سجل تجربتك في السفر

قديم

عضو مخضرم
فوائد السفر متعدد من اهمها الواحد يكون حذر بالتعامل مع مكاتب السفر اللى متعلمة على النصب والاحتيال

والموضوع له بقية

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
السلام عليكم....اليوم جلبت لكم صور من فرنسا....
فرنسا غالية نااااااار...أفخم الفنادق غرفها صغيرة...وهذي معاناة في فرنسا لأن أسعار العقار مرتفع جدا في باريس....المهم...أحلى شي في فرنسا وهالشي راح يعجب الكثيرون أن الحياة مستمرة في الشوراع وخاصة بالقرب من برج (إيفل ) حتى منتصف الليل ،، الكوفي شوبس طبعا حدّث ولا حرج ،، من أهم الظاهر السياحية :
* برج إيفيل * قوس النصر * يورو ديزني * الشانزيليزيه ( شارع مشهور بالمحلات التجارية ) * متحف اللوفر ( منطقة اللوفر يوجد بالقرب منها حدائق وألعاب ) * الريف الفرنسي تجربة لن تتكرر

بس انتبهوا...فرنسا من الدول الأوربية التي تتعرض لإرتفاع درجة الحرارة صيفا قد تصل أحيانا 40 س0 .....أشوا على حظنا كان أيامها أمطار روعة ( عام 2006 ) يلاّ حياكم :

لوحة الموناليزا محمية خلف الزجاج في متحف اللوفر / التصوير ممنوع بالغصب بالموبايل خشيشي

ساحة الكونكورد مشهور أيضا بمحلاته

الممثل السعودي : يوسف الجراح كان مع عائلته في يورو ديزني/ صدناه :cool:
صراحة تعامله راقي وإنسان متواضع

محل لبيع التذكارات في باريس

والبقية تأتي ،،،،،،:D

قديم

عضو مخضرم
كل الشكر للاخت جورى على الصور الحلوة من باريس

عاد صراحة ذكرتنى بسفرتى لها اللى تونى من جم يوم راجع منها

صراحة الصور ذكرتني باجواء فرنسا الحلوة :)))

قديم

عضو مخضرم
صراحة حاب اذكر بعض النقاط عن فرنسا بعد اذنكم :-

1- افخم الفنادق تحوى على غرفها صغير حيل
2- صج السنة هذى غير عن السنوات السابقة بالنسبة لعدد السواح وكان وايد عن السنوات السابقة والواحد ما يقدر يمشى من كثر الزحمة سواء بالشارع او داخل المجمعات التجارية او داخل ديزنى
3- كلشى متوفر بفرنسا من الابره الى الطيارة والاسعار مرتفعة ارتفاع خيالى سواء اللبس او الاكل
4-الشعب الفرنس خليط من الجنسيات منها العربية من النيجر والمغرب وتونس والجزائر ومن سوريا ومن مصر
5- واى احد حاب يروح فرنسا بالايام المقبلة حاضر لاى استفسار وتحياتى لكم

joreyaa

صراحة حاب اذكر بعض النقاط عن فرنسا بعد اذنكم :-

1- افخم الفنادق تحوى على غرفها صغير حيل
2- صج السنة هذى غير عن السنوات السابقة بالنسبة لعدد السواح وكان وايد عن السنوات السابقة والواحد ما يقدر يمشى من كثر الزحمة سواء بالشارع او داخل المجمعات التجارية او داخل ديزنى
3- كلشى متوفر بفرنسا من الابره الى الطيارة والاسعار مرتفعة ارتفاع خيالى سواء اللبس او الاكل
4-الشعب الفرنس خليط من الجنسيات منها العربية من النيجر والمغرب وتونس والجزائر ومن سوريا ومن مصر
5- واى احد حاب يروح فرنسا بالايام المقبلة حاضر لاى استفسار وتحياتى لكم

يعطيك العافية أخوي.....رحت يورو ديزني ؟ وبأي فندق قعدت ؟
صراحة كل اللي قلته صحيح....يا كثر أهل المغرب والجزائر....وفي منطقة ( بيربيريز ) يحذرونك منها كلها أفارقة وعرب تخررررع لايحوشك.....ظعنا فيها وطلعنا بسرعة :cool:

قديم

عضو مخضرم
الله يسلمج سكنت مناك باحد فنادق ديزنى واسمه نيو بورت واهو من الفنادق الفخمة اللى مناك ويطل على البحيرة اللى بينه وبينه ديزنى بس اذا حابة اتروحين عرفت انه فيه فندق سعره ارخص من فنادق مجموعه ديزنى وقريب من ديزني وموفر باصات للنقل كل ربع ساعة من والى ديزني

joreyaa

الله يسلمج سكنت مناك باحد فنادق ديزنى واسمه نيو بورت واهو من الفنادق الفخمة اللى مناك ويطل على البحيرة اللى بينه وبينه ديزنى بس اذا حابة اتروحين عرفت انه فيه فندق سعره ارخص من فنادق مجموعه ديزنى وقريب من ديزني وموفر باصات للنقل كل ربع ساعة من والى ديزني

الله يسلمك احنا سكنا بالقرب من راديو فرنسا (علشان يصير دليلة ما نضيع )
اسمه فندق ايفل كينيدي.....وكان في تونسي ياخذ شفت الساعة 12 مساء محترم ما قصر معانا رد على أسئلتنا- أجرنا سيارة وتقدر تقرأ قصة هالسيارة في بداية موضوعي :cool: ورحنا ديزني يوم كامل....كان مطر عجييييييب

قديم

عضو مخضرم
على ما قريت قصة السيارة قريت اغلب القصص صراحة خوش قصص

وصراحة شجعتونى على استذكار احدى المواقف المضحكة اللى صارت لنا بالسفرة

كنا عائلتين باحد المطاعم اليابانية الجريبة من الشانز وكنا قاعدين على الكراسى وكنا تقريبا ثمان اشخاص

وكان على يسارى زرع موجود بصندق مرتفع لتجميل المطعم وما كنت اتصور انه الكتلة الكبيرة من الصندوق اللى تحوى على الزرع بمختلف انواع الزهور والورد انه خفيف واحنا قاعدين ناكل حبيت اتسند على الصندوق وبغمضة العين ما وعيت الا هذا الصندوق الكبير يطيح مرة وحدة وبلمح البصر اهنى ما وعينا الا عمال المطعم اليابانيين كلهم تجمعو صوبى وانا اهنى قلت اكيد راح يهاوشونى وفجأة ولا اشوفهم يتاسفون لى ويضحكون وقعدوا العمال فوق ربع الساعة يشيلون الصندوق ويعدلونه ويشيلون التراب والزرع والورد اللى طاح :))

تحياتى

joreyaa

تابع فرنسا ......

** الاستعراض في نهاية اليو م ليورو ديزني

** منظر لشارع الشانزيليزيه

** عند ساحة اللوفر ويظهر علم الكويت/ أيامها تبرعت الكويت ببعض الآثار لعرضها

قديم

عضو مخضرم
في شى يمكن البعض ما يعرفه عن فرنسا صراحة توجد ظاهر التسول عندهم بشكل كبير وبشكل ملفت للنظر وانا مستغرب بان الدولة ما تعالج هذه الظاهرة وصراحة انا استغربت من الكم الكبير من المتسولين والمتسولات ومتواجدين بكل مكان وعند اشهر الشوارع ومنها الشانز وباقي المجمعات التجارية

joreyaa

في شى يمكن البعض ما يعرفه عن فرنسا صراحة توجد ظاهر التسول عندهم بشكل كبير وبشكل ملفت للنظر وانا مستغرب بان الدولة ما تعالج هذه الظاهرة وصراحة انا استغربت من الكم الكبير من المتسولين والمتسولات ومتواجدين بكل مكان وعند اشهر الشوارع ومنها الشانز وباقي المجمعات التجارية

المترو في فرنسا مخييييف وفي أشكال اتخرع....مافكرنا نستخدمه...يعني ألمانيا والنمسا المترو آمن وأفضل وعالعموم يعتمد على الوقت اللي تستخدمه فيه....بس على قولتك كان في متسولين ولكن الشي الملاحظ انتشار الشرطة في كل مكان...يعني كنا انرد الفندق عالساعة 12 بليل وسيارات الشرطة في كل مكان مما يحسسك ببعض الإطمئنان نوعا ما ...

شاكرة لك مشاركاتك أخ قديم

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
سافرت انا وصديق لي سنة 2000 الى المانيا للتجاره بشراء السيارات وصلنا الى​

مطار ميونخ .... خرجنا الى مواقف التكاسي والا يطوف الدور صاحب تكسي من​

الجنسيه التونسيه قال السلام عليكم وعليكم السلام........​

اول ماشفته ضاق خلقي .................. قلت ماراح نصعد وياك ليش مطوف التكاسي اللي​

قبلك انا توقعت انه حركات اصحاب التكاسي العرب يبي يمشي بدون عداد وسوالف​

تكاسي مصر وسوريا............​

قال اهم اصحاب التكاسي الاجانب شافوكم عرب وقالولي مدام اني عربي وانتو​

عرب طوف الدور ووصلهم من باب التعاون بينهم .............​

المهم انا ماعطيته وجه وكلمه ورد غطاها .......... وهو يمدح نفسه انا طيب وانا امين​

ولاني نصاب وانا ماتطوفني الصلاة وحافظ القران.... والامور هذي ...............​

قلنا له ودنا الفندق الفلاني ....... واحنا في المنتصف الطريج والا العداد وصل تقريبا​

الى 50 دينار كويتي طبعا بالمارك قبل اليورو وكان سعر المارك تقريبا 140 فلس​

اعتقد ... اذا ماني غلطان.​

المهم قلت له السعر مو طبيعي بالعداد .... وقام وقف العداد على هذا​

المبلغ.........وكملنا الى الفندق بدون فلوس على المبلغ القديم وطبعا هذا حركه​

طيبه منه ..... قلت يمكن انه يبي اكراميه راح اضبطه...... لانه ماقصر .​

شرح لنا موضوعه انه يشتغل باليوم ....... اول مايطلع له ... ايجار السياره للمكتب ومبلغ الديزل​

ومصروف اليوم ...... يوقف ويروح البيت يعني يشتغل حق اليوم فقط ........... وباجر على الله​

قال انا مستعد اطلع وياكم يوم كامل اشرايكم قلنا له يصير خير عطنا رقمك .........​

طبعا طاف.......... من باجر رحنا لمعارض السيارات بالتكسي ولا المبلغ​

موطبيعي ..... ونحتاج مترجم يعني المبلغ راح يتضاعف المهم افترينا والعصر رجعنا للفندق......​

قلت لصاحبي مالنا الا التونسي اهو تكسي واهو مترجم نضرب عصفورين بحجر بس خلنا​

حذرين منه .... اتصلنا عليه وتواعدنا الصبح​

واتفنا على مبلغ 70 دينار باليوم يا بلاش........... يوم كامل تاكسي ومترجم............​

المشكله ان المبلغ اللي معانا تقريبا بالكويتي 120 الف دينار كاش ...........​

والسمسونايت ماتفارقني ابدا ...:d طبعا هو مايدري عنها ..... اخوكم حريص;)

سولف لنا عن شلون وصل الى المانيا وبداياته في العمل والاخلاص بالعمل وانه متدين بس​

مايقدر يطول لحيته لانه يخاف .... وقام يمدح نفسه واخوكم طاف ..... لان الحركات هذي​

مرت علي من قبل.......​

بعد كم يوم​

واحنا في مكتب السيارات نزلت ونسيت السمسونايت......:( في التكسي ... وبعد​

شوي ولا التونسي طلع من المكتب وشغل السياره وراح ....... هههههههههه​

واتذكر الفلوس وتصك فيني الدنيا ... لاني حريص عليها سبحان الله قدر الله وماشا ء فعل​

واقول لصاحبي عن المصيبه انصدم ........... اتصلنا فيه ورد علينا وين رحت ياعادل​

قال انا شوي وارجع......... قلت له تعال بسرعه ...... ماتفقنا مع المكتب لاتطول قال​

اوكي ماوضحت له اني خايف او اني نيست الجنطه .....​

اتصل فيني بعد شوي وانا على اعصابي ............. قال لي انت نسيت شنطة الفلوس​

معاي ...... صدمني....................ههههههههههههه​

قلت تعال هذي فيها اوراق مافيها فلوس .... ولابطيخ..... لاتطول علينا ......​

بعد نص ساعه رجع ........ سبحان الله يدري ان كل فلوسنا فيها من كثر ما انا حريص​

عليها حتى السفتي بوكس بالفندق ماامنت فيه ........​

اول ماوصل قال ادري انت خايف اني ماارجع واسرق الفلوس .....ههههه انا مسلم ما اكل​

فلوس حرام............... الله اكبر..​

وبعدها امنت فيه صراحه ووثقت شوي ..اشتريت كم سياره مرسيدس من معرض​

ودفعت المبلغ كاش... واستلمنا الاوراق ........وطلعنا من المعرض.... وهو تاخر عنا شوي
ولا رجع لنا وعطاني فلوس .... استغربت شنو هذا قال لي هذي عمولتي من صاحب المعرض ............... اخذها انا لي التاكسي بس ...... وهذا حلالكم.....​

الصراحه انسان موطبيعي ................. قنوع لدرجه مو عاديه..​

شرينا السيارات اللي نبيها وفتحت حساب في البنك ... وبعد سفرتين الى المانيا​

سويت له وكاله على الحساب ..... وقمت احول له مبالغ ويشتري لي سيارات بالتلفون​

وانفتح له باب رزق من السيارات ........ يقول جزاك الله خير انك علمتني يهالشغله وانا
5سنوات وانا من المطار الى البيت ..... الله يذكره بالخير​

الامانه هالايام اصبحت عمله نادره..............​

اسف على الاطاله..:)

الأرزاق تبحث عن أصحابها , قصة جميلة وجزاكم الله خيرا

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم

الأخت جويرية شكرا لك على هذا الموضوع , ففي قصص الأخوة الزملاء قصص كثيرة طيبة , وأنا أحب أن أشارك في هذا الموضوع , فقد سافرت إلى عدة دول أوروبية وعربية , وكلما أستحضر موقف سوف أرويه لكم إن شاء الله تعالى.

ما يحضرني الآن موقف طريف حدث لي بأثينا باليونان...

أظن أنه كان سنة 95 أو قبله أو بعده , المهم كنت صغيرا إلى حد ما و جالس مع أصدقاء لي في آخر يوم قبل السفر والعودة وقد نفذت نقودي وكان الوقت ليلا وأحببت أن اشتري طعاما.

وكنت جالسا بجوار ماكدونالد وجائع وبينما أنا كذلك في حالتي هذه , اقترب مني رجل غريب عني ...

رجل يوناني يكلمني ثم تنبهت إلى أنه يكلمني بالإنجليزية مع العربية , ويهتم بأن ألحظ اللهجة المصرية في كلامه...

المهم بدأ يحكي لي عن نفسه وعن حياته بمصر ( اسمه بنايوتي ) ,وكيف أنه أمضى -أظن أربعني سنة- بالأسكندرية وأنها أفضل أيام حياته وغير ذلك , ثم فجأة أخرج من جيبه نقودا ودفعها لي...

دفع لي مبلغا من المال وقال أريد منك خدمة , قلت ما هي , قال أريد منك أن تأخذ هذه النقود معك إلى مصر وأن تضعها في صندوق صدقات " سيدي الدرديري " !!!!!

سيدك انت مش سيدي أنا..

على العموم أنا لا أعرف من هو سيده الدرديري هذا فبدأ بوصف مكانه بالأسكندرية , فوعدته بأني سوف أوصل هذا المال لسيده الدرديري هذا ...

وبالفعل أخذت المال وتعشيت به وكانت قيمته قليلة ولكنها تكفي لعشاء من ماكدونالد , ولما رجعت مصر سألت عن هذا المكان ثم ذهبت إليه ووجدت مكان صغير فعلا فيه قبر , وحوله رجل وامرأة يتناولان المكان بالعنياة والتنظيف وغير ذلك...

وضعت قيمة نقوده في الصندوق ومشيت عنه سريعا...

وكانت هذه قصتي مع بنايوتي باليونان ,

شكرا جزيلا لكم

قديم

عضو مخضرم
ابو عمر يعطيك العافية على القصة الواقعية وعلى تنفيذك للامانة اللى كلفت فيها وصراحة مو شى يديد عليك الشى هذا

ونتمنى ان نقرى المزيد من تجارب الاخوان بالسفر

joreyaa

السلام عليكم

الأخت جويرية شكرا لك على هذا الموضوع , ففي قصص الأخوة الزملاء قصص كثيرة طيبة , وأنا أحب أن أشارك في هذا الموضوع , فقد سافرت إلى عدة دول أوروبية وعربية , وكلما أستحضر موقف سوف أرويه لكم إن شاء الله تعالى.

ما يحضرني الآن موقف طريف حدث لي بأثينا باليونان...

أظن أنه كان سنة 95 أو قبله أو بعده , المهم كنت صغيرا إلى حد ما و جالس مع أصدقاء لي في آخر يوم قبل السفر والعودة وقد نفذت نقودي وكان الوقت ليلا وأحببت أن اشتري طعاما.

وكنت جالسا بجوار ماكدونالد وجائع وبينما أنا كذلك في حالتي هذه , اقترب مني رجل غريب عني ...

رجل يوناني يكلمني ثم تنبهت إلى أنه يكلمني بالإنجليزية مع العربية , ويهتم بأن ألحظ اللهجة المصرية في كلامه...

المهم بدأ يحكي لي عن نفسه وعن حياته بمصر ( اسمه بنايوتي ) ,وكيف أنه أمضى -أظن أربعني سنة- بالأسكندرية وأنها أفضل أيام حياته وغير ذلك , ثم فجأة أخرج من جيبه نقودا ودفعها لي...

دفع لي مبلغا من المال وقال أريد منك خدمة , قلت ما هي , قال أريد منك أن تأخذ هذه النقود معك إلى مصر وأن تضعها في صندوق صدقات " سيدي الدرديري " !!!!!

سيدك انت مش سيدي أنا..

على العموم أنا لا أعرف من هو سيده الدرديري هذا فبدأ بوصف مكانه بالأسكندرية , فوعدته بأني سوف أوصل هذا المال لسيده الدرديري هذا ...

وبالفعل أخذت المال وتعشيت به وكانت قيمته قليلة ولكنها تكفي لعشاء من ماكدونالد , ولما رجعت مصر سألت عن هذا المكان ثم ذهبت إليه ووجدت مكان صغير فعلا فيه قبر , وحوله رجل وامرأة يتناولان المكان بالعنياة والتنظيف وغير ذلك...

وضعت قيمة نقوده في الصندوق ومشيت عنه سريعا...

وكانت هذه قصتي مع بنايوتي باليونان ,

شكرا جزيلا لكم

هلا بوعمر....شرفتنا بوجودك فعلا ....
سبحان الله قصة عجيبة...أنت جائع وجاء هذا الرجل وأعطاك نقود ! شوف الدنيا اشلون.....ماشاء الله من صغرك أمين وصلت الأمانة ! :cool:
بانتظار المزيد وحياك الله :إستحسان:

قديم

عضو مخضرم
المترو في فرنسا بالعكس ممتع ومو مخيف وصراحة اتمنى تطبيق المترو بالكويت علشان اكون من اوائل الناس اللى راح يركبون فيه

واهو صج ماراح يسلم من الكتابات والشخابيط بالمترو بس صراحة اتمنى تطبيقه بالكويت

الزيادي

عضو فعال
انا اقول اللي بسافر يروح شنغهاي الصين
رخيصه وحلوه ....
بس علتهم بالانغليزي ما وصلهم للحين بس مشي حالك بالاشارات والا تعلم صيني شوي

قديم

عضو مخضرم
صج الصين اتمنى اروح لها السنة الياية وعلى قولتك نتعلم الاشارة

والصينيين معروفين طابوقة طابوقه للبنيان هههههههه

وادي المسك

عضو بلاتيني
ذكرتني قصة أخي ابو عمر بقصه طريفه حدثت لي

كنت في زياره للهند محاولا اقتحام عالم التجاره وحجز مكان لي فيه عل وعسي :)
ذهبت لمنطقه زراعيه مع هنود يعملون معي في الكويت وكانت المنطقه شاسعه تطل علي بحر وفيها مزارع كبيره جدا مزروع بها المنقا والعنب وجوز الهند وانواع كثيره لا نعرفها ..

وكانت بها جبال شاهقة العلو ومناظر خلابه لم أرى لها مثيل وسبحان الله في منظر الوديان والطرق الجبليه الوعره التي اسسها الاستعمار ..

وقد كنت قد استئجرت سياره جيب دفع رباعي مع السائق ومعي صديق كويتي واثنين من الهنود العاملين معي .. فكنا كلما ذهبنا للنزهه في الجبال الشاهقه نقف عند كوخ في بداية الصعود ثم نشترى نقودا معدنيه فنحذفها داخل الكوخ ...

قسألتهم لماذا ترمون النقود في الكوخ ؟

فأجابوا حتي يحفظنا الله لان في الكوخ روح طيبه تحفظ من يصعد تلك الجبال الشاهقه ..

فقلت ماذا لو صعد احدا الجبل دون ان يرمي بنقود ؟

فاجابوا لن يرجع وحتما سيحصل له مكروه ...

وفي يوم جمعت كثيرا من الحديد والحصي وذبنا للجبال للتنزه وقلت للهنود أنا من سيحذف النقود فاشتريت نقودا معدنيه ثم رميت الحديد والحصي في الكوخ ونطلقنا ... وفي نزهتنا فاجأنا قرد أنا وصديقي وكانت الرؤيه غير واضحه من الغيوم البيظاء التي تغطينا وكنا في مكان ضيق وعلي طرف جبل في تحته واد سحيق ..:eek: قلت الله يخرب بيتهم صاجين الهنود :باكي:

فكنا الله وطلعنا إثنينا خايفين نحن والقرد وكل هرب في طريق معاكس :)

استمتعنا بالنزهه ورجعنا وفي اليوم التالي فعلت مثل مافعلت ورجعنا وفي اثناء وجودنا في بهو الفندق أخرجت لهم النقود المعدنيه وقلت ماهذا ؟ أوووووووه يبدو انني احذف في الكوخ الحديد والحصي الذي اجمعه للذكرى !!!!

الحمدالله فعلا الحافظ هو الله وليس مافي الكوخ من ارواح فقد ذهبنا ورجعنا ولم يحصل لنا سوء !!!

فقال احد الهنود بابا عشان انت مايدرى هذي روح طيب مايسوي شئ ...

قال صديقي لا هو يدرى بس هو يبي يورى انت هذا روح داخل كوخ مايقدر يسوي شي الله بس يقدر ...

جنه الهندي نقد علينا بس ماحب يقول ورجعنا واستوردنا الفواكه والخضار واشتغلنا 6 شهور تمام وعال العال وفي النهايه فشلنا لضروف كثيره اساسها من المصدر ...

فأتت اجابت الهندي وتحليله :)

بابا عرف انت اول يقط حديد داخل كوخ ؟ هذا سبب خساره :confused:

قلت أقول ترى بسفرك :p

أعلى