    ومن هنا نستنتج أن نقص الأوكسجين المستمر يؤدي إلى تلف الخلايا وضمورها في كافة أنحاء الجسم وخاص في الأعضاء التي بحاجه إلى ترويه كبيرة من الأوكسجين ومنها الكبد والطحال والبنكرياس والكلى وعضلة القلب والرئتين لان من طبيعة الجسم تأمين حاجة الدماغ من الأوكسجين اولا لذالك تتأثر مناطق الجسم الأخرى بنقص الأوكسجين وبالتالي تضمر بعض الخلايا وتموت وأما البقية لاتتمكن من ممارست نشاطها ويـتـأثر الجسم بالخلل الناتج عن عدم عمل الأجهزة بشكلها الطبيعي وبالتالي تظهر أمراض السكري وضغط الدم والفشل الكلوي
    وأمراض القلب والجهاز التنفسي وحتى النشاط والقدرة فيشعر الأنسان بالتعب والوهن فلاحظ عندما يزور احدنا دمشق يعود الى الريف منهك القوىويعاني من الصداع والارهاق . فكيف باللذي يعمل بوظيفه ولايتحرك ولايمارس أي نوع من النشاطات الرياضيه لتعويض هذا النقص من الاوكسجين .
    وتشير الدراسات ان 65 % من سكان الخليج وسكان المدن المزدحمة مصابون بالأمراض المزمنة كالسكري والضغط والقلب والفشل الكلوي والأكزما (مرض جلدي) لقلة الحركة ولنقص الأوكسجين بالجو لان الأكسجين في الجو الحار والرطب لا تتعدى نسبته 5% عدا عوامل أخرى كنوعيات الطعام المشبع بالدهون والمواد الحافظة وغيرها من المواد التي يشتبه بأنها مسرطنة
    وتشير الأبحاث ان أي شخص مصاب بالأمراض السابقه الذكر لو أعطي يوميا جرعات من الأوكسجين بشكل دوري ومنظم فانه يحد من تقدم المرض ورويدا رويدا تبدأ أحهزة الجسم الشبه معطله بالانتعاش وتعود الخلايا للتكاثر والنشاط وتعود للقيام بدورها الطبيعي والاهم الجهاز المناعي يعود لنشاط عالي وفعال وأكثر اللذين تظهر عليهم علامات التحسن خلال 48 ساعة الأولى هم مرضى السكري وضغط الدم ونظرا لصعوبة هذه العملية توصل العلماء لتعويض الجسم عن نقص الأوكسجين بطريقة إشباع الماء بالأوكسجين بنسب علميه معينه وشربه فتمتصه الأغشية المخاطية في الفم وألمري وتتأثر أنسجة ألمعده والأمعاء بشكل ايجابي.
    وكانت النتائج مذهله حقا فمريض السكري عادت نسبة السكري لديه بالدم الى ألقياسات الطبيعية (من 340 الى 115) بعد 8 ساعات من شربه للماء المشبع بالأكسجين . ومرضى ألجهاز التنفسي (الربو وغيره من امرض نزلة البرد) ظهرت بوادر التحسن المباشر وخاصة لمن تأتيهم نوبة الربو وغيرها من القراءات الجيدة للمصابين اللذين تناولوا الماء المشبع بالأوكسجين.
    ومن النتائج الجيده والأيجابية إذا استعمل ألماء لترطيب البشره يصفيها ويزيل الالتهابات الناتجة عن حب الشباب كما يخفف من تجاعيد الوجه ويزيل الأكزما تماما و يسرٍع في التئام الجروح والحروق .
    لست بطبيب ولكن اعمل في تسويق المنتجات ولفت نظري هذه الأبحاث وقابلة أناس إستخدموا هذا المنتج وكانت ألنتائج إيجابيه جدا جدا حتى منهم من كان مستسلم للأمراض ويستعمل عدة أنواع من العقاقير والآن خفضها إلى عقار واحد فقط ويشعر بالصحه والنشاط الذي اعتاده من قبل
    .
    *حقائق علميه *
    • الحقائق تفيد أن والفيروسات والبكتيريا لا تعيش في بيئة مشبعه بالأوكسجين
    • الخلايا السرطانية لا تنمو ولا تنتشربوجود الأوكسجين وأن نقصه من الأسباب الرئيسية لأمراض السرطان
    • خلايا جسم الأنسان تحرق الغذاء بمساعدة الأوكسجين
    أرجومن الأخوة ممن لهم الخبرة وخاصة الأطباء التعليق على هذا البحث
    الموضوع منقول بتصرف من بحث للدكتور عوض المحاميد أخصائي في الطب الطاقي . مستشار الشرق الأوسط للمعالجة بالحقول الكهرومغناطيسية
    محاضرفي أكادمية تنظيم الطاقه للتعليم والبحث العلمي / سويسرا
    عضو أصيل في هيئة الأمفوسبيس العالمية والهيئة الألمانية للطب الطاقة .
    لاحظ معي مدى الفرق بين صحة الأنسان الذي يعيش في الريف ويعمل بنشاط وبين الأنسان الذي يعيش بالمدينه ويعمل ضمن المكاتب والمحال التجارية
     
  3. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
    دور الحجامه في تنشيط عملية توصيل الأكسوجين وتوفير اكبر قدر من الإنعاش والراحه للجسم.

    لا يشعر بنقص الأكسوجين أحد مثل المبتلون بأمراض الربو ونقص الأكسوجين لاو قصورة بالجسم لي سبب كان.

    كذلك يسعر بنقص واهمية الأكسوجين من يعمل في اماكن مرتفعه أو يعيش علي الجبال او يمر منها.


    فان كان الله عافاك ووهبك صحه جيده فاتوسل اليك بعد الله عز وجل.

    توقف عن التدخين.

    توقف عن الأرجيلة والشيشه.

    توقف عن السيجارة الألكترونية.

    توقف عن الجلوس مع مدخنين.


    أنت اليوم بصحه جيده ولا تشعر باي نقص بفضل الله لكن ثق تماما يوما بعد يوم سيقل معدل الأكسوجين في جسدك يوما بعد يوم .



    الآن وليس غدا توقف عن التخدين وابتعد عن اماكن التدخين واي مكن ملوث فيه الهواء بنسب كربون عالية.



    باختصار أيها الكرام:

    خلايا الدم الحمراء
    RBC


    الناقل الحصري للأكسوجين لمليارات الخلايا بجسم الانسان. وهي المسؤول عن تخليص نفس الخلايا من الكربون وذلك باعاده الكبرون الي الرئتين ليخرج علي هيئة زفير.

    والحجامه تعمل علي تخليص الجسم من الخلايا الهرمه او الخلايا التالفه بالجسم لان الجسم يتخلص في كل دقيقه من ملايين الخلايا الهرمه العجوزه التي لم يعد لها دور يذكر في توصيل الأكسوجين وتخليص الجسم من الكربون.


    لأن النخاع الشوكي ينتج يوميا تقربا 2000 مليار كرية حمراء من خلايا الدم الحمرات ويتخلص كل يوم وليلة من عدد مماثل لما أنتجه تقريبا.

    فإن لم تحتجم فقد تركت للجسم مسئولية التخلص من الخلايا العجوزه الهرمه والتالفه وذلك بإعاده تدوير مخلفات الجسم بواسطه الكبد ومعالجتها.

    اما اذا اردت أن تكون نشيط وفرش وخفيف بإذن الله فما عليك إلا أن تحتجم مرة كل مائة يوم فقط.

    اما من يعامي من نقص اكسوجين أو يستعمل أدوية الأزمه أو البرونكل ازمه أو البخاخ او اي نوع من أدوية الصدر والكورتيزون فعليه أن يحتجم مرة كل شهر.

    حتى من يعاني من تلف في بشرة الوجه فثق تماما ان الحجامه الدورية تصفي الوجه لانها ترفع معدل التوصيل والإشباع بالأكسوجين وتخليص طبقات الجلد من الخلايا التالفه بشرط أن تكون حجامه دقيقه وتشريط رقيق جدا للغاية وليس تشريط عميق أو بحجم كبير حتى لا يترك اثر في الجسم وهذا شيء مجرب عشرات الحالات تحجم بالوجه والجبه ولا تترك أثر بفضل الله.

    كذلك من خضعوا لعمليات نفخ بالوجه أو اي اماكن بالجسم فإن الحجامه تمتص فضلات ومخلفات ونفايات المواد التي تم حقنها تحت الجلد وتغيرت أو انزلقت أو انتقلت من مكان لأخر وذلك بعد عده جلسات لشفط الترسبات التي فقد مقوماتها أو انتقلت لأماكن غير مرغوب فيها بالوجه او غير ولا تترك اثر بفضل الله وذلك أفضل من الخضوع لعمليات تجميل تحت تخدير كلي وشق المكان لتنظيفه من المواد التالفه التي تم حقنها أو التي لم يتقبلها الجسم بعد فترة من عمليات التجميل.
     
  4. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
  5. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
    معدل الأكسوجين بفضل الله في الصوره السابقة أعلاه أمامكم كما أرسلها أخي أبو عبد الرحمن شفاه الله وعافاه وشفي الله كل مريض.

    الصورة من شاشة جهاز فحص الأكسوجين قبل وبعد الحجامه كما أرسلها دون أي اضافه.


    وهذا بفضل من الله ثم الحجامه خاصه هذه الأيام التي رفعت نسبه الخطر علي كل من وكل من يستعمل ادوية حساسيه الصدر.
     
  6. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
  7. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
    حجامه الرأس لا غني عنها إطلاقا إضافة إلي الكاهل والركبتين.


    متي ما احتجمت أكد علي حجامه الرأس وليس مهم حلق الرأس ولكن نصيحه مجرب لا تفوت الفرصه والمنفعه علي نفسك
     
  8. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
  9. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
  10. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
  11. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
  12. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
    الحجامه في فصل الشتاء أهم واحوج للإنسان من فصل الصيف.


    صحيح أن الله سبحانه وتعالى خلق معجزات في أجسامنا منها أن حرارة جسم الإنسان الذي يعيش في درجه حرارة خمسين فما فوق هي نفس درجة حرارة الإنسان الذي يعيش تحت الصفر وهذا إعجاز نغفل عن شكر الصانع للإنسان الخالق سبحانه وتعالى فله الحمد وله الشكر.




    الدوره الدمويه تتأثر بشده البرد أضعاف ما تتأثر بالحر



    فعلي سبيل المثال آلاف البشر قطعت أقدامهم بسبب انه ضل الطريق في أماكن مرتفعه وتحت الصفر ففيها نقص اكسوجين ويروى زايدة


    لذلك حدث موت للأطراف واضطر الأطباء بتر الساقين وهذا معروف ومشهور.



    فجأه الإنسان للحجامه في الشتاء أهم عشرات المرات من حاجته للحجامه في الصيف



    وذلك لتنشيط الدوره الدمويه في الأطراف وتسهيل وصول الأكسوجين لإصابع القدمين خاصه لكبير السن ومرضي السكري .



    اضافه للحالات التي لديها نقص ترويه دمويه في الأطراف كالذين يستخدمون أدوية ترنتال اقراص.


    الخلاصة أن الإنسان يحتاج للحجامه في الشتاء أضعاف حاجته لها في الصيف بعكس ما هو متعارف عند عامة الناس أنها في الصيف أنفع. ..


    ونقول والأدلة التي ذكرتها



    أن الحجامه في الصيف نافعه


    والحجامة في الشتاء ضرورة وأنفع وأحوج لها خاصه مرضي السكري وكبار السن.
     
  13. aboyaseer

    aboyaseer عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    الإقامة:
    دولة الكويت
    الحجامه تساعد علي رفع معدل الاكسوجين للخلايا.

    الأكسوجين الآن محور أبحاث مكافحة السرطان في أكبر مراكز أبحاث في سويسرا


    الكل يسعى للتوصل الي طريفه تساعد علي إشباع الخلايا المصابه بالسرطان قبل العلاج الكيماوي.


    حيث أن التجارب أثبتت أهمية الأكسوجين بتركيز أعلي للخلايا يساعد علي الشفاء بإذن الله.


    والآن يخضع سبعين مريض للعلاج بالأكسجين قبل الكيماوي وفي حال نجاح ذلك سيتم استخدامه والتصريح به خلال ثلاث سنوات.



    وإن أهم شي في الحجامه الدورية هو أنها تساعد علي تخليص الجسم من مليارات من كريات الدم الحمراء العجوزة الهرمه.

    وتخليص الدوره الدمويه من مليارات الخلايا العجوزة الهرمه يعطي مجال أوسع لتوصيل الأكسوجين أكبر وإنتاج خلايا حمراء جديده من النخاع الشوكي فتزيد من الاكسوجين لكل خلايا الجسم.


    وصدق رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي كان حريصا علي الحجامه وأمر بها المسلمين.

    وفي الحديث الشريف. خير ما تداويتم به الحجامه..
     

مشاركة هذه الصفحة