عميل امريكا الشقي حفتر لايقل اجراما ووحشية عن البغدادي . عبد الستار بوشناق 2017

هيومن رايتس ووتش" تدعو للتحقيق بشأن فيديو يظهر عملية إعدام جماعية في ليبيا

img

صورة ملتقطة من الشاشة
نص فرانس 24

آخر تحديث : 25/07/2017


دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المدافعة عن حقوق الإنسان الاثنين السلطات الليبية لفتح تحقيق بشأن شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر وحدة عسكرية وهي تنفذ عملية إعدام جماعية بحق 20 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية".

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاثنين إن على المسؤولين الليبيين التحقيق مع قوات متورطة في فظائع وفصلها من الخدمة بعدما أظهر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي وحدة عسكرية فيما يبدو تعدم 20 متشددا مشتبها بهم.

ويظهر الفيديو فيما يبدو وحدة عسكرية مرتبطة بالقائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر وهي تعدم 20 رجلا معصوبي الأعين لاتهامهم بالانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" وتنفيذ تفجيرات وجرائم قتل.

والفيديو هو الأحدث الذي يظهر قوات ما يسمى "الجيش الوطني الليبي" التابع لحفتر وهي تمارس عمليات إعدام خارج سلطة القضاء لمتشددين مشتبه بهم. وامتنع متحدث باسم الجيش الوطني الليبي في بنغازي عن التعليق على الفيديو لكن الجيش الوطني نفى في السابق تورط قواته.

وقال إريك جولدستين نائب مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة "هذه الإعدامات الجماعية الأخيرة، إذا تأكدت، ستكون حلقة أخرى في سلسلة الفظائع التي ارتكبها أفراد من ’الجيش الوطني الليبي‘، وهي تُظهر كيف يضع أعضاؤه أنفسهم مكان سلطات إنفاذ القانون في ظل غياب المساءلة".

ونشر الفيديو في نفس الأسبوع الذي يجتمع فيه حفتر وفائز السراج رئيس الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس لإجراء محادثات بشأن التوصل لاتفاق سياسي لإنهاء الاقتتال بين الفصائل الليبية.ورفض حفتر وحلفاؤه سلطة حكومة السراج المدعومة من فصائل مسلحة والتي قدمها شركاء ليبيا الغربيون على أنها الحل لأزمة البلاد.

ويظهر الفيديو فيما يبدو قياديا في "الجيش الوطني الليبي" يتلو بيانا أمام صفوف رجال مقيدين ومعصوبي الأعين راكعين ويرتدون ملابس برتقالية. وتتحرك قوات الجيش الوطني خلف الصفوف لإطلاق النار على رؤوسهم وأجسامهم من الخلف.

وكتب تعليق على الفيديو يقول إن هؤلاء أعدموا بالرصاص بعد إدانتهم، لكنه لم يشرح الفيديو كيف ثبتت إدانتهم لكن كل جماعة مسلحة في ليبيا عادة ما تقول إنها قوات شرعية تجري التحقيقات لكنها تواجه اتهامات بالتعذيب وإساءة معاملة السجناء.

ويظهر في الفيديو محمود الورفلي قائد القوات الخاصة "بالجيش الوطني الليبي". ودعت الأمم المتحدة في السابق الجيش الوطني إلى فصله بعد أن ظهر في فيديو في مارس آذار فيما يبدو وهو يقتل بالرصاص ثلاثة رجال راكعين ووجوههم إلى حائط وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم.

فرانس24/ رويترز

http://www.france24.com/ar/20170725-...5%D8%A7%D8%B9%



img


لايسمح الغرب لغير كلابه المدربة التي لها استعداد كبير لارتكاب الجريمة ان يصل لموقع الحكم والقرار في البلاد العربية ومن اطلق المجرم البغدادي من سجن القاعدة الامريكية في العراق بوكا هو من اطلق ولم يقبض على المجرم السادي البعثي عزة الدوري وهو الذي استقبل الشقي حفتر وعلمه السلب والنهب وارتكاب المحظورات وارسله الى ليبيا لمنافسة كلاب اليهودي سركوزي فيها وغيرهم من كلاب بريطانية المعرفين من اخوان الشيطان والذين استباحوا جميعا الدم والنفط الليبي ولازالوا حتى بعد هذه الاسطر فما يجري في ليبيا هو صراع غربي مباشرة وفرق اجرامي عسكرية من كافة الدول العشرة الاولى في العالم ومشاركة لبعض كلابهم " العربان " بتمويل هذا وقتل ذاك حتى تخرج طائرات عسكرية من الدوحة ودبي لتصل فوق مدن ليبية !!!!!!!!

عندما ظهرت المنظمة الاجراميية ( بوكو حرام ) قلنا ان المخابرات النيجيرية هي من صنعتها وان كل عربي طبل لهم هو من عملاء المخابرات وحدنا اسماء وتنظيمات واشخاص كثر منهم ايضا الشقي عطا ابو الرشتة زعيم العصابة المجرمة المدسوسة في حزب التحرير وليس اعضاء المخابرات الاردنية الذين يقودون اغلبية التنظيمات الاردنية والفلسطينية . فكل تنظيم اجرامي غربي ضد الاسلام والمسلمين تجد له فورا عشرات المجرمين السفلة لرعايته والدعاية له بين حمير المسلمين ومن اوقح واقذر وانذل الشخصيات الاردنية التي امتهنت ذلك من يعرفهم بهائم العرب على انهم اعلامييون مثل الشقي اللعين المرتزق السافل محمد ابو رمانة ورفاقه( اسماء كثيرة لاتحضرني الان منهم كل اعلامي اخونجي في شرقي الضفة وغربها ومشاهير حاماس جميعا واغلب كلاب ابن الرشتة واخرون غيرهم من المعروفين شرقي النهر على راسهم الماسوني جودة ناصر وزير الاعلام نفسه الذي نقلوه من الصحافة للوزارة لعمله الاجرامي ضد الاسلام والمسلمين اصلا ) وعلى راسهم الرقيع الغبي ياسر ابو هلالة الذي نقلوه لخبثه او غبائه ليتصدر المشهد الاجرامي المخابراتي النتن هذا في قناة الجزيرة نفسها بعد انتهاء مرحلة الخبيث الجزائري المجرم الخائن مصطفى سواقة الذي خلف اقذر ابناء فلسطين في القناة وارخصهم وانجسهم وضاخ خنفر... خنفره الله واصحابه ومن يعرفونه في العالم اجمع وكل من عمل ثانية في جزيرة شمعون بيريز هذه بلا استثناء بمن فيهم الاموات الذين نرجوا لمحبي القناة ومتبعيها ان يجمعهم الله في عقر جهنم ان شاء الله .


img


البغدادي لايزال حيا والاخبار عن نقله من الموصل بمدرعات امريكية ليست غريبة فعزة الدوري لايزل حيا هو الاخر وكذلك الشقي حفتر فكل من استقبلوه وساندوه لايقلون خيانة وغدرا باهلنا في ليبيا عمن صنعوا منافسيه المجرمين من بقية العصابات الاجرامية المشهورة فيها منذ 2011 .وكل من قدموا مساندة لهم فيها وحموا اليهودي الجزائري هنري ليفي ( لورنس الاخوان ) اثناء تجوله في مدنها على الاطلاق .


قديمنا جديد ومتجدد ايضا . ونحن مسؤولون عن كل حرف كتبناه ولازلنا وسنبقى ان شاء الله

يقرا التعليق بما له علاقة بتاريخ نشره لا بيومنا هذا ولكن المصيبة ان شيئا لم يتغير في عقول العرب على مدار 100 عام... وحتى مجازر غزة : ستنسونها غدا و خلال ساعات لا ايام واشهر ابدا ..... فعلاقة اغلب العرب بها علاقة من يشاهد فيلم هندي لا علاقة من يحيا وينتصر ... . فلو كان فيهم شرف ونخوة ما بقي خنزير من حكامكم في قصره لاذلالكم انتم واحفادكم ايضا ..
امة يمشي في شوارع مدنها ا
بن خنزيرة مارونية او اخونجي او وهابي : ليست امتنا ولا علاقة لنا بها ولا باهلها فهؤلاء اجبن واقذر بني البشر واوسخ واقلهم شرفا و عقلا و نحن نبيح عرضه ودمه ومله لمن عرفوهم من الاموات وسكتوا عنهم وكل خنزير يسكت عنهم حتى تقوم الساعة فقتله احب الينا من قتلهم وابادتهم ابادة جسدية ثم فكرية ...وكل ما يتعلق بهم من قرارات فكرية او زمنية حتى تتوحد الامة بطريقة ما...
وملحوظة متجددة ايضا : ( نغفل غالبا اي حديث عن حجة المورفين اللعين وكلابه بين العرب لان اغلب قراء احرفنا عرب مسلمين عاديين ليس بينهم خنزير من كلاب الخامنئي وثانية لانه نفس فكرة الفتنة اليهودية ونشرها بين المسلمين وهذا عمل مرفوض عقلا وشرعا و السكوت عنها يعني انك قد تحل دماء بريئة من عامة الشيعة مثلا والجميع يعرف انهم متداخلون اجتماعيا مع الناس ( زيجات مختلطة في كل مكان ونسبة كبيرة من ابناء المسلمين والعرب هم من والدين يتبعان مذهبين مختلفين ) فلا وجود لشيئ اسمه سنة او شيعة غير من في عقول يهود والغرب الاستحماري اصلا الذي يستخدم الفكرة الخبيثة لاثارة العدواة والبغضاء المنكرة بين عميان المسلمين ,,, ومن هنا جاءت فكرة الموزة الشيعية لابن الخنزيرة اليهودية الماسوني كابيه عبد الشيطان الثاني في 2004 م نشرح ذلك بمقال قديم نشرناه في حينها/ ومشاركتهم في قذارتهم ولذلك فهم غائبون تماما من حديثنا ليس لانهم اقل قذارة بل لانهم لادور لهم لولا هؤلاء الخنازير الذين نحدثكم عنهم ونطالبكم بسحقهم بلا رحمة )
 
التعديل الأخير:
أعلى