جواز رؤية الله تعالى يقظة لبعض العارفين

الصقري

عضو مميز
هذه حقيقة احد مراجعكم في القضية وليس تهكما أو تسفيه.

فعلماء الجرح والتعديل يذكرون الرجل من محاسنه ومساوئه، وهذه من مساوئ الرجل والحق يجب أن يقال ودونك كتاب البداية والنهاية والدرر الكامنة
 

كهمس

عضو مخضرم
ياجماعة اتركوه فقد اتاه المنقذ المعري الي ثبت كذبه في المنتدى الحر وهنا اكثر من مرة

يريدون ان يغيرو مسار الموضوع بعد اثبات كذبهم وتدليسهم ولاكن المراد تحقق لنا ان شاء الله يا اخوان
فعلمو انهم لن يتجراو ان يكذبو مرة اخرى علي عالم من علماء المسلمين .

ولن يكون لهم مصدر سوي مخيلتهم الواسعة وهواهم المقدس لديهم .

والسلام ختام
فقد نلنا المراد
 

الصقري

عضو مميز
الحمدر لله على نيل المراد والحقيقة نريد اظهار الحق امام المنصفين والحمد لله رب العالمين
 

فكر

عضو بلاتيني
على فكرة هذا القول يبطل الاعتقاد رؤية الله تعالى عيانا يوم القيامة، ((من اين استقيت هذه المعلومه!))
فرؤية الله يوم القيامة في الجنة ليس بالإحاطة والتحديد كما ننظر إلى القمر بالإحاطة والتحديد ... وهذا الموضوع سابق لأوانه ولم يحين بعد ولو أنه من ضمن موضوع الرؤية لله عز وجل.


وهذا ابن تيمية يقول تحصل الرؤية - وهو يتكلم عن الرؤية في الدنيا وليس في الآخرة في الجنة - عند بعض العارفين يقظة وليس في المنام وليس الرؤية القلبية واستشهد بكلام ابن عمر لابن الزبير في الطواف ،، فأخذتم تؤولون كلامه الواضح الصريح في جواز الرؤية يقظة، ولم تفعلوا مع غيره من الصوفية... أين العدل في حكمكم؟!!


{ فلا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا، اعدوا هو أقرب للتقوى }

تصحيح (اعدلوا هو اقرب للتقوى)
 

الصقري

عضو مميز
إن شاء الله عندما نفتح مسألة رؤية الله تعالى في باب القسم الثالث في الأسماء والصفات سوف أذكركم بها بإذن الله تعالى
 

كهمس

عضو مخضرم
إن شاء الله عندما نفتح مسألة رؤية الله تعالى في باب القسم الثالث في الأسماء والصفات سوف أذكركم بها بإذن الله تعالى


لا اشكال ابدا في نقل ماتريد صدقني ولاكن ارجو ان تكون امينا في النقل وان لاتعيد مافعلته في موضوعك هذا .

وارجو ان تقراء الابواب من اولها الى اخرها فلاتأخذ ماتريد وتترك البقية كمن قال ((ولاتقربو الصلاة))

:)
 

الصقري

عضو مميز
جواز الرؤية يقظة لله تعالى فافهم يا السليطي فكيف تنكر حضور النبي صلى الله عليه وآله وسلم
 
أعلى