لايكون حايشني سهالعلى بالي الحمام بالميم المشددة ههههههه<<وانتم بكرامة
و أقول شهالحمـّـام اللي يخليك مختفي بالغيوم.؟ :إستنكار:
حمّـام طيار.!
يمكن الشباب يسعفونك بخصوص الحمام لأن معلوماتي بهن = صفرر
كثير من اصحاب المناصب والرتب العسكريه يربون حمام ولا يعيبهم. نعم يقال ان "المطيرجي" لا تقبل شهادته في المحكمه لكن هذه "طنازه" ونكته علي مربيين الحمام.
يقال ان "المطيرجي" كثير الكذب لا اعلم ماعلاقه تربيه الحمام بالكذب. اذا كان صحيحاً هل مربي الكلاب اجلكم الله هو صادق امين مثلاًَ!
وين طنازه انت وراسك ..
اقرأ :
قال السرخسي في المبسوط:
ولا تقبل شهادة من يلعب بالحمام يطيرهن لشدة غفلته. انتهى
وقال: والغالب أنه ينظر إلى العوارت في السطوح وغيرها، وذلك فسق. انتهى
أما إذا كان يربي الحمام ليأكل لحمه أو ليتاجر فيه فيبيعه لمن يأكل لحمه أو ليستأنس به دون أن ينشغل بتطييره واللعب به، فالظاهر أنه لا ترد به الشهادة،
قال السرخسي في المبسوط: فأما إذا كان يمسك الحمام في بيته يستأنس بها، ولا يطيرها عادة، فهو عدل مقبول الشهادة، لأن إمساك الحمام في البيوت مباح. انتهى
وقال الطرابلسي في معين الحكام: وقيل: من يبيع الحمام ولا يطيرهن تقبل. انتهى
وقال البهوتي في كشاف القناع: وتباح -أي الحمام- للأنس بصوتها ولا ستفراخها وحمل كتب من غير أذى الناس. انتهى.
قالَ الإمامُ ابن قدامة في "المغني" (14/156-157-ط.دار هجر) : وَاللاعِبُ بِالْحَمَامِ يُطِيرُهَا ، لا شَهَادَةَ لَهُ .
وَهَذَا قَوْلُ أَصْحَابِ الرَّأْيِ .
وَكَانَ شُرَيْحٌ لا يُجِيزُ شَهَادَةَ صَاحِبِ حَمَامٍ وَلا حَمَّامٍ ؛ وَذَلِكَ لأَنَّهُ سَفَهٌ وَدَنَاءَةٌ وَقِلَّةُ مُرُوءَةٍ ، وَيَتَضَمَّنُ أَذَى الْجِيرَانِ بِطَيْرِهِ ، وَإِشْرَافِهِ عَلَى دُورِهِمْ ، وَرَمْيِهِ إيَّاهَا بِالْحِجَارَةِ .
وَقَدْ رَأَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلا يَتْبَعُ حَمَامًا ، فَقَالَ : (( شَيْطَانٌ يَتْبَعُ شَيْطَانَةً )) .
(شيطان) أي هذا الرجل الذي يتبع الحمامة شيطان (يتبع شيطانة) أي يقفو أثرها لاعباً بها وإنما سماه شيطاناً لمباعدته عن الحق وإعراضه عن العبادة واشتغاله بما لا يعنيه وسماها شيطانة لأنها أغفلته عن ذكر الحق وشغلته عما يهمه من صلاح الدارين .. فيض القدير 4919
وفي عون المعبود شرح سنن أبي داود: إنما سماه شيطانا لمباعدته عن الحق واشتغاله بما لا يعنيه وسماها شيطانة لأنها أورثته الغفلة عن ذكر الله
وَإِنْ اتَّخَذَ الْحَمَامَ لِطَلَبِ فِرَاخِهَا ، أَوْ لِحَمْلِ الْكُتُبِ ، أَوْ لِلأُنْسِ بِهَا مِنْ غَيْرِ أَذًى يَتَعَدَّى إلَى النَّاسِ ، لَمْ تُرَدَّ شَهَادَتُهُ .
وهذا للاستفاضه : http://www.islamtoday.net/fatawa/quesshow-60-118757.htm
( راح فيها السليطى عزالله )
سامحنى يابوك
لايوجد اعتراض عن الحق كلام سلفنا واضح ..
وانا اقول كل شي بأعتدال يعني لاياخذ تربية الحمام كل وقتك وجهدك وتكون مجرد هواية
الاخ يبي يرقع
تبيع لي طيورك على 100 فلس
لايكون حايشني سهال
والله ياكحيلان سوالفك شغل عدل .. بس ماتصلح للى متعشي توه :باكي:
السرخسي متحامل جداً علي مربيين الحمام . يعني ترك مربيين "الشواذي" و "الكلاب" و "الفئران" و "القطاوه" واستلم مربيين الحمام.الظاهر جيرانه عندهم "وغدان" يربون الحمام..ومضايقينه..و "وسع ذمته ذاك اليوم".وين طنازه انت وراسك ..
اقرأ :
قال السرخسي في المبسوط:
ولا تقبل شهادة من يلعب بالحمام يطيرهن لشدة غفلته. انتهى
وقال: والغالب أنه ينظر إلى العوارت في السطوح وغيرها، وذلك فسق. انتهى
أما إذا كان يربي الحمام ليأكل لحمه أو ليتاجر فيه فيبيعه لمن يأكل لحمه أو ليستأنس به دون أن ينشغل بتطييره واللعب به، فالظاهر أنه لا ترد به الشهادة،
قال السرخسي في المبسوط: فأما إذا كان يمسك الحمام في بيته يستأنس بها، ولا يطيرها عادة، فهو عدل مقبول الشهادة، لأن إمساك الحمام في البيوت مباح. انتهى
وقال الطرابلسي في معين الحكام: وقيل: من يبيع الحمام ولا يطيرهن تقبل. انتهى
وقال البهوتي في كشاف القناع: وتباح -أي الحمام- للأنس بصوتها ولا ستفراخها وحمل كتب من غير أذى الناس. انتهى.
قالَ الإمامُ ابن قدامة في "المغني" (14/156-157-ط.دار هجر) : وَاللاعِبُ بِالْحَمَامِ يُطِيرُهَا ، لا شَهَادَةَ لَهُ .
وَهَذَا قَوْلُ أَصْحَابِ الرَّأْيِ .
وَكَانَ شُرَيْحٌ لا يُجِيزُ شَهَادَةَ صَاحِبِ حَمَامٍ وَلا حَمَّامٍ ؛ وَذَلِكَ لأَنَّهُ سَفَهٌ وَدَنَاءَةٌ وَقِلَّةُ مُرُوءَةٍ ، وَيَتَضَمَّنُ أَذَى الْجِيرَانِ بِطَيْرِهِ ، وَإِشْرَافِهِ عَلَى دُورِهِمْ ، وَرَمْيِهِ إيَّاهَا بِالْحِجَارَةِ .
وَقَدْ رَأَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلا يَتْبَعُ حَمَامًا ، فَقَالَ : (( شَيْطَانٌ يَتْبَعُ شَيْطَانَةً )) .
(شيطان) أي هذا الرجل الذي يتبع الحمامة شيطان (يتبع شيطانة) أي يقفو أثرها لاعباً بها وإنما سماه شيطاناً لمباعدته عن الحق وإعراضه عن العبادة واشتغاله بما لا يعنيه وسماها شيطانة لأنها أغفلته عن ذكر الحق وشغلته عما يهمه من صلاح الدارين .. فيض القدير 4919
وفي عون المعبود شرح سنن أبي داود: إنما سماه شيطانا لمباعدته عن الحق واشتغاله بما لا يعنيه وسماها شيطانة لأنها أورثته الغفلة عن ذكر الله
وَإِنْ اتَّخَذَ الْحَمَامَ لِطَلَبِ فِرَاخِهَا ، أَوْ لِحَمْلِ الْكُتُبِ ، أَوْ لِلأُنْسِ بِهَا مِنْ غَيْرِ أَذًى يَتَعَدَّى إلَى النَّاسِ ، لَمْ تُرَدَّ شَهَادَتُهُ .
وهذا للاستفاضه : http://www.islamtoday.net/fatawa/quesshow-60-118757.htm
( راح فيها السليطى عزالله )
سامحنى يابوك
هل هذ الحديث صحيح؟أن تكون تربيته للحمام لأجل العبث واللعب به، والتصفيق له ومتابعته والتلهي به، فهذا العمل يخل بالمروءة، وينقص العدالة، فلا تقبل شهادته عند المذاهب الأربعة؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً يتبع حمامة، فقال: "شيطان يتبع شيطانة". والله أعلى وأعلم.
السرخسي متحامل جداً علي مربيين الحمام . يعني ترك مربيين "الشواذي" و "الكلاب" و "الفئران" و "القطاوه" واستلم مربيين الحمام.الظاهر جيرانه عندهم "وغدان" يربون الحمام.
فعلاً ياجماعه..ماعلاقه تربيه الحمام بالشهاده!
يعني هذه الامور ممكن نتناولها بالنقاش والعقل. ماعليه تربيه الحمام لا ارى فيها مشكله وارى ان الحمام انظف واحسن من اغلب الحيوانات التي يتم تربيتها داخل البيوت.
هل هذ الحديث صحيح؟
للامانه كنت احسب انها طنازه..فوجئت بالجماعه يفتون بعدم قبول شهاده مربين الحمام. شى عجيب والله.
والله اول مرة اسمع عن الى يربي الحمام ان سمعتهم مو زينه !!!!
ياخوي انا اربي حمام يوم كنت بالابتدائي الى هذا اليوم وسمعتي طيبة والحمدالله
والله اول مرة اسمع عن الى يربي الحمام ان سمعتهم مو زينه !!!!
ياخوي انا اربي حمام يوم كنت بالابتدائي الى هذا اليوم وسمعتي طيبة والحمدالله
الشيخ السليطى طلع مطيرجى يا رجاله ياللعار
أتذكر فى حمام هندى وميزته يطير عالى جدا حتى يختفى ..اعتقد هذا المقصود لانه مشهور عندنا بالكويت باسم الهندى وليس الباكستانى ..
يعطيك العافية على المعلومات الجميلة عن الحمام الباكستاني ... :وردة:[/quote
يعافيك بالغالي
أول مرة اشوف ( سلفي )
حميماتي...
على قولة ( بو عصام ) في مسلسل باب الحارة....!!
تعال سوق الحمام في الكويت...
وسوف تجد ( حتى الحماَم البنجلاديشي )....
بسم الله الرحمن الرحيم
اطيب الانواع لو تعلم يالسليطي لسوف تبكي
عندنا الحمام اللوت ( القلابي ) اذا تزاوج وصار عنده بيض نحط البيض تحت الحمال الزاجل او الباكستاني لانه يغر الفرخ عدل ..
يعنى الباكستاني عندنا فقط للتزريق يعنى لوضع بيض الحمام القلابي تحته
وعندي حمام باكستاني غالي وحمام زاجل له اصول اصيله .. مع زاجل زينه
ودمتم,,,