1. بسم الله الرحمن الرحيم،،،

    الأخوة والأخوات أعضاء الشبكة الوطنية الكويتية الكرام،،،

    نزولاً عن رغبة العديد من الأخوة والأخوات الذين قامت الشبكة الوطنية الكويتية على عطائاتهم وعطائات السابقين لهم من الأعضاء والعضوات فقد قررت إدارة الشبكة التراجع عن إيقاف الشبكة بشكل نهائي كما كان مقرراً اليوم والإكتفاء بتشكيل فريق جديد من المشرفين والمشرفات ينضم إلى الأخوة المشرفين الحاليين من أجل ضمان بيئة حوارية ونقاشية هادفة تتناسب مع التاريخ والسمعة التي تحصلت عليها الشبكة خلال السنوات الماضية.

    ومن أجل تسهيل الأمور الإدارية في الشبكة فقد تم إلغاء ودمج ونقل بعض الأقسام فيها كالتالي:

    ١) تم دمج (الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية) مع (الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية) في قسم موحد بأسم (الشبكة السياسية والأقتصادية).

    ٢) تم دمج (شبكة الفضائيات ووسائل الإعلام) مع (شبكة المرئيات والصوتيات) في قسم موحد بأسم (شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام).

    ٣) تم استحداث قسم جديد بأسم (أرشيف الشبكة الوطنية الكويتية).

    ٤) تمت أرشفة (الشبكة القانونية) و(شبكة القلم) والأقسام الفرعية في الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية السابقة.

    نتمنى أن تكون هذه التغييرات لما هو أفضل للشبكة وأعضائها وزوارها.

    تمنياتنا للجميع بالفائدة من التواجد في الشبكة الوطنية الكويتية.

    مع تحيات إخوانكم في إدارة الشبكة.
    إستبعاد الملاحظة

محركات الاحتراق الخارجي

الموضوع في 'الشبكة العلمية والتكنولوجية' بواسطة ghanim, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2008.

  1. ghanim

    ghanim عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏11 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    39
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كلنا سمعنا عن محركات الاحتراق الداخلي وهي المحركات الستخدمة في كل شيئ تقريبا من حولنا ولكن وبما انه يوجد احتراق داخلي فبالطبع يجب او يوجد محركات احتراق خارجي.

    في الواقع تم اختراعم محركات الاحتراق الخارجي في بداية القرن التاسع عشر من قبل شخص اسمه (سترلينغ) اي قبل محركات الاحتراق الداخلي واليكم اساسيات محركات الاحتراق الخارجية.

    لنتخيل قطعة (بايب) مغلقة من الطرفين وتوجد كرة في منتصف هذا البايب, ثم احضرنا مصدر للحرارة وسخنا طرف وبردنا طرف اخر (او لا داعي لتبريد الطرف الثاني ولكن التبريد افضل ارفع الكفاءة) سوف يزيد حجم الهواء في الطرف الساخن ويقل حجم الهواء بالطرف البارد بالتالي سوف يدفع الهواء الساخن بالكرة لغاية الطرف البارد وبعد ذلك تلعب علاقة (الضغط - الحجم - الحرارة) دورها حيث انه كلما زاد حجم الغاز في غرفة مغلقة زاد الضغط فيها, فعندما تصل الكره الي نقطة محدد في الناحية الباردة يكون الضغط اعلى من الناحية الساخنة (حجم الهواء في الناحية الساخنة قل وبالتالي قل الضغط هناك) فتندفع الكرة من الناحية الباردة الي الناحية الساخنة, وتتكرر العملية بحيث تصل الكرة الي نقطة معينة (يقل حجم الهواء الساخن ويزيد الضغط) فتندفع الكرة مرة اخرة الى الناحية الباردة.

    يمكنكم ان تجربوا هذا بانفسك بالمنزل , ولكن يجب ان تساعدو الكرة بالحركة بالبداية ثم سترون ان الكرة ستتحرك بدون تحريك(البايب)

    لقد انقرضت هذه المحركات (تقريبا) من لوجود بعد اختراع محركات
    لاحتراق الداخلي اقل بكثيير من الداخلي, لكن توجد ميزة مهمه جدا في محركات الاحتراق الخارجي وهي امكانية استخدام اي وقود يمكن ان ينتج حرارة, (طاقة شمسية, فحم,بنزين,ديزل) عكس محركات الاحتراق الخارجي والتي تتطلب تفاعل كيميائي دقيق.

    وبعد مشاكل الاحتباس الحراري وارتفاع اسعار النبزين بدأ العلما مرة اخرى بتطوير (سترلينغ انجين) باستخدام الطاقة الشمسية,,,,,, فهذه المحركات يمكن ان تروها باعينكم بعد عشرين عاما من الان .

    دمتم
     
  2. passenger

    passenger مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً

    إنضم إلينا في:
    ‏20 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    8,409
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيك العافية على هذه المعلومات المفيدة :)
     
  3. Normal

    Normal عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    16,432
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الكويت
    ذكرتني بتخصيي الله يذكره بالخير

    بعدين اعتقد ان محركات الاحتراق الخارجي لا زالت تستخدم في السفن والبوارج
     
  4. حلوة الكويت

    حلوة الكويت عضو مخضرم

    إنضم إلينا في:
    ‏17 يونيو 2007
    المشاركات:
    15,043
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    بالكويت..بقرب دوار الصندلى
     

مشاركة هذه الصفحة