الدائرة العشرون: محمد البصيري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة العشرون (محمد البصيري) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

الفراشة

عضو مخضرم
وجه النائب د.محمد البصيري سؤالا الى وزيرة المواصلات جاء فيه ما يلي: نظرا لما تمثله مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية من رمز وطني وسفير ينقل دولة الكويت الى بلدان العالم أجمع.
ونظرا للحوادث المتكررة لطائرات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في مطار الكويت الدولي ومطارات العالم المختلفة وآخرها حادث طائرة المؤسسة في دولة الامارات العربية المتحدة وما يمثله هذا الحادث من خطورة على الركاب وسمعة دولة الكويت في المحافل الدولية، يرجى افادتي عن الآتي:
-1 هل قامت الادارة العامة للطيران المدني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بتشكيل لجنة تحقيق بالحادث الأخير لطائرة المؤسسة الذي حصل بدولة الامارات العربية المتحدة؟ فإذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى تزويدي بقرار تشكيل تلك اللجنة. واذا كانت الاجابة بالنفي، ما الأسباب التي دعت الادارة والمؤسسة لعدم تشكيل لجنة تحقيق في الحادث؟
-2 يرجى تزويدي بالحوادث التي حصلت لطائرات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في السابق، وهل تم تشكيل لجان تحقيق في هذه الحوادث؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجي تزويدي بالآتي:
أ - قرارات تشكيل لجان التحقيق.
ب - نتائج التحقيق التي انتهت اليها اللجان.
-3 ما المعايير المعتمدة لدى مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في صيانة الطائرات؟
-4 ما أسس وضوابط وسلامة أمن وصيانة الطائرات المعتمدة لدى المؤسسة؟
-5 هل هناك مشاكل تواجه مهندسي الصيانة بالمؤسسة؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى تزويدي بها. مع ذكر نسبة رضا المهندسين الوظيفية.
-6 هل تقوم جهات الرقابة خارج نطاق المؤسسة بدورها في مراقبة جودة الصيانة حسب المعايير الدولية المعتمدة؟ يرجى تزويدي بالتقارير المعتمدة من الادارة العامة للطيران المدني والنتائج المترتبة.
-7 هل هناك مشاكل لم تحل بين المؤسسة وجمعية الطيارين والمهندسين؟ فإذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى تزويدي بهذه المشاكل؟ وما الاجراءات التي قامت بها المؤسسة لحل هذه المشاكل؟ واذا كانت الاجابة بالنفي، يرجى افادتي عن العلاقة بين المؤسسة وجمعية الطيارين والمهندسين.
-8 هل هناك نقص بأعداد المهندسين أو الفنيين المختصين بالصيانة؟ فإذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى تزويدي بالأسباب التي أدت الى نقص هؤلاء المختصين. واذا كانت الاجابة بالنفي، يرجى تزويدي بكشف كامل للمهندسين والفنيين وكذلك بكشف بعدد ساعات العمل الاضافية والتي تم صرف مقابل مادي عنها..

تاريخ النشر: الجمعة 23/2/2007 الوطن
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى