سجل تجربتك في السفر

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
فأتت اجابت الهندي وتحليله :)

بابا عرف انت اول يقط حديد داخل كوخ ؟ هذا سبب خساره :confused:

قلت أقول ترى بسفرك :p

حركات انت والهنادوة :cool:

الحمد الله...الرزق من الله...وشوف اشلون هالشعوب متخلفة بدينها !

شكرا لمشاركتك الحلوة :)

ماذا حدث بعد الوصول للكباريه الحقير؟

قريبا جدا

الجزء الثاني من سفرة تركيا

إنتظـــرونـــــا ,,,

اللي يبي يتحلطم, خل يتحلطم بعيد عني, أو بالأصح, خل يبلع العافية ويسكت, لأني مو فاضي ولا لي خلق أصلا أرد عليه. :النباح:

joreyaa

قريبا جدا

الجزء الثاني من سفرة تركيا

إنتظـــرونـــــا ,,,

اللي يبي يتحلطم, خل يتحلطم بعيد عني, أو بالأصح, خل يبلع العافية ويسكت, لأني مو فاضي ولا لي خلق أصلا أرد عليه. :النباح:

أخ حمود ترى في مقص رقيب....يعني ما نبي سوالف...دير بالك...غير هذا حياك الله :إستحسان:

قديم

عضو مخضرم
اللى يحب يعيش التاريخ العربي قبل واثناء الاسلام عليه بالسفر لليمن

حيث المبانى القديمة

والاسواق القديمة جدا

والمحلات كلها قائمة على الصناعات اليدوية البعيد عن الصناعة الكهربائية

ومن المناظر الغريبة الغير موجودة عندنا بالكويت

كنت قاعد امشى بسوق الملح اكبر سوق تجاري بصنعاء وانا اعيونى كانت تنتقل من محل لى محل ومن زاوية لاخرى ومن بائع لبائع ومن بضاعة لاخر ومن خنجر لسيف ومن خيشة الشعير لخيشة القمح وفجأة دون سابق انذار واذا برأس بعير يخرج من باب محل تجارى فوقفت فجأة للمفاجأة التى تفاجأت فيها ووقفت حتى يخرج البعير من المحل ولكن طال انتظارى وتقدمت لارى ما الحكاية ؟؟؟

الحكاية اعرف بانكم سوف تستغربون منها ان البعير يعمل بالمحل الذى وقفت امامه اتعلمون ماذا يعمل البعير ؟؟البعير يقوم بعمل كبير بمحل لعصر السمسم ومنه يستخرجون زيت السمسم المعروف لعلاج الكثير من الامراض ، المهم ان البعير يقوم بالدوران حول طاحونة داخل الدكان وبالفعل كان المنظر لى غريبا لاننى اول مرة اشاهد هذا المنظر وسألت صاب الدكان عن سبب الاستعانة بالبعير فاجاب بان البعير هو الوحيد الذى يستعمل لعصر السمسم واستخراج زيت السمسم
وسلامتكم

واتمنى ان تنال على اعجابكم

joreyaa

اللى يحب يعيش التاريخ العربي قبل واثناء الاسلام عليه بالسفر لليمن

حيث المبانى القديمة

والاسواق القديمة جدا

والمحلات كلها قائمة على الصناعات اليدوية البعيد عن الصناعة الكهربائية

ومن المناظر الغريبة الغير موجودة عندنا بالكويت

كنت قاعد امشى بسوق الملح اكبر سوق تجاري بصنعاء وانا اعيونى كانت تنتقل من محل لى محل ومن زاوية لاخرى ومن بائع لبائع ومن بضاعة لاخر ومن خنجر لسيف ومن خيشة الشعير لخيشة القمح وفجأة دون سابق انذار واذا برأس بعير يخرج من باب محل تجارى فوقفت فجأة للمفاجأة التى تفاجأت فيها ووقفت حتى يخرج البعير من المحل ولكن طال انتظارى وتقدمت لارى ما الحكاية ؟؟؟

الحكاية اعرف بانكم سوف تستغربون منها ان البعير يعمل بالمحل الذى وقفت امامه اتعلمون ماذا يعمل البعير ؟؟البعير يقوم بعمل كبير بمحل لعصر السمسم ومنه يستخرجون زيت السمسم المعروف لعلاج الكثير من الامراض ، المهم ان البعير يقوم بالدوران حول طاحونة داخل الدكان وبالفعل كان المنظر لى غريبا لاننى اول مرة اشاهد هذا المنظر وسألت صاب الدكان عن سبب الاستعانة بالبعير فاجاب بان البعير هو الوحيد الذى يستعمل لعصر السمسم واستخراج زيت السمسم
وسلامتكم

واتمنى ان تنال على اعجابكم

شكرا لمشاركتك أخ قديم ......أخبرتني زميلة في السابق كان زوج أختها ملحق ثقافي اهناك أن اليمن جنة والأراضي الخضراء عجيبة....لا ننسى القهوة اليمنية ليس لها بديل ! :)

قديم

عضو مخضرم
على قولتج يا اخت جوريا على طارى القهوة اليمنية

انا صراحة راح افجر لكم خبر بس للاسف الشديد ادرى ماراح اتصدقونى

انا دخلت احد مصانع القهوة باليمن وتخيلو معاى اخياش من القهوة المستوردة من خارج اليمن من افريقيا او الهند المهم انهم يحمسون القهوة ويعيدون التعبئة ويكتبون عليها قهوة يمنية درحة اولى

انا ابروحى شفت الشى هذا ومحد قالى واتمنى الغش التجاري ما ينتشر وايد :))

joreyaa

على قولتج يا اخت جوريا على طارى القهوة اليمنية

انا صراحة راح افجر لكم خبر بس للاسف الشديد ادرى ماراح اتصدقونى

انا دخلت احد مصانع القهوة باليمن وتخيلو معاى اخياش من القهوة المستوردة من خارج اليمن من افريقيا او الهند المهم انهم يحمسون القهوة ويعيدون التعبئة ويكتبون عليها قهوة يمنية درحة اولى

انا ابروحى شفت الشى هذا ومحد قالى واتمنى الغش التجاري ما ينتشر وايد :))

معقولة ! :eek: أصلا على خريطة العالم لتوزيع حقول القهوة تتواجد اليمن بجدارة !.....كل شي جايز !

قديم

عضو مخضرم
شفتى اشلون يا اخت جوريا

انا قلت بمقدمة كلامى انكم ماراح اتصدقوني

بالفعل ما تقولين صحيح وهم كلامى صحيح بس تدرين شنو صار

شوفى قبل بالفعل كانت مزارع القهوة تارسة اليمن ولكن للاسف الشديد تبدلت الزراعة الجميلة للقهوة العربية الى زراعة القات المشهورة باليمن

وراح اكتب مرة ثانية تفاصيل اكثر عن القات وعن اكل القات اذا حسيت احد يبى يعرف اكثر عن القات

تحياتى لكم

بوح الجروح

عضو بلاتيني
ذهبت امس الى مدينة مرسى مطروحا وشواطيها المميزة مثل الابيض وعجيبة صراحة البحر روعة

وعندي كذا صورة احاول احطها لكم ان شاء الرحمن بعد رجعتي للكويت

joreyaa

ذهبت امس الى مدينة مرسى مطروحا وشواطيها المميزة مثل الابيض وعجيبة صراحة البحر روعة

وعندي كذا صورة احاول احطها لكم ان شاء الرحمن بعد رجعتي للكويت

ان شاء الله.....حياك الله...بالانتظار :إستحسان:

joreyaa

سويسرا :

عندما كنت أسمع عن سويسرا كونت فكرة رائعة عنها وأنه لا مثيل لها في العالم ! للأسف سافرت النمسا قبلها فانمحت هذه الفكرة عندما وصلت....
لا أقول ليست جميلة ! بالعكس....ولكن جنييف ذكرتني بمسرحية باي باي لندن ...لم أذهب إلى لندن ومترردة في ذلك...والسبب ؟ لا أرغب في خسر الكثير من المال لزيارة بلد يعم بأعداد هائلة من العرب والخليجيون يخزون ويقزّون !!!!

كل الكويتيون وأهل الخليج يتمشون حول البحيرة بخدمهم وعربات الأطفال ويمكن البعض أحضر مطارات القهوة والجاي ! والسيارات الفارهة باللوحات الكويتية والخليجية ! طبعا كازينوهات على الشارع الرئيسي ومساء مناظر غريبة حول الشوارع الضيقة ! ( الله لا يبلانا )

أحمد الله فندقنا كان خارج جنيف بالقرب من المطار....هنالك مبنى للتسوق جميل أعتقد اسمه ( بلاكسيير ) ويحوي مختلف المطاعم....بس المشكلة ! نظام سويسرا غير أوربا...وطبعا عملتهم غير ( الفرنك السويسري ) - المطاعم تقفل بعد الظهيرة وتعود لتفتح 6 مساء !! وماكو مطعم بعد 8 مساء !! بس ماكدونالد ( الله يعز النعمة ) .....

الطبيعة جميلة خاصة في المناطق المرتفعة مثل :

evian - montreux- lausanne كما يتضح من الخريطة...تسير بمحاذة البحيرة ( جنييف ) لأعلى باتجاه جبال الألب السويسرية

الطبيعة جميلة جدا في الأعلى ولكن جنييف حارة نوعا ما بالصيف ....نصيحة اذا بتسافر سويسرا استكشف المناطق العلوية ولا تجلس بجنييف فقط...إلا اذا تحب السهر والكوفي شوبس بس !

أترككم مع هذه الصور الخاصة ،،،،،،

منطقة مونترو....يوجد تأجير زوارق وفي القمة قطار يصعد الجبل وطيارات شراعية للهواة

أثناء صعودنا إلى لوزان....مياه عذبة باااردة أجمل من المياه المعدنية وأصفى....نعمة مّن الله عليهم بها ...شربنا وتوضأنا...وعبينا القناني :)

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ابو عمر يعطيك العافية على القصة الواقعية وعلى تنفيذك للامانة اللى كلفت فيها وصراحة مو شى يديد عليك الشى هذا

ونتمنى ان نقرى المزيد من تجارب الاخوان بالسفر

يعافيك يا أفندم , وجزاكم الله خيرا على كلامك الطيب

هلا بوعمر....شرفتنا بوجودك فعلا ....
سبحان الله قصة عجيبة...أنت جائع وجاء هذا الرجل وأعطاك نقود ! شوف الدنيا اشلون.....ماشاء الله من صغرك أمين وصلت الأمانة ! :cool:
بانتظار المزيد وحياك الله :إستحسان:

أنا تشرفت باشتراكي معكم في هذا الموضوع , وجزاكم الله خيرا أختنا الكريمة على وصفك الطيب

قديم

عضو مخضرم
كل الشكر للاخت جوريا على المناظر الرائعة اللى تبهرنا فيها كل يوم

وانا سمعت ان منطقة مونترو عالية وان الغيم يغطيها وصراحة منظر روعة من فوق

والطبيعه الجميلة اللى يعشقها كل واحد

ونكرر ونقول كل الشكر للاخت جوريا :)

joreyaa

تابع سويسرا .......

لمحبين الساعات :)....فعلا سويسرا صناعة الساعات ماركة مسجلة....لقد رأيت ساعات لم تصل الكويت حتى الآن ! جمال في الإبداع والتصميم والأسعار مختلفة وتقل عن الكويت بفارق بسيط.....هدية جميلة لشخص عزيز....والآن مع مجموعتي الثانية من الصور :

هذا منظر آخر لفرع نهري يمتد من جبال الألب السويسرية

الطريق الجبلي لصعودنا نحو جبال الألب ومنطقة لوزان....تحتاج لسيارة صغيرة فالشارع ضيق ولقد شعرت بالخوف من الأعلى :confused:
يوجد أيضا تليفريك ويجب الوصول قبل غروب الشمس لإقفاله

قديم

عضو مخضرم
صراحة مناظر روعه

وعساج على القوة يا اخت جوريا وبانتظار المزيد :))

الجبال اتذكرنى بجبال ماليزياااا

joreyaa

صراحة مناظر روعه

وعساج على القوة يا اخت جوريا وبانتظار المزيد :))

الجبال اتذكرنى بجبال ماليزياااا

حاضرين وشكرا لمرورك أخ قديم

قديم

عضو مخضرم
انا عندى صور حلوة لسفرتى الاخيرة بس اشترى الوصلة من الجهاز للكمبيوتر وراح اتحفكم بالصور

بس ادرى تصويرى مو مثل مستواج :))

joreyaa

انا عندى صور حلوة لسفرتى الاخيرة بس اشترى الوصلة من الجهاز للكمبيوتر وراح اتحفكم بالصور

بس ادرى تصويرى مو مثل مستواج :))

أحب التصوير....بس الكاميرا الديجيتال تسهل الموضوع :إستحسان:

dr_chart

عضو فعال
صباح الخير​

اذكر سنة 93 سافرت انا ومجموعه من الربع الى تايلند واندونيسيا ......... المهم انها كانت سفره حلوه واستانسنا................. في اندونسيا اكثر ...............​

وفي طريق العوده الى الكويت في مطار بانكوك ......... قعدنا في كافيه وواحد من الربع​

قاعد يصورنا بكاميرة الفيديو واحنا نتغشمر و نضحك ...... ابتعد شوي ماراح بعيد... عن جنطة الكاميرا وكان فيها جوازه......................:mad:

اكتشف ان الجواز مو موجود انسرق من الجنطه كل هالموضوع في 3 دقائق........​

احنا داخل المطار معانا البوردنغ ............ توهقنا شنو نسوي باقي على موعد الطياره​

يمكن نص ساعه.............​

قعدنا ندور في الزباله القريبه تكرمون............ اتهمنا عامله التنظيف لانها اقرب وحده عند​

الجنطه............ بس مافي دليل ........​

قلنا مارح نعلم شرطة المطار يمكن يكبرون السالفه .. نخلي صاحبنا يصعد الطياره وبالكويت​

يصير خير .. عاد انا تذكرت واحد قبل بالجريده ضيع جوازه في مطار اوروبي وقعد يمكن​

شهر بالمطار قلت لصاحبنا عن السالفة والله شوي ويبكي من الخوف ...............​

:p ......... وبلغنا رئيس محطة الخطوط الجويه الكويتيه هناك وقلنا له السالفه .....:mad:

والا اللي بغيناه عون صار فرعون والله ماانسى شكله اهو ونظاراته .......... سأل​

صاحبنا وين ضيعته قال في هذا الكافيه ........... قال لنا يعني بالبار ... :mad: الله اكبر بار ...............​

وجان يقول هذا انتو يالشباب .. تخربطون وتشربون وتضيعون جوازاتكم وتدخلونا في المشاكل .. وعطان الصدمة الثانيه بالصميم........​

يمكن انتم بايعين الجواز............... قليل ادب :mad: الجواز كان القديم حجمه كبير يمكن​

شهر ويتغير الى الشكل الجديد الحالي ...........​

المهم عصبت عليه وتهاوشت وياه وقلت له كل يرى الناس بعين طبعه ............ واحنا​

لانشرب وما عندنا هالسوالف وانا والله صاج............ قال انا ماقدر اسوي شي لكم​

انتم تسافرون وصاحبكم يقعد بالمطار بعدين نشوف شنو يصير ........:mad:

طبعا ماعجبنا الكلام وتهاوشنا وياه وقلنا له خلنا نصعد كلنا الطياره وبالكويت احنا نتصرف​

مدام عند صاحبنا البوردنغ ... وخلصنا من الجوازات ومحد راح يطلب الجواز الا الكويت... رفض​

وبلغ شرطة المطار .... وكبرت السالفه......... وكان مركز على سالفة البار ........ خلانا​

ومشى ... قلنا نزل الشنط احنا ...............​

ماراح نسافر وبنقعد مع صاحبنا......... قال كيفكم الحين انزل الشنط ترى مافي حجز الا​

بعد اسبوعين .......قلنا له مو مشكله.......... حجه وحاجه........:D

يعني بيضغط علينا .............. قلنا له اوكي مو مشكله .......... احنا لو ساكتين​

احسن​

جان صعدنا الطياره وما صار شي ........... بالكويت يحلها حلال.........​

كان معاه واحد الله يذكره بالخير من حماية الطيران عنزي ساكت طول هالمده ماقال شي​

ويراقب الوضع وشنو نقول وردة فعلنا ...........​

بعد ماراح البومه بونظاره.......:D قال العنزي انتم راح تطيرون اليوم مالكم شغل فيه:)

واحنا عند اخر بوابه لحظات.... والا الشيخ احمد الفهد مر علينا​

السلام غليكم .... الله يعطيكم العافيه............. يحسب ان احنا من حمايه الطائرات..........:D

راح العنزي الله يذكره بالخير وقاله عن الموضوع ........... قال خلهم يصعدون وين تخلونهم​

هني مايصير هذا الكلام...............:D وبالكويت يصير خير نفس الكلام اللي قلناه حق​

البومه.................​

والله ستر ولطف وصعدنا الطياره والا الوضع طبيعي ونزلنا الكويت والا الامور مسنعه​

ماقعدنا بالمطار 10 دقايق الجواز قديم ماله اي اهميه..... بيتغير الشكل كامل...​

الحاصل بالموضوع ان رئيس مكتب الكويتيه البومه...... كان بمثابه السفير لان ما كانت​

في سفاره كويتيه في بانكوك......... وكان بامكانه مساعدتنا ولكن .... نظر للموضوع​

من ناحيه ثانيه الله يسامحه بار وشرب ....​

والحمد لله على كل حال...............​

أعلى