الدائرة الخامسة: محمد العبيد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
#1
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الخامسة (محمد العبيد) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 
#4
العبيد يسأل البراك عن التأخر في افتتاح مركز أبوحليفة الطبي

قدم النائب محمد العبيد سؤالا واقتراحا لوزير الصحة علي البراك مستغربا من تأخير افتتاح مركز ابوحليفة الصحي حيث تبين ان سبب التأخير يتلخص في عدم توصيل التيار الكهربائي.
وتساءل ما سبب تأخير التيار الكهربائي لمركز ابوحليفة الطبي؟ وهل توجد معوقات اخرى تحول دون افتتاح مركز الخدمة لاهالي ابوحليفة؟ ومتى سيتم افتتاح المركز الطبي؟ وقال نظرا للحاجة الماسة لتمديد ساعات العمل في المراكز الصحية للرعاية الاولية في محافظتي الاحمدي ومبارك الكبير ونظرا للكثافة السكانية في هاتين المحافظتين، والتي تبلغ 850 الف نسمة ولوجود مستشفى وحيد ولتخفيف الضغط على هذا المستشفى وعلى المراجعين.
لذا نقترح تمديد ساعات العمل في المراكز الصحية للرعاية الاولية في محافظتي الاحمدي ومبارك الكبير بحيث تكون اوقات العمل من السابعة صباحا إلى الثانية عشرة مساء وكذلك العمل يومي الجمعة والسبت والعطل الرسمية

الراي 9 - 7 - 2008
 
#5
أكد النائب محمد العبيد أن الحكومة غير جادة في معالجة الوضع البيئي وان عدم اهتمامها سيفوت على الكويت مبالغ طائلة «وساعتذاك ستتم مساءلتها».
وأوضح العبيد أن الأمراض التي انتشرت تعود الى التلوث البيئي

الراي 11 - 7 - 2008
 
#6
العبيد: استثمار الفوائض في تأمين الغذاء تجنبا لأزمة عالمية مرتقبة


حذر النائب محمد فالح العبيد من تداعيات اهمال الحكومة لقضية الامن الغذائي وانعكاساتها على المديين المتوسط والبعيد، مؤكدا ان مستقبل الكويت سيكون محفوفا بالمخاطر بسبب اهمالنا لهذا الملف الحيوي الذي يتصدر اهتمامات المنظمات الدولية.
واضاف العبيد في تصريح صحافي ان الغلاء الذي يجتاح العالم ما هو الاجرس انذار ينبغي ان تتعاطى معه الحكومة باهتمام اكبر ورؤية اشمل وابعد من الحلول والمسكنات الوقتية مثل زيادة الرواتب او انشاء صناديق للمعسرين مشيرا إلى ان الاجراءات الحكومية للحد من تنامي الاسعار لم تحقق اهدافها فلا يزال المواطن يئن تحت وطأة الغلاء بل يتوقع ان تكون النتائج عكس تمنيات الحكومة متسائلا في الوقت نفسه كيف ستكون الحال خلال العقود المقبلة بكل ما تحمله من تحديات وصعوبات لانملك رؤية واضحة للتعامل معها بصورة استراتيجية.
واوضح ان الازمة في الواقع اكبر من استعدادات لظرف أمني او حرب اقليمية رغم اهميتها ولكن المستقبل يبدو مخيفا وقد بدأت بعض الدول تتنبه وتستشعر هذا الامر إلى الحد الذي دفعها إلى توجيه استثماراتها لتأمين الغذاء والمياه قبل البحث عن فرص اقتصادية فالعالم اليوم يسير بمتوالية سريعة نحو ازمة غذاء عالمي ما يستوجب من الحكومة ان تتحرك خاصة واننا بلد غير زراعي لكننا نملك امكانات مادية وفوائض نفطية ينبغي استغلالها في تحقيق تنمية مستدامة.
ودعا العبيد الحكومة إلى قراءة الاسباب التي دفعت دول العالم ومنها دول عربية مثل السعودية ومصر وليبيا والامارات وهي دول امكاناتها افضل من الكويت من حيث المساحة وخصوبة التربة ولاتعاني من ندرة المياه وقسوة المناخ ومع ذلك تتوجه لاسئجار اراضي دول اخرى وزراعة الحبوب والمحاصيل بحثا عن الامن الغذائي وتوفير احتياجات مواطنيها، مشيرا إلى ان مخزون الغذاء العالمي آخذ في التراجع بشكل مخيف وبوتيرة لم تكن متوقعة منذ اكثر من ثلاثين عاما وهو ما حذرت منه منظمة الاغذية والزراعة العالمية fao إلى الحد الذي بات يتخوف من ان يأتي يوم تملك فيه الدول الاموال ولكن لاتجد الغذاء.
واوضح ان العالم اليوم يعيش هاجس ركود اقتصادي حاد ربما يكون اسوأ من ازمات تاريخية سابقة حيث تشير التقارير الاقتصادية إلى ان عدد الجياع في العالم ازداد بنحو 50 مليون شخص في غضون عام 2007 بسبب ارتفاع اسعار النفط والغذاء والخدمات والعقار وزيادة معدلات التضخم.
واشار النائب محمد فالح العبيد إلى انه سيوجه اسئلة برلمانية إلى وزير التجارة والصناعة أحمد باقر حول استعدادات الحكومة في هذا الشأن واستراتيجية التصدي للاخطار والتحديات باعتبارنا دولة مستهلكة غير منتجة في ظل تضخم حلزوني جامح تدمر فيه القوة الشرائية ويتوقع ان يستمر ويأخذ ابعادا اخرى بالتأكيد لن نكون بمنأى عن تداعياته.

الراي 22 - 7 - 2008
 
#7
اشاد النائب محمد العبيد بالخطوة التي اتخذها وزير التجارة بشأن اصدار قرارات عديدة تساعد على الحد من ارتفاع الاسعارحيث وصفها بالجيدة وانها تسير على الطريق الصحيح ولكنها غير كافية على حد قوله.
وطالب العبيد ان يتبع هذه الخطوة خطوات اكبر لان في الوقت الحالي هناك تضخما بلغت نسبته اكثر من 11 في المئة.
وزاد ان هذا التضخم اذا لم يتم السيطرة عليه فسيزيد الى اكبر من هذا الرقم وهو رقم قياسي على دولة الكويت فيجب ان يكون هناك مراقبة فعلية على الاسعار وان تقوم وزارة التجارة بتحويل كل من تسول له نفسه التلاعب بالاسعار الى النيابة العامة وان يتم وقف اي شخص يزيد الاسعار الموجودة على البضاعة المصدرة من بلد المنشأ.

الصباح 25 - 7 - 2008
 
#8
العبيد يطالب بشمول الإطفاء في لجنة العسكريين الثلاثية


دعا النائب محمد العبيد إلى توضيح أسباب عدم مساواة الإطفائيين بنظرائهم في الداخلية والدفاع والحرس الوطني وشمولهم في لجنة العسكريين الثلاثية، مشيرا إلى أن قرارات الخدمة المدنية في هذا الشأن واضحة وليست بحاجة إلى تفسيرات، لاسيما ما يتعلق بمساواة رجال الإطفاء بنظرائهم العسكريين في ما يخص الجوانب المالية، مضيفا «ديوان الخدمة المدنية وافق على هذا الأمر قبل أكثر من سنتين لكن لا نعرف الأسباب وراء صمت الجهات المعنية وعدم شمولهم في لجنة العسكريين الثلاثية وعدم الاستجابة لمناشدات أبنائنا العاملين في هذا المرفق الحيوي ومطالب النقابة».
وأوضح العبيد في تصريح صحافي أن ما يقوم به منتسبو الإدارة العامة للإطفاء من دور بطولي بارز في حماية أرواح المواطنين والمقيمين والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة واغاثة المنكوبين وتأمين سلامة الطرق والمواصلات وحماية مصادر الثروة ينبغي أن يقابل بالاهتمام أكثر وبشعور حقيقي بالأخطار المحدقة بسبب طبيعة العمل وخطورته لارتباطه بالحرائق والغازات والحوادث والإنقاذ والاسعاف.
وقال العبيد، إن ما يقوم به رجال الإطفاء هو عمل وطني اذا استعرضنا بطولاتهم في زمن الحرب والسلم، وكلنا نستذكر بإجلال شهداء الواجب من ضباط وأفراد من بينهم الشهيد الأسير مبارك المطيري والمقدم راجح العجمي والملازم أول خالد شليويح العجمي ونجم العنزي وآخرون غيرهم جسدوا أعلى قيم التضحية التي لا يعادلها شيء وهم يؤدون هذا العمل الشاق.

الجريدة 28 - 7 - 2008
 
#9
5 نواب يقترحون صرف مكافأة شهرية بقيمة 300 دينار للمرأة غير العاملة
اقترح النواب د. فيصل المسلم، ود. محمد هادي الحويلة، ود. محمد الهطلاني، ومحمد فالح العبيد، ود. حسين قويعان، قانونا لمنح المرأة الكويتية التي لا تعمل مكافأة شهرية، مشفوعاً بمذكرته الايضاحية، وينص على الآتي:
مادة اولى: تمنح المرأة الكويتية المتزوجة، وكذلك المطلقة والأرملة ولدى اي منهن ولد واحد على الاقل، مكافأة شهرية مقدارها ثلاثمئة دينار، اذا كانت لا تعمل في اي جهة، عامة او خاصة، بصفة دائمة او مؤقتة.
مادة ثانية: يؤخذ المبلغ اللازم لتنفيذ احكام هذا القانون خلال السنة المالية 2008/2009 من الاحتياطي العام للدولة.
وجاء في المذكرة الايضاحية للقانون المقترح انه لما كان من المبادئ الراسخة التي قام عليها المجتمع الكويتي مبدأ التكافل الاجتماعي وهو مبدأ يستمد اصوله من القرآن الكريم وكانت المرأة الكويتية المتزوجة والمطلقة والارملة ويوجد لديها ابناء ولا تعمل بحاجة الى دعم من جانب الدولة حتى يمكنها مواجهة اعباء الحياة.
فقد تضمن الاقتراح منح المرأة الكويتية المتزوجة والمطلقة مكافأة شهرية مقدارها ثلاثمئة دينار في حالة ما اذا كانت لا تعمل في اي جهة خاصة، سواء بصفة دائمة او مؤقتة ولديها ولد واحد الاقل.
وقد بينت المادة الثانية من الاقتراح مصدر تمويل هذه المكافأة من الاحتياطي العام للدولة عام 2008 – 2009 وقد خولت المادة الثالثة من الاقتراح وزير المالية اصدار القرارات اللازمة لتنفيذ احكام هذا القانون.


عالم اليوم 31 - 8 - 2008
 
#10
وجه النائب محمد العبيد اسئلة إلى وزير المالية مصطفى الشمالي استفسر فيها عن حجم الخسائر التي تكبدتها الهيئة العامة للاستثمار في السوق الاميركي «ان وجدت»؟
وسأل العبيد:
- ما حجم خسائر استثمارات هيئة الاستثمار جراء الأزمة المالية العالمية «إن وجدت»؟
- ما التقييم الحالي لاستثمارات الهيئة في ميريل لينش وسيتي جروب «المضطربتين» مع افادتي بسعر كلفة
الاستثمار والقيمة الدفترية والسوقية الحالية
لهذه الاستثمارات؟
- ارجو ايضاح خطة التدخل المباشر في البورصة من قبل هيئة الاستثمار «حيث تم الاعلان عن وجود خطة عمل للتدخل المباشر»؟
- ارجو ايضاح قيمة استثمارات الهيئة والتأمينات في البورصة كل على حدة؟
- ما حجم خسائر المال العام في البورصة المحلية منذ بداية شهر سبتمبر الماضي؟
- ما اسباب عدم افصاح الهيئة عن خطواتها لزيادة استثماراتها في البورصة قبل مخاطبة شركات الاستثمار بما يخص زيادة المساهمة في الصناديق؟
- هل تعتقدون بوجود اطراف استفادت او تضررت من عدم اعلان الهيئة بشكل واضح عن خطوات تدخلها قبل التخاطب مع الاطراف الوسيطة «التي تستثمر أموال الهيئة»؟
- ارجو تزويدي ببيان لمشتريات ومبيعات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الاسهم في البورصة المحلية بشكل اسبوعي منذ بداية اغسطس الماضي وحتى الاجابة عن الاسئلة؟
- ما قيمة ودائع الهيئة في البنوك المحلية مقارنة بين بداية الازمة والان مع توضيح النسبة لهذه الايداعات قياسا على اموال الهيئة المودعة في البنوك العالمية ولماذا لم تتوسع الهيئة في ايداع اموالها بالداخل قبل الازمة؟

الراي الاربعاء 29 اكتوبر 2008
 

اساهيم

عضو بلاتيني
#11
قبل الانتخابات ازعجونا مؤيدين هذا النائب بالقول ان هذا هو وليد الجرى رقم 2 ..!!!

اشهد بالله انه فرق بين الثرى والثريا ..

معقوله هذا النائب الصامت يقارن بوليد الجرى فعلا زمن العجائب ..
 
#12
قبل الانتخابات ازعجونا مؤيدين هذا النائب بالقول ان هذا هو وليد الجرى رقم 2 ..!!!

اشهد بالله انه فرق بين الثرى والثريا ..

معقوله هذا النائب الصامت يقارن بوليد الجرى فعلا زمن العجائب ..

:)

اي والله ازعجونا


بس ممكن يكون توه سنه اولي مجلس

مع الوقت يبين
 
#15
حرام يتم تقيم العضو خلال فتره قصيره للمجلس

واللي انا تابعته بهذا الرجل ما فيه موضوع يهم الدوله الا وماكان موجود فيه

وجميع اضرابات النقابات كان من اول الحاضرين وحرص على تلبيه مطالبهم

وموضوع صناديق الامانات هو اول شخص اعترض عليه لمخالفته الشريعه الاسلاميه

وادعو من الجميع اعطاء النائب حقه وعدم تقيمه من خلال فتره قصيره

ولا يجوز تشبيه عضو بعضو اخر لان كل واحد له مساره ومنهجه

ومحمد فالح العبيد عضو راقي بطرحه واسلوبه السهل الممتنع فهو لا يحب الصراخ من اجل الصراخ

وانما يتكلم بكل موضوعيه وباسلوبه الهادىء حقق جزء من اهدافه

وانا شخصيا اثق بهذا الشخص عسى الله يوفقه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى