الدائرة الخامسة: عبدالله البرغش

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
قبل إسبوع تقريباً إنتشرت رائحة غاز كريهة في كل المناطق الجنوبية

من يحاسب من نشر هذه الرائحة ؟

شكراً للنواب وشكر خاص

لبو فهد
 

صريح

عضو مميز
البرغش يطبق على الصبيح بـ 20 سؤالا عن «التطبيقي»

البرغش يطبق على الصبيح بـ 20 سؤالا عن «التطبيقي»



وجه النائب عبدالله البرغش مجموعة من الأسئلة إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح حول الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب جاء فيها:

1- نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية أرجو تزويدي بجميع الشهادات الدراسية والدورات الوظيفية التي حصل عليها وذكر التدرج الوظيفي لها؟

2- هل سبق وعملت في مجال السكرتارية وخصوصا في نفس مكتب المدير العام للشؤون المالية والادارية السابق؟

3- ما آلية اختيار نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية ومن هم أعضاء اللجنة التي قابلتها مع ذكر السيرة الذاتية للأعضاء؟

4- كم عدد الذين ترشحوا لهذا المنصب مع توفير أسماء وشهادات كل المرشحين وكيف تم اختيارها عليهم؟

5- ما علاقة نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية بشركة تنمية الشباب للصيانة المدنية والكهربائية؟ وهل فعلا رئيس مجلس الادارة او يعتبر ذلك مخالفا للقانون وجمع بين أكثر من منصب؟

6- ما الاتفاقات التي تمت بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وبين شركة تنمية؟ وهل تم منح الشركة مرافق تابعة للهيئة بصورة غير قانونية؟

7- ما التكلفة المادية للبرامج والمؤتمرات التي منحتها الهيئة لهذه الشركة؟

8- يرجى تزويدي بكل القرارات الادارية الخاصة بالمستشارين في مكتب نائب المدير العام وهم كل من عبدالرحمن المنطاوي، حشمت عبدالمنصف سالم.

9- ما شهادات المذكورين وما صلاحيات المستشارين وما حدود اتخاذهم القرار؟

10- كم عدد اللجان التي يشارك بها المذكورين والتي تم ادراجهم فيها؟

11- كم عدد فرق العمل التي كانوا من ضمنها أو عملوا بها؟

12- عدد التكاليف المادية التي يتقاضونها والمستحقات التي صرفت لهم منذ فترة تعيينهم إلي الآن؟

13- يرجى ابلاغنا بالمبالغ المالية التي صرفت للمذكورين سواء كانت اعمالا ممتازة او فرق عمل أو أعمالا اضافية من تاريخ تعيينهم وحتى وقتنا الحالي؟

14- هل استغل المذكورون صلاحياتهم وقاموا بتوظيف أقاربهم في الهيئة؟

15- ما قانونية تعيين الهيئة لموظفين على عقود الشركات الخاصة في الوقت الذي يباشرون عملهم في الهيئة وهل هناك موافقة من قبل الجهات المختصة؟

16- هل يعمل احد المستشارين وهو بشهادة محاسب بدوام آخر غير الهيئة وهل يعتبر هذا قانونيا أو مخالفا للقانون؟

17- هل يمارس أحد مستشاري نائب المدير العام أي أعمال توريد ذات طابع مادي لحسابه الخاص داخل الهيئة؟ ما الأساس لهذا العمل وهل هناك شروط قانونية تسمح بذلك؟

18- هل تم رفع قضايا على الهيئة؟ كم خسرت وكم ربحت الهيئة من هذه القضايا؟

19- ما التكلفة لخسارة القضايا مع ذكر المبالغ التي دفعت كتعويضات للأشخاص؟

20- هل قامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالاستعانة بموظفين من ديوان المحاسبة للتدريس في التطبيقي؟ وما قانونية هذا الموضوع نظرا لاعتبار ديوان المحاسبة جهة رقابية مع تزويدي بأسماء الموظفين الذين تمت الاستعانة بهم مع ذكر التكلفة المادية من فترة تولي نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية الى الآن؟».


الرأي العامhttp://www.alraimedia.com/Templates...spx?npaId=64615
 

الفراشة

عضو مخضرم
خمسة نواب يقترحون تعديلاً على قانون خصخصة الكويتية

تقدم النواب صالح عاشور وعلي الدقباسي ورجا حجيلان ومحمد الكندري وعبدالله البرغش باقتراح بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 6/2008 بشأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة، واشارت المذكرة الايضاحية للاقتراح بقانون الى ان القانون رقم 5 لسنة 2008 بشأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة صدر بتاريخ 10/2/2008، والذي شابه بعض القصور في ما يتعلق بحقوق العاملين الكويتيين ولمعالجة هذا القصور ولتشجيع العاملين للانتقال الى القطاع الخاص وتعويضهم عن الضرر الذي لحق بهم بفقدانهم للاستقرار الوظيفي وكذلك لتفادي انتقال الكفاءات الوطنية والتخصصات النادرة الى القطاع الحكومي ولتحقيق مبدأ المساواة في الخيارات المتاحة للموظفين، حيث نصت المادة الاولى على تعديل الفقرة ج لتكون كالتالي:
«ج - نسبة خمسة في المئة (5%) توزع بالتساوي بين العاملين الكويتيين المنقولين من المؤسسة للشركة وتكون مجانية».
المادة الثانية تعديل البنود 1، 2، 4 ففي البند الاول اشترط ان تكون مدة عقد العامل الكويتي مع الشركة الجديدة هي المدة المكملة لاستحقاق المعاش التقاعدي او الخمس سنوات ايهما اقل، وقضى البند الثاني بحصول العامل الذي تنتهي مدة عقده والمبينة بالبند (1) على المرتب والمزايا النقدية والعينية التي كان يحصل عليها في المؤسسة كحد ادنى بعد انقضاء مدة التعاقد الواردة في البند المذكور، ونص البند الرابع على ان تضاف الى مدة خدمة العامل الكويتي مدة مقدارها ثلاث سنوات وتدخل هذه المدة ضمن المدة المؤهلة لاستحقاق المعاش التقاعدي وكذا ضمن الاعمال الضارة او الشاقة او الخطيرة بالنسبة الى من يسري بشأنهم حكم البند (8) من المادة (17) من قانون التأمينات الاجتماعية، كما تدخل المدة المشار اليها في حساب مكافأة التقاعد المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة (25) من قانون التأمينات الاجتماعية، كما تمت اضافة بند جديد رقم (6) يقضي بمنح العاملين الكويتيين المنقولين للشركة الجديدة مكافأة استحقاق تعادل الراتب الشامل لشهر ونصف الشهر عن كل سنة خدمة بالمؤسسة بحد ادنى ستة اشهر وبما لا يتجاوز ثمانية عشر شهرا كحد اقصى.
وقضت المادة الثالثة بتعديل البند الثالث من المادة السادسة وبأن تضاف الى مدة خدمة العامل الكويتي الذي لا يرغب في الانتقال الى الشركة او الى الحكومة مدة مقدارها خمس سنوات لتمكينه من التقاعد المبكر.

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=76423
 

الفراشة

عضو مخضرم
البرغش يسأل عن مسؤول في هيئة التعليم التطبيقي والتدريب


وجه النائب عبدالله البرغش سؤالاً إلى وزيرة التربية يطلب تزويده بكشف يبين جميع الشهادات الدراسية والدورات الوظيفية التي حصل عليها نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع بيان التدرج الوظيفي له، وهل سبق وعمل نائب المدير في مجال السكرتارية بمكتب المدير العام للشؤون المالية والادارية السابق؟ وما آلية اختيار نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية؟ ومن هم أعضاء اللجنة التي قابلتها؟ مع ذكر سيرتهم الذاتية، وعدد الذين رشحوا لهذا المنصب مع توفير أسماء وشهادات كل المرشحين وكيف تم اختيارهم له؟ وما علاقة نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية بشركة تنمية الشباب للصيانة المدنية والكهربائية؟ وهل هو فعلاً رئيس مجلس الادارة؟ وهل يعتبر ذلك مخالفاً للقانون لجمعه بين أكثر من منصب؟ وما الاتفاقات التي تمت بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وبين شركة تنمية الشباب؟ وهل تم منح الشركة مرافق تابعة للهيئة بصورة غير قانونية؟ وما التكلفة المادية للبرامج والمؤتمرات التي منحتها الهيئة لهذه الشركة؟ وكل القرارات الادارية الخاصة بالمستشارين في مكتب نائب المدير العام، وهم: عبدالرحمن المنطاوي، وحشمت عبدالمنصف سالم.
كما طلب شهاداتهم، وما صلاحياتهم؟ وما حدود صلاحياتهم باتخاذ القرار؟ وعدد اللجان التي يشارك بها المذكورون والتي تم ادراجهم فيها؟ وعدد فرق العمل التي كانوا من ضمنها أو عملوا بها؟ والتكاليف المادية التي يتقاضونها والمستحقات التي صرفت لهم منذ فترة تعيينهم إلى الآن.
وطلب حجم المبالغ المالية التي صرفت لهم سواء كانت أعمالاً ممتازة أو فرق عمل أو أعمالاً إضافية من تاريخ تعيينهم وحتى وقتنا الحالي، وهل استغل المذكورون صلاحياتهم وقاموا بتوظيف أقاربهم في الهيئة؟ وما قانونية تعيين الهيئة لموظفين على عقود الشركات الخاصة في الوقت الذي يباشرون عملهم في الهيئة، وهل هناك موافقة من قبل الجهات المختصة؟ هل يعمل أحد المستشارين وهو بشهادة محاسب بوظيفة أخرى غير الهيئة؟ وهل يعتبر هذا الأمر قانونياً أم مخالفاً للقانون، وهل يمارس أحد مستشاري نائب المدير العام أي أعمال توريد ذات طابع مادي لحسابه الخاص داخل الهيئة؟ وما هو الأساس لهذا العمل؟ وهل هناك شروط قانونية تسمح بذلك؟ هل هناك قضايا مرفوعة من الهيئة؟ وكم عدد القضايا التي كسبتها وعدد القضايا التي خسرتها؟
وطلب تزويده بالتكلفة المالية للقضايا الخاسرة، مع ذكر المبالغ التي دفعت كتعويضات للأشخاص. وهل قامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالاستعانة بموظفين من ديوان المحاسبة للتدريس في الهيئة؟ وما قانونية هذا الموضوع، نظراً لاعتبار ديوان المحاسبة جهة رقابية؟ مع تزويده بأسماء الموظفين الذين تمت الاستعانة بهم، وذكر التكلفة المادية منذ فترة تولي نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية إلى الآن.


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=427108&date=04092008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البرغش يسأل عن أسباب عدم صرف مكافأة العسكريين المتقاعدين
وجه النائب عبدالله البرغش اسئلة برلمانية إلى كل من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون مجلس الوزراء، ووزير الداخلية حول شكوى تقدم بها بعض العسكريين من منتسبي وزارة الدفاع نتيجة عدم صرف مكافأة نهاية الخدمة لمن تقاعد منهم بعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم «495» لسنة 2008 الخاص بمكافأة جميع العسكريين المتقاعدين، وطلب البرغش تزويده بالتالي:-
< جميع المراسلات التي تمت بين وزارة الدفاع ومجلس الوزراء بخصوص القرار رقم «495» لسنة 2008م.
< جميع المراسلات التي تمت بين اللجنة الثلاثية المشكلة من الدفاع والداخلية والحرس الوطني ومجلس ا لوزراء ووزارة المالية بخصوص القرار رقم «495» لسنة2008م.
< هل تم تطبيق القرار رقم «495» لسنة 2008م على جميع العسكريين بوزارة الدفاع من ضباط وضباط صف وأفراد.
< كشف بأسماء الضباط وضباط الصف والأفراد المتقاعدين في وزارة الدفاع بعد تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء رقم «495» لسنة 2008م.
< هل تم تسليم كل من ضباط الصف والافراد المتقاعدين بعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم «495» لسنة 2008م مكافأة نهاية الخدمة؟ إذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بكشف بأسماء العسكريين من ضباط الصف والافراد الذين تسلموا مكافأة نهاية الخدمة، وإذا كانت الاجابة بالنفي، يرجى توضيح سبب عدم استلام المتقاعدين من الضباط وضباط الصف والأفراد المكافأة الممنوحة لهم قرار مجلس الوزراء رقم «495» لسنة 2008م.
هل صحيح انه تم توقيع العسكريين من ضباط صف وأفراد على تعهد بعدم المطالبة بمكافأة نهاية الخدمة؟ إذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى تزويدي بنسخة من ورقة التعهد التي وقعها المتقاعدون من ضباط الصف وأفراد.


عالم اليوم 9 - 9 - 2008
 

الفراشة

عضو مخضرم
اكد النائب عبدالله البرغش ان اقالة الدكتور عصام البشير من مركز الوسطية هي خطوة بالاتجاه الصحيح نحو الاصلاح الحقيقي في وزارة الأوقاف.

وقال البرغش في تصريح للصحافيين امس نؤيد تأييداً مطلقا ماقام به وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية حسين الحريتي من اقالة الامين العام لمركز الوسطية عصام البشير ونشد على يده لافتا الى ان البشير وردت عليه العديد من الملاحظات وكان يفترض ان يتم عزله من منصبه قبل هذا الوقت.

وابدى البرغش استغرابه من الهجوم الذي يشنه البعض على الوزير الحريتي بسبب قراره باعفاء البشير متسائلا اين الذين ينادوون ويطالبون الحكومة بسياسة التكويت وهل منصب الامين العام لمركز الوسطية لا تشمله هذه السياسية ويجب ان ينحصر في شخصية نستقدمها من الخارج؟


http://www.alwatan.com.kw/ArticleView/tabid/225/Default.aspx?article_id=449995
 

صريح

عضو مميز
كلمة عبدالله البرغش في اعتصام التطبيقي (فيديو)
اعتصم عدد كبير من الموظفين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أمام المبنى الرئيسي للهيئة في منطقة العديلية من الساعة العاشرة إلى الحادية عشرة صباحا للمطالبة باقرار كادر العاملين الاداريين، بحضور النواب مسلم البراك وعبدالله البرغش وعدد من ممثلي النقابات وحشد كبير من موظفي «التطبيقي».
وشددت الكلمات التي القيت خلال الاعتصام على ضرورة اقرار كادر الاداريين، محذرة من ان عدم اقراره وغيره من الكوادر «المستحقة» سيدفع الى تنفيذ اضرابات في عدد من الجهات والهيئات الحكومية، لاسيما بعد عيد الفطر.
من جانبه قال النائب عبدالله البرغش «اليوم نجد أن الإداريين العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وقع عليهم كثير من الظلم، ونجد ان نظراءهم في الجامعة قد تسلموا كادرهم، وهنا لم يلجؤوا إلى الاعتصام إلا بعد إن نفدت منهم كل السبل السلمية، ذهبوا بها إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح والى مجلس الخدمة المدنية، ونجد ان الكادر موجود أمام مجلس الخدمة ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي يهدد الاعتصام، فان هذا الكلام محسوب عليك وهناك من سيوقفك عند حدك شئت أم أبيت، إن الإداريين يطالبون بكادرهم أسوة بالعاملين في جامعة الكويت».
أضاف البرغش «اليوم يجب لزاما على وزيرة التربية التي لنا وقفة وبإذن الله قريب جدا، يجب على الوزيرة أن تدفع بإقرار كادر الإداريين في «التطبيقي»، لا أن تكون القضية قضية إبراء ذمة، ونعلم أن وزيرة التربية عندما أرادت إقالة بعض الوكلاء أجبرت ديوان الخدمة وأجبرت مجلس الوزراء على إقالة الوكيل السابق، ونحن مع العاملين في إقرار كادرهم، ويجب أن تكون أسباب منع الكادر مقنعة، ونحن مع التصعيد مهما وصل الأمر، وإذا لم تتعاون الوزيرة مع العاملين ستجد نفسها على منصة الاستجواب في القريب العاجل».
http://www.alraialaam.com/Alrai/Article.aspx?id=80821
---------------------------------------------------------

وهذه كلمة النائب عبدالله البرغش ( فيديو )




http://www.youtube.com/watch?v=E2AjY49bzQ4
 
البرغش: الحكومة غير قادرة على تضمين خطتها مشاريع تنموية ضخمة تنجز في 5 سنوات


استبعد النائب عبدالله البرغش أن تكون الحكومة قادرة على تضمين خطتها مشاريع تنموية ضخمة تكون قادرة على انجازها خلال السنوات الخمس المقبلة، داعياً الحكومة إلى التخاطب مع أعضاء مجلس الأمة بعقلانية وعدم استغفال الشعب الكويتي.
وقال البرغش في تصريح صحافي: «نحن نشعر الآن أن الحكومة تراجعت عن أولوياتها فلا يُعقل أن تنجز أولويات وخطة تنمية بـ 35 مليارا خلال خمس سنوات»، مضيفاً «هذا كلام لا يقبله العقل لاننا منذ 15 عاماً ونحن غير قادرين على إزالة مضخة صغيرة من منطقة الصليبخات».
وشدد على عدم استغفال المواطن الكويتي من قبل الحكومة أو النواب بهذه الصورة وألا يتم وعده بانجاز المشاريع الضخمة والانجازات خلال السنوات الخمس المقبلة، وهو أمر غير قابل للتطبيق، لافتاً إلى ان القضايا التي تتصدر أولويات النواب هي التعليم والصحة.
وأكد ان الحساب سيكون شديدا لوزيرة التربية نورية الصبيح في دور الانعقاد المقبل لاصلاح النهج الذي تسير عليه الوزارة، مشيراً إلى ان القطاع الصحي كذلك يستدعي الاصلاح فنحن نرى مستواه في تدهور ونريد أن نرتقي به وأن نأتي بالخبرات من المستشفيات العريقة لا أن نأتي بها من تايلند أو الفيليبين.
وبسؤاله ان كان النواب سيوافقون على التمديد للحكومة لتقديم الخطة التنموية قال البرغش «نحن اتفقنا مع الحكومة على أن تأتي بالخطة التنموية في بداية دور الانعقاد وكان لديها أربعة أشهر لإعداد الخطة وأي قصور في الخطة التنموية يعتبر دليلا على ان الحكومة تسير في تخبط مستمر»، مؤكداً ان مجلس الأمة لن يوافق على التمديد والتبرير لتخبطها وتحمل عبء الأعذار الواهية للحكومة.
من جانب آخر، أكد البرغش ان الحكومة يقع عليها الجزء الأكبر من المسؤولية في حل قضية «البدون» لافتاً إلى ان القضية أخذت منحى سياسيا أكثر من كونها قضية إنسانية وأصبحت ورقة تلعب بها الحكومة.
وأشار إلى ان الخطوات واضحة أمام الحكومة إن كانت جادة في حل هذه القضية وتجنيس المستحقين من أبناء هذه الفئة، مطالباً الحكومة بالابتعاد عن التسويف وطرح الاقتراحات والحلول المناسبة على مجلس الأمة في أسرع وقت ممكن.
وأكد وجود عدد من الاقتراحات والمشاريع بقوانين التي ستقدم مع بداية دور الانعقاد المقبل لحل هذه القضية، مشيراً إلى انه بصدد عقد ندوة خاصة بهذه القضية التزاماً بوعوده للناخبين والبدون بالتصدي لهذه القضية والعمل على حلها، ولفت إلى انه سيقيم في القريب العاجل ندوة خاصة بالبدون سيدعو اليها الصحافة ووكالات الأنباء والجمهور، إضافة إلى المسؤولين والمختصين بهذه القضية، مشدداً على ضرورة طي هذا الملف وإنهاء معاناة هذه الفئة التي استمرت لسنوات طويلة في ظل الحرمان من أبسط الحقوق.

http://www.alraialaam.com/Alrai/Article.aspx?id=85852
 
عبدالله البرغش: سلوك الحكومة لا يدل على أنها تريد التعاون



اكد النائب عبدالله البرغش ان هذا النهج الذي تنتهجه الحكومة ليس من باب التعاون الذي تحدثنا عنه مرارا وتكرارا مشيرا الى ان الحكومة حاولت تعطيل لجنة وستقر باذن الله ولن نتهاون في حقوق الذين وعدناهم.

وبين البرغش ان التصويت الغرض منه معرفة اسماء النواب الذين مع تشكيل لجان الاسكان والمرأة والبدون.

وشدد البرغش على ان الحكومة تقول دائما ان التعطيل من المجلس ولكن الكل عرف من الذي يعطل تشكيل اللجان وغيرها فعلى الحكومة الكف عن هذا التعامل وان تتعامل بكل شفافية وتتعاون مع المجلس لمصالح المواطنين.



تاريخ النشر 29/10/2008 </SPAN>

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=225&article_id=457905
 

اساهيم

عضو بلاتيني
والله حرام وليد الجرى ما ينزل الانتخابات علشان هالاشكال تبى فرعيه ..

من الظلم وجود امثال هذا النائب وخروج النائب السابق وليد الجرى ..
 
والله حرام وليد الجرى ما ينزل الانتخابات علشان هالاشكال تبى فرعيه ..

من الظلم وجود امثال هذا النائب وخروج النائب السابق وليد الجرى ..

علشان هالاشكال

من الظلم وجود أمثال هالنائب

يازميلي هل ممكن تقول لنا أي ظلم ؟ بإمكانك النقد كما تريد لكن بشكل موضوعي وبنقاط واضحه ليس مجرد كلام فقط.
 

العبدلي

عضو بلاتيني
عبدالله برغش يعجبني به يحسب خطوته عدل وهذي تحسب لأجله

لايطبل ولا ينجر خلف كل ناعق

له اسلوب في ابدا الرأي

لكنه يصبح ضعيف لوحده

لو ينظم مع اي تكتل تهمه مصلحة الوطن والمواطن راح نعرف وزن عبدالله برغش
 

اساهيم

عضو بلاتيني
علشان هالاشكال

من الظلم وجود أمثال هالنائب

يازميلي هل ممكن تقول لنا أي ظلم ؟ بإمكانك النقد كما تريد لكن بشكل موضوعي وبنقاط واضحه ليس مجرد كلام فقط.


هل تعتقد من العداله وجود مثل هذا النائب وخروج مثل النائب السابق وليد الجرى ..؟؟

المشكله ان هذا وامثاله ممن يتمسك بالفرعيه وبمخالفة القوانين هم من جعلوا النائب وليد الجرى خارج المجلس ..

سؤال بسيط اتمنى ان توجهه لنائبك عبدالله البرغش ..

لماذا ذهب مع بعض الاعضاء الى صاحب السمو امير البلاد بعد ان صرح النائب احمد المليفى باستجواب رئيس الوزراء ..؟؟

اتمنى ان ارى الجواب قريبا ..
 
هل تعتقد من العداله وجود مثل هذا النائب وخروج مثل النائب السابق وليد الجرى ..؟؟

المشكله ان هذا وامثاله ممن يتمسك بالفرعيه وبمخالفة القوانين هم من جعلوا النائب وليد الجرى خارج المجلس ..

سؤال بسيط اتمنى ان توجهه لنائبك عبدالله البرغش ..

لماذا ذهب مع بعض الاعضاء الى صاحب السمو امير البلاد بعد ان صرح النائب احمد المليفى باستجواب رئيس الوزراء ..؟؟

اتمنى ان ارى الجواب قريبا ..

وليد الجري خارج المجلس برغبته ولن يدخل المجلس وهذا شيء هو أعلنه بنفسه ونحن أقرب له ونعلم انه لم يعد يريد دخول الساحه السياسيه لا نائب ولاحتى مستشار عندما طلبوا منه.

لذلك لاتخلط الامور !!

وردي بسيط عليك النائب عبدالله البرغش لم يذهب الى الامير مع النواب الذين ذهبوا , صحح معلوماتك لم يذهب الى الامير , وأنا أنتظر ردك قريبا.
 

اساهيم

عضو بلاتيني
وليد الجري خارج المجلس برغبته ولن يدخل المجلس وهذا شيء هو أعلنه بنفسه ونحن أقرب له ونعلم انه لم يعد يريد دخول الساحه السياسيه لا نائب ولاحتى مستشار عندما طلبوا منه.

لذلك لاتخلط الامور !!

وردي بسيط عليك النائب عبدالله البرغش لم يذهب الى الامير مع النواب الذين ذهبوا , صحح معلوماتك لم يذهب الى الامير , وأنا أنتظر ردك قريبا.



بعد التاكد طلع اللى رايح الحويله ..لذى اقتضى التنويه ..

اما بخصوص وليد الجرى فاعلم عزيزى انه لم يدخل الانتخابات لانه لا يريد ان يخسر قبيلته التى تلزمه بالفرعى ..

وعموما بينى وبينك التصويت والمواقف التى تحتاج رجال للحكم على عبدالله البرغش ..
 
1) قيامه بالأنسحاب من الجلسه الأفتتاحيه أحتجاجآ على التشكيله الحكوميه الجديده وقام بالأنسحاب أيضآ معه ثمانية نواب من زملائه ولم يحضروا قسم الحكومه لليمين الدستوريه
2) وموقفه من قضية زيادة الخمسين دينار ومطالبته بأن يكون سقف الراتب مفتوح لجميع المواطنين وليس محددآ بأن لا يتجاوز الألف دينار فقط
3) هو أحد العشرة نواب الذين تقدموا بالأقتراح لمناقشة قروض المواطنين ولقد أستمعت الى مداخلته في جلسة صندوق المعسرين ولقد كانت قويه و رائعه وتعبر عن ما يجول في نفوس وخواطر غالبية المواطنين وما يعانونه من مشاكل هذه القضيه التي تؤثر على مداخيل غالبية الأسر الكويتيه

وعموما بينى وبينك التصويت والمواقف التى تحتاج رجال للحكم على عبدالله البرغش ..

الزميل الفاضل

في الاعلى مشاركة الزميل بسمارك لتعرف بداية المواقف الطيبه للبرغش ,واتمنى له الاستمرار في هذا النهج, ولك حق في أن تحكم حسب المواقف وهذا المفروض

أن نحكم على المواقف وليس على أي شيء ثاني , وأنا متفائل في البرغش والله يوفقه في خدمة هذا البلد.
 

صوغان

عضو مميز
عبدالله البرغش
من افضل وانزه النواب الذين اتت بهم الانتخابات الاخيره
ثبات بالموقف قوه بالرأي واضح ولايستخدم وجهين كما يفعل الانبطاحيين ولايخاف في الله لومة لائم ولاينجرف خلف الشعارات المزيفه
والله وبالله الكريم اني اقول كلامي وانا واثق منه ومتأكد انه سيكون فوق الظن
 

FDeeTK

عضو جديد
عبدالله البرغش:
البدون محرومون من حق العلاج والتعليم


طالب النائب عبدالله البرغش الحكومة باقرار الحقوق المدنية والاجتماعية لغير محددي الجنسية والتي اضطهدت في مجتمع يدعي بانه الاول في الديمقراطيات والحريات التي تخص البشرية وتذمر البرغش من الاوضاع التي يعيشها فئة البدون، فهم محرومون من حق العلاج والتعليم وممنوعون من السفر لعدم حصولهم على جوازات تسمح لهم بذلك.
واكد البرغش أن هذه المشكلة قائمة منذ 1959 فمن المفروض أن يكون هناك توجه جدي لاحتواء هذه الازمة وحلها خصوصا مع وجود أغلبية من اعضاء مجلس الامة يؤيدون اقرار القانون الخاص بحقوقهم.

جريدة الدار

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlD...rchtext=البدون
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى