سفريات الشبكه الوطنيه الكويتيه

بيان

عضو بلاتيني
هذا الموضوع لوضع سفرياتكم وشعوركم اثناء الرحله واتمنى التفصيل اكثر لاننا سنعتبر سفرياتكم ورحلاتكم مرجع لنا في سفرنا ونتبادل الخبرات .

اتمنى ان تكون المشاركات مفصله ومصوره حتى لو استعنا بصور من اماكن اخرى في الانترنت

سوف ابدأ لكم الموضوع واتكلم عن اخر رحله لي الى فيينا وهي رحله قصيره قضيت فيها ليلتان في ذلك البلد الساحر في اغسطس 2008

سوف اقسم الموضوع الى بدايه الرحله واتكلم بكل جديه وشفافيه .

بدايه الرحله

انطلقت بنا طائره الامارات من مطار الكويت في اخر ليالي الصيف الحاره الى مطار دبي الذي لم يتبقى به قطعه على الارض الا وافترشها سائح او مسافر وانتظرت في هذه الازمه اربع ساعات نصفها وانا ابحث عن كرسي لاني وجدت حتى كراسي المقاهي مثل كوستا امتلأ بالركاب على اخرها .

بدايه غير موفقه في اختيار شركه الطيران وكان الاجدر ان اختار اللوفتهانزا او KLM او حتى الكويتيه المتوجهه الى فرانكفورت على الاقل لا اجابه هذه الزحمه الغير طبيعيه في مطار دبي .

كانت الطائره في الرحلتين من الكويت الى دبي ومن دبي الى فيينا من نوع ايرباص A330-200 وهي من نوع الطائرات العريضه ذات الممرين وهي على الاقل افضل من القطريه التي تسير طائره من طراز ايرباص A320 ذات الممر الواحد .

تعاسه الرحله تمحيها سعاده الوصول :p

1021452.jpg


لا تظنون انكم ستقابلون مطار كشخه بل مطار عادي لن يقارنوه بأي مطار حتى مطار الكويت فهو فاقد للخدمات بشكل كبير

المهم

عندما تهبط الطائره لا تكون اول الخارجين بل انتظر وواصل السير مع الناس (لان محد يدل الدرب) :p ستصل الى منطقه الجوازات ولاحظ ان تكون في خط السير الغير مخصص لدول الاتحاد الاوروبي لانهم نظاميين اكثر من باقي الاوروبيين وللعلم هم متسامحين لدرجه انك لو طلبت ان تكشف امرأه على امراه منقبه معك سوف يلبون طلبك على الفور وهذا الموقف شاهده من مسافر سعودي كان امامي .

بعد الختم ستتوجه تلقائيا الى منطقه العفش وللحصول على عربه امتعه يجب ان تكون معك فكه من فئه يورو او اثنين يورو انصحك بالحصول عليها قبل السفر اما اذا كنت تريد الحصول عليها هناك فسوف تلاحظ انهم سيبعونك الفكه بسعر الورق :D

المهم عندما تستلم امتعتك يوجد امامك مكاتب مكتوب عليها Taxi توجه لهم واعطهم عنوان الذي تريد الوصول اليه وسيقومون بإيصالك اليه غالبا القيمه لن تتجاوز 40 يورو في فيينا لان اغلب الفنادق تتركز حول ساحه استيفان او شارع ماريا هلفر .

المهم انهم سينظرون الى حقائب فلا تخاف ان يسرقوهم :p لان سياراتهم غاليتها من طراز الصغير جدا او الفان فإذا كنت لوحدك لا مشكله ام اذا كنتم شخصين سيقومون بنقل بفان لان شنطكم ستكون من النوع المتوسط او الكبير الذي لن تتسع له شنطه الحقائب في السياره .

يوجد طرق بديله للتنقل ولكن ان كانت شنطكم خفيفه انصحكم بالباص او المترو .

ولا تخافوا من استعمال هذه الطرق فهي اكثر فاعليه واكثر شعبيه واسرع وارخص .

المهم ويا كثر ما اقول المهم

يوجد فنادق كثيره في فيينا وانا من اكثر الناس احب منطقه Stad Park وهي قلب العاصمه النمساويه ويوجد فيها اشهر اربع فنادق وهي راديسون ساس باليه والماريوت والانتركونتيننتال والهيلتون وانا اخترت الاول .

VIE_RADI-exter-1.jpg


DSC004613.JPG

سكنت في القندق في الدور السابع وكانت الخدمات المقدمه مع الغرفه هي الميني بار مجانا وكذلك يقدمون لك عشاء وصول مجاني وكذلك تتوفر في الفندق خدمه الانترنت عاليه السرعه مجانا .

من المزايا الجميله في الفندق انهم يضعون اتجاه القبله في كل غرفه

المهم انك عندما تسكن هذا الفندق لا تحتاج سوى للمشى فقط للوصول الى الوجهه الاولى للرحله وهي ساحه استيفان وشارع الكارتنر (شارع المشاة ) .

عندما تخرج من باب الفندق الرئيسي المطل على الشارع العام ستجد حديقه Stad Park امامك وعلى يسارك الماريوت والهيلون وعلى يمينك الانتركونتننتال وللوصول للساحه سير في الشارع الجانبي بين فندق ساس والماريوت وبعد 15 دقيقه ستصل الى شارع الكارتنر بجانب HM وهذه نقطه الوصول :p

على يمينك ساحه استيفان وعلى يسارك شارع الكارتنر

Cathedral.jpg


في هذه الساحه قلب المدينه السياحي فتجد الكافيهات منتشره والعروض في كل مكان ويلتف الناس حول العروض للمشاهده اما شارع الكارنتر فهو شارع ممتليء بالمحلات ولكن اسعاره خياليه بعض الشيء ولكن اذا اطل شهر اغسطس تبدأ التخفيضات اما عن المطاعم فلا تبحث عندي عن مطاعم عربيه فأنا من عشاق الاكل الايطالي وهي منتشره في اوروبا بوجه عام وانصحك اذا اردت ان تذهب الى مطعم عربي ان تحتفظ بالبروشرات التي سيوزعها عليك الموجودين في الساحه للوصول الى المطعم المراد .

هذه الساحه ستجد بها للاسف الكثيرين من مبشرين وهم عرب في غالبيتهم سوف يهدونك كتيبات ويناقشونك في امور الدين وللعلم الدخول معاهم في حوار مضيعه للوقت لان الكنيسه التي تشاهدها في الصوره هي التي تدعهمهم واغلب النمساويين من الملحدين رسميا حتى لا يدفعوا ضريبه الدين للدوله فتزيد مداخيل الكنيسه على جيوبهم :p

المهم استمتع بالجلوس والتجول بين اروقه الساحه واذا سنحت لك الفرصه ان تخرج توجه على طول الى Stad Park المقابله للفندق فهي حديقه جميله جدا

DSC004734.JPG


DSC004741.JPG


DSC004782.JPG


DSC00480.JPG


DSC004942.JPG



فيينا مدينه جميله ولا تحتاج الى التنقل الى سياره بل مترو الانفاق ممتاز جدا وللحصول على تذكره يوميان لا تزيد التكلفه للشخصين عن 12 يورو .

لذلك للتنقل السريع والوصول الى نقاط كثيره انصحك بالمترو

wienmapguide.jpg


1. ساحة ستيفانز Stephnsplatz
2. ملاهي براتر Praterstern
3. نهر الدانوب Donauinsel وهذه هي المحطة تقع فوق الأرض - فوق جسر الدانوب - حيث يمكنك الإطلالة على النهر من الجهتين
4. أقرب محطة لحديقة وبرج الدانوب Alte Donau
5. المحطة القريبة من قصر الشونبرون Schonbrunn وتقع فوق الأرض
6. محطة القطار الغربية Westbahnhof وهي الرئيسية وتغادر قطاراتها من فيينا الى غرب النمسا ( لينز - سالزبورغ - زيلامسي - انسبروك - ميونيخ - سويسرا وغيرها) وشمالاً ( التشيك والسلوفاك ) فقط اما الجنوبية Sudbahnhof فتغادر قطاراتها الى جنوب النمسا ( مدن جنوب النمسا والدول الجنوبية مثل ايطاليا - سلوفينيا وغيرها * وكذلك شرق النمسا كالمجر ( بودابست )
7. محطة Neaubaugasse والمحطة المجاورة لها Zieglergasse تقعان على شارع ماريا هفلر الحيوي
8. راتهاوس Rathaus مبنى البلدية في فيينا ويفتح للسياح وبجواره منتزه راتهاوس من الأماكن السياحية في فيينا
9. ساحة شوتينتور Schottentor وهي ميدان حيوي تقع عليه بعض الفنادق الفخمة والبنوك ويقع على مقربة منها بداية شارع الكارتنر - المشاة - وتوجد فيها خطوط الترام التي تؤدي بك الى قصر البلفيدير او القصر الامبراطوري الهوفبورغ Hofburg
10. هذه المحطة Heiligenstadt يوجد مقابلها محطة باصات تتجه الى جبل الكالين بيرغKahlenberg المشرف على فيينا
11. محطة الحديقة العامة Stadtpark وتخرج منها الى قلب الحديقة العامة المقابلة لفندقي الماريوت وراديسون ساس والهلتون - هلتون فيينا - والانتركونتنتال على مقربة منها
12. محطة Stubentor تقع مقابل زاوية الحديقة العامة وتصل منها بسهولة الى شارع ماريا هفلر او الحديقة العامة او فندقي ماريوت وراديسون ساس ويبعدان عنها مسافة 5 دقائق مشي فقط
13. ساحة شويدن Schwedenplatz ويمكن الوصول اليها بسهولة مشياً من ساحة ستيفانز



اعتقد انني خلصت لكم المناطق كلها بهذه الخريطه الموضوعه من قبل (القائد المحنك) ولاحظ ان وجود المترو جعل لكم الخيار في التنقل بين اكثر من اختيار .

فيينا مدينه جميله ولكني اقمت بها ليلتان فقط وانتقلت بعدها الى وجهتي الثانيه زلامسي Zell Am See

اما سبب عدم ذهابي الى اماكن بعيده في اليوم الاول فهو ان السفر استهلك اغلب المجهود بالاضافه الى ان وقت الوصول هو الظهر فلذلك يجب ان تكون مستيقظ من الصباح حتى تستمتع بالسفر .

في ثاني يوم ذهبت الى قصر شونبرون وهو رقم 5 في الخريطه وهو بالحقيقه يستنفد مجهودك وطاقتك لانك سوف تكون في وسط عبق التاريخ الاوروبي وتشاهد عرقاه الماضي وانصحك ان يكون اول مكان تذهب له في الصباح وذلك ان ساعات الانتظار هناك ستقتلك فأنا ذهبت له في الصباح ولم استطع ان ادخل القصر الا في الواحده ظهرا ولكن خلال ذلك الوقت ركب الحنطور والقطار واستمتعت بحديقه القصر وذهبت الى حديقه الحيوان التي تميز القصر عن غيره ولاحظ ان القصر يحوي قصص تاريخيه وتأكد ان تستمتع بالاحداث التاريخيه لذلك ادخل القصر لتعرف تاريخ النمسا جيدا .

Anfahrtsplan_Schoenbrunn.jpg


DSC0006525.jpg


DSC0008816.jpg


DSC0007317.jpg


DSC0007811.jpg


DSC0008217.jpg


DSC0008717.jpg


ولديك ملاهي البراتر الموجوده على المسار 2 في الخريطه ولديك ايضا شارع ماريا هيلفر فهو ممتاز لختم باقي النهار وانصحك ان تكون في وقت الغروب في ساحه استيفان حتى تكتمل بالعشاء والوصول الى الفندق .

اذا اردت ان تكمل ليله اخرى في فيينا فلا تتعب نفسك فاترك باقي الفعاليات وانطلق ووفر وقتك الى زلامسي قريه السحر الطبيعي والهدوء الرائع .

تحياتي لكم وهذه مختصر عن رحله الى فيينا واتمنى ليس تعليقاتكم بل مشاركاتكم وسفرياتكم

ملحوظه : الصور المستخدمه ليست من تصويري بل من الانترنت للتدليل على الموضوع لا تخجلوا وانقلوا لنا صور ايضا او اقتبسوها كما فعلت .
 

ابو نور

عضو فعال
زرت فيينا وشاهدت الكنيسة واعجبتني كثيراً وتناولت من مطعم بحري لذيذ سبب الكثير من المشاكل بالليل

واغلب مافي الصورة قمت بزيارته فيينا مدينة جميلة جداً وفيها جميلات عربيات على أفا من يشيل خصوصا المظيفات

المشكلة اني لا اذكر اسماء المناطق التي زرتها وهذا الشئ لم يتركني اتشيحط امام الربع واكتفى " رحت فيينا " وسلامتك
 

whahd1

عضو بلاتيني
مجهود رائع الاخ بيان

بعد جم يوم بسافر اندونيسيا لاول مرا وانشالله اعطيكم تفاصيل الرحله :) وادعولي بالسلامه
 

بيان

عضو بلاتيني
زرت فيينا وشاهدت الكنيسة واعجبتني كثيراً وتناولت من مطعم بحري لذيذ سبب الكثير من المشاكل بالليل

واغلب مافي الصورة قمت بزيارته فيينا مدينة جميلة جداً وفيها جميلات عربيات على أفا من يشيل خصوصا المظيفات

المشكلة اني لا اذكر اسماء المناطق التي زرتها وهذا الشئ لم يتركني اتشيحط امام الربع واكتفى " رحت فيينا " وسلامتك


هاهاهاهاها عزيزي الظاهر رايح مع جروب اما انا عن نفسي ما افضل الجروب لانه التزام وانا افضل اخذ سياره واتنقل بدون اي التزام علي

تحياتي
 

بيان

عضو بلاتيني
مجهود رائع الاخ بيان

بعد جم يوم بسافر اندونيسيا لاول مرا وانشالله اعطيكم تفاصيل الرحله :) وادعولي بالسلامه

تروح وترد بالسلامه يا الغالي

وانا من الناس ابي اعرف عن اندونيسيا لان العروض صايره عليها هالايام شنو فيها حلو شلون شعبها شلون الحياة فيها وكل شيء عنها
 

وطن_عمري

عضو مميز
السلام ..
الموضوع حلو نفس راعيه
وأحب أستعرض سفرتي الأخيرة ... وكانت .... (( باكستان ))
myu23032.jpg

الصور الأولى للعاصمة الباكستانية ... وكانت الجو بشهر أغسطس روعة
IZm23032.jpg

سكنا بفندق ينقاله سرينا هوتيل 5 نجوم ... ولا أحلى من جذي
FDF23032.jpg

وفي مطعم فوق اسلام أباد ينقاله بير شهاون .. لزيز
aNo23032.jpg


وبعدين منطقة تبعد عن اسلام أباد بساعتين إسمها ابيت آباد عن طريق هالجسر
gxQ23032.jpg


وإبيت آباد حلوة حيل
OPi24149.jpg

5wd24149.jpg

وتالي رحنا شمال المنطقة صوب منطقة مري .. بفتح الميم
ipI24149.jpg


tna24149.jpg


asG24149.jpg

الحياة حلوة وبسيطة والطبيعة ربانية ... ماشاء الله
وآسف إني مو قاعد أتكلم كثير ... لأن الطبيعة هي اللي تتكلم
وألحين ناران وما أدراك ما ناران ؟؟
الجزء الثاني قريبا ....
 

Grim Reaper

عضو بلاتيني
موضوع جميــــــــــــل كصاحبـــــه ..

إللي ما راح جمايكــــــــا يــــــروح .. جنة لا إلاه إلا الله عندي صور بـــس للأسف ما أقدر أحطهــم لأني ظاهــر فيهم
 

مباشر

عضو ذهبي
متطلبات السفر الى اندونيسيا
لازم فيزا من السفاره اعتقد باليرموك
والبلد جدا جميل طبعا خارج العاصمه جاكرتا فى منطقه الجبل الاخضر
اول وم وصول اسكن فى فندق ((جوبترا))فندق 5نجوم بجانبه مجمع تجارى وخلف شقق فندقيه ((ميركورى))يقال انها غير امنه فيها سرقات بسبب الدخول من البلكون المشترك مع الجيران
الفندق امن وانظف
العاصمه زحمه ورطبه اما الجبل الاخضر فهو فى قمه الروعه
يوجد سكن تابع فندق الماريوت عباره عن غرف على شكل كوخ
SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx


SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx

SafeRedirect.aspx


SafeRedirect.aspx

هذا هو الجبل الاخضر اما ياقى الصور فى جاكرتا فيه سيئه للغايه
اما جزيره بالى فهيه بعيد والجبل الاخضر سحرنى للغايه
يوجد بالجبل الاخضر حديقه سفارى وبعض محلات السوبر ماركت

والمنطقه تبعد عن جاكرتا ساعه ونص بالسياره انصح الذاهبين الى اندونيسيا بزيارتها والاقامه بها 6ايام اقل تقدير
طبعا فى برامج يوميه بالرحلات لدى الفندق
وبأستطاعتك ان تطبخ وتشوى على كيف كيف والفندق يوفر لك ماتريد من ادوات الشوى والطبخ

شتبى بعد
افضل وقت لزيارتها بالشتاء والسبب عدم هطول امطار غزيره واستقرار الجو بدرجه حراره من25-20

 

وطن_عمري

عضو مميز
السلام ..
كما وعدتكم بالجزء الثاني من الرحلة
منطقة ناران ... تبعد عن العاصمة إسلام آباد خمس ساعات ونص تقريبا بالسيارة

TUW92018.jpg


kAJ92018.jpg


wGv92998.jpg



Yga92998.jpg


2R692998.bmp


ZxP92998.bmp


ثم العاصمة القديمة لاهور ....
وأحلى شي فيها .. شارع المطاعم ... الأكل لزيز بشكل مو طبيعي
لا تسألوني شنو ؟؟ كل الأكل يم يم

LjW93404.jpg

قلعة
ptf93404.jpg

باد شاه مسجد ..
oVb93404.jpg

قطار لاهور الداخلي

uTB93404.jpg

حديقة شاه ميلار
gnk93404.bmp

البريد العام

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
أعلى