أضرار الكوكايين

مروة التيمى

عضو جديد


#الكوكايين
الكوكايين من المواد المخدره الخطيره المنتشرة بشكل واسع بين المجتمعات والفئات العمرية المخلفة و من يدمنه يفعل المستحيل للحصول عليه أياً كانت العواقب والخسائر، فقد اصبح غير مدر لما يفعله ولا ما يحيط به من أخطار ومصائب ويفعل اي شئ للحصول علي ذلك المخدر اللعين
كما إن #إدمان_الكوكايين قد يؤدى إلى مشاكل صحيه خطيره قد تنتهي بسكتة قلبيه أو جلطه ثم الوفاه أو غيرهما من الأمراض المزمنه اللتي تعمل علي دمير المتعاطي كليا وافساد حياته الطبيعية ودخوله في مسار كله أراض وأخطار .
#تأثير_إدمان_الكوكايين_على_المخ :
نظرا لأن الكوكايين يؤثر على منظومة إفراز الدوبامين في المخ ، فإنه يغير من طريقة أدائه . فيصبح المخ بمرور الوقت أكثر اعتمادا كيميائيا على العقار المخدر ، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الأعراض الإنسحابيه للمتعاطي
وما يزيد من هذا الإدمان تعقيدا هو حقيقة إن الدوبامين يعتبر جزءا هاما في منظومة التفاعلات النفسيه الإيجابيه الطبيعيه في المخ و التي تكون مصممه بيولوجيا لتشجيع السلوك الإيجابي للبقاء أو ما يسمى بمراكز المكافأه في المخ .
#الكوكايين أكثر المواد المسببه للوفاه !
هذا النوع من #المخدرات له آثار بالغة الخطوره على كل جزء من أجزاء جسم الإنسان بالإضافة إلى تعرض الإنسان المصاب به إلى الوفاه في اى لحظه سواء عن طريق الإنتحار أو عن طريق آثار الإدمان , أو حدوث له أمراض مزمنه وفقدان الادراك وعدم القدر علي التركيز وفهم الأشياء اللتي تحيط به .
ويعمل هذا المخدر على إفساد الكثير من أجهزة الجسم الحيويه مثل (الجهاز التنفسي والجهاز العصبي) مما يؤدى إلى الوفاة .
ومن #أضرارالكوكايين الهامه أيضا هو ما يتعرض إليه المريض من سكتة قلبيه أو سكته دماغيه وتوقف نشاط المخ مما يؤدى فجأة لموت الأنسان,والكثير من الأمراض مثل :
ضعف الشهية وسوء التغذية
الذهان
الهلوسة السمعية
الاكتئاب، ويعد من أبرز أضرار الكوكايين.
الأرق
العدوانية
التفكير في الإنتحار
مشاكل الجيوب الأنفية ونزيف الأنف
زيادة معدل ضربات القلب
زيادة ضغط الدم
ضيق الأوعية الدموية
تلف الأوردة
الغرغرينا
الفشل التنفسي
القرحة
الفصام
الفشل الكلوي
فشل القلب
السكتة الدماغية
النوبات المرضية
 
أعلى