أبرز المعالم السياحية في بريطانيا

Y_S

عضو
بالطبع لدى بريطانيا مئات من المناطق السياحية في كل من مقاطعاتها الأربعة، حيث تتميز عن غيرها من الدول بتواجد حافلات جميلة ذات طابقين وأكواخ مصنوعة من القش ومصايف طبيعية مع طقس بارد وممطر في كثير من الأحيان، إضافة لتواجد عشرات من المطاعم العربية والهندية والكثير من الدول الأخرى فلا ننسى أنها مملكة الثقافات المتنوعة.

وبما أن إنجلترا هي أهم منطقة جذب سياحي في بريطانيا فسنتحدث عن أبرز المعالم السياحية فيها للسياح وللطلاب كذلك.

ستونهنج Stonehenge
تعد ستونهنج واحدة من أهم مواقع الجذب السياحي في أوروبا وأحد أبرز المعالم السياحية في بريطانيا والأشهر في إنجلترا. ستونهنج Stonehenge هو نصب من الحجارة الكبيرة يعود تاريخها إلى أكثر 2500 عام ما قبل الميلاد. ولم يستطع أحد حتى الآن فهم ما يقصد إليه هذا النصب القديم بقدم التاريخ ولكن يتوقع أن يكون مركز شرفي ديني للسكان قديماً.

ساعة Big Ben
لا أحد لا يعرف برج ساعة بيج بن فهو أكبر وأقدم برج في العالم بعمر أكثر من 150 عام، وهو الآن رمز من رموز انجلترا ومن أبرز المعالم السياحية في بريطانيا ككل. اسم الساعة لم يستوحى من اسم البرج بل من صوت جرس البرج والذي يزن 13 طناً.

قلعة وندسور Windsor
تقع إلى الغرب قليلا في العاصمة لندن، إذ تعتبر أحد المقرات الرئيسية للملكة اليزابيث الثانية حيث تقضي آخر أسبوع من كل عام في هذه القلعة. ويعود تاريخ هذه القلعة إلى عهد هنري الثاني الذي جلس على عرش انجلترا عام 1154.

كاتدرائية (كنيسة) York Minster
تعتبر York Minster واحدة من أكبر الكاتدرائيات القوطية في شمال أوروبا (إلى جانب كاتدرائية كولونيا في المانيا)، وتشكل رمز المدينة القديمة ورمز التنمية المعمارية القوطية في انجلترا. ويوجد داخل هذه الكاتدرائية أكبر فسحة زجاج ملون من تاريخ العصور الوسطى.

كاتدرائية دورهام Durham
تقع كاتدرائية دورهام في مدينة دورهام شمال انجلترا، وهي أعظم بناء نورماندي (نسبة إلى منطقة نورمان شمال فرنسا والتي اشتهرت بالعمارة والفن) في انجلترا أو حتّى في أوروبا. حصلت في عام 2011 وفق استطلاع وكالة BBC المحلية على جائزة أفضل وأكثر بناء محبوب في إنجلترا.

تلال كوتسوولدز Cotswolds
تلال طبيعية رائعة تقع جنوب وسط انجلترا تصل إلى ارتفاع 330 متر فقط في أعلى نقطة لها، وإضافة للتلال الرائعة ستجد في المناطق المجاورة بعض البلدات التاريخية بمنازل رائعة من الحجارة إضافة إلى المنازل الفخمة والحدائق.

برج لندن
الآن هو موطن المجوهرات والتحف الفنية للملكة المتحدة، سابقا كان سجن منذ عام 1100 حتى منتصف القرن العشرين، تأسست قلعة البرج أساساً للحماية من الغزو النورماندي لإنجلترا وخصص للإقامة الملكية لإنجلترا قبل أن يصبح سجن. ومن باب الفكاهة يحظى البرج بسمعة ليست جيدة إذ يعتبره الكثير من البريطانيين مسكنا للأشباح فهناك الكثير من حكايات الأشباح المرتبطة به.

Lake District
تقع شمال غرب انجلترا في مقاطعة كمبريا، وهي أكبر حديقة وطنية في البلاد، وتملك جميع عوامل الجذب السياحي من بحيرات وتلال، وهي الوجهة الأولى للتزلج والتنزه في انجلترا، ويزورها سنويا أكثر من 14 مليون سائح!

قلعة وارويك Warwick
بنيت من الخشب في قبل وليام الفاتح عام 1068 وأعيد بناء هذه القلعة من الحجر في القرن الثاني عشر لتحصين البلدات خلفها خلال حرب المئة عام. واليوم هي أبرز مثال للعمارة العسكرية على مستوى العالم، وصنفت من ضمن أفضل 10 مناطق جذب سياحي ومن أقدم المعالم السياحية في بريطانيا.

سور هادريان Hadrian
تمّ بناء سور هادريان عام 122م من قبل الروم لحماية مستعمرتهم بريطانيا من القبائل المقابلة لها في اسكتلندا، ويمتد على طول 117 كيلو متر واستغرق بناؤه أكثر من 6 سنوات.

المصدر: https://www.youstudy.com/ar/study-a...-most-prominent-tourist-attractions-in-the-uk
 
أعلى