كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت (( أهداء الى السيد حسن نصر الله ))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
خرج لنا منذ ايام كثير من الاخوة الشيعة ... يهلل لحزب الله ولـ نصر الله .. والانتصار العظيم ..

على اليهود والفتح المبين والوعد الصادق ..

وكأننا فتحنا القدس .. واصبحنا على شفاه قدم من تل ابيب

القضية قد طرحت كثيرا بالمنتدي السياسي .. والى الان تطرح ..

هناك من يرقص فرحا وهناك من يقول الحمدالله على نعمة التوحيد ..

عندما نتكلم في اي قضية تخص الاثناعشرية ..

نشاهد الغرائب والعجائب ..

كثير ما نشاهد التناقضات والمصادمات وينقلون مايخالف مايطرحونه بالحسينيات ..

ولا نعرف سبب هذا التخبط ..

انا اعرف ان صلاة الجمعة لا يصليها الشيعة الا بخروج المهدي ..

وكان هذا متعارف عليه الى ان خرج الخميني وكسر هذا العرف وبدأ يصلي الجمعة اي منذ قيام الثورة فقط ..

وهناك مراجع تخالفه وهناك من تؤيده ..

ولكن اكتشفت مؤخرا ان الشيعة يحرمون الجهاد الى خروج المهدي ويكون الجهاد تحت رايته ..

وهذا ربما لايعرفه كثير ممن صفق لحزب الله ..

نشاهد عقائد الشيعة في الجهاد ..


روى الكليني في "الكافي" (8/295) عن أبي عبد الله قال: "كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله عز وجل".
وذكر هذه الرواية شيخهم الحر العاملي في "وسائل الشيعة" (11/37).



الله اكبر .. كل راية ترفع قبل قيام القائم (( المهدي )) يصبح طاغوت !!

هل يقبلها الشيعة على حسن نصر الله الذي رفع راية قبل قيام القائم ؟؟؟

وروى الطبرسي في "مستدرك الوسائل" (2/248) عن أبي جعفر قال: "مثل من خرج منا أهل البيت قبل قيام القائم مثل فرخ طار ووقع من وكره فتلاعبت به الصبيان".


هذة الرواية اهداء الى حسن نصر الله .. واقول له .. هل عرفت عقيدتك قبل ان تخرج على الفضائيات ؟؟


وروى الحر العاملي في "وسائل الشيعة" (11/36) عن أبى عبد الله قال: "يا سدير، إلزم بيتك وكن حلساً من أحلاسه واسكن ما سكن الليل والنهار فإذا بلغك أن السفياني قد خرج فارحل إلينا ولو على رجلك".


وفي "الصحيفة السجادية الكاملة" (ص16) عن أبي عبد الله قال: "ما خرج ولا يخرج منا أهل البيت إلى قيام قائمنا أحد ليدفع ظلماً أو ينعش حقاً إلا اصطلته البلية وكان قيامه زيادة في مكروهنا وشيعتنا".


وفي "مستدرك الوسائل" (2/248) عن أبي جعفر قال: "كل راية ترفع قبل راية القائم فصاحبها طاغوت".

ووجدت نص عجيب للخميني ..


إذ يقول في "تحرير الوسيلة" (1/482): "في عصر غيبة ولي الأمر وسلطان العصر – عجل الله فرجه – الشريف يقوم نوابه العامة وهم الفقهاء الجامعون لشرائط الفتوى والقضاء مقامه في إجراء السياسات وسائر ما للإمام إلا البدأة بالجهاد".


أليس هذا غريب يا اخوة ؟؟؟

هل عرفتم لماذا لايجاهدون عبر التاريخ ؟؟

ولا نعلم هل حزب الله يتبع كلام علمائه !!! او يكون قائده طاغوت ويخالف عقيدة المذهب في الجهاد ؟؟

ملاحظة ..

لن ادخل بنقاشات خارجه عن صلب الموضوع .. والحمدالله رب العالمين
 
الاخ المحترم السليطي،
مقالك فيه مغالطات عديدة واسمح لي ان اعد بعضها:

1- عند أغلب فقهاء الشيعة لا سيما المعاصرين صلاة الجمعة واجب تخييري في زمن الغيبة، أي أنهم مخيرون بين ان يصلوها وبين أن يصلوا الظهر، والافضل أدائها، وهم يأدونها في البحرين والقطيف والعراق وايران ولبنان، وفي الكويت هناك من يقيمها، كسماحة السيد حسين القلاف والشيخ الخاقاني، وقد توقف الشيعة عن اقامتها في بعض الازمنة لان القيام بالصلاة كان يتطلب الثناء على الحكام الذين كان بعضهم ظالما واصبحت عادة عند بعضهم منذ ذلك الوقت،

2- الجهاد البدائي هو الابتداء في الجهاد دون ان يكون الطرف المقابل معتديا او غازيا، اما حين يكون الطرف الآخر معتديا وغازيا لبلد من بلدان المسلمين وأرض من أرضهم فيجب على كل مسلم عمل المستطاع لتحرير هذه الارض ومقاومة العدو الغازي، وهذا يسمى الجهاد الدفاعي، على ان السيد الخامنائي وغيره من الفقهاء يرون ان الجهاد البدائي داخل ايضا في صلاحيات الولي الفقيه (نائب الامام العام)،

3- المقصود بالراية هنا هو ادعاء الامامة، والسيد حسن نصر الله لا يدعي انه امام!!

4- وخروج الرجل من أهل البيت عليهم السلام المقصود به ادعاء الامامة ايضا،
 

سعيد

عضو ذهبي
عند أغلب فقهاء الشيعة لا سيما المعاصرين صلاة الجمعة واجب تخييري في زمن الغيبة، أي أنهم مخيرون بين ان يصلوها وبين أن يصلوا الظهر، والافضل أدائها،

يعني صلاة الجمعة ليست واجبة ..!!
 

ابو الود

عضو ذهبي
2- الجهاد البدائي هو الابتداء في الجهاد دون ان يكون الطرف المقابل معتديا او غازيا، اما حين يكون الطرف الآخر معتديا وغازيا لبلد من بلدان المسلمين وأرض من أرضهم فيجب على كل مسلم عمل المستطاع لتحرير هذه الارض ومقاومة العدو الغازي، وهذا يسمى الجهاد الدفاعي، على ان السيد الخامنائي وغيره من الفقهاء يرون ان الجهاد البدائي داخل ايضا في صلاحيات الولي الفقيه (نائب الامام العام)،

يا استاذ مصطفى ارجوا ان تشاهد هذا المقطع بعد التحميل

هنا

وتشاهد هذه الفتوى

هنا

وبعدها اتمنى ان تخبرني متى يستوجب الجهاد ومتى يكون فرض عين عليكم؟

وشكرا
 

السليطي

عضو مخضرم
الاخ المحترم السليطي،
مقالك فيه مغالطات عديدة واسمح لي ان اعد بعضها:

1- عند أغلب فقهاء الشيعة لا سيما المعاصرين صلاة الجمعة واجب تخييري في زمن الغيبة، أي أنهم مخيرون بين ان يصلوها وبين أن يصلوا الظهر، والافضل أدائها، وهم يأدونها في البحرين والقطيف والعراق وايران ولبنان، وفي الكويت هناك من يقيمها، كسماحة السيد حسين القلاف والشيخ الخاقاني، وقد توقف الشيعة عن اقامتها في بعض الازمنة لان القيام بالصلاة كان يتطلب الثناء على الحكام الذين كان بعضهم ظالما واصبحت عادة عند بعضهم منذ ذلك الوقت،

2- الجهاد البدائي هو الابتداء في الجهاد دون ان يكون الطرف المقابل معتديا او غازيا، اما حين يكون الطرف الآخر معتديا وغازيا لبلد من بلدان المسلمين وأرض من أرضهم فيجب على كل مسلم عمل المستطاع لتحرير هذه الارض ومقاومة العدو الغازي، وهذا يسمى الجهاد الدفاعي، على ان السيد الخامنائي وغيره من الفقهاء يرون ان الجهاد البدائي داخل ايضا في صلاحيات الولي الفقيه (نائب الامام العام)،

3- المقصود بالراية هنا هو ادعاء الامامة، والسيد حسن نصر الله لا يدعي انه امام!!

4- وخروج الرجل من أهل البيت عليهم السلام المقصود به ادعاء الامامة ايضا،

لا اعرف ماهو (( واجب تخيري )) في صلاة الجمعة ..!!

الخلاصة هي غير واجبة عندكم الا عند قيام القائم .. وفي البحرين يوجد 4 مساجد للشيعة فقط للجمعة .. فهل تكفي لكل الشيعة ؟؟


النقطة الاخرى

موضوع الجهاد ..

قولك ان الراية تعني أدعاء الأمامة !!!!!!

لايدخل العقل .. ولا نعرف استندت على اي المصادر ؟؟

تقول ..

ان الدفاع عن اراضي المسلمين هو يكون تحت مسمى جهاد الدفع (( هذا مافهمت )) وتقول انه واقع تحت صلاحيات ولي الفقية ,.. (( يعني نائب المهدي ))

طيب قبل ولاية الفقية اين جهاد الدفع عندكم .؟؟؟

يعني جهاد الدفع خرج مع ولاية الفقية .. ولم يخرج مع مذهب اهل البيت !!

ومع هذا كل من يرد ظلم قبل قيام المهدي الا اصلته البلية


الصحيفة السجادية الكاملة" (ص16) عن أبي عبد الله قال: "ما خرج ولا يخرج منا أهل البيت إلى قيام قائمنا أحد ليدفع ظلماً أو ينعش حقاً إلا اصطلته البلية وكان قيامه زيادة في مكروهنا وشيعتنا".

أليس جهاد حسن نصر الله واقع تحت بند دفع الظلم وانعاش الحق ؟؟؟

اسألة تحتاج الى أجابة
 
الاخ المحترم السليطي،

صلاة الجمعة واجبة تخييريا اذا لم يقم بها المعصوم او من عينه المعصوم وامره بادائها وهنا تصبح واجبا تعيينيا، فكما ان الانسان مختار بين الجمع والتفريق في السفر عندكم، فهو مخير بين اقامة الظهر والجمعة في زمن الغيبة، فاذا اقيمت اوجب بعض الفقهاء الحضور واستحبه البعض،

ويجب ان يكون بين جمعة واخرى مسافة فرسخين، والبحرين صغيرة،

الجهاد الدفاعي لا يختص بالولي الفقيه، فهو واجب عيني على كل مكلف بمجرد وقوع الاعتداء،
الجهاد البدائي هو من اختصاصات الولي الفقيه بحسب فتوى السيد الخامنائي وقد اختلف في هذا عن استاذه السيد الخميني،

الخروج المقصود هنا بمعنى ادعاء الامامة واعلان هذا الادعاء والخروج به،
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
أخي الكريم السليطي بارك الله فيك ...


ذكرت عقيدة الشيعه في الجهاد ...فماذا عن عقيدتنا نحن أهل السنة ؟


إن المطلوب منا يا اخي ليس إثبات خطأ مايعتقده الغير بل صحة مانعتقد نحن ...فكيف ؟



عقيدتنا الرحمة وحب الخير لكل البشر سواء مسلمين أم غير مسلمين .. لأن الدين ليس لنا إنما لله أنزله رحمة لكل البشر ..


لذلك لاينبغي فضح عقائد الناس ومحاربة معتقدهم واستعدائهم بل إن الاولى العمل على الاصلاح ماستطعنا ..


رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم كان يعيش بين يهود ومشركين ولم يكن يحارب معتقدهم بل كان يلتزم بمعتقده ورسالته ...هم شاهدوا أثر هذا الالتزام والصفاة والتعامل فسعوا اليه برغبة وطمئنينه ...


فليس معني أن نشيد بحزب الله يا أخي أننا نؤيده بل معناه أننا نقول الحق ولا نحمل له غلا وكرها ...

نحن يا أخي سبب تخلفنا هو نسبة الشئ لطرف واحد ...

أي لو كنا حاربنا مع حزب الله ونتصرنا علي العدو الصهيوني لكان الفضل لله وحده ثم لكل من قاتل وساهم وليس لحزب الله ...



أخي الكريم المسألة فقهيه ... ولك هذا السؤال


لو إعتقدت خطأ بأن طريق يوصلني الي الجنه وذهبت مخطأ فيه وكانت نيتي لله ولكن ما اعتقدته طريقا صائب خطأ فهل مصيرى الي الجنة او النار ؟


هنا الفرق أخي الشيعه يسعون للجنة كما نسعي لها نحن فإن كان طريق أحدنا خطأ فهذا ليس معناه أن نستعديه أو نكرهه ..
 

سعيد

عضو ذهبي
صلاة الجمعة واجبة تخييريا اذا لم يقم بها المعصوم او من عينه المعصوم وامره بادائها وهنا تصبح واجبا تعيينيا، فكما ان الانسان مختار بين الجمع والتفريق في السفر عندكم، فهو مخير بين اقامة الظهر والجمعة في زمن الغيبة، فاذا اقيمت اوجب بعض الفقهاء الحضور واستحبه البعض،

أخي مصطفى ..

إذا كنت مخيرا بين أن تصليها جمعة وبين أن تصليها ظهرا .. فأين الوجوب ؟؟؟!!!
 
3- المقصود بالراية هنا هو ادعاء الامامة، والسيد حسن نصر الله لا يدعي انه امام!!

طيب الخميني يدعي الإمامه!! او على الأقل انتم تدعون بأنه إمام!
فهل ترى حقا بأنه طاغوت؟؟ (كما نرى نحن واهل البيت)
 
أخ ود،
لعن الله الامريكان الغزاة،
وفتوى السيد السيستاني ادام الله ظله واضحة بوجوب الجهاد، والجهاد فرض، ومن اهم شرائط الفرض الواجب الاستطاعة والامكان، فان لم يمكنوا من ذلك سقط عنهم التكليف، وهم اعلم بظروفهم في العراق، على ان بترايوس الجنرال الامريكي في العراق قال ان 80% من العمليات ضد الجنود الامريكيين الغزاة يقوم بها حزب الله العراق وعصائب اهل الحق،
لمزيد من المعلومات: http://www.bashaer.org/vb/showthread.php?t=7569

أخ سعيد،
الوجوب بلزوم الاتيان بها او الاتيان بالظهر،

أخ نواف،
السيد الخميني ليس امام بمعنى الامامة الالهية المعصومة المنصوص عليها من قبل الشارع المقدس، وانما اطلق عليه لقب امام بمعنى قيادته وفقهاته وزعامته، والسيد الخميني لم يدعي الامامة،
 

السلطاني

عضو مخضرم
2 يحق لإدارة المنتدى حذف أو نقل أو تحرير أو إغلاق أي موضوع أو رد يكتب في إحدى أقسامه إذا ثبت خرقه للقوانين أو إضراره بالمصلحة العامة.

مغلق.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى