ما يجب أن تعرفيه عن اعراض سرطان الرحم الحميد

#1
اعراض سرطان الرحم الحميد هي أعراض حميدة وغير خطيرة إذا تم اكتشافها في بدايتها والتوجه للطبيب المختص لاجراء الفحوصات والتحاليل والتاكد منها وبناءا عليها تناول العلاج المناسب واليوم نقدم لكم ما هي تلك الأعراض التي تستدعي استشارة الطبيب بشكل فوري .

سرطان الرحم : هي أورام صلبة مكونة من الأنسجة الليفية، تظهر على أنها كتل ورمية متعددة تنمو ببطء، وغالباً ما لا تسبب أي أعراض.

يختلف حجم الأورام الليفية بشكل كبير بين النساء، حيث أن بعضهن يعانين من ورم ليفي كبير بحيث يشمل منطقة البطن بأكملها، أو صغير بحجم حبة جريب فروت.

اعراض سرطان الرحم الحميد
النساء التي تظهر عليهن أعراض سرطان الرحم الحميد تقريباً ربع النساء المصابات أي انه الأغلبية لا تظهر عليهم أي أعراض ونذكر تلك الأعراض :
  • ألم أثناء الدورة الشهرية .
  • نزيف دم شديد من المهبل
  • ألم شديد أسفل البطن مع انتفاخ ملاحظ .
  • الشعور الدائم البرغبة بالتبول .
  • صعوبة أثناء محاولة التبول وبعض الحالات المتقدمة لا تستطيع التبول .
  • في حالة تفشي الورم الليفي ووصوله للظهر فانه قد يسبب ألم شديد بالاضافة لامساك شديد عند المراة .
علاج سرطان الرحم الحميد
بعد تشخيص المرض من قبل الطبيب فيتوجه لعدة حلول منها :
عملية سد الشريان الرحمي حيث يتم سد الشريان ووقف تدفق الدم للاورام الليفية الموجودة في الرحم والتي من شأنها تموت وتنشف مع مرور الوقت .
استئصال الورم : من خلال عملية جراحية يتم من خلالها ازالة الالياف والاورام الموجودة بالرحم وتطهير المكان وتنظيفه جيداً وهذه الخطوة لا تؤثر على الانجاب .
عملية استئصال الرحم : تتم في حالة أن المراة انجبت من قبل ولديها الام كبيرة ناتجة عن التقلصات في الالياف وضغطها على الاعضاء في الرحم وما حوله يعض الطبيب على المريضة عملية استئصال الرحم .
 
أعلى