الصحابة منافقين!!!!!!!!!

خورشيد

عضو مميز
الأخ أبو المعز و غيره ما هو تعريفكم للصحابي ؟

إذا كان تعرفيكم هو من رأى رسول الله و سمع كلامه ، فهذا ينطبق حتى على الكفار .
و إن كان تعريفكم إنه كل من رأى رسول الله و سمع كلامه و آمن به و مات على الإيمان ، فنحتاج أن نبحث عن شخصياته و ما أحاط بهم لنعرف إن بقوا على إيمانهم أم لا .

و أما استغرابك بوجود منافقين قبل الهجرة فهناك ما هو أسوأ
راجع ترجمة عبيد الله بن جحش الصحابي الذي هاجر الهجرة الأولى لعنه الله
 

الهزبر

عضو مميز
أخي أبو المعز . . رفع الله قدرك و نفع بك .

لا أقول إلا كما قال أسد السنة / عثمان الخميس حفظه الله ورعاه و جعله الله شوكة في حلوق أعداء الصحابة

كلمته المشهورة :

إنهم يريدون دينكم . .

وإلا لماذا أصحاب محمد رضوان الله عليهم دون غيرهم . .

سئل العلامة الألباني رحمه الله تعالى :

لماذا يشتم الرافضة أبو هريرة رضي الله عليه ؟؟!!

قال لا فض فوه :

قصم ظهورهم بنقله لأحاديث المصطفى صلى الله عليه و سلم .
 

بو محمد

عضو ذهبي
سوف أغيب عن المنتدى لمدة قد تزيد عن ثلاثة أيام بسبب العمل ...
وبعدها إن كان الموضوع مفتوحا سوف أكمل الحوار فيه .


اللهم صل على محمد وآل محمد
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
أخي أبو المعز . . رفع الله قدرك و نفع بك .

لا أقول إلا كما قال أسد السنة / عثمان الخميس حفظه الله ورعاه و جعله الله شوكة في حلوق أعداء الصحابة

كلمته المشهورة :

إنهم يريدون دينكم . .

وإلا لماذا أصحاب محمد رضوان الله عليهم دون غيرهم . .

سئل العلامة الألباني رحمه الله تعالى :

لماذا يشتم الرافضة أبو هريرة رضي الله عليه ؟؟!!

قال لا فض فوه :

قصم ظهورهم بنقله لأحاديث المصطفى صلى الله عليه و سلم .

نعم لقد قصم ظهورنا في هذه الاحاديث

صحيح البخاري,النفقات, الحديث 4936
عن أبو هريرة ‏قال : (( ‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أفضل الصدقة ما ترك غنى واليد العليا خير من اليد السفلى وابدأ بمن تعول ‏ ‏تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول ‏ ‏الابن أطعمني إلى من تدعني ‏ ‏فقالوا يا ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏سمعت هذا من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لا هذا من ‏ ‏كيس ‏ ‏أبي هريرة ))

أبوهريرة يقول أن الله خلق الخلق في 7 أيام
صحيح مسلم,صفة القيامة والجنة والنار, الحديث 4997
عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : (( ‏أخذ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بيدي فقال ‏ ‏خلق الله عز وجل التربة يوم السبت وخلق فيها الجبال يوم الأحد وخلق الشجر يوم ‏ ‏الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء وبث فيها الدواب يوم الخميس وخلق ‏ ‏آدم ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏بعد العصر من يوم الجمعة في آخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل ))
بالتناقض مع
القرآن الكريم
[54:7] إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[3:10]
إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[7:11]
وَهُوَ الَّذِي خَلَق السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[59:25]
الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[4:32]
اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[38:50]
وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[4:57]
هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
 

الهزبر

عضو مميز
سبحانك هذا بهتان عظيم . .

أما الحديث الأول . . هذه منقبة لأبي هريرة و ليست مذمة يا مسكين .

فأبو هريرة صادقا و ليس كذابا مثل من يتخذ الكذب ( التقية ) دين له و لأهله .

فقد صدق الحديث قاله الرسول صلى الله عليه و سلم ولكن الزيادة التي هي فهم الحديث الذي يبدأ من قوله :
‏تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول ‏ ‏الابن أطعمني إلى من تدعني

‏ ‏فقالوا يا ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏سمعت هذا من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لا هذا من ‏ ‏كيس ‏ ‏أبي هريرة .

وادعو الإخوة مراجعة الرابط الذي وضع على رقم الحديث . .

أما الحديث الثاني :

فهو كذب محض . . أين التناقض ؟؟

أين قول أبو هريرة أن الله خلق الأرض في سبعة أيام .

ولكن إذا مرضت القلوب . . سآءت الظنون و الأفهام

ولكن . . إنكم تريدون ديننا و أنا لكم ذلك . .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
سبحانك هذا بهتان عظيم . .

أما الحديث الأول . . هذه منقبة لأبي هريرة و ليست مذمة يا مسكين .

فأبو هريرة صادقا و ليس كذابا مثل من يتخذ الكذب ( التقية ) دين له و لأهله .

فقد صدق الحديث قاله الرسول صلى الله عليه و سلم ولكن الزيادة التي هي فهم الحديث الذي يبدأ من قوله :
‏تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول ‏ ‏الابن أطعمني إلى من تدعني

‏ ‏فقالوا يا ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏سمعت هذا من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لا هذا من ‏ ‏كيس ‏ ‏أبي هريرة .

وادعو الإخوة مراجعة الرابط الذي وضع على رقم الحديث . .

أما الحديث الثاني :

فهو كذب محض . . أين التناقض ؟؟

أين قول أبو هريرة أن الله خلق الأرض في سبعة أيام .

ولكن إذا مرضت القلوب . . سآءت الظنون و الأفهام

ولكن . . إنكم تريدون ديننا و أنا لكم ذلك . .


الم تعدد الايام في الحديث

اقرأ الحديث بتمعن
 

الهزبر

عضو مميز
أنا قرأته بتمعن . . ولي سؤال على الحديث وهو واضح .

ماذا خلق الله يوم الجمعة ؟؟

الإجابة : خلق آدم عليه السلام و هو ليس من الأرض .
 

أبو المعز

عضو فعال
الأخ أبو المعز و غيره ما هو تعريفكم للصحابي ؟

إذا كان تعرفيكم هو من رأى رسول الله و سمع كلامه ، فهذا ينطبق حتى على الكفار .
و إن كان تعريفكم إنه كل من رأى رسول الله و سمع كلامه و آمن به و مات على الإيمان ، فنحتاج أن نبحث عن شخصياته و ما أحاط بهم لنعرف إن بقوا على إيمانهم أم لا .

و أما استغرابك بوجود منافقين قبل الهجرة فهناك ما هو أسوأ
راجع ترجمة عبيد الله بن جحش الصحابي الذي هاجر الهجرة الأولى لعنه الله

الأخ خورشيد.

الموضوع ليس للحصول عن تعريف للصحابة.

الموضوع عبارة عن تساؤل عن نفاق من أسلم مع رسول الله في مكة من عدمه.

أرجو أن تجيب على السؤال الذي لم يجب عليه بو محمد ببعض الإسترسال.

(إذن كما تقول أنت أن ليس كل من أسلم في مكة جواسيس. حسنا
أليس إن تتبعنا إعتقاد الشيعه في من صحبوا رسول الله نجد أن أكثر من أسلم في مكه من الجواسيس؟)

.
 

أبو المعز

عضو فعال
نعم لقد قصم ظهورنا في هذه الاحاديث

صحيح البخاري,النفقات, الحديث 4936
عن أبو هريرة ‏قال : (( ‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أفضل الصدقة ما ترك غنى واليد العليا خير من اليد السفلى وابدأ بمن تعول ‏ ‏تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول ‏ ‏الابن أطعمني إلى من تدعني ‏ ‏فقالوا يا ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏سمعت هذا من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لا هذا من ‏ ‏كيس ‏ ‏أبي هريرة ))

أبوهريرة يقول أن الله خلق الخلق في 7 أيام
صحيح مسلم,صفة القيامة والجنة والنار, الحديث 4997
عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : (( ‏أخذ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بيدي فقال ‏ ‏خلق الله عز وجل التربة يوم السبت وخلق فيها الجبال يوم الأحد وخلق الشجر يوم ‏ ‏الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء وبث فيها الدواب يوم الخميس وخلق ‏ ‏آدم ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏بعد العصر من يوم الجمعة في آخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل ))
بالتناقض مع
القرآن الكريم
[54:7] إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[3:10] إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[7:11] وَهُوَ الَّذِي خَلَق السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[59:25] الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[4:32] اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[38:50] وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
[4:57] هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ

الأخ خادم

مشاركة خارج الموضوع.

برجاء محاولة إبقاء الموضوع في سياقه

إذا كنت ترغب في المشاركة معنا ربما تجيب على السؤال الذي لم يجب عليه بو محمد ببعض الإسترسال.

(إذن كما تقول أنت أن ليس كل من أسلم في مكة جواسيس. حسنا
أليس إن تتبعنا إعتقاد الشيعه في من صحبوا رسول الله نجد أن أكثر من أسلم في مكه من الجواسيس؟)

.
 

أبو المعز

عضو فعال
و أما استغرابك بوجود منافقين قبل الهجرة فهناك ما هو أسوأ
راجع ترجمة عبيد الله بن جحش الصحابي الذي هاجر الهجرة الأولى لعنه الله

لقد راجعت قصة عبيد الله بن جحش زوج أم حبيبة و يبدو أن قصة تنصره لم تثبت

http://www.albayan-magazine.com/bayan-182/181-04.htm

فأرجو الحرص, عسى أن تصيبوا قوما بجهالة.

وعموما نحن لم نصل لهذا التفصيل بعد فلننتهي من الفكرة العامة أولا.(لاحظ أنه حتى لو صحت القصة فهو واحد من ضمن المجموعة وهو مايثبت ما أقوله و لاينفيه).
 

خورشيد

عضو مميز
يا أبا المعز
إن كان هناك من تكلم من علماء أهل السنة فهو يثبت إن عدالة الصحابة محلاً للنقاش .

و الأهم ما هو تعريف الصحابي الذي تتبناه حتى يكون النقاش على أساسة فهو أصل الموضوع فكيف نتناقش حول شيء حدوده مجهولة ؟؟

و جواب سؤالك : من قال إن أغلب من أسلم في مكة كانوا جواسيس ؟
إذا تتبع مصادر الشيعة لن تصل إلى هذه النتيجة

و لكن سوف تجد عند الشيعة مجال واسع للنقاش مالم تثبت العصمة .

و نصيحة يا أخي فكر بهذا :
كم صحابي تم احصائهم ؟؟
و راجع مصادر الشيعة و انظر كم صحابي تم الطعن فيه ؟؟ و أنظر ما هو سبب الطعن ؟؟
 

أبو المعز

عضو فعال
يا أبا المعز
إن كان هناك من تكلم من علماء أهل السنة فهو يثبت إن عدالة الصحابة محلاً للنقاش .

و الأهم ما هو تعريف الصحابي الذي تتبناه حتى يكون النقاش على أساسة فهو أصل الموضوع فكيف نتناقش حول شيء حدوده مجهولة ؟؟

و جواب سؤالك : من قال إن أغلب من أسلم في مكة كانوا جواسيس ؟
إذا تتبع مصادر الشيعة لن تصل إلى هذه النتيجة

و لكن سوف تجد عند الشيعة مجال واسع للنقاش مالم تثبت العصمة .

و نصيحة يا أخي فكر بهذا :
كم صحابي تم احصائهم ؟؟
و راجع مصادر الشيعة و انظر كم صحابي تم الطعن فيه ؟؟ و أنظر ما هو سبب الطعن ؟؟

حسنا يا أخي

ولم يقل أحد من السنة إطلاقا بأن الصحابة معصومون أو أنهم لا يخطئون.

ونحن هنا لا نناقش أخطاء المسلمون الأوائل فالبشر يخطئون وإنما نناقش تهمة النفاق (أو الجاسوسية كما سماها بومحمد بما أنها كانت في مكة) فهذا الجاسوس لا يخطئ سهوا بل يأتي بأفعال متعمدة في سبيل هدم الدين.

و إذا كان عندك الإحصاء أرجوا أن تذكره لي هل هو 20% أو 60% أو ماذا؟

.
 

خورشيد

عضو مميز
تهمة النفاق أو المروق عن الدين أو التآمر على الإسلام أو على رسول الله واردة أي ممكنه و لا يوجد ما يمنعها

و يبقى الكلام إنه من هو الذي يثبت نفاقة أو فسقه و استحلاله المحرمات أو ردته ممن صاحب النبي أو رآه ، و هم موجودين قطعا .
 

أبو المعز

عضو فعال
يا خورشيد

أنت قلت

و جواب سؤالك : من قال إن أغلب من أسلم في مكة كانوا جواسيس ؟
إذا تتبع مصادر الشيعة لن تصل إلى هذه النتيجة
و لكن سوف تجد عند الشيعة مجال واسع للنقاش مالم تثبت العصمة .
و نصيحة يا أخي فكر بهذا :
كم صحابي تم احصائهم ؟؟
و راجع مصادر الشيعة و انظر كم صحابي تم الطعن فيه ؟؟ و أنظر ما هو سبب الطعن ؟؟

وبدا أن لديك إحصائية إستنتجت منها هذه الإجابة وعندما سألتك عنها

و إذا كان عندك الإحصاء أرجوا أن تذكره لي هل هو 20% أو 60% أو ماذا؟.

لم تجبني وعدت تقول أن النفاق وارد .


تهمة النفاق أو المروق عن الدين أو التآمر على الإسلام أو على رسول الله واردة أي ممكنه و لا يوجد ما يمنعها
و يبقى الكلام إنه من هو الذي يثبت نفاقة أو فسقه و استحلاله المحرمات أو ردته ممن صاحب النبي أو رآه ، و هم موجودين قطعا .

حسنا أنا لم أقل أن النفاق ليس بوارد ولكن أريد أن أعرف في إعتقاد الشيعة ما هي نسبة الجواسيس في من أبدوا إسلامهم لرسول الله في مكة؟

هل هناك إجابة صريحة لهذا السؤال؟

هل أجاب عنه أحد علماء الشيعة من قبل؟
.
 

خورشيد

عضو مميز
حسنا أنا لم أقل أن النفاق ليس بوارد ولكن أريد أن أعرف في إعتقاد الشيعة ما هي نسبة الجواسيس في من أبدوا إسلامهم لرسول الله في مكة؟

هل هناك إجابة صريحة لهذا السؤال؟

هل أجاب عنه أحد علماء الشيعة من قبل؟
.

أولا : أشكرك على قطع شوط من هذا النقاش بالوصول إلى نتيجة أولى و هي إن النفاق وارد في حق الصحابة المهاجرين و عدم نفيك لورود النفاق عنهم هو اثبات لإمكانه في حقهم .

و لكن لم أرى يوما أحد وضع النسبة و لكننا نستيطع أن نبحث فيها ، و يفترض إنك قد تتبعت هذا لما نسبته للشيعة في افتتاحك للموضوع
 

أبو المعز

عضو فعال
أولا : أشكرك على قطع شوط من هذا النقاش بالوصول إلى نتيجة أولى و هي إن النفاق وارد في حق الصحابة المهاجرين و عدم نفيك لورود النفاق عنهم هو اثبات لإمكانه في حقهم .

و لكن لم أرى يوما أحد وضع النسبة و لكننا نستيطع أن نبحث فيها ، و يفترض إنك قد تتبعت هذا لما نسبته للشيعة في افتتاحك للموضوع


حسنا فلنتفق على أنني لم أنفي أو أثبت النفاق في حق أحد وكل ما أقوله أنه إذا إفترضنا أن هناك من أراد أن يبدي إسلامه في مكه بغرض التجسس على المسلمين (على حد قولكم) فإننا الآن نتباحث في هذه المسألة فنحن لم نصل للنتيجة بعد!

أرحب أن نبحث بها معا بهدوء.

أنا أيضا لم أرى نسبة ويمكنك أن تبدأ بذكر من لم يطعن فيهم الشيعة من الذين أسلموا في مكة (عدا أهل بيت الرسول).

.
 

خورشيد

عضو مميز
أي تسلم جدلي منك أو رأيك أن الوقوف فيهم هو الحق و عدم جواز التعرض لهم ؟؟

و تنبيه أنا لم أستعمل لفض التجسس و لكن لنقل إن هناك من يطعن عليه منهم

و سؤال : هل رأي الإمام علي بن أبي طالب يكفي عندك بالطعن فيهم أم لا ؟
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
{لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً }الفتح18


{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100


{مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً }الفتح29


{وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلّاً وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }الحديد10



لا اعتقد ان مثل هؤلاء يجوز حتى الظن بان النفاق ممكن ان يجري في قلوبهم او يفكروا فيه وهم فوق مستوى ميزان الجرح والتعديل لانهم خير الامة وخيار خيار خيارها


وهذة الاية اكثر وضوحا


{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100


اعلى مرتبة في الصحابة الكرام هم هؤلاء السابقون الاولون من المهاجرين والانصار شهد الله لهم بالرضى بل واعظم من ذلك في قولة تبارك وتعالى (وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ) بمعنى ان الله يشهد لهم ان من يتبعهم اي يفعل فعلهم وعملهم وايمانهم وصدقهم سينال رضى الله وهذا مايريده الله للبشر وارسل الرسل لهم من اجله ف اذا نفهم من الاية ان


اتباع هؤلاء = اتباع الرسول علية الصلاة والسلام

لماذا؟؟

لانهم اتبعوا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام

ف اذا هذة شهادة اخرى واضحة من الله بان

هؤلاء السابقون الاولون من المهاجرين والانصار = اتبعوا الرسول علية افضل الصلاة والسلام بشهادة ربانية


مستحيييييييييل ان يسري النفاق في هؤلاء لان فيها رد على الله وتخطئة له والعياذ بالله مع عدم القول بعصمتهم فهم بشر يخطئون من غير قصد او من طبيعة البشر الخطائه فقط لا اقل ولا اكثر


بالعربي الفصيح هم الدرجة الاولى وافضل امة الاسلام وصدق الرسول لما قال عنهم خير القرون


هكذا افهم القران وكلام ربنا والله اعلم

ودمتم

 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
هناك نقطة اخيرة ومهمة جدا يجب عدم اغفالها بالنسبة للسابقون الاولون من المهاجرين والانصار وهي

ان سيدنا علي بن ابي طالب وبقية المؤمنين من اهل البيت سلام الله عليهم اجمعين داخليين معهم

بمعنى

تجويز الظن على انه ممكن انهم منافقين = الرد على الله = رد فضائلهم والطرق اللتي اتت عبرها

وبما ان سيدنا علي حاله من حالهم وهو داخل فيهم ف اذا

تجويز الظن بانهم منافقين ويمكن انهم وقعوا فيه = تجويز الظن بوقوع سيدنا علي بالنفاق وانه ممكن


لان الاية وكلام الله رد وايضا فضائل السابقون الاولون من المهاجرين والانصار الواردة بطرق السنة واللتي من ضمنها وبنفس الطرق ثبتت فضيلة علي لاتكفي لرفع الظن على امكانية انهم منافقين ووقعوا بالنفاق

اذا كلام الله وفضائلهم الواردة بنفس الطرق بالسنة لاتكفي لهم = لن تكفي لسيدنا علي




النتيجة النهائية

ان قلنا ان هؤلاء ممكن انهم منافقين = ممكن ان سيدنا علي منافق ايضا .........ومعاذ الله ان نقول بهذا بهم او بعلي


مصيرهم وعدالتهم وايمانهم = مصير وعدالة وايمان سيدنا علي


ورضي الله عنهم وسلامه عليهم اجمعين
 

أبو المعز

عضو فعال
أي تسلم جدلي منك أو رأيك أن الوقوف فيهم هو الحق و عدم جواز التعرض لهم ؟؟
و تنبيه أنا لم أستعمل لفض التجسس و لكن لنقل إن هناك من يطعن عليه منهم
و سؤال : هل رأي الإمام علي بن أبي طالب يكفي عندك بالطعن فيهم أم لا ؟

أنا لم أسلم بشيء بعد يا خورشيد كلامي كان واضحا

حسنا فلنتفق على أنني لم أنفي أو أثبت النفاق في حق أحد وكل ما أقوله أنه إذا إفترضنا أن هناك من أراد أن يبدي إسلامه في مكه بغرض التجسس على المسلمين (على حد قولكم) فإننا الآن نتباحث في هذه المسألة فنحن لم نصل للنتيجة بعد!

هل تريدني أن أسلم بما تريد قبل أن نبدأ النقاش؟

لفظة جاسوس إستعملها بو محمد في بداية النقاش و أنت أكملت على هذا و لم تعترض عليها.

هذا الإنسان سيكون بمثابة الجاسوس للكفار!!
وهذا عمل المنافقين .

كل ما قلته وكان ردا على كلامك

ولم يقل أحد من السنة إطلاقا بأن الصحابة معصومون أو أنهم لا يخطئون.

أنت تريد أن تورد آراء الإمام علي بن أبي طالب (رضي الله عنه).
أليس من الأفضل أن ننهي النقاش العقلي أولا بدلا من أن ندخل في جدال حول صحة أو عدم صحة الأخبار التي يوردها كل منا. فأنت لن تلزم نفسك بما سأورده لك من كتب السنة فكيف تريد أن تلزمني بما ستورده من كتب الشيعة.

وبالتالي لن نتفق في هذه النقطة. دعنا نكمل نقاشنا بالأدلة العقلية

و الآن أين ما قلت أنك ستتباحث فيه معي؟

.
 
أعلى