النظرة الغربيه للمرأه العصريه

الموضوع في 'الشبكة الحرة' بواسطة فكر, بتاريخ ‏30 يناير 2009.

  1. فكر

    فكر عضو بلاتيني

    بعض الناس يرى ان الاسلام مظلة لسلب الحقوق بأسم الدين ..ويعزفون هذا النشاز على وتر حريه المرأه
    من حيث اللبس
    وعزلها عن المجتمع بمنع الاختلاط
    وحرمانها من اعمال يؤديها الرجل
    ويقولون ان الاسلام يحكم بذلك بجهل لايتماشى مع التطور والحضارة ولايحصل من ذلك أي نتيجه
    ويتخذون الغرب وتطوره حجة لهم
    فمنا يصدق ذلك بعفويه ومنا ..يفكر ويبحث
    اقر الباحثون بأن سبب تأخرنا وبقائنا في مصاف دول العالم الثالث هو التبعيه الفكريه والاقتصاديه للدول الغربيه
    اما ما يُزعم انه سبب لتطورهم
    - شرطة مانشستر تدعو النساء إلى الحجاب : جاء هذا في مجلة النهضه عدد 1181 في 1-12-1410
    وذكر في الخبر ان الهيئه العامه للشرطه تنظم حملة متعدده الجوانب للحد من جرائم الاغتصاب فأصدرت كتابين الاول منهما لعنف الرجل والثاني ركز على ازالة دواعي الاغتصاب ولاسيما الملابس الني ترتديها المرأه سواء كانت طفله او فتاه وطريقة ارتدائها لها بل يصل لوم المؤلف إلى حد لوم المرأه على الخلاعه والكشف عن مفاتن لأنه يثير الشباب والمهووسين جنسيا ويقول المؤلف انه اذا اقتربت المرأه والفتاه من الحجاب فلن يلهث ورائها احد من هؤلاء وإلا فإن المرأه والطفله هما الملامتان اولا واخيرا لما يحدث.

    - قال الفيلسوف شوبنهاور : اتركوا للمرأه حريتها لتروا النتيجه ولاتنسوا انكم سترثون معي الفضيله والعفه والادب وإذا مامت فقولوا اخطأ او اصاب كبد الحقيقه
    - في بدايات 1990 اقيم لقاء تلفزيوني مع رئيسه وزراء بريطانيا مارغريت تاتشر جاء فيها تضاعف عدد الرجال والنساء المرتبطين بعلاقة غير شرعيه ثلاث مرات في فتره من 1979 إلى 1987 والمحصله 40000 طفل غير شرعي وهذا مادفع المعلقين بإعادة النظر في العلاقات الانسانيه وقالت أن الحكومه ستتخذ إجراءات مايجبر هؤلاء الاباء على تحمل نصيبهم من المسؤوليه . وتقول بأن المرأه هي الخــاسره وهي التي تتحمل العبء الثقيل للتحرر المزعوم .
    - وهذه احصائيه في سنوات قليله وفي دوله متحرره واحده اليس هذا انتهاك صارخ لبراءة الطفوله اننتظر ابواق التحرر المزعوم كما اسمته تاتشر ليراعوا هؤلاء الاطفال ويتكفلوا برعايتهم صحيا ونفسيا واجتماعيا ويتحملوا مصاريفهم ام سيلتفتون إلى نساء اخريات ليغرونهم بحياة بلا قيود ويكون الخاسر الاكبر فيها ..هي!
    - (الحكومه سوف تتخذ من الاجراءات مايجبر هؤلاء الاباء على تحمل نصيبهم من المسؤوليه)

    - نلاحظ هذا التخبط في الاجراءات الوقائيه من تبعات التحرر الذي عالجه الاسلام في اطار صحي متكامل
    واظهرت الاحصائيات ان عددا كبيرا من الفتيات اللواتي تقل اعمارهن عن 15 سنه يصبحن حاملات شهريا ولأن الاطباء يمتنعون عن اجهاض الاجنه لصغر اعمار الحوامل فانه يصبحن امهات رغما عنهن
    يرى من اوصل المرأه لهذا المستوى دعاة التحرر والاختلاط ان يكون الاجهاض مسموح به ..يهربون من الحلول الجذريه لأنها ستعارض مبادئهم الملتويه
    في تقرير نشر قبل اليوم العالمي للإيدز إن 14000 شخص يصابون به يوميا حول العالم ..وان مليونان ونصف من المصابين به من الاطفال
    ان الحجاب ومنع الاختلاط كأبرة لقاح في ذراع طفل
    لحمايته من امراض قد تصيبه بالمستقبل وإن
    كان المنادون بحرية المرأه يدعون خوفهم على المرأه من الم وخزة هذه الابره
    فإنهم لن يهتموا بها وهي تعالج امراض جسمانيه ونفسيه واجتماعيه ستنال منها في المستقبل بسبب رفضها ذلك اللقاح وستكون هي الخاسرة وكما قال احد رجال النهضه الانجليزيه سامويل سمايلس : إن النظام الذي يقضي بتشغيل المرأه في المعامل مهما نشأ عنه من ثروة للبلاد فإن النتيجه كانت هادمه لبناء الحياه المنزليه لأنه هاجم هيكل المنزل وقوض اركان الاسرة ومزق الروابط الاجتماعيه.
    في تقرير نشرته محطة cnn لجامعة johns hopkins
    -ان هناك 2مليون امرأه وطفله يتم بيعهن سنويا .
    -120 الف أمرأه من اوروبا الشرقيه يتم تهجيرهن إلى الدعاره
    -تباع المرأه القادمه من دول شرق اسيا بأمريكا ب 16 الف دولار لدور الفواحش والحانات
    -في الولايات المتحده (فقط) 1400 ملجأ لنساء الاتي يتعرضن للضرب وهن من النساء الاتي لايجدن ملجأ عند الاهل والاقارب.
    -وحسب تقرير الوكاله المركزيه(ان هناك زوجه يضربها زوجها كل 18 ثانيه)
    -اما في فرنسا فهناك 2مليون امرأه معرضه للضرب سنويا.
    -وذكرت امينة سر الدوله لحقوق المرأه في فرنسا ميشيل اندريه : حتى الحيوانات تعامل افضل من النساء فلو ان رجلا ضرب كلبا في الشارع سيتقدم احدا ليشتكيه لجمعيه الرفق بالحيوان لكن لو ضرب رجل زوجته فلن يتحرك احد في فرنسا
    -وذكر ايضا ان 60% من الاتصالات الليليه لشرطة نجدة باريس هي استغاثة نساء يسيء ازواجهن معاملتهم.
    -قرابة 10000 فتاه يتم بيعهن كعبيد في الهند.
    -قرابة 10000 فتاه من الاتحاد السوفيتي المنحل يتم اجبارهن على ممارسة الدعاره في اسرائيل
    إذن فالهدف ليس تحرير المرأه إنما الهدف هو تفكيك المجتمع الاسلامي واتخذوا من المرأه اداة لتفكيكه.
    إن قاعده الاسلام الاصيلة بل هي اصل الاسلام هي اطاعة الله ورسوله فيما اُمرنا به واجتناب مانهينا عنه وبذلك يصح اسلام المرء
    واما اذا ترك امرا او فعل محضورا يتضرر به الناس فلا ينسب الفعل للقاعده فالشاذ لاقاعدة له
    فلا ننظر إلى شخص يسيء معاملة زوجته فنقول هذا مثال للمسلمين والاسلام
    ولكن نقول (وعاشروهن بالمعروف)سورة النساء -19-
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي
    وقال ايضا : أكمل المؤمنين ايمانا احسنهم خلقا والطفهم بأهله
     
    آخر تعديل: ‏30 يناير 2009
  2. GrandMa

    GrandMa عضو مميز

    الاسلام كرم المرأة.. ووضع لها حقوق و واجبات.. وكذلك حدود يجب ألا تتعداها.. كما هو الحال بالنسبة للرجل..

    الأخلاق هي من الأمور التي شدد عليها الاسلام.. يقول سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم "إنما جئت لأتمم مكارم الأخلاق".. والأخلاق هنا ليست محصورة على المرأة!!

    نعم تمادت المرأة المسلمة في لبسها.. نست الحجاب الحقيقي.. ولكن أين أخلاقك أنت أيها الرجل!! أين قاعدة "غض البصر"؟! لماذا أخذت أبغض الأماكن لله مجلسا لك ((السوق))؟! لماذا تستمتع بالجلوس في الطريق ومراقبة الناس؟! أنسيت حدودك؟!

    وبالمقابل ماهو الحجاب الحقيقي؟! هل هو السواد في السواد؟! إذا كان هذا ماترمي إليه فإني أرفضه جملة وتفصيلا!!

    الحمدلله الذي من علينا بنعمة الاسلام

    ولي عودة مرة أخرى بإذن الله.. شكرا لك عزيزي لطرح هذا الموضوع
     
  3. فكر

    فكر عضو بلاتيني

    الأخلاق هي من الأمور التي شدد عليها الاسلام.. يقول سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم "إنما جئت لأتمم مكارم الأخلاق".. والأخلاق هنا ليست محصورة على المرأة!!
    ((مثل ما ان الرجل نصف المجتمع المرأه نصفه الاخر والاخلاق كما قلتي ليس محصورة على المرأه اما اتخاذ بعض الرجال للسوق مجلسا لبسط النظر على خلق الله فهذا موضوع اخر لابد لنا مناقشته واشكرك على نتبيهي عليه))
    وبالمقابل ماهو الحجاب الحقيقي؟! هل هو السواد في السواد؟! إذا كان هذا ماترمي إليه فإني أرفضه جملة وتفصيلا!!

    ((لابد من ضبط المسأله بحيث لايكون الحجاب حجاب زينه وليس حجاب ستر وحفظ لجوهرة الدين واعتقد هناك من يتخصص في هذا المجال ان اردنا البحث))

    شكرا وتحياتي
     
  4. maxike

    maxike عضو فعال

    { بسم الله الرحمن الرحيم }
    وصلى الله وسلم وبارك على أبا القاسم محمد إبن عبد الله صلى الله عليه وسلم ماذكره الذاكرون.


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آل بيته الطاهرين وصحابته رضوان الله عليهم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين..

    للمرأة في الإسلام مكانة عظيمة ومنزلة مرموقة لم تحظ بها المرأة في أي دين من الأديان أو شعب من الشعوب ، وقد أنصفَ الإسلامُ المرأةَ وأوصى بها خيرًا وكرَّمها أسمى تكريم ، كرَّمها أمًّا وزوجةً وبنتًا وأختًا ، كرَّمها أمًّا ، بأن جعل الجنة تحت قدميها ، وجعل برَّها سبيلا للجنة ، وكرَّمها زوجةً بأن جعلها مودةً ،ورحمةً ، وواحةً وسكنًا ، وكرمها بنتًا وأختًا بأن جعل تأديبَها والإحسانَ إليها حجابًا من النار.
    ومن أجل ذلك استعان الأعداء بأعوانهم المأجورين لإثارة شبههم المزعومة نحو هذا الجانب المشرق الذي أعتبره مفخرة للمرأة المسلمة والعجيب أن أولئك من أبناء جلدتنا ، وقد رفعوا شعارات براقة لنيل مطالبهم وتحقيق رغباتهم فتهافتت القلوب الفارغة من الإيمان وتهاوت لمستنقعاتهم ، فباسم المساواة جعلوا الرجل عدواً للمرأة ، وباسم الحرية يريدونها أن تتخلى عن عفتها وكرامتها وتحررها من أخلاقها هو تحريرها الذي يدعون إليه يحرص هؤلاء أن يوحوا أن للمرأة قضية تحتاج إلى نقاش، وتستدعي الانتصار لها أو الدفاع عنها؛ولذلك يكثرون الطنطنة على هذا الوتر، بأن المرأة في مجتمعاتنا تعاني ما تعاني، وأنها مظلومة، وأنها شق معطل، ورئة مهملة، لا تنال حقوقها كاملة، وأن الرجل قد استأثر دونها بكل شيء، نحن لا ننكر وجود بعض الظلم الواقع على بعض النساء في المجتمع؛ لكن هذا ليس بسبب الإسلام وتعاليمه إنما كان نتيجة بُعد النفوس عن هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتبعيتها لأعدائها؛ ومنها سيكون علاج المرأة بعلاج الأمة بأكملها .
    تمكن الناعقون من إخراج المرأة في معظم دول العالم العربي من مملكتها فأصبحنا نراها في القنوات الفضائية وفي المجلات الفنية عاهرة سافرة وبعد ذلك توجهت الأنظار للمرأة فى الدول ألإسلامية، العجيب في الأمر أن المرأة الغربية قد سئمت من الحرية المطلقة فقد ذكرت وكالات الأنباء خبر افتتاح شاطئ خاص بالنساء فقط وأين ؟ في إيطاليا !!!!! فقد ضاقت المرأة ذرعاً بالاختلاط فالحمد لله على نعمة الخصوصية التي منحنا إياها الإسلام ، كما قالت دونا جيراك وايت مؤلفة كتاب: «ما وراء الحجاب»، الذي صدر أخيراً في أميركا ويرصد حياة المسلمات الأميركيات، إن المسلمات الأميركيات يرين الإسلام أسهم في تطورهن ثقافياً وروحياً، من دون أن يغيّب أنوثتهن،واعتبرت غالبية المتحولات والمعتنقات للإسلام، هن أميركيات ذوات أصول أفــــريقية، يعتقدن أن أجــــدادهن الذين جلبوا إلى أميركا في زمن العبودية كانوا يدينون بالإسلام ، وتذكر المؤلفة أن أحداث 11 أيلول (سبتمبر) وبسبب حب الاطلاع دفعت الكثير من الأميركيات للاطلاع على الإسلام والذهاب إلى المساجد.
    وبشكل يدعو إلى الدهشة تقول المؤلفة :«إن معتنقات الإسلام الأميركيات أعجبن بالإسلام عن طريق شعورهن بالرسالة الأنثوية فيه، إذ ينظرن إلى الإسلام على أنه قوة محررة لهن، ومساعد على تطوير النفس والثقافة والروح، مع اهتمام بالأنوثة».

    إليكِ ما جاء في تقرير للأمم المتحدة يطلق التقرير في فقرته 96 الحرية للفتيات السحاقيات مؤكدا ضرورة الحفاظ على حق تحديد الهوية الجنسية للفتيات وهو ما يعني أن تختار الفتاة جنسها وينبني عليه تحديد التوجه الجنسي أي اختيار جنس الشريك كما يدعو لمراعاة حق الشاذات في التعبير عن آرائهن حول الشذوذ وحقهن في الحصول على شركاء مثيلي الجنس لهن.
    أما الفقرة 49 من التقرير فيعتبر الدين -خاصة في الدول التي تعتبر فيها الدين أساس التشريع مقيداً للحرية ويحد من فرص المساواة ويزيد العنف فيما يطالب التقرير بجهود ضخمة لتغيير المعتقدات والأعراف التي تدعو لذلك.
    كما يطالب التقرير بضرورة نقد وتحدي وتغيير ما اسماه بـ«القوال الجندرية» في إشارة إلى قيام المرأة بدور الزوجة والأم حيث يراها من الأسباب التي تدعو إلى العنف داعيا لتوحيد الأدوار بين الرجل والمرأة في العمل والمنزل ويصف تقرير الأمم المتحدة في فقرته 48 عذرية الفتاة وخصوبتها نوعا من الكبت الجنسي واعتبره احد أشكال التمييز ضد الطفلة الأنثى).
    فهل نحن بحاجة لهذا التحرير ؟ وهل انتهت جميع مشاكل المرأة في فلسطين، والعراق، والشيشان، والهند، وأفريقيا، وما تعانيه من أسر الأزواج، وقتل الأولاد، وسجن الآباء، ويزيد من معاناتها التفتيش على الحدود، وفى المنازل ليلاً ونهاراً حتى تتفرغ الأمم المتحدة لقضايا المرأة فى السعودية ومصر والسودان وأفغانستان وسائربلاد المسلمين؟
    لتعلم السيدة (( ارتوك )) وجميع نساء العالم أن نسائنا تعيش الحصانة التي لا تجدها كثير منهن والرجل هو الحصن الحصين لكل امرأة عفيفة طاهرة تخشى على نفسها وعلى دينها .

    نسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظ نسائنامن الفتن ما ظهر منها وما بطن .


    بارك الله فيك
     
  5. GrandMa

    GrandMa عضو مميز

    كويتي قومي


    شخصيا أشوف الحجاب سلوك قبل مظهر!! أكيد شيء مهم ان تكون المرأة محتشمة ظاهريا.. بس الأهم يكون عندها أدب وحياء في كل شيء.. تغض بصرها.. صوتها ما ترفعه.. وماتحاول تجذب الرجال حولها!!


    ياما حريم ساترات الأبدان بس اللسان "يلعلع" في الأسواق!! لا حيا ولا مستحى!!


    ماتوقع الحجاب انوجد بس ستر للبدن مثل ماهو مفهوم عند الغالبية!!
    تلبسين عباة ونقاب -----> ابتسمي انتي متحجبة!!
    تلبسين جينز وحجاب ---> قطي حجابج أبرك لج!!

    منطق لا اقبله!!
     
  6. فكر

    فكر عضو بلاتيني

    قراند ما مع التحيه


    [quote=GrandMa;467687]كويتي قومي


    شخصيا أشوف الحجاب سلوك قبل مظهر!! أكيد شيء مهم ان تكون المرأة محتشمة ظاهريا.. بس الأهم يكون عندها أدب وحياء في كل شيء.. تغض بصرها.. صوتها ما ترفعه.. وماتحاول تجذب الرجال حولها!!

    ((ماتحاول تجذب الرجال من حولها.نقطة التقينا عندها الحجاب الشرعي يحاول ألا يجذب الرجال حولها _اما جينز وبدي وحجاب نو كومنت))
    ((من ارادت ماعند الله اتبعت دين الله سلوكا ومظهرا ولا نقول (اللي بالقلب بالقلب) لإن كل إناء بما فيه ينضح ويظهر على السطح-وبقولك ان الحجاب شيء ثانوي شوهتي جمال الدين حيث اتيتي بنصف وجه الحياء وقلتي هذا هو جمال الدين ورميتي النصف الاخر وهو ستر البدن))

    ياما حريم ساترات الأبدان بس اللسان "يلعلع" في الأسواق!! لا حيا ولا مستحى!!

    ((الشاذ لا قاعدة له-احنا نتكلم ان الدين قلبا وقالبا ومن اتى بالقلب فقط يحاسب ومن اتى بالقالب هم محاسب-خوفا على المجتمع البنت الغير محتشمه باللباس الشرعي ظاهره على سطح المجتمع و لذلك نخشى عليها من ضعفاء القلوب ونخشى على ضعفاء القلوب من الضياع ))

    ماتوقع الحجاب انوجد بس ستر للبدن مثل ماهو مفهوم عند الغالبية!!

    ((نعم؟؟؟ (صدمتيني) تتكلمين عن قاعده دينيه اجتماعيه وتصدينها بكلمة ما اتوقع؟؟يعني مع احترامي الشديد نترك القواعد المسنتد عليها ونتبع ..(احس ان _ ما اتوقع - يمكن جذي)
    لا وعلى قولتهم (فلاش نيوز)خبر مفاجئ ترى الحجاب ستر للبدن وهذي من شروطه الاساسيه لاتخلينها شرط ثانوي وممكن التغاضي عنه))

    تلبسين عباة ونقاب -----> ابتسمي انتي متحجبة!! (( ابتسمي انتي جوهره سترتي نفسك عن اعين الذين يريدونك عاريه وعالفاترينه وعند شراء الغالي لايأخذون إلا ماهو محفوظ بالداخل فقط, ولا يهمهم ان كنت عالمه وطبيبة))


    تلبسين جينز وحجاب ---> قطي حجابج أبرك لج!! (يعني تضيج على الافخاذ والارداف وتغطي الشعر تشوفينه ان اوكي ؟ ليش خايفه من الشباب يسببون تقصف لشعرها!_ولاشبابنا قمل فا غطت شعرها علشان مايعششون فيه-اما باقي الجسم لا لا عادي!!!!!!)

    منطق لا اقبله!![/quote]

    دين نقبله لحفظ المجتمع من الامراض النفسيه التي يعانون منها شرطة ..مانشستر.
    عرف العلماء المنطق بإنه الة قانونيه تعصم مراعاتها الذهن عن الخطأ في الفكر . فإذا كان الذهن مكان الرأي والفكر والحكمه يقع في الخطأ ووضعت له اله قانونيه لتعصمه من ذلك فلماذا نتحرز من وضع قيود على الغريزة الجنسيه وهي غريزة فطريه ولدت مع كل مولود ولها حكمها الخاص في الانجذاب والنفور؟ إن الحجاب يا استاذتي الكريمه قضيه بتركها بتركها سنعاني من نتائج سلبيه وخيمه على المجتمع الكويتي
    استاذتي عندما نتكلم عن قضية اجتماعيه في الشبكه العنكبوتيه يزورها الكثير
    قد يحمل بعض الزائرين فكر احدنا ويخرج معتقدا به
    ان ماتدافعين عنه بحسن نية لو كان يقف عند نظرتك من غير تبعات وتبعات لسكت!
    دعينا لا ندخل مصلحة البلد بلعبه قمار ونتحدث عن اراء شخصيه عانوا من تطبيقها الغرب ولازالوا يحصدون نتائجها المميته
     
  7. GrandMa

    GrandMa عضو مميز

    :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:


    قومي ليش حمقت علي :)


    أنا ماصغرت من قيمة الحجاب ولا قلت مو واجب.. بالعكس المرأة حلوة بحشمتها.. بس ممكن اختلافنا على كلمة الحشمة..

    تراها انت بالسواد.. وأنا لا أرى السواد رمزا للحشمة!!

    شالمشكلة ألبس جينز وأكون محتشمة؟!

    وعيون الرجال بتلحقني بعباية وغيرها!! لأن كل لبس له جماهيره!!!! إي لا تستغرب أم عباية تخم وراها أكو جم واحد دشداشته مخصرة وراها.. وأم ميني جوب وراها جم سبايكي !!

    عشان جذي أقولك الجوهر مهم بعد مو بس المظهر!!


    كلمة "أتوقع".. أشطبها وأقولك الحجاب مانوجد ستر للبدن فقط.. الحجاب له جانب أخلاقي..


    أما الفقرة الأخيرة من كلامك فإني أرفضها !! أنا مادعيت بترك الحجاب.. لكني ماشوف الحجاب بالسواد..

    المحجبة لازم تلبس واسع.. غير شفاف.. غير ملفت..

    اللي بيقرأ كلامي وبياخذه.. الامر راحع له!! بس بمسألة دينية المفروض يرجع لشيخ دين!! أنا قلت رايي لاني قاريه وعندي عقل أفكر!!

    هذا كل شيء عزيزي
     
  8. المعري

    المعري عضو بلاتيني

    تناقشت في مثل هذا الموضوع مع صديق لي كندي مقيم بالكويت ...

    وبعد ان طرحت له وجهة نظرنا الاسلاميه الشرقه التقليديه عن مكانة المرأه عندنا وعندهم ....

    صارحني بأن هذا الكلام لاينطلي على عاقل ورد علي بسيل جارف من التهم تجاه المرأه عندنا وكيف ان المرأه حره في الغرب من اي قيد ذكوري ...

    ذكر لي على سبيل المثال :

    1- كيف تسمحون للمرأه بالزواج وهي طفله , وهل تملك الطفله حريه راشده بالاختيار والموافقه !!

    أليس في هذا هدم لمستقبل المرأه !!

    2- ذكر لي ان المرأه في مفهومنا .. اذا خرجت من بيتها تلقفها شيطان , وانها فتنه للرجل ومصدر قلق !!

    ذكر امور كثيره بكل صراحه لم استطع ان اجاريه بالحديث الا ان اقول له ليتك تكون مسلم لكي تسمع وتطيع قول الله والسلف من غير نقاش !!

    لم اجد الا هذا الحل معه ..

    تحياتي
     
  9. GrandMa

    GrandMa عضو مميز

    [​IMG]





    قومي .. هذا اللبس مو محتشم؟!
     
  10. joreyaa

    joreyaa عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية

    السلام عليكم جميعا ،،،،،

    كويتي قومي ....شكرا عالموضوع الجميل والمميز والذي تناول رأي الغرب من جانب آخر واقعي ! وياليت المستغربون يعوون ! الموضوع له شجون كثيرة ....بس حبيت أضع تعليقي على رد أختي GrandMa :

    ما يصير أضع لك سفرة من ما لذ وطاب وأتركك معها لوحدك وأقول لا تنظرين أو تتذوقين أبدا ! هذا حال النساء المتزينة في الشارع أمام الرجل الجائع ! عفوا على هالكلمة بس الرجل تبعا للتقارير العلمية يشغل ( الجنس ) الجزء الأكبر من دماغه الثقيل...أو على الأقل ( البصبصة ) التي تؤدي إلى أكبر من البصبصة :) والإسلام لم ( يفرض ) الحجاب على المرأة وغيره من عدم الإختلاط بلا محارم والتبرج الجاهلي إلا لمعرفة كبيرة نحن كبشر محدودي التفكير لا نعلمها حق المعرفة إلا أننا نرى تداعياتها حاليا !

    لا نخلي كره القيود يجعلنا نتساهل في أساسيات الإسلام ويضحك علينا اليهود بمبدئ الحرية والمساواة...لأننا لا نساويهم لكننا لسنا أقل وإلا لأصبحت الجنة جنتين : واحدة للرجال وأخرى للنساء :)

    تحياتي :وردة:

     
  11. فكر

    فكر عضو بلاتيني

    وتحياتي ايضا لك يا زميلي العزيز
     
  12. المعري

    المعري عضو بلاتيني

    حبيبي القومي الكويتي

    سمعت والعهده على الراوي ..

    ان اسرائيل تحكمها ثلاث نساء ,

    او ستحكمها ثلاث نساء بالقريب العاجل .

    وهم ليفني ورئيسة القضاء ورئيسة الكنيست ...

    وفعلوا هؤلاء النسوه مافعلووا بالعرب والمسلمين ...

    ذكرت هذا لك لكي تعرف ان فم المرأه الغربيه مهم ... ولم يخيط فم المرأه الا اصحابك طوال اللحى وقصار الازار !!

    والا كيف تصل ثلاث نساء باسرائيل لهذه المناصب !!!

    هل ياترى عن طريق اجسادهن وصلوا ام عن طريق افكارهن ؟؟
     
  13. فكر

    فكر عضو بلاتيني


    ملاحظه : ماكنت حمقان بس انا اذا كنت لسه صاحي اعطي بالعظم
    اعتذر وشكرا على المشاركه
     
  14. فكر

    فكر عضو بلاتيني

    (( سمعت والعهده على الراوي انه لما تم الحكم بالشريعه الاسلاميه ولم تكن مجرد مصدر لم تكن لنا تبعيه فكريه واقتصاديه وصلنا لأسبانيا بالرغم من وجود اساطيل بحريه حربيه متطوره ذلك الوقت))
    ((10000 امرأه من الاتحاد السوفيتي المنحل يرحلن إلى اسرائيل ويتم اجبارهم على الدعاره))

    على فكره هؤلاء الناسء الاتي صعدن لمنصة الرئاسه لهن تطرف ديني لم يسبق له مثيل ومؤصل من ابائهن وابحث في تاريخ احداهن تجد ان اباها وامها كانا افراد عصابه على ما اذكر اسمها الارجون تقتل الفلسطينيين وترهب النساء والاطفال وهي كانت عميلة موساد ..الخ الخ )) يضعون رموزهم الدينيه نصب اعينهم وفي سياساتهم وحتى على ..طائراتهم ونحن نهرب حتى من ابجديات الدين التي يتمناها الغرب لنسائهم )
    ((لم يخيط فم المرأه المسلمه إلا اصحاب اللحى ؟؟ اخي لم يرفض احد ان تكون المرأه دكتوره وباحثه وعالمه لكن مفاهيمكم لحرية المرأه ملتويه اقرأ موضوعي الاول وانظر ما رأي الغرب في ..رأيك انت واصحابك ا)

    استأذنك عندي مواعيد نتلاقى بالليل استمتعت بالحديث معك
     
  15. GrandMa

    GrandMa عضو مميز

    سلام كويتي قومي

    ((اضحكتني من جد اضحك الله سنج ماهو مفهوم الحشمه بالملابس عندج المهم ماكو شيء ظاهر وعادي تكون ضيقه تصف الجسم؟كما قال نبينا الكريم ((صنفان من اهل النار لم ارهما بعد وذكر نساء كاسيات عاريات)

    <--- غير صحيح.. أنا قلت لك رايي في اللبس.. غير شفاف و واسع وغير ملفت.. البنطرون ممكن يحمل هذي المواصفات..


    ((كل لبس تبدع فيه امرأه خليعه اكيد بيكون لها معجبين وسواء عبايه ضيجه ام ملابس واسعه قصيره فكلاهما نهينا عنه))

    <--- مو عباية ضيجة!! روح كويت ماجيك وربعه وتفهم قصدي!!!


    ((ليش ماتقولين الثنتين شنو اللي يمنع ليش وحده اولويه والثانيه ثانويه نستغني عنها احيانا ليش؟؟ليش ماتجمعهم ويكون لها خير الدين والاخرة))

    <--- طبعا الثنتين مهمين.. و واجب نجمعهم!!


    ((الحجاب انوجد لستر البدن اساسا اما الاخلاق فهي اصل المجتمع ولولا اخلاق المرأه لما كان هناك مدعاة لستر البدن))

    <--- رايك واحترمه بس ماقدر اقتنع فيه :)
    صح الاخلاق انوجدت للمرأة والرجل بس في اشيا الله خصها للمرأة..


    ملاحظه : ماكنت حمقان بس انا اذا كنت لسه صاحي اعطي بالعظم
    اعتذر وشكرا على المشاركه


    <-- لا اشدعوه عادي بس اليوم لي صحيت لا تبلش فيني :) :p
     
  16. فكر

    فكر عضو بلاتيني

    ((ليش ماتقولين الثنتين شنو اللي يمنع ليش وحده اولويه والثانيه ثانويه نستغني عنها احيانا ليش؟؟ليش ماتجمعهم ويكون لها خير الدين والاخرة))

    <--- طبعا الثنتين مهمين.. و واجب نجمعهم


    تمام اتفقنا بس باقي شغله الا وهي الضابط الشرعي للبس
    وهذا مثل ماقلتي نتركه لشيخ دين
    مادري ليش كل ما اصحى من النوم اول موضوع اصادفه موضوعج
    شكرا قراني
     
  17. GrandMa

    GrandMa عضو مميز

    كويتي قومي

    الحمدلله وأخيرا اتفقنا :إستحسان:
     

مشاركة هذه الصفحة