الدائرة الثالثة: أحمد عبدالمحسن المليفي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
#41
وجه المليفي سؤالا إلى سمو رئيس الوزراء جاء فيه:
«نمى إلى علمي قيام سمو رئيس مجلس الوزراء بسحب من حساب خاص مبلغ يتجاوز 300 مليون دينار من المال العام، وارجو الافادة عن التالي:
ما صحة معلومة قيامكم بالسحب من حساب خاص للدولة ومن المال العام بمبلغ يتجاوز 300 مليون دينار كويتي؟
إذا كانت المعلومة صحيحة فأرجو الافادة عن التالي:
الاسباب التي دعت إلى هذا السحب؟
الجهات التي استفادت من هذه الاموال وهل هي وزارات الدولة ومؤسساتها ومن اجل مشاريع تنموية؟
اذا كان الامر كذلك أرجو تحديد هذه المشاريع وقيمة ما صرف على أي منها؟
هل هناك نظام خاص واجراءات محددة للسحب من هذا الحساب للتأكد من ان ما صرف منه قد تم وفقا للاهداف المرجوة وبما يعود على الصالح العالم؟
وفي سؤال آخر قال المليفي: عندما صدر المرسوم رقم 379 لسنة 2007 وما ثار حوله من اعتراضات على مجموعة من الاسماء التي حصلت على الجنسية الكويتية بغير وجه حق، قام وزير الداخلية بعد ذلك بارسال تسعة ملفات إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات القانونية في شأنها وفقا للمرسوم الاميركي رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية.
وحيث ان المادة 127 من الدستور الكويتي تنص على ان (يتولى رئيس مجلس الوزراء رئاسة جلسات المجلس والاشراف على تنسيق الاعمال بين الوزارات المختلفة).
وحيث ان من اختصاصات الرئاسة تحديدا ما يطرح على المجلس من مواضيع والموافقة على جدول الاعمال تمهيدا لاتخاذ القرارات في شأن كل منها.
لذلك أرجو الافادة عن التالي:
لماذا لم يتم طرح موضوع هذه الملفات على مجلس الوزراء لإتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها رغم احالتها لمجلس الوزراء منذ مدة طويلة؟
متى سيتم طرح هذه الملفات واتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها لاسيما انها حصلت على الجنسية الكويتية مخالفة للقانون وقد نظم قانون الجنسية كيفية التعامل معها؟

الراي 28 - 10 - 2008
 
#42
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]المليفي: مصرّ على معالجة محاور الاستجواب[/FONT]
الاثنين 3 نوفمبر 2008 - الأنباء

نقل الموقع الالكتروني للنائب أحمد المليفي توضيحا حول ما نشر أمس عن نيته التراجع عن استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء جاء فيه: «بسبب كثرة الأقاويل والاشاعات نشير الى ان الموقع الالكتروني للنائب احمد المليفي هو الموقع الرسمي وما يُصرَح به في الآونة الأخيرة يعتبر عاريا من الصحة ما لم يتم نشره بالموقع الالكتروني للنائب».

وفي هذا الإطار اكدت مصادر مطلعة وقريبة من المليفي ان قرار المضي باستجوابه لرئيس الحكومة او التراجع عنه مرتبط بنتائج اجتماع مجلس الوزراء اليوم».

وقالت المصادر ان المليفي مصرّ على معالجة المحورين اللذين تطرق لهما كمادة للاستجواب.
 
#43
ندوة المليفي الاولى بخيطان

قال النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة أحمد عبدالمحسن المليفي انه في حملته الانتخابية الماضية كان يحمل ثلاثة ملفات وهي مصروفات سمو رئيس مجلس الوزراء وكشف التجنيس وملف التنمية المعطلة والمتوقفة في البلاد، وكانت تردد اشاعات ان المليفي حمل هذه الملفات من اجل تصفية حسابات وكان ردنا على هذه الاشاعات بتحويل اقوالنا الى افعال.


واضاف المليفي في ندوته الافتتاحية في منطقة خيطان «اعتقد البعض بان المليفي يريد التأزيم والمواجهة ولكنني حرصت على عدم الاثارة وفتحت هذه الملفات بكل هدوء من خلال التعاون مع الحكومة وخاصة بعد ورود تقرير ديوان المحاسبة ان هناك شبهات في المصروفات فقلت للحكومة «اما الاحالة للنيابة او الاستجواب ولله الحمد تعاونت الحكومة واحالته للنيابة للتحقيق».
واضاف: «قالوا ان المليفي يريد رأس المحمد فأثبت لمرددي الاشاعات انني اريد الانجاز».
لافتا الى ان سحب استجوابه كان بسبب حل المشاكل التي تضمنها الاستجواب المزمع تقديمه الى رئيس مجلس الوزراء وتم سحب الجناسي من غير المستحقين لها وتحولت مصروفات رئيس الوزراء الى النيابة وهذا يحصل لاول مرة في بلد عربي وهو تحويل مصروفات رئيس الحكومة الى النيابة وهذا هو النصر المتوقع للديموقراطية الكويتية.

خطة تنموية
واشار المليفي الى ان الحكومة وعلى لسان وزيرة التنمية الدكتورة موضي الحمود اكدت انها سوف تقدم خطتها التنموية خلال شهر مارس ولكن بسبب الازمات السياسية وما حصل ونتج عنه حل المجلس تعطلت الخطة ومعها تعطلت البلاد وهذه الازمة، والصراع القائم، كان تجاوزها ممكنا لو كان صوت العقل موجودا.
واضاف المليفي: «الصدام الذي تسبب في حل المجلس لم يكن مبررا وكان ممكن تجاوزه بسهولة».
وشدد المليفي على ان ملف الخطة التنموية هو ملفنا القادم. وعليه، أي حكومة قادمة في المستقبل يجب ان تكون مشاريع الرفاهية وتقديم خدمات صحية وتعليمية وخدماتية جيدة هي هدفها من خلال ادارة حكيمة وصحيحة والمواطن الكويتي يجب ان يكون اعلى دخل فرد في العالم، مضيفا ان احد الوزراء السابقين قال: عصر الرفاهية انتهى فقت له «عصرك انت انتهى».
واضاف: «ما نريده من الحكومة القادمة ان تتخذ قرارات مناسبة تجعل المواطن يعيش في وطنه بشكل مرهف وحينها سنمد يد التعاون.
وشدد المليفي على تبني رؤية شاملة وتصور واضح للمرحلة الحساسة القادمة وان الاجتهادات الخاصة بالنواب هي التي ستحدد المسار المرحلة القادمة وانه راجع الميزانية التي وجد المصروف منهــا فقــط 60 % بينــما تعود الـ 40 % ادراجها مشددا على وجوب تنفيذ هذه الميزانية بتفعيل العديد من المشروعات الطموحة التي من شأنها الارتقاء بمصلحة البلد والمواطن.

البيئة :
وقال المليفي ان موضوع البيئة مهم وحيوي وسيقوم بطرحه في المجلس القادم في حالة وصوله ضمن ملف كامل حول مشاكل البيئة نظرا لخطورة تلك المشكلة وابعادها القاتلة، موضحا ان ميزانية البيئة تصل الى 3 مليارات دولار وان نصف هذا المبلغ هو من العراق لتعويض الكويت وتصرف من الامم المتحدة كما قامت الحكومة اليابانية بتقديم مساعدات ايجابية في هذا الخصوص مطالبا الحكومة بأن تصرف هذه المبالغ على توفير بيئة نظيفة ونقية.
«البدون» والتجنيس
وقال المليفي «ملف التجنيس وقضية البدون يجب ان يحلا بعدالة وشفافية لا نظلم بهما انسانا ولا نظلم بهما وطنا وسأقدم مشروع قانون لحل قضية البدون بشكل جذري».
واكد المليفي ان لديه تصورا شاملا لقضية التجنيس وأنه سيتقدم بمشروع قانون سيعرضه على مجلس الامة القادم في حال نجاحه حتى يتم البت في القضية، مبينا انه يعرف ابعاد هذه القضية تماما، مشددا على ان حل هذه القضية يأتي من الداخل وليس من الخارج، ملمحا الى تدخل بعض الدول لحل هذه القضية، مستنكرا هذا التدخل الذي يعده تدخلا مباشرا في قضية داخلية تمس بند الخدمات الجليلة التي تمنح على اساسها الجنسية قد اسيئ استخدامه واصبح مطية للمجاملات وغيرها، موضحا ان هذا البند كانت البلد في حاجته في السابق حيث كان يتم تجنيس الكوادر والكفاءات العلمية وغيرها اما الآن فالبلد مليء بالكوادر والطاقات المبدعة لذا فليس هناك اي داع لوجود مثل هذا البند.

واضاف انه ليس معنى ذلك انه ينكر دور من قدموا خدمات جليلة لهذا البلد المعطاء وهؤلاء من الممكن ان يتم مكافأتهم على هذه الاعمال او يمنحوا اقامة دائمة او غيرها من البدائل الاخرى شريطة الا تكون الجنسية احدها.
الطبقة المتوسطة
واشار المليفي الى «ان كل دول العالم المتحضرة تحافظ على الطبقة المتوسطة في مجتمعها وهذا ما نريده لان الدورة الاقتصادية لن تستمر الا اذا تمت المحافظة عليها ولن نقبل تجاهل هذه الطبقة في الكويت وسندعم تحقيق الرفاهية لها وزيادة دخلها بطريق مشروع لكل الكويتيين.وعن قضية القروض قال المليفي انها قضية جوهرية ولا يوجد كويتي غير مقترض وانها مؤرقة للجميع كاشفا عن حلول للقضية ستطرح في المجلس القادم ان هو دخل البرلمان اهمها زيادة ايرادات المواطن من خلال شركات المساهمات وخفض نسبة القرض من 50 % من الراتب الى 30 % وترك الباقي من النسبة فرصة للمواطن للتحرك فيها كيفما يشاء. والعمل على المحافظة على الطبقة الوسطى التي لا نرضى المساس بها ولكي لا يزيد الغني غنى والفقير فقرا

الكوتا
وحول موقفه من نظام الكوتا قال المليفي انه لا يؤيد هذا النظام السياسي من اجل وصول المرأة الكويتية الى البرلمان ولكنه يؤيد ان تخوض المرأة نظام القائمة مشيرا الى ان نظام الكوتا يحتاج الى تعديل دستوري.
وفي رده على استفسارات عدة اشار الى تشكيل تجمع سياسي حديث، اعضاؤه من اهل الكويت ومن المحافظين من كافة اطياف نسيج المجتمع الكويتي.

الكويت فوق الجميع
وفي ختام الندوة قال المليفي ان الكويت اليوم بعد كل هذه المعاناة تحتاج منا الى رؤية شاملة تضع مصلحة الكويت فوق كل الاعتبارات الحزبية الضيقة والنعرات الطائفية والقبلية المفرقة لتكون الكويت هي البداية الصاعدة وهي النهاية المنشودة ومن اجل ذلك يجب ان نعمل جميعا يدا واحدة من اجل دولة دائمة ينعم ابناؤها بطيب العيش في وطنهم وهناء ورغد في حياتهم وامن واطمئنان لمستقبل ابنائهم.وحث الشعب على تنفيذ رغبة سمو امير البلاد في حسن الاختيار لمن يمثل الناخب الكويتي تحت قبة البرلمان وان يختاروا القوي الامين على مصلحة الوطن والمواطن وان يبتعدوا عن اصحاب الاجندات اللخاصة الذين لايعرفون الا مصالحهم الشخصية الضيقة التي لا تسمن ولا تغني من جوع.
وابدى المليفي قلقه من نبرة انتشرت سريعا بين اروقة الشارع الكويتي وهي مقاطعة انتخابات هذا العام بسبب عدم الرضا عما تم في المجلس السابق، موضحا ان المقاطعة لا تنم عن حب شديد للكويت، مؤكدا انه ليس بحل وانما الحل الذهاب الى صناديق الاقتراع واختيار الصادق مع نفسه ومع الآخرين لان مجلس الامة قادم قادم سواء قاطع احد الانتخابات او لم يقاطعها لكن الفرق هو انه عند المقاطعة سيخرج الاسوأ الذي قد يغرق البلد ويجعل العجلة بانحراف وان الجميع مسؤولون امام الله فيما يتعلق باختيارهم يوم الاقتراع.
 
#44
المليفي شاطر ويعرف شلون يخلط الامور ويخلق البطولات الزائفه

الشعب خلاص صار واعي ويعرف الصالح والمنافق من المرشحين

ابو الشعارات الرنانه والتكسبات الانتخابيه.
 
#45
المليفي شاطر ويعرف شلون يخلط الامور ويخلق البطولات الزائفه

الشعب خلاص صار واعي ويعرف الصالح والمنافق من المرشحين

ابو الشعارات الرنانه والتكسبات الانتخابيه.
بنشوف النتائج بعد اسبوعين و تأكد أن الشعب صار واعي وبنشوف ابوانس من الاوائل إن شاءالله ، المليفي واضح ووطني و اصلاحي من الطراز الاول حقق ما واعد به ناخبية و اجتمع بهم و الجميع وقف معه وهذا دليل واضح على رضاهم عن ناخبهم الذي إذا وعد صدق ...

http://www.youtube.com/watch?v=RADha_hzICM
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى